End Exp 28-07-2014


End Exp 05-08-2014 Advertise with us Advertise with us




أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أنواع الحمل

منتدى أنواع الحمل اكتشاف انواع الحمل ( الحمل الكاذب , العنقودي , اللاجيني , خارج الرحم ) .وطرق التخلص منها طبيا

انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل


هناك نوعان من هذا الحمل : 1- توأم بويضة واحدة: أي أن التوأمان متشابهين 2- توأم بويضتين: أي أن التوأمان غير متشابهين مشاكل مضاعفة تتعرض ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-08-2009, 06:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




هناك نوعان من هذا الحمل :
1- توأم بويضة واحدة: أي أن التوأمان متشابهين
2- توأم بويضتين: أي أن التوأمان غير متشابهين


مشاكل مضاعفة
تتعرض الحوامل بأكثر من جنين واحد لمشاكل مضاعفة أكثر من حمل الجنين الواحد وقد يكون أحياناً الحمل بدون مشاكل ولكن غالباً ما تعاني هؤلاء الحوامل من الزيادة في أعراض الغثيان والاستفراغ في بداية الحمل وذلك للنسبة العالية من هرمون الحمل الذي يؤدي إلى ذلك.

كما ان حمل التوأم يكون عرضة أكثر من غيره للاجهاض ومشاكل الحمل الأخرى مثل النزيف الناتج عن نزول موقع المشيمة،

كما ان حمل التوأم يكون عرضة أكثر للولادة المبكرة وهذا يهدد الأجنة عند الولادة المبكرة حيث تكون نسبة الوفاة كبيرة وقد يعانون من مشاكل البقاء داخل العناية المركزة لفترة طويلة أو مشاكل الخدج مثل النزيف داخل الدماغ أو تقرحات الأمعاء داخل العناية المركزة لفترة طويلة أو مشاكل الخدج مثل النزيف داخل الدماغ أو تقرحات الأمعاء والتسمم الدموي أو أحياناً العمل الناتج عن التعرض للاكسجين لفترة طويلة في العناية المركزة ونادراً إلي مشاكل مزمنة في التنفس أو التخلف العقلي كل حسب المضاعفات التي قد تحدث للطفل الخديج في أثناء تواجده في العناية المركزة.

لذلك فإنه أحياناً تجري عملية ربط عنق الرحم بعد انتهاء الشهر الثالث من الحمل في حالة التوأم وذلك تفادياً لحدوث توسع مبكر في عنق الرحم والولادة المبكرة.

كما أنه تعطي هؤلاء الحوامل ابرة الكورتيزون في بداية الشهر السادس للحمل عند توقع حدوث ولادة مبكرة لكي تعطي دفعا أكبر لنمو رئة الجنين وتقلل من المخاطر التي قد يتعرض لها الخديج بعد الولادة في العناية المركزة.


فقر الدم
كما ان الحامل في أكثر من جنين تكون عرضة أكبر لحدوث فقر الدم لذلك فهي تحتاج إلى جرعة أكبر من الحديد وحمض الفوليك أثناء الحمل بالإضافة إلى الكالسيوم،

كما ان هؤلاء الحوامل يكونون عرضة اكبر لارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وسكر الحمل الناتج عن نسبة الهرمونات العالية في جسم الحامل.

لذلك يجب المتابعة في أثناء الحمل بصورة أكبر من الحمل العادي والكشف عن وجود سكر الحمل لتفادي مضاعفاته.
هناك بعض المشاكل الخاصة بحمل التوأم أو الحمل بأكثر من جنين واحد مثل الحاجة الماسة لمتابعة نمو الأجنة داخل الرحم عن طريق الأشعة الفوق صوتية والتأكد من ان كل جنين داخل كيس سلوي منفرد حيث ان حالات الحمل بأكثر من جنين داخل كيس واحد تصاحبها الكثير من المشاكل مثل العيوب الخلقية والتصاق التوائم (السيامية) أو الوفاة داخل الرحم الفجائية الناتجة عن التفاف الحبل السري لأحد الأجنة حول الآخر. أما في حالة وجود كل جنين داخل كيس منفرد فهو من الأشياء المطمئنة لحمل التوأم ولكن يجب التأكد من ان كل جنين له مشيمة منفصلة حيث انه في بعض الحالات قد ينتقل الدم من جنين الآخر داخل الرحم مما قد يؤدي إلى نمو جنين على حساب الآخر أي بمعنى آخر يكون أحد الأجنة كبير الحجم ويحتوي كيسه على ركمية أكبر من السائل السلوي بينما يكون الجنين الآخر صغير الحجم ويحتوي كيسه على كمية أقل من السائل السلوي وقد ينتهي الأمر بوفاة أحد أو كلا الجنينين. لذلك فإن المتابعة لنمو هذه الأجنة بالموجات الفوق الصوتية على الأقل شهرياً ضرورية جداً لاكتشاف هذه المضاعفات وفي حالة اكتشاف ان الدم ينتقل من جنين إلى آخر قد يضطر الأطباء إلى توليد الحامل ولادة مبكرة لإنقاذ أحد أو
كلا الجنينين.


وفاة احدهما
في بعض الحالات قد يموت أحد الأجنة داخل الرحم في أي مرحلة من مراحل الحمل ويعيش جنين واحد فقط وفي هذه الحالة سيتم الحمل بصورة طبيعية في أغلب الحالات ولكن يجب متابعة نسبة سيولة الدم في هذه الحالات تفادياً لبعض المضاعفات النادرة خصوصاً عندما يكون الجنين المتوفي في مرحلة متقدمة من الحمل أي أكثر من الشهر الرابع من الحمل.
من المضاعفات الأخرى المصاحبة لحمل التوأم هي وضع الأجنة داخل الرحم حيث انه قد يكون أحد الأجنة معترضاً أو بصورة مقعدية وعند استمرار اختلال وضع الأجنة داخل الرحم خصوصاً في وقت الولادة قد يكون من الأسلم الولادة القيصرية لتعذر الولادة الطبيعية.


ولادة طبيعية
أما بالنسبة للولادة الطبيعية في حمل التوأم فهي ممكنة خصوصاً عندما يستمر الحمل إلى الشهر التاسع ويكون وضع الأجنة داخل الرحم إلى رأس الأجنة متوجهاً إلى الأسفل ولا يوجد نمو لجنين على حساب آخر وبالرغم من ذلك فإن ولادة التوأم الطبيعية تكون أكثر من غيرها عرضة للمشاكل مثل ولادة احد الأجنة ثم نزول الحبل السري أو انفصال المشيمة قبل ولادة التوأم الثاني مما قد يضطر الأطباء إلى إجراء عملية قيصرية لولادة التوأم الثاني.

كما ان ولادة التوأم قد يصاحبها نزيف مهبلي أكثر بعد الولادة وذلك لكبر حجم المشيمة وكبر حجم الرحم لذلك يجب الاحتياط في هذه الحالات بإعطاء السيدة بعد الولادة الأدوية القابضة للرحم لتفادي حدوث انخفاض في الضغط والنزيف.
أما في حالة الحمل بأكثر من جنين فإن الولادة القيصرية هي الأفضل مهما كانت الحالة وذلك لأن نسبة حدوث المضاعفات وقت الولادة الطبيعية تزيد بشكل كبير.


تعب
تعاني الحوامل بأكثر من جنين أيضاً من التعب والارهاق بشكل مبكر منذ بداية الحمل وذلك لكبر حجم البطن كما يعانين من انتفاخ الأقدام بشكل مبكر نتيجة الضغط الناتج من الرحم والحمل ويحتجن إلى راحة أكثر من غيرهن خصوصاً بعد الشهر الخامس من الحمل وذلك تفادياً لحدوث الولادة المبكرة ومشاكلها على الأجنة كما ذكرنا في البداية.
ونظراً لنسبة حدوث الولادة المبكرة بصورة كبيرة في حمل التوأم والحمل بأكثر من جنين وتكاليف تواجد الأجنة في العناية المركزة لحديثي الولادة الباهظة بالإضافة إلى المشاكل التي يتعرض لها المواليد الخدج كما ذكرنا فإن معظم برامج المساعدة على الإنجاب وأطفال الأنابيب تحظر زرع أكثر من جنين أو ثلاث أجنة في أغلب الحالات في رحم أي امرأة وهذا أمر متوافق عليه بصورة عالمية في جميع المراكز المتخصصة لأن الرغبة في الإنجاب لا تعني الحمل فقط ولكن الولادة السليمة لطفل سليم وعدم تعرض الحامل أو الجنين للمضاعفات المذكورة.


بعد الولادة
تحتاج المرأة بعد ولادة التوأم إلى الكثير من المساعدة أيضاً في العناية بالتوائم كما أنها تحتاج إلي الحديد والكالسيوم لتعويض ما تم فقدانه من جسمها أثناء الحمل كذلك فإنها تحتاج إلى الرياضة للتخلص من ترهلات البطن حيث تحدث ترهلات وتشققات شديدة في البطن في أثناء حمل التوأم وقد يستغرق استرجاع شكل البطن الطبيعي إلى عدة أشهر بعد الولادة وينصح بالحمل مرة أخرى بعد مرور سنتين على الولادة حتى تستعيد المرأة مخزونها الذي فقدته أثناء الحمل.

من الجدير ذكره، أن هناك بعض الأعراف المتعارف عالمياً ان لديهم نسبة عالية لحدوث حمل التوأم بصورة طبيعية مثل نيجيريا حيث يحدث حمل التوأم بنسبة 40 لكل 1000، وقد يكون هذا عائداً إلى نوعية معينة من الغذاء في هذه البلدان وتحدث أقل نسبة من حمل التوأم في اليابان بنسبة 6.7 لكل 1000ولادة.

ولكن من المتعارف عليه أنه يحدث حمل التوأم الطبيعي بصفة وراثية أي في بعض العائلات أكثر من غيرها كما أنه من المعروف حدوث حمل التوأم بنسبة أكبر عند بعض السيدات عند التقدم في السن ومن المهم معرفة ان السيدات اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبيضين يكونون عرضة أكبر لحمل التوأم إما بصورة طبيعية عند استخدام المنشطات للإباضة.





من مواضيع عزيزة النفس
0 غسان,غانم,عساف,رائد
0 حالنا مع بعض الناس
0 خذني لحضنك دون الناس
0 اختطاف سيدة سعودية على يد سائق ليموزين وإلقائها داخل إحدى المخططات
0 موضة مناكير ((النيون)) بين مشاهير هوليود
0 كن قليل الادب يحترمك الناس
0 موديلات فساتين سهرات ناعمه وجديده 2012
0 جدول مبسط لغذائك في فترة النفاس
0 النزيف اثناء الحمل.الاسباب والعلاج
0 جميع اسئلتك عن الرضاعه هنا.....
0 قصه حقيقيه محزنه جدا عن الام
0 اسماء بنات من حرف(د)الى حرف(ر)
0 تأثير الموجات فوق الصوتيه على الحمل
0 إتيكيت استقبال الأشخاص المعاقين
0 وصفه شهيه من المطبخ الصيني
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 06-03-2009, 05:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نورا

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 57
المشاركات: 2,639 [+]
بمعدل : 1.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 63
نورا will become famous soon enough
مقالات المدونة: 2
 

الإتصالات
نورا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
لك مني أجمل تحية .





من مواضيع نورا
0 اكتبي اسمكِ .. تطلع وجبتكِ المفضلة !!
0 طريقة عمل الهمبورجر فى البيت.. بالخطوات و الصور
0 صور ازياء وفساتين روعة
0 اوضاع المشيمه المتعدده بالصور
0 ازياء عالمية للمراهقات
0 أختي مارأيكِ بالمطلقه.؟
0 بيجامات كووووووول
0 أزياء للبنوتات الأنيقات
0 علامات تمدد البشرة عند المرأة الحامل
0 ادمان الفتيات ....شيشة و دخان و جنس كمان !!!!
0 بنت تعلق نفسها بطريقة التعذيب
0 تألق للبشرة و لمعان للجسم ( الحمام التركي متعة واسترخاء )
0 لــــــــــبناان سويسراا الــــــــشرق
0 البدانة والحمل
0 طريقة التنفس الصحيحة والسليمة اثناء الولادة
توقيع : نورا






عرض البوم صور نورا   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2009, 10:44 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Gorey

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 232
المشاركات: 4 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
Gorey will become famous soon enough
 

الإتصالات
Gorey غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




لك كل الشكر وتقدير .. لمآ نقلتيه لنآ ..

بآرك الله فيك .. جزآك الله خير

عسآك ع ـآلقوه

دمتي كمآ تحبين





عرض البوم صور Gorey   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2009, 12:19 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميره الدلع

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 268
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
اميره الدلع will become famous soon enough
 

الإتصالات
اميره الدلع غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




مشكوره على جهودك وبارك الله فيك





توقيع : اميره الدلع

عرض البوم صور اميره الدلع   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2009, 03:27 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gorey مشاهدة المشاركة
لك كل الشكر وتقدير .. لمآ نقلتيه لنآ ..

بآرك الله فيك .. جزآك الله خير

عسآك ع ـآلقوه

دمتي كمآ تحبين
شكركم احبتي على المرور واتمنى اقدم لكم كل مافيه منفعه وفائده باذن الله





من مواضيع عزيزة النفس
0 من نصائح الدكتور عايض القرني اطال الله بعمره
0 هل اشتقتم الى رمضان؟؟؟؟؟؟؟؟
0 باركو للاخت دلوعة الكون
0 صور الحيوانات المنويه ,اشكالها,انواعها,اقسامها
0 كنتاكي فيليه الدجاج رووووووووعه
0 اعشاب و فواكه لتحسين النشاط الجنسي لدى الرجل والمراه
0 معنى اسم ايثار,ابتهال,احلام
0 تناول حليبا أكثر تعش أطول
0 فساتين ايمي روزم لسهرات ومناسبات الحوامل
0 ازياء حوامل,فساتين حوامل,بلايزحوامل
0 كيف تجهزين غرفة الطفل....
0 هذا الرابط مفاجأه لعشاق البيتزا
0 خلطات للعنايه بالشعر
0 فساتين وازياء ناعمه لعيونكم
0 كيف تعرفين موعد الولاده ومعلومات تهمك بعد الولاده
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2009, 03:27 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الدلع مشاهدة المشاركة
مشكوره على جهودك وبارك الله فيك
يسلمو اميره على المرور منوره خيتو





من مواضيع عزيزة النفس
0 (13)وصفة كافيه وكيك بالصور
0 تشكيله رائعه من فساتين ديور
0 تمارين لتقوية العضلات
0 فوائد ريجيم الماء
0 قصات,صبغات,تسريحات,2009 حصريه
0 اجمل ازياء وفساتين اسبوع الموضه في باريس 2011
0 كيف تكسبين أم زوجك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 الحيض بعد الولاده
0 معنى اسم نوره ,منيره,ساره
0 موانع الحمل الكيماوية ( Chemical Contraceptives
0 اجمل بلكونات لاوقات الاسترخاء
0 تعالو اضحكو وفرفشو
0 النفاس , اكل النفاس , طعام النفاس ,الرز الحساوي للنفاس بالصور
0 كيف تقوين وتحافظين على الحبال الصوتيه.........هااام جدا
0 سلطه بالخس والتفاح والاناناس
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 07-15-2009, 07:08 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة الربيع

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 477
المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 50
وردة الربيع will become famous soon enough
 

الإتصالات
وردة الربيع غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى أنواع الحمل
e21 رد: انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




شكرا اختي موضوعك مفيد جدا





عرض البوم صور وردة الربيع   رد مع اقتباس

قديم 07-17-2009, 01:24 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الربيع مشاهدة المشاركة
شكرا اختي موضوعك مفيد جدا
اشكرك وردة الربيع على تواجدك بموضوعي

تسلمين على المرور خيتو





من مواضيع عزيزة النفس
0 تواقيع رمضانيه روووووووووعه
0 صور ورود رومانسيه,ورود حب,ورود جنان
0 خطورة ادوية الضغط في الاشهر الاولى
0 ملف طبي كامل عن اطفال الانابيب
0 اختي النفسا اهديك هذه النصائح
0 تستاهلين الزين والزين يستاهلك (مكياج شانيل)لعيونك
0 التنانيرطويله موضة 2012 باقمشه شفافه وتنوع الالوان
0 تشخيص طبي مفصل لاسباب العقم
0 حقائب سهرات ولكل لمناسبات ياحوامل
0 حبوب التبييض لا تفوتكم
0 كم رمضان مر عليك منذ ولدت
0 قصيدة ابن القيم في وصف الجنه
0 صور مفارش للعرسان والي كل يوم عرسان
0 تخفيف الآم الغرز بعد الولاده
0 ماذا تعلمت.....؟؟؟؟؟
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2009, 02:56 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,695 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الشوق عطري غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




مشكوره على جهودك وبارك الله فيك





من مواضيع الشوق عطري
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس

قديم 08-29-2009, 04:07 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية shaikah.1

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 721
المشاركات: 1,268 [+]
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 60
shaikah.1 will become famous soon enough
 

الإتصالات
shaikah.1 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل




وفاة احدهما
في بعض الحالات قد يموت أحد الأجنة داخل الرحم في أي مرحلة من مراحل الحمل ويعيش جنين واحد فقط وفي هذه الحالة سيتم الحمل بصورة طبيعية في أغلب الحالات ولكن يجب متابعة نسبة سيولة الدم في هذه الحالات تفادياً لبعض المضاعفات النادرة خصوصاً عندما يكون الجنين المتوفي في مرحلة متقدمة من الحمل أي أكثر من الشهر الرابع من الحمل.
من المضاعفات الأخرى المصاحبة لحمل التوأم هي وضع الأجنة داخل الرحم حيث انه قد يكون أحد الأجنة معترضاً أو بصورة مقعدية وعند استمرار اختلال وضع الأجنة داخل الرحم خصوصاً في وقت الولادة قد يكون من الأسلم الولادة القيصرية لتعذر الولادة الطبيعية.


أنا مرييت بهذي الحالة <<<<





من مواضيع shaikah.1
توقيع : shaikah.1



رضي الله عنكم جميعا وأرضاكم



صرت أم حمد

عرض البوم صور shaikah.1   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أنواع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w