أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


الفيتامينات تساعد على عدم انفصال المشيمة خلال الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-26-2009, 02:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 3.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي الفيتامينات تساعد على عدم انفصال المشيمة خلال الحمل




[أظهرت دراسة أجراها باحثون من النرويج أن تزوُّد المرأة الحامل بحمض الفولييك والفيتامينات الضرورية، قد يقلل من مخاطر تعرضها لانفصال المشيمة المبكر، الذي قد يهدد حياة الجنين، ويعرضها لمخاطر كبيرة.
وأعد باحثون من جامعة "بيرجن" النرويجية، دراسة هدفت إلى البحث في وجود ارتباط محتمل بين تناول الحامل أقراص حمض الفولييك وأقراص الفيتامين، التي تحوي مجموعة من الفيتامينات الضرورية لنمو الجنين وسلامة الحامل، ومخاطر الإصابة بانفصال المشيمة المبكر لديها.
واعتمد الباحثون في دراستهم على سجل الولادات الطبي في النرويج، لتشمل العينة 280127 حالة ولادة وقعت خلال الفترة ما بين العام 1999 والعام 2004، بحيث لم يشهد أي منها ولادة توأم.
وقام الباحثون بجمع معلومات عن أمهات الأطفال، الذين شملتهم الدراسة، مثل السن، عدد الأحمال السابقة. كما تم تحديد الحالات المصابة بسكري الحمل، وتلك التي تعاني من "ضغط الدم المرتفع" المزمن، بالإضافة إلى تحديد ما إذا كانت الأم من المدخنات أم لا.
وبحسب نتائج الدراسة التي نشرتها "الدورية الأمريكية للوبائيات" في إصدارها للأول من (أبريل) من العام 2008؛ بلغت نسبة النساء اللواتي تناولن الفيتامينات أو حمض الفولييك، أو كلاهما معاً، قبل بدء الحمل أو أثناءه؛ 36.4 % من الحالات، التي تعرضت لانفصال المشيمة المبكر. أما نسبة هؤلاء في المجموعة التي لم تعان من هذا النوع من المضاعفات فقد وصلت إلى 44.4 %.
وطبقاً للنتائج؛ فقد ارتبط تناول الفيتامينات أو حمض الفولييك بانخفاض مخاطر الإصابة بانفصال المشيمة المبكر، بنسبة بلغ مقدارها 26 %.
كما بيّنت الدراسة، أنّ تناول كلا النوعين من المكملات، الفيتامينات وحمض الفولييك، ارتبط بخفض مخاطر الإصابة "بانفصال المشيمة المبكر" بشكل أوضح، مقارنة مع الحال عند تناول واحد منها.
يُذكر أنّ "انفصال المشيمة المبكر" يُعدّ من المضاعفات الحملية الخطيرة، وغير الشائعة، وهو يتهدّد سلامة الجنين والأم الحامل في وقت واحد، وذلك في حال عدم خضوع المريضة للمراقبة الطبية بشكل فوري، ]
منقول





من مواضيع الشوق عطري
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 09:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .