أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


منهج التوحيد طريق الفلاح


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2011, 11:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براء

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25940
المشاركات: 42 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 50
براء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
براء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي منهج التوحيد طريق الفلاح




منهج التوحيد طريق الفلاح

لقد أنزل الله تعالى حكماً قاطعاً في الكتب السماوية - في التوراة والزبور والإنجيل والقرآن - وأكّد عليه بلسان أنبيائه ورسله وأوصاهم بأن لا يعبدوا إلاّ الله وحده ولا يشركوا به شيئاً في العبادة ولا يقدّسوا شيئاً من المخلوقات ولا من المخلوقين ، فمن أشرك بالله أحداً من هؤلاء فمصيره جهنّم .
فقد قال الله تعالى في سورة الزمر مخاطباً رسوله محمّداً خاتم النبيّين {وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ . بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُن مِّنْ الشَّاكِرِينَ} ، وقال تعالى في سورة النساء {إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء} ، وقال تعالى في سورة لقمان عن لسانه{يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ} وقال تعالى في سورة البينة {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ} .
وصور الإشراك مختلفة ومتعدّدة وليس الذي يعبد صنماً هو المشرك وحده ، فقد تعبد مزاراً أو قبراً لإمامٍ أو أحد المشايخ وفي ظنّك أنّه مجرّد مزار مقدّس تزوره وتقدّسه وتقبّل الأبواب والجدران ظناً منك أنّ هذا عمل صالح وأنّ الله يأجرك عليه ، ولكن ظنّك هذا خاطئ وأملك خائب وعملك إشراك وأنت معاقَب عليه ، لأنّ الله تعالى غيور لا يرضى أن تقدّس المخلوقات والمخلوقين أو تقبّل قبور الأنبياء والأولياء أو تقبّل الأبواب والجدران أو تركع لَهم بالتحية أو تنذر لَهم أو تستعين بِهم عند قيامك وقعودك أو تبكي عليهم أو تحلف بِهم ، فاليمين لا يجوز إلاّ بالله ، وحروف القَسم ثلاثة ، وهي الواو والباء والتاء (و ب ت) فتقول والله ، أو تقول بالله أو تالله . وقد علّمنا الله سبحانه في كتابه المجيد بأن نحلف به ولا نحلف بغيره ؛ فقال تعالى في سورة يونس مخاطباً رسوله الكريم {وَيَسْتَنبِئُونَكَ أَحَقٌّ هُوَ قُلْ إِي وَرَبِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ} ، وقال تعالى في قصة يوسف {قَالُواْ تَالله تَفْتَأُ تَذْكُرُ يُوسُفَ} ، وقال تعالى في سورة التغابن {زَعَمَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن لَّن يُبْعَثُوا قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتُبْعَثُنَّ} .
فالتعظيم لغير الله إشراك ، واليمين بغير الله إشراك ، وتقبيل القبور وجدران الأضرحة والأبواب إشراك : فقد قال تعالى في سورة الكهف {قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا. الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا} ، فكذلك اليوم أصبحت أكثر الناس تشرك بالله في هذه الأعمال وهم يحسبون أنّهم يحسنون صنعاً ، وقد قالوا كما قال الأوّلون ، وذلك في سورة الزمر {مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى} ، وقال تعالى في سورة يونس {وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ} ، فإنّ قبور الأولياء لا تضرّ ولا تنفع ولا تقضي حوائج المحتاجين ، فقد قال تعالى في سورة المائدة {قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلاَ نَفْعًا وَاللّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} ، وقال تعالى في سورةالإسراء{وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا} ، وقال تعالى في سورة الأعراف {إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} . هذا بعض ما جاء في القرآن نهياً عن عبادة الأوثان والقبور والمزارات .





من مواضيع براء
توقيع : براء

قد تتظاهر الانثى بالقوه ولكنها تملك قلب طفله مهما
كبرت صادقه تخدشها الكلمه
وتجعلها ننزف بلا انين وبلا صوت هذه انا قلب طفله


التعديل الأخير تم بواسطة دافئة المشاعر ; 08-23-2011 الساعة 01:08 AM
عرض البوم صور براء   رد مع اقتباس



قديم 08-23-2011, 01:08 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : براء المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: منهج التوحيد طريق الفلاح




براء
اسم جميل يوحي الي بطمئنينه
دمتي بتميز وقيم بلقسم الاسلامي

خالص تقديري





من مواضيع دافئة المشاعر
0 مسابقة الصيف الكبرى ( 4 صور ودولة ) اربطو الاحزمه
0 تآملآت في حياة البشر بصورة آكثر آشرآقآ (( بآناملي
0 آول سيارة كهربائية عربية بصناعة عمانية «نور مجان» صديقة للبيئة
0 وجود الجميع مهم جدآ تعلو معاي
0 بعون الله آبتدآمشوارالرجيم معاكم(شعارنا الصبرمفتاح الجمال والرشااقه)
0 آقتباسآت منوعه حصري على حوآمل
0 الدنيآ دار أولها بكآء .. أوسطهآ عناء .. آخرهآ فنآء
0 المشتركة هنووو الأمورة لحفظ سورة البقرة
0 بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال
0 آهدآء بسيط مني لآنسانه آعطتنآ الكثير من وقتها ولا زالت تعطي
0 سجلي دخولك بما حرمه ديننا الاسلامي
0 توعية للوالدين ربوت الحب : يسمح بتوصيل القبلة للطرف الآخر عبر المسافات الطويلة
0 المشتركة شعآع الشمس الدافئ لحفظ سورة البقرة
0 فلنتحدث عن الجنة فإن لنآ آرواح تطير~
0 المشتركة ودي آحمل لحفظ سورة البقرة
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2011, 04:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام زيتون

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27280
المشاركات: 55 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 52
ام زيتون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام زيتون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : براء المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: منهج التوحيد طريق الفلاح





إنّ الإنسان المقلّد كالأعمى الذي يقوده طفل فيتعثّر في طريقه وقد يقع في حفرة إذا غفل عنه الطفل الذي يقوده . وقد ذمّ الله المقلّدين في كتابه المجيد ومدح العقلاء والمفكّرين الذين يستعملون عقولَهم ولا يقلّدون أحداً في الدين ، فقال تعالى في ذمّ المقلِّدين في سورة الزخرف {وَكَذَلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ} ، فقال الرسول {أَوَلَوْ جِئْتُكُم بِأَهْدَى مِمَّا وَجَدتُّمْ عَلَيْهِ آبَاءكُمْ} ، وقال تعالى في سورة البقرة {أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ} ، وقال تعالى في سورة المائدة {أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلاَ يَهْتَدُونَ} .
[القادة والمقلِّدين يوم القيامة]
ثمّ بيّن سبحانه بأنّ القادة تتبرّأ من مقلِّديهم يوم القيامة وتكون عداوة بين القادة والمقلِّدين ، وذلك في سورة البقرة فقال {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ . وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ} لرؤسائهم {لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً} أي رجعة إلى الدنيا {فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا} ، وقال تعالى في سورة الأحزاب حاكياً عن المقلِّدين {وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا} ، وقال تعالى في سورة ص {هَذَا فَوْجٌ مُّقْتَحِمٌ مَّعَكُمْ لَا مَرْحَبًا بِهِمْ إِنَّهُمْ صَالُوا النَّارِ} : هذا قول القادة لمقلِّديهم ، فتجيب المقلِّدين قادتَهم {قَالُوا بَلْ أَنتُمْ لَا مَرْحَبًا بِكُمْ أَنتُمْ قَدَّمْتُمُوهُ لَنَا} أي قدّمتم لنا هذا المنهج الباطل منهج الإشراك وحسّنتموه لنا حتّى تمسّكنا به وأشركنا بربِّنا فصار جزاؤنا العذاب ومصيرنا إلى هذا المكان {فَبِئْسَ الْقَرَارُ} لكم ولنا {قَالُوا} أي المقلِّدون {رَبَّنَا مَن قَدَّمَ لَنَا هَذَا فَزِدْهُ عَذَابًا ضِعْفًا فِي النَّارِ} .
أقول يجب على المسلم أن لا يقلِّد أحداً من العلماء تقليداً أعمى دون رويّة أو تفكّر ، ولا مذهباً من المذاهب الباطلة ، بل يتبع القرآن وهو قول الله لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ؛ أمّا المذاهب والفرق الإسلامية فقد أصبحت ثلاثاً وسبعين فرقة ، والنبيّ (ع ) لم يأتِ إلاّ بدينٍ واحد وكتابٍ واحد وشريعةٍ واحدة ، ولكنّ أعداء الله فرّقوا بين المسلمين وجعلوهم فرقاً عديدة بقصد الرئاسة ، كما قيل في المثل (فرِّقْ تسُدْ ) ، وكلّ فرقة تقول نحن على حقّ والباقي على ضلال ، وكلّ منهم مقتدٍ بآبائه وأجداده وإن كانوا على باطل ، كما قال الله تعالى في سورة الأعراف{إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ} ، ويريد بالشياطين زؤساء الضلال وعلماؤهم . وقال تعالى في سورة الزخرف {وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ} .
أقول يا ترى هل جعلوا حكماً فيما بينهم من الأنبياء أو من الملائكة فحكم لإحدى الفرق الإسلامية بأنّها على حقّ والفرق الباقية على ضلال ، أو أنزل الله في القرآن بأنّ الفرقة الفلانية على حقّ ؟ كلاّ لا هذا ولا ذاك ، وإنّما هو تقليد أعمى ، ولكنّ الله تعالى أوضح في القرآن وبيّن في عدّة سور منه بإنّ الموحّدين على حقّ وهم مهتدون ، وأنّ المشركين على ضلال وفي النار خالدون .
وإذا قلتَ لأحدهم إنّك مشرك ، أنكر عليك وغضب وقال أنا موحّد وإنّ الله واحد لا شريك له – ولذلك إذا سئلوا يوم القيامة عن إشراكهم {قَالُواْ وَاللّهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ} (23) سورة الأنعام – فإنْ قلتَ له إذاً لماذا تعبد القبور وتقدّسها ؟ فيقول هؤلاء شفعاؤنا عند الله ، كما قالت العرب في زمن الجاهلية الذين كانوا يعبدون الملائكة ، ومن ذلك قوله تعالى في سورة يونس {وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ} ، وقال تعالى في سورة الزمر{مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى} ، فكذلك اليوم يقول من عبد قبور الأولياء وقدّسها .
أقول هل إنّ الفضة والذهب في قبور الأولياء تقرّبهم إلى الله زلفى أم إنّ نفوس الأولياء تفعل ذلك ؟ فإنْ قالوا الفضة والذهب فقد أخطأوا ، فقد قال الله تعالى في سورة سبأ {وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُم بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِندَنَا زُلْفَى} ، وإنْ قالوا نفوس الأولياء تقرّبنا إلى الله زلفى ، فأقول إنّ الأنبياء والأولياء حين مماتِهم صعدوا إلى السماء إلى الجنان ولم يبقَ على الأرض غير الأجسام البالية التي لا تضرّ ولا تنفع ، ولَمّا كان مقرّ الأنبياء والأولياء في السماوات فهم لا يسمعون من يدعوهم ولا يعلمون بمن يناجيهم ولا قدرة لَهم على قضاء حوائج الناس . فقد قال الله تعالى في سورة فاطر {إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ} ؛ فإنْ شئت أن تكون من الناجين فاترك عبادة البشر وتقديسهم وإنْ كانوا أنبياء واعبد ربّك وحده ولا تشرك في عبادته أحداً من المخلوقين . قال الله تعالى في آخر سورة الكهف {فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا} .

اسفه على الاطاله وشكرا لكي مواضيعك جدا هادفه





من مواضيع ام زيتون
توقيع : ام زيتون

اخفي دمعتي اضحك انا كلي شقى وشجون
اهيم وانتظر دنياي شموع الفرح تضويها
احس بداخلي ضيقه تضحي جرح المدفون
وتطعن قلب امالي بخنجر يعشق ايديها
الا يالله من حزني كشفت الخافي المكنون واسرار الجروح اللي عن العذال اخفيها
الا يالله ساعدني وصبر قلب المحزون وجروحي تنزف احزاني ولا ادري وش يداويها
اخفي دمعـــــتيـــــ
ببسمتي

عرض البوم صور ام زيتون   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2011, 12:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : براء المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: منهج التوحيد طريق الفلاح




بارك الله فيك
واثابك الفردوس الاعلى





من مواضيع demoshka
0 افكار لترتيب اغراض المولود الجديد في المنزل
0 لتفادي مشكلة الحموضة انت وحامل
0 متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها
0 اذا ضااقت فى وجهك الدنيا فقل...........يا الله
0 كيف اساعد ابني على الجلوس
0 كابوس الليلة الاولى عروس تفضلي
0 الكشف عن اختراع يقي البنات من الاغتصاب
0 كيف تضمني لابنك شتاء دافئ
0 كولكشن باكستاني من تجميعي
0 جواب عن الصبغة والحنة فترة الحمل
0 سرطان الثدي اشكاله وعلاجات جديدة
0 انواع موانع الحمل موضوع يستحق القراءة
0 ربما انك لا تعلمي
0 طلب لعضوة بخذف موضوعها
0 اعراض الولادة المبكرة من الشهر السابع للتاسع
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريق المشي للحامل ؟!! يآ غلآتي إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 11 06-07-2011 03:15 PM
انا حامل عن طريق الانابيب سابقى متفائله إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 11 12-27-2010 02:11 PM
مستشفى الفلاح؟؟ ام لاحلى بنت إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة 7 10-05-2010 04:25 AM
طيت ططيت طريق طريق ام جود وصلت جود مكه ملتقى عضوات حوامل 6 11-01-2009 06:04 PM

 

الساعة الآن 08:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .