أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > قسم التغذية

قسم التغذية جميع الاطباق الرئيسيه أطباق عربية , صينية , هندية , واطباق غربية وجميع أنواع الشوربة .


[you] اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء


بسم الله الرحمن الرحيم الطرق الصحية لشواء اللحم طهي اللحم باستخدام درجات عالية من الحرارة أكثر من 200 درجة مئوية كما في الشواء على الفحم ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-04-2011, 10:23 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 30321
المشاركات: 2,190 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 412
ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قسم التغذية
Talking غلآ k أحباب اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء




بسم الله الرحمن الرحيم




الطرق الصحية لشواء اللحم



طهي اللحم باستخدام درجات عالية من الحرارة أكثر من 200 درجة مئوية كما في الشواء على الفحم , الشواء بالمقلاة , التحمير و القلي ينتج عنه مركبات ثبت ارتباطها بنشوء السرطان ,
وضعتها مؤسسة السرطان الأميركية بشكل واضح في التقرير الحادي عشر لها ضمن قائمة المواد المؤدية الى السرطان .
و هذه المواد نوعان :
1-مركبات الأحماض الأمينة مختلفة الذرة ,
مع درجات الحرارة العالية تتفاعل الأحماض الأمينية و كتل البروتين التي تؤلف بناء اللحم مع الكرياتين ( المركب الموجود في الأنسجة العضلية ) لتشكيل الأحماض الأمينية مختلفة الذرَّة التي تنتج بكميات ضئيلة جدا لكن لها خصائص كامنة مسببة للسرطان .
2-«الهايدروكربون المتطايرة متعددة الأشكال» وخاصة «الديوكسين» .
ناتج عن سقوط قطرات السوائل من اللحم والشحم نفسه مما يؤدي الى تلوث قطع اللحم من غازات الفحم والدخان المتصاعد
*إن هذه المواد الضارة المسببة للسرطان تظهر في الشواء بمعدل أكبر بكثير من الغلي بالماء كما في الطهي العادي أو بالبخار أو حتى الطهي بشواء الفرن العادي .
*إن المشكلة ليست في الشواء بحد ذاته بل أساس المشكلة هو في تعرض اللحم على أنواعه الى درجات حرارة عالية مباشرة فدرجة الحرارة داخل جمر الفحم تصل الى ما يزيد عن 900 درجة مئوية يتعرض اللحم الى كمية كبيرة منها كلما قرب أكثر من مصدر الحرارة وكلما زادت مدة تعرضه لها وتتأثر المركبات التي فيه تبعاً لذلك.
*و قد نُشرت العديد من الدراسات التي تربط الاستهلاك العالي للحوم المطهية بدرجات حرارة عالية بحدوث أنواع عديدة من السرطان كسرطان البنكرياس , الثدي , القولون , المستقيم , المعدة , البروستاتا و جدار الرحم .
*إن الحل ليس بتجنب تناول اللحوم و لكن باتباع الإرشادات الصحية في الطهي و عدم الاسراف في الأكل .
*إرشادات الشواء الصحي :
1-اختيار اللحم : قليل الدهن وإزالة قطع الدهن قدر الإمكان لأجل أمرين :
*الأول : تقليل تناول الشحوم .
*الثاني : تقليل احتمال تكون المواد والغازات الضارة بفعل حرق الفحم للدهون عند سقوطه عليها.
2-تقطيع اللحم قطعاً صغيرة قدر الإمكان : كي ينضج بسرعة للتقليل من مدة تعرضه لحرارة الفحم ما أمكن أثناء الشواء ولتمكين التوابل وغيرها من التغلغل فيها والتفاعل معها لتطريتها وحمايتها ، وفي هذا تصرح كثير من المصادر الطبية الغربية أن تقطيع الشرقيين للحم في الكباب هو أفضل بمراحل من الطريقة الغربية التي تقطع لحم «الستيك» للشواء كبيراً.
3-تتبيل اللحم :
بالخل أو الليمون يقلل كثيراً من فرصة تفحمه أثناء الشواء .
بمرق الترياكي الياباني المعروف يقلل بنسبة 67% من تكون المواد المسببة للسرطان.
مرق مزيج الكركم مع الثوم أثبت تقليل تكون مركبات الأحماض الأمينة مختلفة الأشكال المسببة للسرطان في لحم الشواء بنسبة 50% بخلاف تتبيله بالعسل الذي يزيد من تكونها .
أقراص البرغر يقلل من تكون المواد المسببة للسرطان فيها بنسبة 95%.
4- خلط اللحم المفروم المعد لأقراص البرغر أو الكباب بالعصير الطازج لبعض الفواكه :
كالكرز أو الرمان أو الروزماري ( إكليل الجبل ) يقلل من ظهور هذه المواد .
5-استخدام الحطب أو الفحم النباتي وتجنب الفحم الصناعي الحجري :
وذلك لعدة أسباب منها أن الحطب بالذات تصدر عنه في دخانه مواد طبيعية مضادة للأكسدة وهو ما تشدد على تأكيده المراجع الطبية ، أما الفحم الحجري فتتطاير منه غازات سامة كما تقدم ودرجة حرارته أعلى من الحطب أو الفحم النباتي.
6-لتقليل فرصة تكون المواد المسببة للسرطان هناك عدة أمور يحرص المرء عليها أثناء الشواء:
*لو أمكن طهي اللحم قليلاً في فرن المايكروويف لتقليل مدة الشواء الزمنية والتأكد من نضج اللحم .
*تقليل كمية الفحم المستخدم وإبعاده عن اللحم كي لا يتعرض لحرارة عالية .
*تقليب اللحم بشكل متكرر أي لا يتجاوز البقاء أكثر من دقيقة في وضعية مباشرة مع حرارة الفحم .
*تجنب بقاء اللحم مدة طويلة فوق الفحم أثناء الشواء .
*الحرص دوماً على تصفية اللحم وتجفيفه تماماً من الماء أو خلطة المرق التي نقعت فيه.
*الحرص دوماً على حماية قطع اللحم من حرارة الفحم المباشرة بوضع قطع من الخضر كالفلفل البارد أو الطماطم أو غيرها مما يفضله كل إنسان. إن وجود الخضر بما فيها من مواد مضادة للأكسدة وحمايتها لقطع اللحم يقلل من نشوء المواد المسببة للسرطان .
*تغطية اللحم بورق الفويل عند الشي حتى تقلل من تعرض اللحم للدخان .
7-تناول الخضر والفواكه الطازجة : مع تناول لحم الشواء الناضج وكذلك شرب الشاي كلها تقلل من تأثير المواد الضارة على الجسم بعد تناول وجبة شواء اللحم .
8-التأكد من نظافة أواني الطهي و الشي .
9-لا تأكل قطع اللحم المتفحمة ( السوداء ) .
طهي اللحم باستخدام درجات عالية من الحرارة أكثر من 200 درجة مئوية كما في الشواء على الفحم , الشواء بالمقلاة , التحمير و القلي ينتج عنه مركبات ثبت ارتباطها بنشوء السرطان ,
وضعتها مؤسسة السرطان الأميركية بشكل واضح في التقرير الحادي عشر لها ضمن قائمة المواد المؤدية الى السرطان .
و هذه المواد نوعان :1-مركبات الأحماض الأمينة مختلفة الذرة ,مع درجات الحرارة العالية تتفاعل الأحماض الأمينية و كتل البروتين التي تؤلف بناء اللحم مع الكرياتين ( المركب الموجود في الأنسجة العضلية ) لتشكيل الأحماض الأمينية مختلفة الذرَّة التي تنتج بكميات ضئيلة جدا لكن لها خصائص كامنة مسببة للسرطان .2-«الهايدروكربون المتطايرة متعددة الأشكال» وخاصة «الديوكسين» .ناتج عن سقوط قطرات السوائل من اللحم والشحم نفسه مما يؤدي الى تلوث قطع اللحم من غازات الفحم والدخان المتصاعد*إن هذه المواد الضارة المسببة للسرطان تظهر في الشواء بمعدل أكبر بكثير من الغلي بالماء كما في الطهي العادي أو بالبخار أو حتى الطهي بشواء الفرن العادي . *إن المشكلة ليست في الشواء بحد ذاته بل أساس المشكلة هو في تعرض اللحم على أنواعه الى درجات حرارة عالية مباشرة فدرجة الحرارة داخل جمر الفحم تصل الى ما يزيد عن 900 درجة مئوية يتعرض اللحم الى كمية كبيرة منها كلما قرب أكثر من مصدر الحرارة وكلما زادت مدة تعرضه لها وتتأثر المركبات التي فيه تبعاً لذلك.*و قد نُشرت العديد من الدراسات التي تربط الاستهلاك العالي للحوم المطهية بدرجات حرارة عالية بحدوث أنواع عديدة من السرطان كسرطان البنكرياس , الثدي , القولون , المستقيم , المعدة , البروستاتا و جدار الرحم .*إن الحل ليس بتجنب تناول اللحوم و لكن باتباع الإرشادات الصحية في الطهي و عدم الاسراف في الأكل .
*إرشادات الشواء الصحي :1-اختيار اللحم : قليل الدهن وإزالة قطع الدهن قدر الإمكان لأجل أمرين :*الأول : تقليل تناول الشحوم .*الثاني : تقليل احتمال تكون المواد والغازات الضارة بفعل حرق الفحم للدهون عند سقوطه عليها.2-تقطيع اللحم قطعاً صغيرة قدر الإمكان : كي ينضج بسرعة للتقليل من مدة تعرضه لحرارة الفحم ما أمكن أثناء الشواء ولتمكين التوابل وغيرها من التغلغل فيها والتفاعل معها لتطريتها وحمايتها ، وفي هذا تصرح كثير من المصادر الطبية الغربية أن تقطيع الشرقيين للحم في الكباب هو أفضل بمراحل من الطريقة الغربية التي تقطع لحم «الستيك» للشواء كبيراً.3-تتبيل اللحم : بالخل أو الليمون يقلل كثيراً من فرصة تفحمه أثناء الشواء . بمرق الترياكي الياباني المعروف يقلل بنسبة 67% من تكون المواد المسببة للسرطان.مرق مزيج الكركم مع الثوم أثبت تقليل تكون مركبات الأحماض الأمينة مختلفة الأشكال المسببة للسرطان في لحم الشواء بنسبة 50% بخلاف تتبيله بالعسل الذي يزيد من تكونها .أقراص البرغر يقلل من تكون المواد المسببة للسرطان فيها بنسبة 95%.
4- خلط اللحم المفروم المعد لأقراص البرغر أو الكباب بالعصير الطازج لبعض الفواكه :كالكرز أو الرمان أو الروزماري ( إكليل الجبل ) يقلل من ظهور هذه المواد .5-استخدام الحطب أو الفحم النباتي وتجنب الفحم الصناعي الحجري : وذلك لعدة أسباب منها أن الحطب بالذات تصدر عنه في دخانه مواد طبيعية مضادة للأكسدة وهو ما تشدد على تأكيده المراجع الطبية ، أما الفحم الحجري فتتطاير منه غازات سامة كما تقدم ودرجة حرارته أعلى من الحطب أو الفحم النباتي.6-لتقليل فرصة تكون المواد المسببة للسرطان هناك عدة أمور يحرص المرء عليها أثناء الشواء:*لو أمكن طهي اللحم قليلاً في فرن المايكروويف لتقليل مدة الشواء الزمنية والتأكد من نضج اللحم .*تقليل كمية الفحم المستخدم وإبعاده عن اللحم كي لا يتعرض لحرارة عالية .*تقليب اللحم بشكل متكرر أي لا يتجاوز البقاء أكثر من دقيقة في وضعية مباشرة مع حرارة الفحم .*تجنب بقاء اللحم مدة طويلة فوق الفحم أثناء الشواء .*الحرص دوماً على تصفية اللحم وتجفيفه تماماً من الماء أو خلطة المرق التي نقعت فيه.*الحرص دوماً على حماية قطع اللحم من حرارة الفحم المباشرة بوضع قطع من الخضر كالفلفل البارد أو الطماطم أو غيرها مما يفضله كل إنسان. إن وجود الخضر بما فيها من مواد مضادة للأكسدة وحمايتها لقطع اللحم يقلل من نشوء المواد المسببة للسرطان .*تغطية اللحم بورق الفويل عند الشي حتى تقلل من تعرض اللحم للدخان .7-تناول الخضر والفواكه الطازجة : مع تناول لحم الشواء الناضج وكذلك شرب الشاي كلها تقلل من تأثير المواد الضارة على الجسم بعد تناول وجبة شواء اللحم .8-التأكد من نظافة أواني الطهي و الشي .9-لا تأكل قطع اللحم المتفحمة ( السوداء).





من مواضيع ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ
0 /,/,/ عالجي الرؤوس السوداء مع الكركم والأرز /,/,/
0 20 ورده لأسرار اللباقة.....
0 أختبري نفسك .... هل تجيدين التعبير عن حبك لزوجك ؟
0 :::::الأستهزاء و اهانة الزوجة .. اسباب وعلاج ....؟::::::
0 غلآ k أحباب عناد المرأة رمز قوتها أم دليل ضعفها ؟
0 علآج سريع لعسر الهضم
0 اجمل نصيحه للحياة ...قصيره ^_^
0 الحوار مهم جداً في تربية الطفل
0 ..تنبية.. للحوامل
0 تأملوا صوره المرأه المحجبه
0 حياكِ يالغالية شاركينا ...
0 /,/,/ طرق لزيادة إيماننا...؟ /,/,/
0 شكوى ثانيه لنفس التاجرة ;دلوعة الحازمي
0 بشرى سارة لمحدودي الدخل راغبي الحج لعام 1432ه
0 عاااااااااااااااااااااااجل
توقيع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ



الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات


التعديل الأخير تم بواسطة ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ ; 10-05-2011 الساعة 03:36 AM
عرض البوم صور ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2011, 11:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نبض قلب

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 10327
المشاركات: 2,558 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 50
نبض قلب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نبض قلب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء




مشكوووووووووووورة





من مواضيع نبض قلب
توقيع : نبض قلب

لا اله الا الله .... محمد رسول الله

عرض البوم صور نبض قلب   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2011, 11:36 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء




تسلمين ياحبوبه

الله يعطيك الف عافية ع طرحك

نتظر المزيد





من مواضيع غلا الشوق
توقيع : غلا الشوق

عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2011, 11:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مناي طفل اضمه

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20838
المشاركات: 499 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 58
مناي طفل اضمه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مناي طفل اضمه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء








من مواضيع مناي طفل اضمه
0 الحمد لك يارب على مارزقتني...
0 إطفاء الأنوار في المدن السعودية لمدة 60 دقيقة السبت المُقبِل
0 مكتبة ملحقات الفوتوشوب((متجدد))
0 ومن الحب ما قتل انتبهو عند تقبيل اطفالكم
0 مبروووك عودة مليكنا ومبرووووك الاجازة
0 تحميل برنامج الفوتوشوب 12 - رابط مباشر, Adobe Photoshop CS5 عربي, انجليزي, فرنسي
0 أحدث صيحات تكنولوجيا العناية بالشعر
0 طلب من صبايا جده
0 بلايز بجده !!!!
0 أسرار جاذبية وصحة الشعر الهندي
0 أعرفي أسباب رفض طفلك لأحضان الغرباء
0 {{ العثور علي جثه طفله مغتصبه داخل حقيبه }}>>صور
0 كيف تتخطي قلق الولادة الطبيعية؟
0 خبر بخصوص اعانة العاطلين عن العمل - اليوم الاثنين25/3/1432ه
0 هل تؤيد المرأه دخول زوجها معها الى غرفه الولاده؟
توقيع : مناي طفل اضمه








لك الحمد يارب على مارزقتني
الحمدلله ولدت يوم الجمعه 29 رمضان وجبت احلى آصال الله يحفظها

عرض البوم صور مناي طفل اضمه   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2011, 03:36 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 30321
المشاركات: 2,190 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 412
ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء








من مواضيع ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ
0 غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء
0 اخواتي انتبهوا
0 /,/,/ ضرورة علاج التلعثم عند الأطفال /,/,/
0 /،/،/ كيف تبني ثقة طفلك بنفسه /،/،/
0 استخدام كريمات ازالة الشعر اثناء فترة الحمل,,هل من ضرر !
0 تأملوا صوره المرأه المحجبه
0 بشرى سارة لمحدودي الدخل راغبي الحج لعام 1432ه
0 مشروع كفالة حاج لعام 1432ه‎
0 مبروك لآحلا بسومة
0 علآج سريع لعسر الهضم
0 ~~ تسوي رجيم بس ماينزل وزنك تعالي شوفي الاخطاء الي عليكِ تجنبها ..؟~~
0 شوفوا الاطفال فى اليابان يتعلموا اية‎ !!!
0 كيف تحافظي على بريق ادوات مطبخك!
0 الحوار مهم جداً في تربية الطفل
0 مصطلحات يجب تصحيحها‎
توقيع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ



الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات

عرض البوم صور ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2011, 10:30 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم توتو القمر

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32498
المشاركات: 154 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
أم توتو القمر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم توتو القمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء




يعطيك العافية





من مواضيع أم توتو القمر
عرض البوم صور أم توتو القمر   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2011, 11:02 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 30321
المشاركات: 2,190 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 412
ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء




الله يعافيكي





من مواضيع ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ
0 عزيزتي ضعي بصمتك هنا ..مقاطع ناردة ومؤثرة (متنوعة) حصري على منتدى حوامل..*(متجدد)*
0 /,/,/ سمنةُ الأطفال … ظاهرةٌ وحلول /,/,/
0 حصري على منتدى حوامل النسائية /,/,/ تجمع الدال على الخير كفاعله /,/,/ ~ متجدد ~
0 نصائح عند اختيار كيكة الفرح
0 نصائح لتسيطري على تصرفات طفلك أثناء التسوّق
0 عاااااااااااااااااااااااجل
0 ورحلتَ يارمضان ..
0 இ₯ ΨΏΨ…ζζ كن نافعا أينما كنت ζζ…ΨΏΨஇ
0 بناااااااات ادعوا لآبوها الله يشفية ويفرح قلبهم يارب
0 تشيز كيك كراميل روووعة
0 اخواتي انتبهوا
0 /,/,/ طرق لزيادة إيماننا...؟ /,/,/
0 أيام العشر وبعض أحكام الأضحية‎
0 طريقة سهلة لحفظ القران الكريم ...
0 كيف تحافظي على بريق ادوات مطبخك!
توقيع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ



الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات

عرض البوم صور ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2011, 03:06 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اسيرة الالم

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 29617
المشاركات: 237 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 191
اسيرة الالم has a spectacular aura aboutاسيرة الالم has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
اسيرة الالم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء




يسلمو غاليتنا الله يحفضنا ويحفضكم من هذه الامراض





من مواضيع اسيرة الالم
توقيع : اسيرة الالم



تولعت بــك والله كـتب لـي علـى فرقــاك
حسبي علــى الحظ الردي كأنه اشقانـــي

عرض البوم صور اسيرة الالم   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2011, 03:51 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 30321
المشاركات: 2,190 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 412
ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really niceღ ٱم ديــــــٱلآ ღ is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء








من مواضيع ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ
0 /,/,/ سمنةُ الأطفال … ظاهرةٌ وحلول /,/,/
0 رسومات أظافر اتفضلوا ...
0 &...ولئن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم....&
0 تأملوا صوره المرأه المحجبه
0 ااتمنى اتخاذ القرار المناسب
0 نصائح لتتخلصي من النمل في منزلك
0 بشرى سارة لمحدودي الدخل راغبي الحج لعام 1432ه
0 /,/,/ أختاه كوني داعية بكل ما تستطيعين .. كوني داعية بقلبك .. داعية بقلمك .../,/,/
0 /,/,/ كيف تستفيدي من اماكن التخزين في المنزل /,/,/
0 »】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ تواقيع دعويه للتذكير بفضل ايام عشر من ذي الحجه وفضل يوم عرفه ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二
0 الشباب يتساءلون..عروس اليوم ربة منزل أم ربة(نت)..
0 تميزي معنا بخلفيات سطح المكتب
0 مقال يكتب بماء الذهب
0 ياأهل الخبره فزعتكم
0 عضوه تسخر من الموضوع وكاتبة الموضوع
توقيع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ



الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات

عرض البوم صور ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ   رد مع اقتباس

قديم 10-09-2011, 01:11 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جنون المشاعر

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 31996
المشاركات: 2,155 [+]
بمعدل : 0.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 3747
جنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond reputeجنون المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
جنون المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء




مشكوووووره غلاااا ..... طرح رآآآآآآآآآئع





من مواضيع جنون المشاعر
عرض البوم صور جنون المشاعر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى قسم التغذية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدورة مرتين بالشهر غريبة اول مرة تصير لي دخول للسؤال؟بسرررررعه OM-RAMA77 منتدى أعراض الحمل والوحام 8 08-02-2011 01:04 PM
الطرق الصحيحة للحفاظ على ثبات الكاميرا في اليد ( بالصور ) Om KHaled ملتقى عضوات حوامل 3 07-18-2011 06:48 PM
اللهم ارحمنا إذا أقمنا للسؤال وخاننا المقال ولا ينفع مال ولا جاه ولا عيال رباه فرج همي منتدى أعراض الحمل والوحام 23 11-16-2010 07:41 PM
الطرق والاوضاع الصحيحة للرضاعة الطبيعة... ساجدة منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 15 09-09-2010 06:12 AM

 

الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .