أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر

رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة في هذي المرحلة


دليل براز الطفل بالصور


منقول من موقع بيبي سنتر تحذير : رجاء الي بتقرف لا تدخل لان الموضوع فيه صور مقرفه تمضي الأمهات عادة مزيداً من الوقت في مراقبة ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-30-2011, 12:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسمة المساء

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21522
المشاركات: 884 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 208
نسمة المساء has a spectacular aura aboutنسمة المساء has a spectacular aura aboutنسمة المساء has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
نسمة المساء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
e40 دليل براز الطفل بالصور




منقول من موقع بيبي سنتر


تحذير :
رجاء الي بتقرف لا تدخل لان الموضوع فيه صور مقرفه



تمضي الأمهات عادة مزيداً من الوقت في مراقبة براز الطفل لمعرفة ما إذا كان طبيعياً أم لا. من أجل تسهيل هذه المهمة، وضعنا هذه الصور المتسلسلة عن براز الاطفال، والتي ربما لم يصادفها جميعها حتى الأهالي "المحترفين".





كيف يجب أن يكون منظر براز الطفل؟
يتفاجأ غالبية الاهالي الجُدد من منظر براز الطفل! فهو يمتلك العديد من الألوان المختلفة ودرجات متنوعة من الكثافة والتماسك أو اللزوجة إلى حدّ أنها قد لا تكون مرّت جميعها على الأهل الذين يمتلكون الخبرة.

سوف يعطيك هذا الدليل المصوّر لبراز الاطفال فكرة واضحة بشأن ما هو طبيعي وغير طبيعي بينما يكبر مولودك الجديد ويشرب حليب (لبن) الثدي أو الحليب الاصطناعي وعندما يبدأبتناول الطعام. سوف تكتشفين الحالات التي لا تستدعي القلق والحالات الأخرى التي تتطلب الاهتمام بالموضوع واستشارة الطبيب. كقاعدة عامة، إذا وجدت شيئاً غير مألوف في حفاض طفلك، من الآمن أكثر الاتصال بالطبيب.

براز حديث الولادة: العَقي
توقعي أن تجدي في حفاض طفلك المولود حديثاً برازاً أخضر اللون مائلاً إلى السواد، ومثل القطران (القار)، ولزجاً حتى يبدو كأنه كزيت السيارات. وبما أن العقي ناتج عن السائل الأمنيوسي، والمادة المخاطية، والنسيج الغشائي للخلايا، وغيرها من المواد التي تمّ هضمها في الرحم، فهو لا يُصدر رائحة فعلياً بحيث لا تدركين أن وقت تغيير الحفاض قد حان. حين يكون عمر طفلك يومين إلى أربعة أيام، يصبح لون برازه أو غائطه فاتح اللون أكثر (أخضر غامق أو داكن)، وأقل لزوجة. وهذا البراز المعروف إشارة على أن صغيرك بدأ يهضم حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي وأن مجرى الأمعاء لديه جيد.



البراز الطبيعي لمن يتناول حليب (لبن) الأم
إذا كان طفلك يتغذّى فقط على حليب الثدي، سيكون برازه أصفر اللون أو مائلاً إلى اللون الأخضر قليلاً فيبدو طرياً أو متماسكاً مثل الكريمة. وربما يظهر سائلاً بما يكفي ليشبه الإسهال. ويكون براز من يتناول حليب الأم فقط تماماً مثل مزيج من المستردة والجبن الأبيض الطري (الحلوم) مع احتمال وجود نقط أو بقع مرقطة. ومما يثير الانتباه أنه لا يصدر أي رائحة كريهة. هناك العديد من الألوان المختلفة ودرجات متنوعة من الكثافة والتماسك أو اللزوجة في براز من يتناول حليب الثدي. ربما ترين تدرجاً لونياً مائلاً إلى الاخضرار، والذي قد يعني أنك أكلت طعاماً مختلفاً عمّا اعتدت عليه. ما لم تظهر على طفلك أي أعراض أخرى، لا داعي للقلق. ولو رأيت برازاً أخضر فاتح اللون مع رغوة (مثل الزَبَد أو الطُحلب)، فربما يحصل طفلك على الكثير من الحليب الأمامي (الخفيف)-والذي يكون منخفض السعرات الحرارية ويأتي في أول الرضعة- وليس على كمية كافية من الحليب الدسم (الخلفي)، والذي يتميز باحتوائه على نسبة عالية وجيدة من المواد الدهنية. وقد يكون السبب أنك لا تطعمين صغيرك بشكل كافٍ من كل ثدي. وكحلّ لهذا الوضع، ابدئي بإرضاعه من الثدي الذي انتهى منه في المرة السابقة



البراز الطبيعي لمن يتناول الحليب (اللبن) الاصطناعي
يبدو براز الاطفال الذين يتغذّون على الحليب (اللبن) الاصطناعي شاحباً مثل زبدة الفستق بأطياف من اللون البني: بني أسمر، بني مائل إلى الاصفرار، أو بني مائل إلى الاخضرار. وهو محدد الرائحة أكثر من براز الاطفال الذين يتناولون حليب الثدي فقط وأقل ممن يتناولون الأطعمة الصلبة، لكنك ستتعرفين على رائحته.




براز الطفل الذي هضم الطعام جزئياً
في بعض الأحيان، قد يظهر في براز طفلك بعض قطع الطعام التي لا يمكن تمييزها أو يتلوّن بالأحمر أو البرتقالي أو الأزرق الغامق. يمكن أن يعطي الجزر اللون البرتقالي، والتوت الأزرق أو العنبية اللون الأزرق الداكن (وقد ترين قطعاً من قشرة هذا التوت في البراز أيضاً). لا داعي للقلق! ربما تلاحظين هذه الألوان لأن بعض الاطعمة قد هُضمت جزئياً وليس كلياً أو مرّت بسرعة عبر الأمعاء فلم تستغرق الوقت المطلوب كي تتفكك. كما يحدث الأمر نفسه عندما يأكل طفلك الكثير من نوع معين من الطعام أو لا يمضغه جيداً قبل عملية البلع. يجب الاتصال بالطبيب إذا استمر ظهور طعام غير مهضوم في براز طفلك. حينذاك، سيفحص الطبيب أمعاء صغيرك للتأكد من أنها تمتص الأطعمة والمواد الغذائية بشكل صحيح.



براز الطفل الذي يتناول مقويات الحديد
إذا أعطيت صغيرك مقويات الحديد، سيبدو برازه أخضر داكناً أو أسود تقريباً. لا يحدث هذا الأمر غالباً، لكن من الطبيعي جداً أن يتغير. ملاحظة: إذا كان براز طفلك أسود اللون من دون أن يكون قد تناول مقويات الحديد، يستحسن أن تتصلي بالطبيب لكي تتاكدي أنه ليس دماً قد مرّ عبر القناة الهضمية.



براز الطفل الذي يتناول الأطعمة الصلبة
حين يتحول طفلك إلى الأطعمة الصلبة مثل الأرز، والموز المهروس وغيرهما، سوف تلاحظين تغييراً في البراز، خاصة إذا بقي يشرب من حليب (لبن) الثدي. يميل براز الاطفال الذين يأكلون الأطعمة الصلبة إلى اللون البني أو البني الداكن والأكثر كثافة وتماسكاً من زبدة الفستق، لكنه يبقى طرياً. كما تزداد رائحته.



براز مع مادة مخاطية
هل يبدو حفاض طفلك لزجاً؟ إن وجود براز أخضر مع علامات أو مشحات لامعة وخيوط براّقة يعني أنه يحتوي على المواد المخاطية. يحدث هذا الأمر أحياناً عندما يسيل لعاب (يريّل) طفلك بالذات، لأن المخاط في اللعاب عادة ما لا يتمّ هضمه. لكن المخاط في البراز دليل على وجود التهاب أو تحسّس. ولو ترافق مع أعراض أخرى أو استمر في الظهور في حفاض طفلك لمدة يومين أو أكثر، اتصلي بالطبيب لاستبعاد أي مشكلة.




الإسهال
يبدو الإسهال لدى الأطفال مائعاً جداً ويتكوّن من الماء أكثر من المواد الصلبة. قد يكون لونه أصفر، أو أخضر، أو بني وقد يتسرب خارج الحفاض. من المحتمل أن يكون الإسهال علامة على الإصابة بالتهاب ما أو حساسية ما. وإذا استمر لفترة من دون أن تتمّ معالجته، فقد يؤدي إلى الجفاف. اتصلي بالطبيب إذا كان طفلك في عمر الثلاثة أشهر أو أقل، ولو ظهر الإسهال في حفاضين إلى ثلاثة، أو بقي مصاباً بالإسهال لأكثر من يوم أو يومين. ومن الحكمة أيضاً الاتصال بالطبيب إذا كان إسهال طفلك يحتوي على دم أو مخاط واضحين.



الإمساك
إذا كان براز طفلك قاسياً أو يبدو مثل الحصى (الحجارة الصغيرة)، فقد يكون مصاباً بالإمساك. وربما يبدو عليه الانزعاج وهو يتبرّز، أو ربما تظهر في برازه بقع من الدم بسبب تهيّج الشرج عند خروج الغائط. لا يستدعي ظهور حصى واحدة أو حصتان إثارة القلق، لكن لو أخرج طفلك ثلاث حصوات أو أكثر (أو رأيت الدم)، من الأفضل حينها الاتصال بالطبيب. غالباً ما يصاب الاطفال الصغار بالإمساك حين يبدؤون بتناول الأطعمة الصلبة، أو قد يكون إشارة على الحساسية ضد الحليب (اللبن) أو حليب الصويا أو على وجود ردة فعل مناعية ضد شيء ما في حليب الأم أو الحليب الاصطناعي. وقد يقترح عليك طبيبك إعطاء الطفل بعض الماء، أو عصير الكمثرى (الإجاص)، أو عصير الخوخ (البرقوق) لتسهيل خروج البراز



براز مع دم: دم أحمر فاتح
يمكن أن يظهر الدم الأحمر في براز الطفل لعدة أسباب متنوعة. اتصلي بالطبيب إذا لاحظت التالي: • براز عادي مع بقع من الدم، والذي عادة ما يكون بسبب ردة الفعل المناعية على الحليب (اللبن). • وجود إمساك في البراز مع بعض الدم الأحمر. على الأرجح أنه ناجم عن التمزّق في الشرج أو الإصابة ببواسير صغيرة. • وجود إسهال ممزوج بدم أحمر، والذي قد يكون مؤشراً على الإصابة بالتهاب بكتيري. في بعض الحالات، قد يبدو الدم في براز الطفل أسود اللون، وهذا يعني أنه مرّ عبر القناة الهضمية. ويظهر هذا الدم في حفاض طفلك- عادة على شكل بقع صغيرة مثل حبوب السمسم- غالباً بسبب مصّ الطفل الذي يتغذّى على حليب الأم للدم الخارج من حلمة الثدي المتشقق. بينما يبدو هذا مؤشراً على احتياجك لمسكّن للألم، فهو لا يشكل خطراً على صغيرك. مع ذلك، عليك الاتصال بالطبيب للتأكد من عدم وجود أي شيء خطير، مثل النزيف في المجرى العلوي من جهاز طفلك الهضمي.





من مواضيع نسمة المساء
توقيع : نسمة المساء


التعديل الأخير تم بواسطة نسمة المساء ; 07-30-2011 الساعة 12:26 AM
عرض البوم صور نسمة المساء   رد مع اقتباس

قديم 07-30-2011, 06:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صدفة عمر

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8944
المشاركات: 2,272 [+]
بمعدل : 1.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 52
صدفة عمر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صدفة عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسمة المساء المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
افتراضي رد: دليل براز الطفل بالصور




::


موضوع مفيد

جزاك الله خير


::





من مواضيع صدفة عمر
0 اللي ولدوا قيصري ادخلوا تكفووووون
0 تطعمية لطفلك مهمة من عمر شهرين -ستة شهور
0 دم خفيف فاتح ولزوجة والدورة الشهرية متاخرة
0 غثيان وكثرة تبول ايام التبويض!!
0 اقتراح
0 الاسهال هرا ولدي ساعدوووووووووووووني
0 حملت مرتين طبيعي والثالث حقن مجهري !ابغى نصيحتكم
0 ابو متعب الامريكي و الشيف يوسف الخميس
0 اليوم الثاني عشر من الترجيع
0 دعواتكم لي سابع يوم من الترجيع
0 الاكلات المفرزنة لرمضان
0 صحة طفلك وكيفية تغذيتة هاجس لديك تفضلي هون
0 بنات جدة اللي تدور على حمل تعالوا هنا دقيقة
0 اليوم سحب بويضات ادعوا لي
0 اعتذار من الاشراف
توقيع : صدفة عمر




اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك

يا رحمن يا رحيم ارزقني الحمل السليم المعافى عاجلا غير اجل



؛؛

عرض البوم صور صدفة عمر   رد مع اقتباس

قديم 07-30-2011, 09:53 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماﺀ السماء

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13933
المشاركات: 5,777 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 2746
ماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ماﺀ السماء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسمة المساء المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
افتراضي رد: دليل براز الطفل بالصور




بجد بجد موضوع جدااااااااااااا مفيد ومدعم بالصور تسلمي اختي ربي يوفقك ويقويك





من مواضيع ماﺀ السماء
0 تحذير لمن ينامون نهارا ويستيقظون ليلا
0 اعدل هالموضوع والا مافيها شي روابط متجر العضوه
0 موسوعة لالذ الاكلات اليمنيه بالصور.. بليز ثبتوها
0 غرتك .. سر جمالك ..
0 طفلين يظلان يومين بجوار والدتهما الميتة ظناً منهما أنها نائمة...
0 الوردي: موضة الشعر الأقوى في 2012
0 نجاح عملية نجل طارق الحبيب بعد جراحة خطرة في الجمجمة
0 موسوعة فساتين متجدده للحوامل وبس
0 أفضل 5 خلطات تبييض عربية للعروس
0 حقيبة "الظَّرف" مفضلة لدى النجمات
0 وااااااااي ملابس بنوتات فديت البنوتات انااا
0 دردشة بنات اليمن, دردشة حوامل اليمن, تجمع بنات اليمن
0 تشكيلة فساتين حورية البحر لعرايسنا الحوريات ^^
0 اصنعي عصافير من الخيوط للزينه والديكور ^^جميله وسهله
0 عضوه حاطه رابط موقع عاادي ؟؟؟
توقيع : ماﺀ السماء

عرض البوم صور ماﺀ السماء   رد مع اقتباس

قديم 07-30-2011, 10:12 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,586 [+]
بمعدل : 4.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسمة المساء المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
افتراضي رد: دليل براز الطفل بالصور




موضوع جدا مفيد
الله يجزك كل خير

خالص تقديري





من مواضيع دافئة المشاعر
0 الأصدقاء الوهميين للأطفال
0 هنآ تسميع من اليوم العاشر من آسماء ((الله)) الحسنى
0 هل انتم مع او ضد هلفكره اتمنى من الجميع التصويت لعيونكم
0 دعواتكم لمشرفتنا الغالية ( المتأملة خير )
0 مسبحتك على جهازك
0 برنامج الفايبر viber حسبي الله عليهم احذفوه
0 *^ مشاركتي في مسابقة ملكة الفوتوشوب ( شخصية مميزة شعارهآ الاحسان )
0 نقاط المشاركآت بمسابقة ( آمتحن نفسك مع سورة البقرة )
0 ..))دعاء يقومك لصلاة وانت نايم((..
0 خواطر 8 - برنامج خواطر 8 - تغطية برنامج خواطر الجزء الثامن - صور برنامج خواطر 8
0 لعيونكم تحميل السويتش ماكس 3 SWiSH Max3
0 المشتركة قمووورة لحفظ سورة البقرة
0 هلعضوه كل مواضيعها مواقع ..!
0 المشتركة ●•• ShąhǿǾǿĎ ••● لحفظ سورة البقرة
0 المشتركة جميله وشيك لحفظ سورة الكهف
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر   رد مع اقتباس

قديم 07-30-2011, 10:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 5.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 138
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسمة المساء المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
افتراضي رد: دليل براز الطفل بالصور




موضوع بقمة الفائدة سلمت يداك





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس

قديم 07-31-2011, 01:13 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ليتني

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24408
المشاركات: 1,360 [+]
بمعدل : 0.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 51
ليتني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ليتني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسمة المساء المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
افتراضي رد: دليل براز الطفل بالصور








من مواضيع ليتني
0 وصفه عشان بسرعه تطلع الاسنان
0 عادي أوكل بنتي نشا
0 جدول وجبات للرضع
0 حليب رقم 2 بدايه السادس ولا نهايته يا بنات
0 أول مولود الله رزقج فيه
0 لا تحرمي طفلك من هالموقع الرائع
0 بو عيالج يساعدج في تغير ملابس عيالج وغيرها من المهام !!!؟
0 مواقف مضحكه - محرجه حصلت مع عيالكم....
0 وداعا للتعب بعد تطعيم ابنك او بنتك
0 حفاظة مااشوف احد جاب طاريها
0 متى بديتي تأكلين بنتج او ولدج؟؟
0 صدر بنتي يا بنات ارجوكم ساعدوني
0 جنس اول مولود لج
0 بنات لحقوني بنتي طاحت طمنوني
0 علاج عجيب لكحه الاطفال.. معقولة بنات
توقيع : ليتني

عرض البوم صور ليتني   رد مع اقتباس

قديم 07-31-2011, 01:45 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسمة المساء

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21522
المشاركات: 884 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 208
نسمة المساء has a spectacular aura aboutنسمة المساء has a spectacular aura aboutنسمة المساء has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
نسمة المساء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسمة المساء المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
افتراضي رد: دليل براز الطفل بالصور




حياكم المولى ... شرفني مروركم





من مواضيع نسمة المساء
توقيع : نسمة المساء

عرض البوم صور نسمة المساء   رد مع اقتباس

قديم 07-31-2011, 03:35 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعوديه كول

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27420
المشاركات: 311 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 50
سعوديه كول will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سعوديه كول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسمة المساء المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
افتراضي رد: دليل براز الطفل بالصور




الله يعطيك العافيه لاهنتي على المعلومات القيمه





من مواضيع سعوديه كول
عرض البوم صور سعوديه كول   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2011, 10:08 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,579 [+]
بمعدل : 4.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 128
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شموسه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسمة المساء المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
افتراضي رد: دليل براز الطفل بالصور








من مواضيع شموسه
0 عادة مص الإبهام عند الطفل !
0 ماذا تفعل الحائض في ليله العشر الاواخر
0 **كل مايهم المراه الحامل**
0 وقت الصيام والفطور
0 %%اهم النصايح للكتابه للطفل%%
0 النفاااااااااااااااس
0 تسع شهور حامل ولكن ًًًً
0 ...................الحراره .................
0 احلى مكياج
0 لا تؤجلي حملك ل5 من الاسباب
0 عمر ولدي 7 سنوات وعنده امساك 3 ايام
0 الحمدالله خلصت من العمره وراجعه ديراي اتمني ادعولي انا وزوجي وأوليدي
0  ★  مبارك عليكم الشهر* ★  * 
0 البخور والطفل
0 ×××تعريف الولاده القيصريه×××
عرض البوم صور شموسه   رد مع اقتباس

قديم 08-02-2011, 05:34 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسمة المساء

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21522
المشاركات: 884 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 208
نسمة المساء has a spectacular aura aboutنسمة المساء has a spectacular aura aboutنسمة المساء has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
نسمة المساء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسمة المساء المنتدى : رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر
افتراضي رد: دليل براز الطفل بالصور




شكرا على الاطراء ... أتمنى الفائدة للجميع





من مواضيع نسمة المساء
توقيع : نسمة المساء

عرض البوم صور نسمة المساء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للحوامل الاطعمه التي تخلي الطفل جميل وذكي إن شاء الله قلب عايض إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 153 11-13-2013 07:15 PM
تشوه براس احد الاجنة ام فروحة منتدى أمراض الجنين 3 07-28-2011 12:12 AM
اظافر ذات مظهر رائع و جميل شرح بالصور كركشندى الموضة و الجمال 3 09-05-2010 08:26 AM

 

الساعة الآن 06:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .