أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الرحم

منتدى أمراض الرحم يختص بالأمراض التي تصيب الرحم والمبيضين والأمراض المهبل وعنق الرحم وكيفية معالجتها


امراض الرحم ...


أمراض الرحم سقوط الرحم هناك إجماع على أن الوقاية خير من العلاج, ولكن المرأة أول من لا يعمل بها فهى أحياناً تهمل ما يصيبها من ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-06-2009, 02:00 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 4.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 177
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي امراض الرحم ...




أمراض الرحم

سقوط الرحم
هناك إجماع على أن الوقاية خير من العلاج, ولكن المرأة أول من لا يعمل بها فهى أحياناً تهمل ما يصيبها من أمراض لبعض الوقت أو لكل الوقت، ليس عن عمد، نظراً لكثرة واجباتها نحو أسرتها وعملها وتنسى أن فى ذلك خسارة أكبر على المدى البعيد لها ولأسرتها، خاصة عندما يصل الإهمال إلى زيادة الآلام والحاجة إلى تدخل جراحى، وسقوط الرحم عند المرأة قد يكون نموذجا لهذا الإهمال

ما معنى سقوط الرحم
أولا: الرحم والمهبل عند المرأة مثبتان فى مكانهما داخل الحوض بواسطة مجموعة دقيقة ومحكمة من العضلات والأربطة وعندما يحدث ضعف فى هذه العضلات والأربطة يحدث سقوط للرحم أو المهبل وهذا الضعف قد يحدث لأسباب وراثية وهى تمثل نسبة قليلة ويمكن أن يصاحبه فى هذه الحالة وجود فتق أو دوالى.. أو بسبب الولادة وهى تمثل نسبة كبيرة من الأسباب.

كيف تؤدى الولادة وهى عملية فسيولوجية طبيعية لحدوث سقوط الرحم؟
تكرار الولادة وتعاقبها بدون فترات انتظار يؤديان إلى ضعف وإرهاق تلك العضلات والأربطة.. بالإضافة إلى الممارسة الخاطئة أثناء الولادة من غير أطباء النساء المتخصصين, وأيضاً عودة المرأة لممارسة أعمالها المنزلية الشاقة بعد الولادة مباشرة, وعدم الاهتمام بالعلاج الطبيعى بعد الولادة مباشرة لإعادة تقوية العضلات المرهقة.

الأسباب التى تزيد من فرصة حدوث سقوط الرحم
السيدات اللاتى يعانين من إمساك وسعال يجب أن يتم العلاج من الإمساك والسعال قبل بدء العلاج الجراحى حتى لا يتكرر السقوط مرة أخرى.

هل للأمراض الأخرى علاقة بسقوط الرحم؟
يمكن حدوث سقوط الرحم فى السن المبكرة نتيجة لوجود الأسباب المرضية مثل وجود ورم ليفى بالرحم أو حدوث التصاقات بين الرحم وباقى أعضاء الحوض نتيجة لما يعرف بارتجاع دم الطمث لدى بعض السيدات والفتيات, وقد تحدث هذه الحالة بدون سبب مرضى فقد يكون سبب ضعف خلقى فى الأربطة الحاملة للرحم وبصفة عامة يظل أشهر أسباب حدوث سقوط الرحم هو تكرار مرات الحمل والولادة مع ما يتبعه من ضعف بالأربطة الحاملة، وكذلك تعثر الولادة وطول مدتها فى غير وجود الشخص المدرب والمؤهل كالطبيب أو القابلات المؤهلات، كذلك المعاناة من وجود إمساك مزمن لدى السيدة وما يتبع ذلك من حدوث احتقان مزمن بالأوعية الدموية الموجودة بالحوض مما يؤدى إلى تدهور الحالة إذا أهملت.

وماذا عن الأثقال؟
حمل المرأة لأحمال ثقيلة أو رفعها، خاصة بعد الولادة مباشرة، كما تفعل كثيرات من ربات البيوت بالتعجيل بالقيام بأعمال المنزل خلال الشهر الأول بعد الولادة وعدم إعطاء الجسم الراحة اللازمة لعودة أعضائه لحالتها الطبيعية أحد أهم أسباب سقوط الرحم.
ومن المعروف أن إهمال الحالة سواء بتجنب أسباب حدوثها أو المسارعة بالعلاج فى المراحل الأولى قد يؤدى إلى مشاكل صحية تبعاً لدرجة الحالة.. فقد تحدث التهابات متكررة بالمهبل وفقدان بعض صفات المهبل الحيوية نتيجة لضعف جداره مما يسبب مشكلات صحية ونفسية, كما قد تحدث أحيانا عدم قدرة على التحكم فى خروج البول فقد تحس السيدة بالبلل عند السعال أو الضحك ويحدث هذا بسبب سقوط الرحم مع عدم إفراغ المثانة بشكل كامل مع وجود فرصة حدوث التهابات بالمثانة ومجرى البول والكلى نفسها إذا أهمل العلاج, كذلك قد تحدث صعوبة فى التبرز لنفس السبب حيث يرتخى جزء من جدار المستقيم فلا تتم عملية التبرز بشكل سليم, وقد تصل الحالة فى مراحلها المتقدمة إلى وجود الرحم نفسه بداخل تجويف المهبل أو ظهوره خارج الجسم مما يسبب فى حدوث التهابات شديدة وتغير فى طبيعة نسيج الرحم وخلاياه.

شعاع الليزر يعالج متاعب الرحم فى دقائق
اعتماداً على أشعة الليزر أصبح سهلاً على المرأة استئصال الرحم كلياً أو جزئياً بدون ألم خلال نصف ساعة، وبتكلفة أقل بـ 50% من الأساليب الحالية, وبمخدر موضعى أو كلى ثم تغادر المستشفى فى نفس يوم العملية بدلاً من بقائها أسبوعين على الأقل، كما يحدث حالياً, حيث يقوم شعاع الليزر بتبخير وإزالة خلايا جدار الرحم المطلوب استئصالها بمنتهى الخفة والسرعة والدقة للقضاء على النزيف المتكرر والأورام الليفية أو الالتصاقات داخل الرحم.
دخل الليزر ميدان استئصال الرحم كبديل للجراحات التقليدية الحالية التى تستدعى فتح البطن ثم الرحم جراحياً ثم التعامل بالمشرط مع جدار الرحم ثم إعادة غلق الاثنين فى عملية شاقة طويلة لا تخلو من مخاطر, وهذه الخطوات جاءت تطويراً لما بدأه باحثون بريطانيون عام 1989.. الكى الكهربى فى جراحات استئصال الرحم.. ثم أدخلوا الليزر عام 1990.
يستمد هذا الأسلوب أهميته من كونه يقدم بديلاً سهلاً وأكثر زمناً وأقل تكلفة للحالات التى فى حاجة ماسة لاستئصال الرحم والتى تشكل 12% من مجمل أمراض النساء والولادة عموماً, وأسباب اللجوء إلى استئصال الرحم تعود 70% منه إلى النزيف الرحمى المتكرر الناشئ عن خلل وظيفى أو ضعف فى الأوعية الدموية أو كنتيجة لخلل هرمونى, و15% نتيجة الأورام الليفية و5% للأورام الخبيثة و10% لتليف الرحم, بالنسبة للمجموعة الأولى وبعض الأورام الليفية يمكن استئصال جدار الرحم والورم الليفى بعملية بسيطة تجرى للمريضة وتخرج فى اليوم نفسه.

الليزر وعلاج متاعب الرحم
واستخدام الليزر فى هذا المجال يتم من خلال استعمال منظار بغلاف خارجى قطره حوالى 9 مل يضم بداخله ليفة ضوئية فى حجم شعرة الرأس يمر من خلالها شعاع الليزر وليفة أخرى تحمل فى مقدمتها عدسة المنظار التى تنقل للطبيب صورة لما يجرى داخل الرحم بالإضافة إلى أنبوبين دقيقين أحدهما يتم من خلاله ضخ محلول خاص لتطهير وغسيل الجزء الذى يتم التعامل معه بالأشعة, والآخر يتم من خلاله شفط باقى جدار الرحم المستأصل مع محلول الغسيل بعد أدائه لمهامه.
وعند إجراء العملية يقوم الطبيب بالوصول بالمنظار إلى الرحم عن طريق الفتحة الطبيعية عند العنق, ويبدأ أولاً باستكشاف جميع مناطق الرحم لتشخيص نوع المرض وسببه ويظهر كل ذلك على الشاشة, وهنا فإن التشخيص والعلاج كلاهما يتم فى وقت واحد, وبعد تحديد نوعية المرض ومكانه يقوم الطبيب بتسليط جرعات محسوبة من شعاع الليزر على الخلايا والأماكن المراد استئصالها فتقوم الأشعة بتسخين الخلايا لمعدلات عالية تؤدى إلى انفجارها وتفتيتها ثم استئصالها, وبمساعدة أنبوب الضخ يقوم محلول الغسيل بتنظيف وتطهير مكان جرعة الليزر ثم شفط المخلفات بسرعة من خلال أنبوب الشفط للخارج, وهكذا تنتهى العملية.
والإمكانات المتاحة فى هذا الأسلوب تسمح باستئصال الرحم كله أو الإبقاء على أجزاء منه حسب رغبة المريضة لكى تكون هناك فرصة لاستمرار الدورة الشهرية وإن كانت ستستمر بمعدل أقل من المعتاد.

ما هو العلاج
العلاج يختلف تبعاً للحالة فهى ما بين العلاج الموضعى باستعمال بعض الأدوات المساعدة والاهتمام بممارسة التمرينات الرياضية التى يصفها الطبيب للسيدة بعد الولادة لمساعدة عضلات البطن والحوض ومراعاة عدم دفع أحمال أو رفعها أو الوقوف الكثير بعد الولادة مباشرة، وفى الحالات المتقدمة التى لا يصلح معها العلاج الموضعى تكون الجراحة هى العلاج وهى تتفاوت بين شد الأربطة الحاملة للرحم لتقويتها وإعادته لمكانه، وبين رفع جدار المستقيم لعلاج المشاكل الصحية الناجمة عن الحالة وبين استئصال الرحم فى نهاية الأمر.. وعند تكرار حدوث المشكلة أو تغير صفات الرحم التشريحية والفسيولوجية, المهم أن الأسلوب الجراحى قد تطور بشكل كبير ونجاحه مع استعمال المناظير الجراحية وتطور الأسلوب الجراحى لكثير من الحالات مما لا يستلزم البقاء فى المستشفى لفترة طويلة بعد الجراحة





من مواضيع غلا الشوق
0 اكبر موسوعه للعطور الفخمه الشرقيه والغربيه
0 احلى جاكيتاآآت
0 وياقسوة الأيام حني ب (انسآن..)
0 ][ حلا طبقات البيتي كويكر بالجالكسي ][
0 ازياء ناعمه لعام 2011
0 اطقم ملابس للبنوتا 2011
0 جلابي ((للمناسبات)) ات
0 جسر دبي الجديد
0 شاب خطب فتاة وكان شرطها
0 صرخت الخدامه... ولدكم تحول الى قرد؟؟؟ قصيره دخلو
0 احذية روعة لمحبي ...الكعب العالي والذحف ايضا
0 كيكة الكابتشينو
0 ديكورات مطابخ رؤع...........
0 متــــى تضيــع أنوثــــة المــــــــرأه؟؟؟؟
0 ملف شامل للعناية بالبشرة من الالف الى الياء ...
توقيع : غلا الشوق

عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس


قديم 11-06-2009, 04:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحب لك وحدك

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 711
المشاركات: 5,265 [+]
بمعدل : 1.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 87
نقاط التقييم: 51
الحب لك وحدك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحب لك وحدك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: امراض الرحم ...




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





من مواضيع الحب لك وحدك
0 فضيحة في السوق ... قصه واقعيه
0 يقول لي [كاشخه]وش عندك .؟ ف [قلبي] قلت ل عنؤنك "
0 الكل يدخل &&&&&&
0 ابـــي قــصـآت شـعـر حـلـوه ويـالـيـت تـحـطـووون صـورللـقـصـه
0 ساعدوووني خااااايفه حيييل
0 هل لو صار هالشي بالمنتدى راح تنسحبين؟؟؟
0 تعبااانه من اللي فيني$$$
0 كلمات شاعر راقت لي
0 شخبط شخآبيط لخبط لخبيط
0 سجلي حضورك بدعاء لامك وابوك &&& ارجوووو التثبيت
0 الصدقه والاستغفااار علاج للعقم
0 دعائكم للحب لك وحدك
0 ماركة ازياء cutie fashion للحلوين
0 ازياء كوريه ..
0 ساعدوووني بنااااات¥¥¥¥¥¥
عرض البوم صور الحب لك وحدك   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2009, 05:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 3.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: امراض الرحم ...




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





من مواضيع الشوق عطري
0 سلطة مغربيه
0 أزياء ولفات طرح خاصة بالمحجبات
0 علبه هديه من صنع يديك
0 ثيمات لأحلى موبايلات...لنوكيا الجيل الثالت شوف الصور واتحداك اذا ما حملت
0 الكابوس ( الجاثوم )
0 تصصدق عاد .. تغغيب الدنيا بـ غ ـيــِـِـِِِـآبڪ (h) .
0 زوجك بيتزوج عليك وعذره يحل مشكلة العنوسه خذي هالجواب المفحم ...
0 ۩۝۝۩مـوسوعـة الصــلاة۩۝۝۩
0 أسباب الحمل الكاذب
0 صوره توجع الراس كل من راها
0 فساتين سهره على ذوقي
0 مع ازياء صيف مولوتك مميز
0 تطور الجنين من الاسبوع9 للاسبوع20!!!
0 درس عمل فراشه متحركه
0 فساتين لاحلى مراهقات
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس

قديم 11-07-2009, 01:10 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 4.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 177
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: امراض الرحم ...




تسمو على الردود ويعطيكم الف عافية





من مواضيع غلا الشوق
توقيع : غلا الشوق

عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس

قديم 11-07-2009, 09:03 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,129 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 147
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
**سماسم** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: امراض الرحم ...




مشكوره ربي يعطيج العافيه ..





من مواضيع **سماسم**
0 ..أناقة ديكورات 2010..
0 مهام مهمه للمساعدات
0 كيف تحمي نفسك من السحر والجن والعين و الوسواس والهم والحزن
0 الشيخ العرفي قبل عشر سنوات
0 اغسل قدمك لتقوى مناعتك ويرتاح قلبك وتهدأ أعصابك
0 أجمل أستايلات للبنوتات الحلوات ..
0 لمناقشة مشكلة المشرفات
0 لمحبي الكابتشينوا
0 أزياء شتويه،،
0 تجمع مشرفات منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة
0 همسة إلى الأم.. لا تلعبي دور الطبيب
0 معجنات الصاج الهشه و اللذيذه
0 الاعمال المنزليه في فترة الحمل
0 الغذا الافضل لطفل يرفض الحليب
0 حتى تكون الشفايف ناعمه ورطبه وخاليه من التشققات
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**   رد مع اقتباس

قديم 11-08-2009, 01:33 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 4.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 177
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: امراض الرحم ...




العفو سماسم
وتسلمي على مرور





من مواضيع غلا الشوق
توقيع : غلا الشوق

عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس

قديم 09-29-2011, 07:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 5.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 191
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: امراض الرحم ...




يعطيك العافية حبيبتي





من مواضيع demoshka
0 تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الاول من الحمل اسبوع باسبوع
0 الشاكرية طبق سوري فلسطيني
0 طلب اعفائي من الاشراف
0 شو رأيكم صبايا باسم سيدرا ؟؟؟
0 ارشادات لكيفية شراء واستخدام الرضاعات لطفلك مع نصائح
0 تجنبي هذه الاطعمة خلال فترة الرضاعة
0 اسباب الشعور بالهبوط و الدوخة و الصداع اثناء الحمل ؟ وماذا تفعلين في تلك الحالة ؟
0 نصائح مني لكل ام جديدة وقديمة
0 ارجو حذف هالموضوع في قسم البشرة
0 تجنبي هذه الامور خلال فترة حملك
0 دردشات محبي الخلطات والاعشاب
0 كولكشن باكستاني من تجميعي
0 علاج للبرود الجنسي
0 الادوية والاطفال
0 تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الاخير من الحمل اسبوع باسبوع
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الرحم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 02:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .