أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


مهم جدا عن الكركم


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-05-2009, 07:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام اميره

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 1113
المشاركات: 154 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
ام اميره will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام اميره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مهم جدا عن الكركم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على المعلومات القيمه حبيبتى
مع تقديرى ام اميره





من مواضيع ام اميره
عرض البوم صور ام اميره   رد مع اقتباس



قديم 11-05-2009, 07:49 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام اميره المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
e36 مهم جدا عن الكركم




أثبتت دراسة علمية أجريت بالمركز القومي للبحوث في مصر أن استخدام مسحوق نبات الكركم مع الأغذية يوميا يساعد على حماية خلايا الكبد والصفراء من الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل. كما أكدت الدراسة التي قامت باجرائها الدكتورة هناء أحمد حمدي استاذ قسم الهرمونات بالمركز على أن للنبات فوائد طبية هائلة إضافة إلى أنه منشط للمناعة والقوة الذهنية ومضاد للالتهابات والأكسدة. واشارت إلى أن العودة إلى الطبيعة.


في العلاج شعار تتخذه معظم منظمات الصحة العامة في العالم حيث نجد نصف عدد الأدوية المطروحة حاليا في الاسواق تحتوي على مواد فعالة طبيعية مستخلصة من النباتات والاعشاب الطبية. والكركم واحدا من هذه النباتات التي تستخدم لإعادة الحيوية والنشاط للجسم.


وعن خواصه الطبية تقول الكركم من التوابل الشهيرة في البلاد العربية رغم أن مواطنة الأصلي هو الهند وقد استخدم كمادة ملونة منذ 600 سنة قبل الميلاد واكتشفه الرحاله الشهير ماركوبولو قي الصين وأندونيسيا وينتمي النبات لعائلة الجنزبيليات ويستخدم حاليا بكثرة كمادة طبيعية مكسبة للون والطعم والرائحة كما أنه يستعمل كمادة حافظة طبيعية للأغذية لماله من خواص مضادة للبكتريا والفطريات.


ويستخدم في الهند للمحافظة على الصحة والجمال في صناعة أدوات التجميل والزينة ، والعصور ويستخدم أيضا لإزالة الشعر الزائد.


وتشير الدكتور هناء حمدي أن الدراسات الحديثة أثبتت فوائد طبية عديدة لبنات الكركم فقد أشارت هذه الدراسات إلى فائدة في علاج حالات الاسهال المزمن كما أنه يعالج بعض أنواع الديدان الطفيلية وله فاعلية مؤكدة لعلاج الكحة ونزلات البرد واحتقان الحلق واللوزتين ويساعد في علاج بعض أنواع الربو الشعبي.


وله دور أيضا في الإسراع من عملية التئام الجروح لما له من خواص مضادة للالتهابات كذلك يستخدم بكفاءة في علاج حالات الأنيميا حيث تستطيع تحفيز إنتاج كرات الدم الحمراء كما أنه منشط للمناعة والقوة الذهنية وله خواص مضادة للروماتيزم ، فضلا عن أنه مفيد في حالات الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم حيث أنه يتصف بتنظيم درجة الحرارة في الجسم .


وتشير الدكتور هناء حمدي إلى أن النبات يستخدم كعلاج مساعد في مرض السكر حيث يقوم بتحفيز إفراز الأنسولين من عدة غدة البنكرياس كذلك يستطيع نبات الكركم أن يمنع تجمع الصفائح الدموية فهو مانع لتجلط الدم ومفيد في تخفيف آلام الذبحة الصدرية وفي علاج التهابات القولون وكذلك له دور واضح في عملية تنظيم الهضم والتمثيل الغذائي.


ومن ضمن استخداماته الطبية كما تقول د. هناء مساعدته في علاج أمراض الكلي والأمراض البولية والتناسلية كما أنه يستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية ويخفف من آلام اللثة والأسنان وله خواص مضادة لسموم لدغات الحشرات والثعابين وأشارت إلى أن آخر هذه الدراسات والتي نشرت مؤخرا أثبتت أن نبات الكركم له خواص مضادة للأكسدة .


والسرطان خاصة سرطان الثدي حيث أنه يستطيع أن يرتبط بمستقبلات هرمون البروجيستيرون ليمنع عمل هذه الهرمونات التي تساعد في إتمام العملية السرطانية في حالات سرطات الثدي. كما أن النبات خواص مضادة للفيروس لذا فهو يستخدم في علاج الإلتهابات الفيروسية الكبدية.


وتشير إلى أن نبات الكركم يحتوي على 95% من مادة تسمى كوركومين التي لها كل الخواص الفعالة و5% زيوت وسكريات وفيتامين ، ومعادن مهمة ولا يوجد به أية آثار لمعادن ثقيلة.


وقالت إنها قامت بإجراء الدراسة لمعرفة تأثير نبات الكركم على الكبد وغدة الصفراء في السيدات اللاتي يستخدمن منع حبوب منع الحمل الفترات طويلة والتي تؤثر بدورها على الكبد وغدة الصفراء عند هؤلاء السيدات وأشارت إنها قامت بإجراء التجربة واستخدام الكركم بما له من خواص مضادة للأكسدة والتي تقوم بحماية الكبد وغدة الصفراء من الآثار الجانبية التي يسببها الاستخدام الطويل لحبوب منع الحمل.


وذلك في إناث فئران التجارب فالمعروف أن هذه الحبوب على المدى الطويل قد تسبب نوعا من القصور الصفراوي الحاد للسيدات والتي يتمثل في حدوث انخفاض ملحوظ في مستوى الكوليسترول وأحماض الصفراء والذي يكون مصاحبا لحدوث ارتفاع واضح في مستوى أنزيمات غدة الصفراء في بلازما الدم وقد يؤدي إلى تهتك في بعض خلايا الكبد وإطلاق الأنزيمات الخاصة بوظائف الكبد إلى بلازما الدم.


وقد ينتج أيضا نوع من الإلتهابات الكبدية التي تؤدي إلى إطلاق بعض المواد من كرات الدم البيضاء المضادة للميكروبات إلى بلازما الدم وفي النهاية نجد نوع من التأكسد على خلايا الكبد يتسبب في تدميره.


وأشارت إلى أن الدراسة أثبتت أن استخدام الكركم قبل أو أثناء تناول حبوب منع الحمل أدى إلى عودة نسبة الكوليسترول وأحماض الصفراء إلى معدلاتهم الطبيعية مع حدوث
انخفاض واضح في أنزيمات غدة الصفراء وعودة معدل تدفق الصفراء إلى طبيعتها كذلك أدى استخدام النبات إلى تعديل نشاط الأنزيمات الخاصة بوظائف الكبد.


ونظرا لخواص الكركم المضادة للأكسدة وقدرته على التقاط الشوارد الحرة المسببة للسرطان فقد استطاع أن يحفز إنتاج الأنزيمات المضادة للأكسدة داخل الجسم مما أدى إلى ارتفاع نسبتها وزيادة القوة الدفاعية للجسم لتحمي الكبد من التليف والتدهن الكبدي.


وعن كيفية تناول النبات تقول الدكتور هناء أحمد حمدي أستاذ الهرمونات بالمركز القومي للبحوث يمكن استخدام النبات المسحوق بمعدل ملعقة صغيرة على فنجان اللبن الدافئ يوميا أو وضع حوالي 100 ملليغرام من هذا المطحون يوميا مع الأغذية ليساعد على حمايته خلايا الكبد والصفراء من الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل مع الاستخدام الطويل.


وتؤكد صاحبه البحث أنه ليس للكركم أية آثار جانبية على الإنسان حتى جرعة مساوية لـ 8000 ملليغرام يوميا ولمدة 90 يوما متتالية.

لكركم (Turmeric) هو مسحوق (ريزومات) لونه أصفر بني .يستعمل الكركم كلبخة للجلد وتفيد في الكدمات والورم .ويوضع علي الشعر الزائد فيقلل نموه. ينشط الكبد لإفراز الصفراء ويزيد حركة المعدة .ويزيد ذوبان حصوات المرارة.لأنه مدر للصفراء .به زيوت عطرية وأصباغ تذوب في الماء . يمنع المغص وطارد للأرياح وينظم العادة الشهرية وبه مادة Curcumin الصبغة الصفراء ولها تأثير يفوق الكورتيزون في الأمراض الجلدية وهي مضادة للأكسدة وأشد من فيتامين E ويقلل. ويخفض ضغط الدم [
فضلا عن كون الكركم مضادا قويا للأكسدة وللفيروسات وللالتهابات وللسرطان ويتمتع بخصائص خافضة للكولسترول, يَنصح العلماء به لعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائي سي فقد أظهرت الدراسات أن الكركم أكثر فعالية من خلاصة الشاي الأخضر في تثبيط التلف الفيروسي لخلايا الكبد، وذلك بعد أن ثبتت قدرته على تحفيز الانتحار الذاتي المبرمج للخلايا السرطانية وتوصل الباحثون بعد دراسة العناصر الطبيعية التي تشجع الانتحار الذاتي للخلايا الخبيثة وتطويرها كجيل جديد من أدوية السرطان مثل السيلينيوم وفيتامين (أ) والشاي الأخضر وفيتامين (د3) إلى أن مادة "كركيومين" -وهي خلاصة مضادة للأكسدة مستخلصة من بهار الكركم ذو الخصائص الصحية المتميزة ويرى الباحثون أن على مرضى السرطان أن يتعاطوا ما بين 2000 و4000 مليغرام يوميا من خلاصة كركيومين مع وجبة غنية بالمغذيات، حيث تعمل هذه المادة على تجديد وظائف الكبد وحمايته من الأمراض التي تصيبه



لندن -رويترز- قال عالم ان الكركم وهو من البهارات التي تستخدم على نطاق كبير في اسيا كمادة رئيسية للكاري قد يحمي الاطفال من الاصابة بسرطان الدم.
وازدادت معدلات الاصابة بسرطان الدم بشكمل مطرد على مدى الاعوام الخمسين الماضية لكن حدوث المرض في اسيا يقل كثيرا عنه في الغرب.
وقال مولكي ناجابهوشان الاستاذ بالمركز الطبي بجامعة لويولا في شيكاجو امام مؤتمر امس الخميس «بعض من عوامل الخطر المعروفة والتي تسهم في ارتفاع نسبة الاصابة بسرطان الدم في الاطفال هي تفاعل لكثير من العوامل المرتبطة باسلوب الحياة والبيئة».
ويشتبه علماء في ان بعض الاطفال يولدون ولديهم استعداد للاصابة بالمرض الذي يحدث غالبا في الاطفال ممن تتراوح أعمارهم بين العام والاربعة أعوام لكن لاتظهر عليهم أعراضه الا اذا حفزته عوامل بيئية.
تأتي الامراض المعدية والفيروسات والاشعاع ومبيدات الافات الزراعية والكيماويات بين العوامل المشتبه بها.
وقال ناجابهوشان «تظهر دراستنا ان وجود الكركم واللون المستخلص منه في الاسلوب الغذائي يخفف من اثار بعض هذه العوامل».
واظهر ناجابهوشان وزملاؤه ان هذا النوع من البهارات يثبط بشكل قاطع تكاثر خلايا سرطان الدم في دراسات معملية ويبدو انه يوفر الحماية من الاضرار الناجمة عن التدخين وعن تناول أغذية مصنعة.

منقول


وهذي معلومه نقلتها لكم نصا

انا رحت مرة لطبيبة كنت اعالج بنتي عندها من فقر الدم وقالتلي استعملي الكركم حطيه علي السلطة وعلي البيض وعلي الجبن وعلي كل شئ تحبه بنتج وخليها تأكله وادعيلي بلادويات بلا بطيخ وفعلا استعملته علي كل شئ والحين ولله الحمد والشكر صار دمه زين وتعافت من فقر الدم





من مواضيع عزيزة النفس
0 مع تقدم الحمل ....كيف يمكنك التغلب على هذا التعب
0 تسريحات جديده وغريبه شوي
0 للمحافظه على طعم وجودة السمبوسه
0 طريقة استخدام الاعشاب
0 شبيهة الاميره ديانا
0 الانوثه والجراءه مع باريس هيلتون
0 مجموعة مرايات انيقه مررررررررررره
0 ازياء حوامل 2010 ,بلايز وبناطيل حمل روووووعه
0 فساتين قصيريه صيفيه وحصررررررررريه لا تفوتكم
0 علاقة الصيام بظاهرة اليويو
0 ادخلو تفرجو على هذا الاستقبال المميز
0 اكسسوارات المائده 2010
0 صوره حقيقيه للرحم والمبيضين
0 لا تحطي رجل على رجل وانتي حامل
0 استفسارات حامل في الشهر الخامس
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 11-05-2009, 08:04 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سموة الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 516
المشاركات: 12,879 [+]
بمعدل : 3.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 165
نقاط التقييم: 384
سموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
سموة الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام اميره المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مهم جدا عن الكركم




الله يجزاكي الجنه

أول مرة اعرف إنها زين لفقر الدم؟؟؟؟

معلومه جدا مفيده خاصة الآن مع ازدياد حالات فقر الدم.,.

نجربها





من مواضيع سموة الشوق
عرض البوم صور سموة الشوق   رد مع اقتباس

قديم 11-05-2009, 08:34 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام اميره المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مهم جدا عن الكركم




اشكرك اختي الغاليه طيف على مرورك
واحب اضيف معلومات اتمنى تفيدنا جميعا واعتذر على انها متاخره
-يقلل نسبة الدهون
-مطهر للمعده والامعاء ومحارب للسرطان بشكل عام ولسرطان القولون خاص
-للمفاصل مشروب سحري مكون من اس حليب وملعقه صغيره جدا من الكركم 3 مرات باليوم
-شاي الكركم مفيد جدا لاضطراب المعه وللهضم
-ضاف للسلطه مع اضافة خضار هامه مثل:لبروكلي والكرنب واللفت
-مفيد للكلسترول وتصلب الشرايين
-مفيد للرئتين والكلى والجهاز التنفسي عند المدخنين
-الهنود دائما يمتعون بالصحه رغم نحافتهم لان جميع ماكولاتهم تحتوي على الكركم والزنجبيل والثوم والبصل والقرنفلوكل الاشياء الصحيه فخلوهم قدوتكم بها الاشياء





من مواضيع عزيزة النفس
0 سمبوسه سريعه
0 رشيقات تجمع ربيع اول
0 موقعين مفيده ومسليه للاطفال
0 لبشره ناعمه ومشرقه
0 فوائد الشاي والبيض للشعر
0 الكركديه والخميره وزيت السمسم لتكثيف الشعر
0 موديلات تنانير قصيره 2012 موديلات تنانير قصيره موضة 2012
0 افضل مستوصف بالرياض للي تبي تطهر ولدها
0 مراحل الحمل بالصور
0 جديد الموضه وتوها نازله هالايام موضة 2012
0 فوائد شاي البابونج
0 خلطات لتنعيم وعلاج وتطويل الشعر
0 فساتين حمل الفنانه سيرين عبدالنور 2012, أزياء حمل سيرين عبدالنور 2012
0 القيصرية و أدوية النفاس,الطعام المناسب للنفاس القيصري
0 كنتاكي فيليه الدجاج رووووووووعه
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 11-05-2009, 08:40 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سموة الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 516
المشاركات: 12,879 [+]
بمعدل : 3.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 165
نقاط التقييم: 384
سموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
سموة الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام اميره المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مهم جدا عن الكركم





جوزيتي خيرا وماننحرم من طلتك اللي تبهج وتنور المنتدى....





من مواضيع سموة الشوق
0 ضاعت هيبتك ياشماغ
0 كلام الزوج مع زوجته بالجنس بالهاتف..
0 ضروووووووووووووووووووووووووووري
0 فرمونات ..شوكولا.....فينيل...حب مميز ::
0 الإعجاز العلمي في الحج لبيت الله الحرام
0 الأميرة بسمة بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعودية
0 كيف تبعدي عن نفسك خطر موجات الجوال؟
0 أم يسوع
0 مسافرة وياليت وحدة تنوب عني بالمسابقة
0 فوائد في أحكام الأضاحي
0 مالفرق بين صلاة التراويح والقيام والتهجد؟
0 السؤال التاسع عشر بمسابقتنا الذهبية
0 شكر وعرفان وتهنئة لمن ملكت قلوب الكل ((روح الورد)).
0 ما رح تصدق ...الخضاار التي تعمل على التخسيس وخاصة الارداف ,,
0 ابنائي والقنوات الفضائية
عرض البوم صور سموة الشوق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 06:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .