أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


آحكآم آفطار الصائم عند السفر برمضان


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-10-2011, 07:09 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,592 [+]
بمعدل : 2.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e36 آحكآم آفطار الصائم عند السفر برمضان




س23 : هل يقبل كلام الطبيب الكافر في التفطير في العلاج ؟ أي إذا قال الطبيب الغير مسلم : يجب عليك أن تفطر في رمضان ولا تصوم ، لأن الصوم يضرك .. هل يقبل كلامه ؟
ج23 : يقبل قول الطبيب المتخصص في المهنة والصادق فيها إذا كان ثقة في طبه ، مأموناً ، في التفطير من أجل العلاج وان لا يكون من أعداء الإسلام فيه خبث ولؤم ويريد أن يفطر المسلمين لأي سبب .


س24 : شخص صام جزء من رمضان ، ثم عجز عن إكمال الباقي ، فماذا يفعل ؟
ج24 : إن كان أمره أمر طارئ يزول ، انتظر حتى يزول ثم يقضي ، وإن كان عجزه عن أمر دائم يُـطعم عن كل يوم مسكين .

س25 : رجل صائم متجه إلى الطعام ليفطر متعمدًا أو نوى أن يفطر في نهار رمضان ثم ذكر الله واستغفر وتاب وأمسك ورجع عن نيته ولم يأكل شيئاً ، فهل صومه صحيح ؟
ج25 : إن قضى بدل هذا اليوم أفضل له وأحوط خروجاً من الخلاف المبني على مسألة : هل يفطر بقطع النية فقط أم لابد من مباشرة أسباب الإفطار ؟ الأفضل له أن يكمل هذا اليوم ويمسك ويقضي بدله بعد رمضان .

س26: إنسان صام نفلاً (ليس صوم واجب كرمضان أو قضاء أو نذر) ثم نوى الإفطار ثم قيل له كيف تفطر ولم يبق من الوقت إلا أقل من نصف اليوم ؟ قال إذاً أنا صائم . هل يكتب له صيام يوم أو من النية الثانية ؟
ج26 : يكتب له من النية الثانية ، لأنه قطع النية الأولى وصار مفطراً . (الشرح الممتع لإبن عثيمين )

س27 : إذا صام العبد المسلم صومأ تطوعاً غير الفريضة وأفطر في ذلك اليوم ، هل عليه قضاء ؟
ج27 : ليس عليه قضاء ، وأما لو أفطر في نهار رمضان فعليه قضاء ذلك اليوم .


س28 : كيف يصوم أهل البادية ورعاة الغنم ؟
ج28 : قال شيخ الإسلام ابن تيميه : (أهل البادية كأعراب العرب والأكراد والترك وغيرهم الذين يشتون في مكان ويصيفون في مكان إذا كانوا في حال رعيهم من المشتى إلى المصيف والمصيف إلى المشتى فإنهم يقصرون ويفطرون ، وأما إذا نزلوا بمشتاهم ومصيفهم لم يُفطروا ولم يقصروا وإن كانوا يتتبعون المراعي) انتهى كلامه
البدو هؤلاء إذا غيروا أماكنهم من مكان إلى آخر ، وإذا أقاموا في مكانهم الجديد فإنهم يمسكون وإن كان لهم جولات في المكان الجديد ماداموا هم فيه فإنهم يمسكون ويصومون .


س29: ما حكم الصوم للمسافر ؟ هل يصوم أم يفطر ؟
ج29 : إذا شق عليه الصوم في السفر فالأفضل له أن يأخذ بالرخصة ويفطر، وإن لم يشق عليه صام، والفطر جائز له في كل الأحوال.

س30 : رجل يسافر في وسيلة نقل مريحة بحيث لا يكاد يحس بمشقة السفر فهل يجوز له الإفطار ؟

ج30 : نعم يجوز له الإفطار ، لأن الشرع أجاز له ذلك ، ولم يفرق بين الراحة والمشقة ، قال شيخ الإسلام ابن تيميه : ( يجوز الفطر للمسافر باتفاق الأمة سواء كان قادراً على الصيام أو عاجزاً ، وسواء شق عليه الصوم أو لم يشق ، بحيث لو كان مسافراً في الظل و الماء ومعه من يخدمه جاز له الفطر والقصر) انتهى كلامه
وهذه رخصة من الله . والله عز وجل أعطاها للمسافر وكيف نمنعها عن المسافر ؟
س31 : هل يجوز للمسافر الفطر في نهار رمضان ؟
ج31 : يجوز للمسافر الفطر في نهار رمضان بشروط :
1- أن يكون صائماً حتى يفارق البلد ويخرج منها وإذا انفصل عن البنيان وشرع في السفر وبدأ في طريق السفر ، وإذا قطع مسافة 80 كم جاز له أن يفطر .
2- أن يقيم في البلد الذي سافر إليه أقل من أربعة ليالي ، وإذا جلس أكثر فحكمه حكم المقيم فلابد من له من الصيام من أول يوم يدخل فيه البلد وليس من بعد أربعة ليالي ، لأنه في حكم المقيم .
3- أن لا يكون سفره سفر معصية (أي أن لا يسافر إلى بلد لفعل المعصية) وإن كان كذلك فلا يجوز له الفطر .
س32 : رجل قرر في إحدى الليالي في رمضان أن يسافر غداً صباحاً ، فهل يجوز أن يبيّت النية من الليل بالفطر ؟ (أي أن يقول في نفسه : أنا غدًا سأفطر لأني مسافر في الصباح ، فهل يجوز له ذلك ؟
ج32 : لا يجوز له ذلك ، بل ينوي الصيام حتى يبعد عن البلد ويفارق البنيان ثم يفطر ، لأنه لا يدري ماذا يعرض له ، ربما لا يستطيع السفر ، أو يلغي سفره أو يعرض له طارئ .
س33: رجل أراد السفر ، فهل يجوز له الإفطار في المطار ؟
ج33 : إذا كان المطار داخل البلد أو في حدود البلد فإنه ينتظر حتى تقلع الطائرة وتبتعد ثم يفطر ، وإن كان المطار خارج ومنفصل عن البلد جاز له الإفطار في المطار .

س34 : غربت الشمس وأفطر المسافر في المطار الذي خارج البلد ، ثم سافر وأقلعت به الطائرة
وارتفعت حتى رأى الشمس مرة أخرى ، فما حكم صيامه ، هل يمسك أم يكمل فطره ؟
ج34 : صيامه صحيح ولا يمسك ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (إِذا أقْبلَ الليلُ مِن ها هنا، وأدْبرَ النهارُ مِن ها هنا، وغَرَبَتِ الشمسُ، فقد أفطَرَ الصائمُ) (البخاري ومسلم) ولذلك لا يلزمه الإمساك لأنه أتم صيام اليوم بشكل صحيح وانتهى في حقه هذا اليوم .

س35: ما هو وقت الإفطار في رمضان أثناء الطيران؟
ج35: إذا كان الشخص بالطائرة في نهار رمضان وهو صائم ويريد الاستمرار بصيامه إلى الليل فإنه لا يجوز أن يفطر إلا بعد غروب الشمس بالنسبة للركاب.

س36 : رجل قبل أن يخرج من البلد ، رأوا أهل بلده هلال رمضان ، وسافر إلى بلد آخر لم
يشاهدوا الهلال ، هل يفطر معهم أو يصوم باعتبار أن بلده الأصلي الذي خرج منها صائمون ؟
ج36 : يفطر بإفطار أهل البلد الذين ذهب إليهم ، والدليل قوله صلى الله عليه وسلم : (الصَّوْمُ يَوْمَ تَصُومُونَ، والفِطْرُ يومَ تَفْطِرُونَ) (رواه الترمذي)
والعكس كذلك لو ذهب إلى أهل بلد صائمون فإنه يصوم معهم .

س37 : رجل يعمل في سيارات الأجرة ويسافر باستمرار ، هل يجوز له أن يفطر في نهار رمضان ؟
ج37 : يجوز للمسافر أن يفطر في نهار رمضان ، سواء كان سفره طارئاً لغرض أو مستمراً كسائقي الطائرات وسيارات الأجرة ، لقوله تعالى : (أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّام أُخَرَ) (البقرة: 184) فعليه أن يقضي بعد ذلك .

س38 : ماهي المدة التي يسمح فيه للمسافر بالإفطار ؟
ج38 : إذا مر المسافر ببلد غير بلده ، إذا كانت إقامته فيها أربعة أيام فأقل ، وأما لو عزم الإقامة أكثر من أربعة أيام (21 صلاة فأكثر) فإنه يتم اليوم الذي قدم فيه ويقضيه ويصوم بقية الأيام .

س39 : رجل نوى الصيام في سفره ، ثم طلع النهار ثم نوى أن يفطر ، فما الحكم في ذلك ؟
ج39 : يجوز له ذلك ، لأنه في حكم المسافر والمسافر مرخص له الفطر إن شاء أمسك وصام بقية يومه وإن شاء أفطر .

س40 : رجل مسافر أو مريض وهو صائم ، وفي نهار رمضان زال عذره (أي المسافر وصل إلى بلده أو المريض قد شفي) ،هل يجوز له الفطر؟
ج40 : لا يجوز له الفطر ، لأن عذره قد زال .

س41 : امرأة طهرت قبل الفجر في رمضان ولم تغتسل إلا بعد الفجر ، ورجل أصبح جنباً ولم يغتسل إلا بعد الفجر ، فما الحكم ؟
ج41 : صيامهما صحيح ، لحديث عائشة زوج النبيّ صلى الله عليه وسلم قالت: (أنه كان يدركه الفجر وهو جنب من أهله ثم يغتسل ويصوم) رواه البخاري والترمذي وأحمد ، والحائض إذا طهرت قبل الفجر نوت الصيام ولو اغتسلت بعد الفجر ، فصيامها صحيح .

س42 : هل يجوز للمرأه استعمال حبوب منع الحيض في رمضان؟
ج42 : يجوز للمرأة استعمال حبوب منع الحيض في رمضان إذا قرروا أهل الخبرة من الأطباء الأمناء ومن في حكمهم أن ذلك لا يضرها . والأفضل لها أن تترك الحبوب وترضى بقضاء الله وتفطر إذا جاءها الحيض وتقضي بعد رمضان ، لأن نساء الصحابة لم يستعملوا الأعشاب والأدوية لمنع الحيض وإنما رضوا بقضاء الله وأفطروا ثم قضوا بعد رمضان .

س43 : امرأة تعلم أن غداً في النهار سوف يأتيها العادة الشهرية ، هي متيقنة من ذلك ، فهل يجوز لها أن تنوي الفطر ليوم غد ؟
ج43 : يجب عليها أن تواصل نية الصيام ولا تفطر إلا إذا رأت الحيض ، ربما لا يأتيها أو يتأخر .

س44 : هل يجوز الفطر لدفع ضرر الغير (كإنقاذ غريق أو مساعدة رجال الإطفاء في إطفاء حريق كبير) في نهار رمضان ، ويحتاج بعدها لشرب الماء ؟
ج44 : يجوز ذلك ، لأنها ضرورة ولقوله تعالى : (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً) (المائدة : 32) .

س45 : هل يجوز للمعذور(كالمسافر أو المريض أو الحائض أو غيرهم) من أصحاب الأعذار أن يجاهر بالإفطار(أي يأكل ويشرب أمام الناس في الطرقات) ؟
ج45 : يجوز إذا ظهر وبان عذره ، كالمريض والرجل الكبير الطاعن في السن الذي لا يستطيع الصيام عذرهما ظاهر ، ومن رآهما عرف ، فهذا لا يمكن أن يشتبه به ، أما لو كان سبب فطره خفياً كالحائض والذي لا يظهر عليه المرض وغيرهم ، فإنهم يفطرون سراً لكي لا تحدث اشتباه أو فتنة.

س46 : ما حكم تقبيل الرجل لزوجته في نهار رمضان للصائم ؟
ج46 : يجوز ذلك إذا عرف الشخص من نفسه أنه إذا قبل زوجته أنه لا يـُنزل (أي لا ينزل منه شي من المني) ويستطيع أن يضبط نفسه ، لا بأس في ذلك فله أن يقبل ، كما ورد في الصحيحين أنه صلى الله عليه وسلم كان يقبل وهو صائم ، وكان صلى الله عليه وسلم أملككم لإربه . وأما لوعلم الشخص أنه من عادته إذا قبل لم يملك نفسه وربما ينزل لا يقبل ، وإذا قبل وانزل فسد صومه.

س47 : رجل أراد أن يجامع زوجته في نهار رمضان ، فقال : إذا أتيت زوجتي الآن يجب أن أصوم شهرين متتابعين ، فالأفضل أن آكل وأشرب أولاً وأفسد الصوم ثم أجامعها ، بعد ذلك لا أصوم شهرين ؟ هل هذا الحكم صحيح ؟
ج47 : لا يجوز فعل هذا الرجل ، لأنه احتال على الدين .قال شيخ الإسلام ابن تيمية : هذا الرجل عاصي مرتين فكانت الكفارة عليه أوكد ، ولأنه لو لم تجب عليه الكفارة (عتق رقبة أو صيام شهرين متتابعين أو إطعام ستين مسكينا) لصار ذريعة لأن يكون على أحد كفارة ، فإنه لا يشاء أحد أن يجامع في رمضان إلا أمكنه أن يأكل ثم يجامع ، بل ذلك أعون له على مقصوده ) انتهى ..
هذا عمل شنيع في الشريعة ، ولقد استقر في العقول والأديان أنه كلما عظم الذنب كانت العقوبة أبلغ ، فإذاً عليه الكفارة .

س48 : ما الحكم في بقايا الطعام وفتات السواك في الفم خاصة بعد السحور ؟
ج48 : إذا طلع الفجر يجب عليه إخراج بقايا الطعام من فمه ، وكذلك لا يجوز بلع فتات السواك ، وأما إذا وصلت إلى حلقه رغما ً عنه فليس عليه شيء ، ولا يجب ترك السواك مظنة أو احتياط من دخول الفتات على الفم ، بل يستعمله باستمرار





من مواضيع دافئة المشاعر
0 المشتركة جميله وشيك لحفظ سورة الكهف
0 حتى يتكلم طفلك بسرعة
0 الأطفال والعين ( كيف تعالجهم بنفسك )
0 معلومآآت ومعآآرك وآحدآآث حدثت بشهر رمضآآن~
0 ( معلومه مهمه عن بعض اسماء الله الحسنى ) *مجهود شخصي*
0 عندي آحساس.. ..دعو حواسكم تتنفس هنآ
0 السعادة ونظافة القلب (اتمنى من المتزوجات بذات الدخول)
0 الأصدقاء الوهميين للأطفال
0 المشتركة مايا الجميلة لحفظ سورة البقرة
0 تكريم الفائزآت بمسابقة آسئلة تعريفية عن الحج
0 مآب طفلة توحدية ترسل لكم رسالة بيوم التوحد العالمي
0 المشتركة آم آسكندر لحفظ الجزء الثلاثون
0 المشتركة أم هند لحفظ سورة يوسف
0 نقآط المشتركآت بمسابقة 4 صور ودولة .. جد لكـ ..
0 بعون الله آبتدآمشوارالرجيم معاكم(شعارنا الصبرمفتاح الجمال والرشااقه)
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر   رد مع اقتباس



قديم 07-17-2011, 01:33 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية om aseel

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 19328
المشاركات: 2,874 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 472
om aseel is a glorious beacon of lightom aseel is a glorious beacon of lightom aseel is a glorious beacon of lightom aseel is a glorious beacon of lightom aseel is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
om aseel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آحكآم آفطار الصائم عند السفر برمضان




جزاكِ الله خير حبيبتي....~





من مواضيع om aseel
0 اح وال البنات في الليل الهادئ
0 صٍوٌر لًلًمآسِنٌجرَ...~>مَجٌهوٌدي|:|~
0 جمال طفلتك لايضاهى مع مجوهرات fulla من damas
0 شرآئح اللحم المقرمشة...|~
0 هل تضربين طفلك ....؟
0 اضطرابات النوم والحركة لدى الأطفال وأسبابها...||~
0 وجوه بالمقلوب ، طريفة جداً ...~
0 أعراض الُثلث الأخير من الحمل...||~
0 •• قهوة المآلتيزرز••
0 حرك المؤشر على اي دولة واعرف كم الساعة....~
0 لا تلمس طفلي!! |يستحق المشاهدة والتفاعل|....~
0 جُزُر سِيشٍل....|.~
0 كيف تعرف ان هذا الحديث صحيح ام لا ؟
0 ζَدّيْقًہَ الّمُنَّتّدّىً الإِωلاّآمِِِيّ....~
0 أول أسنان طفلك....~
توقيع : om aseel









عرض البوم صور om aseel   رد مع اقتباس

قديم 07-17-2011, 04:15 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ربي أرحمني

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27339
المشاركات: 182 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
ربي أرحمني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ربي أرحمني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آحكآم آفطار الصائم عند السفر برمضان








من مواضيع ربي أرحمني
0 أستفسار بخصوص الكلوميد الله يرزكن جنة الفردوس
0 محتارة وأبي رايكن الله يسعدكن
0 هل الإبره التفجيريه خطره
0 أبي نصيحه الله يرزقكن في هذا الشهر يارب
0 رسائل تقبلوها مني قبل أن يحل الضيف الكريم
0 سؤال عن التبويض الله يجزاكن خير
0 أتمنى حذف الموضوع
0 ربي يسعدكن 0أستفسار
0 الله يفرحكن مثل مافرحني
0 طفل يجري في محاولة للحاق بالصلاة في المسجد الكبير في مدينة ستراسبرج الفرنسية
0 سألتكم بالله العلي العظيم تدعون لي
0 اضغط على السؤال واسمع الإجابة بصوت الشيخ ابن باز أو ابن عثيمين أكثر من10.000 سؤال‎
0 طمنني الله يطمنكن
توقيع : ربي أرحمني

"اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
"اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة"

عرض البوم صور ربي أرحمني   رد مع اقتباس

قديم 07-17-2011, 08:39 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية wafa_gift

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28636
المشاركات: 8,559 [+]
بمعدل : 2.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
wafa_gift will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
wafa_gift غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آحكآم آفطار الصائم عند السفر برمضان




جزاك الله خير





من مواضيع wafa_gift
0 استاند استقبال مستعمل للبيع
0 █♥█ █♥█ █♥█ تميزي بتوزيعات الكريستال الراقية █♥█ █♥█ █♥█
0 █✿█ █✿█ █✿█ تميزي بعلب الهدايا 2012 █✿█ █✿█ █✿█
0 █♥█ █♥█ █♥█ توزيعات ( زواج*ملكة*خطوبة ) ... (3) █♥█ █♥█ █♥█
0 █♥█ █♥█ █♥█ توزيعات مواليد ( بناتي ) █♥█ █♥█ █♥█
0 احلى توزيعات لاحلى عرسان 2011
0 جديد ♥▓♥ ▓▒░ تميزي بتوزيعات الأفراح 2011 شغل يدوي وخااااااااص ♥▓♥ ▓▒░
0 █♥█ █♥█ █♥█ توزيعاتي 2012 وصلت █♥█ █♥█ █♥█
0 █♥█ █♥█ تميزي بتوزيعاتك مع cut the rope للأعياد وحفلات الأطفال حصري وفريد█♥█ █♥█
0 █♥█ █♥█ █♥█ تمــيزي بتوزيعـــات الكريســتال الراقيـــة █♥█ █♥█ █♥█
0 احلى توزيعات لاحلى مواااليد 2011
0 قرقيعان وعيديات 2011
0 ███|█|█||◄█♥█ طلبية توزيعات اليوم الوطني الإماراتي روح الإتحاد 40 █♥█ ►||█|█|███
0 █✿█ █✿█ █✿█ تنفيذ توزيعات الفراشة 2012 █✿█ █✿█ █✿█
0 █|█||◄█♥█ توزيعات مواليد راقية ومميزة █♥█ ►||█|█
عرض البوم صور wafa_gift   رد مع اقتباس

قديم 07-17-2011, 08:52 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام عبدالله 86

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24056
المشاركات: 782 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 50
ام عبدالله 86 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام عبدالله 86 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آحكآم آفطار الصائم عند السفر برمضان




جزاك الله خير





من مواضيع ام عبدالله 86
توقيع : ام عبدالله 86

اللهم اجعل رغد مسلمة صالحة عابدة ذاكرة..
حافظة للقران الكريم وممن يعملون به..
اللهم اجعلها بارة بوالديها وأهلها..
اللهم حسن خلقها وخلوقها ..
اللهم أعذها من شياطين الأنس والجن ..
اللهم أقر عيني بها ...امين ..


عرض البوم صور ام عبدالله 86   رد مع اقتباس

قديم 07-17-2011, 04:28 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الجامعي

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 19277
المشاركات: 626 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 50
بنت الجامعي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الجامعي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آحكآم آفطار الصائم عند السفر برمضان




جزاك الله الف خير





من مواضيع بنت الجامعي
0 ساعدوني بسرعه
0 تفسير احلام الحوامل
0 مره تعبانه في الشهر السادس
0 ضررررررررررروري بخصوص جنس الجنين
0 ملابس مواليد جدد روعة
0 ابشركم الحمدلله ولدت
0 مدارس اندونيسيا تنعش القلب وتفتح الشهية !
0 تأثر صحة الجنين بغذاء الأم في أيام الحمل
0 صور حيرت العقول
0 موجة الجليد التى ضربت سويسرا
0 محتار في اسم بنت
0 احلى و اجمل مسجات للمولود - رسائل تهنئة بالمولود الجديد جديده 2011
0 بالصور أعدام شاب اغتصب وقتل مايقارب 22 طفلا من 7 سنوات الي 13 سنة صور
0 تعالوا حركة الجنين بالشهر الخامس
0 مساء الخير
عرض البوم صور بنت الجامعي   رد مع اقتباس

قديم 07-18-2011, 12:05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احبتي الثلاثة

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8993
المشاركات: 1,741 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 208
احبتي الثلاثة has a spectacular aura aboutاحبتي الثلاثة has a spectacular aura aboutاحبتي الثلاثة has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
احبتي الثلاثة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آحكآم آفطار الصائم عند السفر برمضان




بارك الله فيكي أختي الغالية دافئة المشاعر على الطرح القيم وجعله الله في ميزان حسناتك

تقديري





من مواضيع احبتي الثلاثة
توقيع : احبتي الثلاثة

عرض البوم صور احبتي الثلاثة   رد مع اقتباس

قديم 07-23-2011, 11:50 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,592 [+]
بمعدل : 2.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آحكآم آفطار الصائم عند السفر برمضان




وبورك فيكم نورتوني حبايبي
لاخلآ ولاعدم من هلوجيه الطيبه

حافظكم الرحمن





من مواضيع دافئة المشاعر
0 مع انه طلب بايخ بس مشوني
0 اسماء متزوجة في الثلاثين من عمرها وتجلس في الحمام
0 المشتركة (آم هند) تم حفظهآ بحمد الله ((لسورة البقرة))
0 أسهل طريقة لحفظ سورة البقرة في مدة قصيرة فهيا الحل بإذن الله لكل من..؟
0 هلعضوه توزع ارقامها ع اساسا انها عالمة روحانية فلكيه..!!
0 أفضل غذاء لدورة الشهرية
0 أنآ وأنتِ صًدآقَتنِآ تٌفوقٌ الِوصَفٌ..~آناشيد مختاره..~
0 المشتركة ♥ آم صوفيآ☻♥ بحفظ ▓ سورة مريم ▓
0 المشتركة آيه لحفظ سورة البقرة
0 أفكار عملية ليستقبل الطفل المسلم رمضان
0 المشتركة السمآح لحفظ ماتيسر لها من القرآن الكريم
0 غير مسجلهنآ حفظ سورة الكهف .. وفقكم الله ..
0 30 فكرة للإجازة الصيفية للأبناء ..بقلم الدكتور جاسم المطوع
0 لقآء مع المتآلق آحمد الشقيري ببرنامج نبض الكلام((الحلقة كامله
0 مراجعه من آية (75 الى 126 ) لسورة البقرة ((التسميع اجباري للجميع))
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل وحدة تقول لنا يومها الاول برمضان شموع الورد ملتقى عضوات حوامل 8 11-11-2011 06:06 PM
الي اخر دورة لهم برمضان ولدوا ولا بآآقي !!!! كِنـــدا إستفسارات مرحلة الولادة 75 06-16-2011 08:54 PM
حلويات الشيف قمة البرااااااااائة برمضان rose قسم التغذية 12 10-30-2010 08:48 PM
قمر الدين مطبوخ(خاص برمضان) مامي نور قسم التغذية 12 07-01-2010 09:49 AM


الساعة الآن 01:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .