أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-17-2011, 10:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Fuoonkh

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20923
المشاركات: 529 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 14
Fuoonkh is an unknown quantity at this point
 

الإتصالات
الحالة:
Fuoonkh غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




السلام عليكم

بنات هذا تطور مراحل الجنين نقلته لكم عشان تستفيدون
وياليت يتثبت الموضوع , :) ,




الاسبوع21






يبلغ وزن طفلكِ الآن 350 غرام تقريباً و لا يزال باستطاعته التحرك ضمن السائل الأمنيوسي و لن يستقر حتى نهاية هذا الثلث الحملي ( ال 3 أشهر الوسطى من الحمل ) , حيث سيستقر بعدها بوضعية الرأس نحو الأسفل .



تبدأ وتيرة النمو بالإنخفاض و تزداد قوة نبضات القلب كما تتناسب ساقي الطفل مع جسمه .



يبدأ السائل الأمنيوسي الذي كان فيما مضى يلعب دور الداعم لطفلكِ بلعب دور جديد : تتطور الأمعاء الآن لدرجة تسمح لها بامتصاص الكميات القليلة من السكر الموجودة ضمن السائل الأمنيوسي التي يبتلعها الطفل . تمر هذه السكاكر إلى الأمعاء الغليظة عبر الجهاز الهضمي للجنين إلا أن معظم تغذية طفلكِ لا تزال تأتي عبر المشيمة .



يعتمد طفلكِ في انتاج خلايا الدم حتى هذه اللحظة على الكبد و الطحال ( يستمر كبد الجنين بانتاج خلايا الدم حتى وقت الولادة ) , إلا أن نقي العظم يبدأ الآن بالمساهمة في تشكيل هذه الخلايا .



تعتبر التمارين الرياضية طريقة ممتازة للحفاظ على رشاقتكِ حلال الحمل كما أنها تستطيع تخفيف بعض إزعاجات الحمل كالدوالي و زيادة الوزن المفرطة و آلام الظهر إلا أنه يجب الإبتعاد عن الجهد الكثيف و القاعدة الذهبية هي البدء ببطء . تزداد خطورة إصاباتكِ خلال الحمل نتيجة ارتخاء الأربطة و لذلك فو لذلك فنه من الأفضل ممارسة الرياضات البطيئة كاليوغا و السباحة و المشي . استشيري العيادة حول أي برنامج رياضي قبل البدء به .
اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.


هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينة الصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 504x336 و بحجم 12KB.




****************************** ****************************** **********************

الاسبوع22

يبلغ وزن طفلكِ الآن 425 غرام و طوله 27 سم و قد تكونت الأجفان و الحواجب أما دماغه فعلى وشك التطور السريع .


تتطور الآن الحواس التي سيستعملها طفلكِ في التعرف على العالم, يبدأ تشكل براعم الذوق على اللسان كما يتطور الدماغ و النهايات العصبية بما يكفي لشعور طفلكِ باللمس مما يتيح له الشعور بالضرب على وجهه أو ** إبهامه و الشعور أيضاً بأجزاء الجسم الأخرى و رؤية حركتها .

يستمر جهاز طفلكِ التناسلي أيضاً بالتطور تبدأ الخصى بالنزول لدى الذكور من البطن , أما لدى الإناث فيكون الرحم و المبيضان في مكانهما و المهبل كامل التطور .

قد تبدأين خلال هذا الأسبوع بالشعور بتمارين الرحم قبل الولادة و التي تتألف من تقلصات غير منتظمة و غير مؤلمة تسمى تقلصات براكستون هيكس . قد تشعرين بإحساس " عصر " قرب قبة الرحم . لا داعي للقلق , فهي تعبر عن حالة طبيعية تماماً إلا إذا أصبحت مؤلمة أو تكررت أكثر من أربع مرات بالساعة فعندها يصبح من الضروري مراجعة العيادة فوراً لأنها قد تكون علامة على المخاض المبكر .

يبدأ وزن رحمكِ الآن بالضغط على أسفل الظهر مما يؤدي لحدوث آلام و لذلك عليكِ عدم ارتداء أحذية عالية الكعب أو الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة من الزمن .




اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.

****************************** ****************************** *******************

بالاسبوع23


تهانينا , فقد بلغ وزن طفلكِ الآن 450 غراماً , و يزداد تناسق جسمه الصغير أكثر فأكثر كل أسبوع .



تبدأ عظام الأذن الوسطى بالقساوة كما يتم إفراز الأصبغة التي تعطي طفلكِ لونه في هذا الأسبوع .



و بالرغم من تراكم الدهون على جسم طفلكِ إلا أن الجلد يبقى رخواً و يعطي طفلكِ شكلاً مجعداً و هذا ناجم عن زيادة نمو الجلد مقارنة مع تراكم الدهون .



تتضمن أعمال طفلكِ اليومية : تحريك عضلات أصابع اليدين و القدمين و الذراعين و القدمين بانتظام و ستشعرين بالنتيجة بركلات أكثر قوة .



تستمر تقلصات براكستون هيكس هذا الأسبوع , لا داعي للقلق لأن رحمكِ يتقلص بشكل دائم خلال الحياة و لكنكِ تشعرين بالتقلصات هنا بسبب امتلاء الرحم , و كلما اقترب يوم الولادة كلما نقص النوم .



تنجم قلة النوم لدى الحامل نتيجة القلق و تكرار التبول و الحرقة و تقلصات القدمين و الإزعاج العام و بالرغم من هذه المشاكل فإن صحتكِ و صحة جنينكِ تعتمد على الراحة . حاولي إجراء حمام دافئ أو السمع إلى موسيقى هادئة أو قراءة كتاب مريح أو تناولي كوباً من الحليب الدافئ من أجل المساعدة على النوم .



ننصح الحوامل بالنوم على جنوبهن و ليس على بطونهن أو ظهورهن من أجل عدم إعاقة تدفق الدم إلى المشيمة . و إذا كانت هذه الوضعية غير مريحة لكِ فمن الممكن محاولة وضع وسادة بين ركبتيكِ لتقليل الضغط الناجم عن وزنكِ أثناء النوم على الجانب .







ولدفي الاسبوع23


هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينة الصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 640x480 و بحجم 30KB.














الاسبوع24



بالرغم من اعتماد طفلكِ على المشيمة في الحصول على الأوكسجين إلا أن رئتيه ستأخذان هذا الدور حال حصول الولادة و من أجل التحضير للحياة في العالم الخارجي فإن رئتي طفلكِ ستبدآن الآن بإفراز مادة السورفاكتانت , و هي مادة تعمل على الحفاظ على الأكياس الهوائية في الرئة منتفخة و تمنعها من الإنخماص أثناء الزفير مما يسمح لها بالتنفس بسهولة .

يستطيع طفلكِ الآن و بسبب اكتمال نمو أذنه الباطنة معرفة كونه طبيعياً أو مقلوباً . تنظم الأذن الداخلية توازن الجسم و ذلك لأنها تكوّن جزءاً من الجهاز الدهليزي .

يعتبر فحص التحري عن سكر الدم أحد الفحوص الهامة التي تجرى أثناء الحمل ما بين الأسبوع 24 – 28 و هو يكشف وجود داء السكري الحملي و هو نوع عابر من الداء السكري الذي يحدث خلال الحمل و قد يسبب اضطرابات لدى الوليد كنقص سكر الدم .

قد يزيد السكري الحملي أيضاً من فرص حاجة المرأة الحامل للولادة القيصرية لأنها قد تؤدي إلى نمو كبير للأطفال ( العرطلة ) .

ستشربين خلال فحص تحري السكر محلولاً سكرياً ثم يتم سحب الدم لفحصه . و إذا كانت النتائج شاذة فستحتاجين لمزيد من الفحوصات .

من الممكن عادة ضبط الداء السكري الحملي من خلال الحمية الشديدة و لكن من الممكن في الحالات الشديدة قد تكون هناك حاجة لإضافة الأدوية كالإنسولين خلال كامل مدة الحمل


اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.


مولودولدفي الاسبوع24




****************************** ****************************** *********************
الاسبوع25






تشعر يدا طفلكِ المكتملتا النمو و أظافره بالأشياء المحيطة بما فيها جلده و حبل السرة . كما تتطور براعة طفلكِ أيضاً حيث تستطيع الأصابع تشكيل قبضة و تلاحظين أن طفلكِ يمر بفترات من الراحة و الحركة و التي ستكون واضحة في حالات السكون ( خلال الليل ) .





يستطيع طفلكِ الآن سماع صوتكِ بسبب اكتمال الجهاز السمعي للجنين . تبدأ عناصر العمود الفقري و المتكونة من 33 فقرة و 150 مفصل و 1000 رباط بالتشكل . تتشكل أوعية الدم الرئوية و تبدأ فتحتي الأنف بالإنفتاح . يبلغ وزن طفلكِ 700 غرام في هذه المرحلة .



تعتبر عسرة الهضم إحدى التأثيرات السلبية للحمل على صحتكِ و هي تنجم عن هرمون البروجسترون الذي يبطئ إفراغ المعدة و زيادة ضغط الرحم على المعدة و الأمعاء , و النتيجة : عسرة الهضم و حرقة المعدة و هو ما يجعل تناولكِ لأفضل الأطعمة لديكِ كالكابوس .



حاولي تناول وجبات صغيرة و متعددة و تجنبي الأطعمة الدسمة و كثيرة التوابل . عليكِ أيضاً الإنتباه لعلامات المخاض المبكر .



تنشغل معظم الأمهات الآن بتحضير ألبسة القادم الجديد و مفروشات غرفته تحسباً لقدومه بعد بضعة أشهر




هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينة الصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 504x336 و بحجم 10KB.

****************************** ****************************** **********************

الاسبوع 26



يبلغ وزن طفلكِ الآن 900 غرام و طوله 32 سم . يبدأ دماغ طفلكِ الآن بامتلاك فعالية موجية و يبدأ بالسماع و الإستجابة للضجيج الداخلي و الخارجي .



و بالرغم من بقاء عينا طفلكِ مغلقتان خلال الأشهر الماضية ( للسماح بتطور الشبكية ) فإنهما ستبدآن بالرفيف هذا الأسبوع . يختلف لون العين اعتماداً على العرق : تتلون عيون بعض الأطفال باللون الأزرق أو الأزرق الرمادي ( من الممكن تبدل هذا اللون خلال الأشهر ال 6 الأولى من العمر ) أو باللون البني أو الأسود . يستمر نمو رموش العين و شعر الرأس .




اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.

هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينة الصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 640x480 و بحجم 14KB. هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x480 الابعاد 14KB.



مولودفي الاسبوع26




الاسبوع27







يستمر نمو طفلكِ هذا الأسبوع كما تزداد فعالية دماغه و تطور رئتيه . تبدأ شبكية العين بالتشكل الآن و يبدأ طفلكِ بفتح جفنيه . و يأخذ طفلكِ شكلاً مشابها لما سيكون عليه عند الولادة فيما عدا أنه سيكون أصغر و أنحل .




تحتاج الرئتان و الكبد و الجهاز المناعي لمزيد من التطور , إلا أنه بحال تمت الولادة الآن فإن فرص طفلكِ بالحياة تصل إلى 85 % .


مع استمرار تطور جهاز طفلكِ السمعي يبدأ طفلكِ بتمييز صوتكِ ز صوت زوجكِ . إلا أن هذه الأصوات قد تكون مشوشة بسبب استمرار تغطية الأذنان بالصماخ الذي يحمي الجلد السائل الأمنيوسي .


مبروك , فإنكِ تقتربين الآن من نهاية الثلث الثاني للحمل !! قد تجدين الآن صعوبة في التنفس بسبب ضغط الرحم على الأضلاع .










جنين مولودفي الاسبوع27


****************************** ****************************** *********************

الاسبوع28





الأسبوع 28




يبلغ وزن طفلكِ الآن حوالي 1100 غرام و طوله من أعلى الرأس إلى المقعد 25 سم , رموشه و عيناه مكتملة النمو , يبدأ جسمه بالإمتلاء و يبدأ الشد في بعض عضلاته .

تستطيع الرئتان استنشاق الأوكسجين الآن إلا أنها ستقوم بذلك بصعوبة إذا تمت الولادة الآن .

مرحباً بالثلث الأخير للحمل , قد يكون الآن الوقت المناسب لإجراء فحص تحمل سكر الدم للكشف عن السكري الحملي ( إذا لم تجريه سابقاً ) .

تتحدد وضعية الجنين ضمن الرحم خلال زيارتكِ القادمة للعيادة ( رأسي أم مقعدي ) . و هو ما يؤثر على طريقة الولادة ( طبيعية أم قيصرية ) . لا داعي للقلق إذا كان طفلكِ مقعدياً فلازال لديه فرصة لتغيير هذه الوضعية خلال شهرين ( و هذا ما يحدث في غالب الحالات ) .





هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينة الصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 504x336 و بحجم 10KB.









مرأه حامل في الاسبوع28












من مواضيع Fuoonkh
توقيع : Fuoonkh

ربـآه لك وآآفر التحميد
اللهم لك الحمد والشكر على مارزقتني

عرض البوم صور Fuoonkh   رد مع اقتباس



قديم 10-18-2011, 05:01 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Fuoonkh

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20923
المشاركات: 529 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 14
Fuoonkh is an unknown quantity at this point
 

الإتصالات
الحالة:
Fuoonkh غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Fuoonkh المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




افا ولا رد ؟ :(





من مواضيع Fuoonkh
0 باركو لي ولدت والحمدلله
0 حلى القهوه بالصور
0 جنس البيبي ,, : )
0 اللي ودها تحمل باذن الله تدخل
0 فوآئد السجود ُ
0 مشروب يذوب الشحوم وينقص 7 كيلو خلال شهر !
0 حلى الجريش بالصور
0 فوآئد بول الآبل
0 ضروري هالدقيقه تردون بسرعه
0 الدكتوره حددت لي موعد ادخلو قولو لي وش اسوي
0 بنآت طمنوني حركة الجنين شبه معدومه الله يرزقكم الفردوس الاعلى طمنوني :(
0 آللي قد سوت اشعةة رباعيةة الابعاد تدخل الحين
0 بدوي وشيعي
0 بنات ممكن دعوه من قلبك لابوي؟ :(
0 حبيبها يهددها وهي متزوجه < شورو علي
توقيع : Fuoonkh

ربـآه لك وآآفر التحميد
اللهم لك الحمد والشكر على مارزقتني

عرض البوم صور Fuoonkh   رد مع اقتباس

قديم 10-18-2011, 02:44 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام الهادي

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 29662
المشاركات: 4,371 [+]
بمعدل : 1.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 105
ام الهادي will become famous soon enoughام الهادي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام الهادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Fuoonkh المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




مشكووووووورة كتير على المعلومات الحلوة والصور كمان وربنا يقومنا بالسلامة يااااارب





من مواضيع ام الهادي
توقيع : ام الهادي




يااااااااا رب تحفظ زوجي واولادي وبنتي يااااارب اني استودعتهم عندك يا من لا تضيع ودائعك

عرض البوم صور ام الهادي   رد مع اقتباس

قديم 10-18-2011, 09:58 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية samra27

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 11973
المشاركات: 174 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 50
samra27 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
samra27 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Fuoonkh المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




الله يهنيك حبيبتي وتولدي بالسلامة





من مواضيع samra27
توقيع : samra27

ker!

عرض البوم صور samra27   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2011, 03:16 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قطرة

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25956
المشاركات: 216 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 50
قطرة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
قطرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Fuoonkh المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




يسلمووووووو





من مواضيع قطرة
0 أرجو الأجابة على سؤالي هل كريم الوجهة يؤثر على الحمل
0 إستفسار حساب الحمل وهل هناك ضرر من استخدام الكيراتين
0 زوجي يدخن من ورايا .. سااااعدوني أرجوكم :(
0 ساعدوني مقهووووووووووورة حيييييييل من زوجي
0 هل صحيح أن القهوة والشاي والنسكافيه والكابتشينو تضر بالجنين ؟؟؟
0 إزالة شعر المنطقة الحساسة بالحلاوة والكريم للحامل هل هو مضر ؟؟ !!
0 حساب موعد الولاده لاخير دوره بتاريخ 20 _ 4 _2011
0 سألتكم بالله تدعولي ربي يثبت الجنين
0 حبايبي توفت جدتي أرجو الدعاء لها بالرحمة والمغفرة
0 هل الرسم على الأيادي بالصبغة يؤثر على البيبي ؟؟
توقيع : قطرة

اللهم أحفظ زوجي وإبني

اللهم سخر لي زوجي و سخرني له وحرم عليه نساء الأرض بالحرام والحلال

يااااااارب العالمين

(( اللهم لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ))

عرض البوم صور قطرة   رد مع اقتباس

قديم 10-21-2011, 01:10 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جنى11

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 34467
المشاركات: 96 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
ام جنى11 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام جنى11 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Fuoonkh المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




الله يعطيك العافيه

موضوع راائع





من مواضيع ام جنى11
عرض البوم صور ام جنى11   رد مع اقتباس

قديم 10-21-2011, 11:40 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تراتيل

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12598
المشاركات: 761 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 63
تراتيل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
تراتيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Fuoonkh المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




يعطيك الف عافيه

مشكووووره على الطرح





من مواضيع تراتيل
توقيع : تراتيل

عرض البوم صور تراتيل   رد مع اقتباس

قديم 10-21-2011, 10:40 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إيـمـان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21360
المشاركات: 1,384 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 276
إيـمـان is a jewel in the roughإيـمـان is a jewel in the roughإيـمـان is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
إيـمـان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Fuoonkh المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




يعطيك الف عافيه

مشكووووره على الطرح





من مواضيع إيـمـان
0 نزول البطن .. رأيكم بنات
0 قطرة دم باليوم 10 و 13 من الدورة؟؟
0 دم قبل أسبوع من الدورة الحقوووني بناات
0 بناات خبيرات القيصري .. عندي سؤال
0 بناات ادخلوا شوفوا صورة تحليييلي قبل يومين من الدوره !!
0 بنتي 3 سنوات ما تاكل منيح .. ساعدوني
0 سؤال للي ولدت قيصري ..
0 جنس الجنييييييين!!
0 بنات مين بان معها الحمل قبل موعد الدوره ؟؟
0 مدينة إفران .. سويسرا المغرب .. ثاني أنظف مدينة في العالم
0 مجموعة قفاطين مغربيه 2104 روعه
0 مشكلة التهاب الجرح بعد العملية القيصرية
0 طلب تغيير اسم الظهور
0 بولد بعد أسبوعين .. و نفسيتي في الحضيض
0 تبعت مسجات لزوجي .. ايش الحل؟؟
توقيع : إيـمـان

عرض البوم صور إيـمـان   رد مع اقتباس

قديم 10-23-2011, 03:50 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقة تراب الجنه1

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 35009
المشاركات: 159 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 50
عاشقة تراب الجنه1 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقة تراب الجنه1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Fuoonkh المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




يسلمووووووووو





من مواضيع عاشقة تراب الجنه1
توقيع : عاشقة تراب الجنه1

تجارب زبائنى


عرض البوم صور عاشقة تراب الجنه1   رد مع اقتباس

قديم 10-23-2011, 03:17 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منو الزهراني

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16426
المشاركات: 1,010 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 50
منو الزهراني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
منو الزهراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Fuoonkh المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تطور مراحل الجنين من الاسبوع 21 الى 28




يعطيك العافيه,,,,





من مواضيع منو الزهراني
توقيع : منو الزهراني

اللهم لك الحمد والشكر حتى يبلغ الحمد منتهااااه ..
بيوم الاحد30/1/1433هـ نورت دنيتي بقدوم ابني "رآكآآآآن"..
اللهم احفظه واجعله من الذرية الصالحة المباركة..



الشريط للذكرى *..




عرض البوم صور منو الزهراني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراحل تطور الجنين من الشهر الثاني الى التاسع NoNa roze إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 23 02-11-2013 02:05 PM
تطور الجنين في الاسبوع 31 الى 33 حملي الأول إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 21 09-28-2011 08:19 AM
موسوعه تطور الجنين من الاسبوع (1 ) الى الاسبوع (41) نَيرُوز إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 67 09-16-2011 10:32 PM
مراحل تطور الطفل من الشهر الأول إلى عمر سنه فـجر استفسارات رعاية المواليد 3 06-27-2011 08:22 PM
مراحل تطور المغازلجيه من 1980_2010 أم الزين ملتقى عضوات حوامل 22 09-23-2010 08:04 AM

 

الساعة الآن 04:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .