أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-07-2009, 09:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,129 [+]
بمعدل : 3.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
**سماسم** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
Wink لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..






أعشاب لمساعدة الحامل وتسهيل الولادة


بعض الاعشاب لمساعدة الحامل ولتسهيل الولاده وبعدها باذن الله .. نقدمها لك سيدتي الرومانسية0


..الاعشاب التي تفيد الام اثناء الحمل


من الاعشاب الهامة والجيدة للحامل هو الثوم والبصل فقد اوصت الكاتبة الانجليزية شيلا كتسنجر والمسئولة عن مكتب المواليد بأكل الثوم والبصل ابتداء من الشهر الثالث من الحمل نظراً لما لهذين العشبين من مميزات وبالاخص لازالة السمية ولقتل انواع البكتريا.

كما ان حمض اللينوليك والذي يساعد في انتاج مادة البروستاجلاندين التي بدورها تزيد من انقباض الرحم...

وتحتاج الحامل الى معدن الزنك وعليها اذاً اكل الاغذية الغنية بالزنك مثل البيض واللحم والكبد ويمكن الحصول على معدن الزنك من محلات الاغذية التكميلية بجرعة ما بين 30 60ملجم يومياً ولحمل سهل وولادة سهلة فإنه ينبغي على المرأة الحامل استعمال شاي من اوراق توت العليق حيث ان هذه ا لاوراق محملة بفيتامينات E,B,A وكالسيوم وفوسفور ومن المفضل استخدام هذا الشاي في الاشهر الثلاثة الاخيرة من الحمل حيث انها تعمل على تهيئة الرحم للولادة وترخي العضلات.


بعد الولادة تعاني بعض الامهات من ا لتعب والضعف والذي قد يطول لمدة سنتين ويمكن يعانون من نقص في الوزن وكل هذه المشاكل تعاني منها الغدة الدرقية والتي تنظم عملية الايض في الجسم وبالتالي يحتاج كمية كبيرة من الايودين ولتعويض ذلك فإن على المرأة اكل اعشاب بحرية مثل الفوقص الغني بالايودين والمعادن الاخرى كما ان عشب الفوقص يعيد الرحم الى حجمه الطبيعي.
محاذير للأم الحامل:يجب على الحامل عدم استخدام اي من الاعشاب التالية اثناء الحمل وهي: حشيشة الملاك، الأخيلية ام الف ورقة، قاتل البق، عشبة النساء الزوفاء، النعناع البري، الافدرا السمفوطن المخزني، حشيشة الدود، شجرة مريم، الجنسنج، عرقسوس، خاتم الذهب نظراً لأن هذه الاعشاب تقوم على تنشيط الرحم وبالتالي حدوث الاجهاض المبكر.

ـ اذا زاد افراز الحليب فإن بذور وجذور البقدونس تقلل من افراز الحليب.

2ـ تعتبر المرامية مدرة للحليب وليس لها فوائد على المبايض.


3ـ اضرار المرمية على الحامل في الثلاثة الاشهر الاولى ربما تكون خطيرة ويجب عدم التمادي في استخدام الادوية العشبية خلال فترة الحمل وخلال فترة الرضاعة.

4ـ لايوجد في المراجع العلمية ما يفيد ان لليانسون والشمر تأثيراً على تقوية الحمل الضعيف.

5ـ يجب عدم استخدام المرة اثناء الحمل لأنها منشطة للرحم ويمكن احداث الاجهاض.

6ـ الحلبة منبهة ومنشطة للرحم لذلك يجب تفاديها اثناء الحمل ويمكن استعمال اوراق الحلبة اثناء الوضع.


تسهيل وتخفيف الآم الولاده

مستحلب اليانسون:

تستخدم هذه الوصفة في تقوية الطلق اثناء الولادة وتعمل على تسهيلها. كما تفيد في تهدئة اعصاب المرأة وازالة القلق عنها. وطريقة تحضير مستحلب اليانسون هي بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون في كوب ثم يصب عليه الماء المغلي ويقلب جيداً ويغطى بعد تحليته بملعقتي سكر صغيرتين لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب. هذه الوصفة تستعمل بمجرد حدوث الطلق.

تسهيل وتخفيف الآم الولاده

اوراق المرمية:تستعمل اوراق المرمية لتقوية الرحم وتخفيف آلام الوضع حيث تؤخذ ملعقة كبيرة من مسحوق اوراق المرمية وتغمر في وعاء به ملء كوب ماء وتوضع على النار حتى درجة الغليان وتقلب جيداً ثم تغطى وتترك مدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمجرد الشعور ببوادر الطلق التي تعرفها المرأة بغريزتها.

زيت بذر الكتان:
تأخذ المرأة المقدمة على الوضع ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار حيث انه يسهل عملية الولادة وهذه الطريقة مجربة ومضمونة.


لأمراض النساء والولادة:

لو شربت المرأة عند بدء الطلق فنجان عسل فإنها ستلد بإذن الله تعالى بيسر وسهولة، ولتكثر من أكل العسل بخبز القمح البلدي بعد الولادة، ولإدرار الطمث، وللقضاء على آلامه تشرب كوباً من الحلبة المغلية جيداً وتحليها بعسل وذلك في الصباح والمساء.

والدش المهبلي بالعسل والماء الدافئ مريح للمرأة، وبدل الكشط المهبلي وغسيل الرحم المؤلم والضار.


عموماً العسل للمرأة يجعلها تحيا حياة كلها عسل في عسل بتقوى الله سبحانه وتعالى.


الأعشاب التي تمنع القيء:

الموز Banana:

يعتبر الموز غني جداً بفيتامين ب 6والبوتاسيوم واكل حبة موز واحدة يومياً يقي الحامل من القيء والدوخة.


خل التفاح Vinegar:

في بريطانيا الجديدة تستعمل الحوامل ضد قيء الصباح ملء ملعقة من الخل مع ملء كوب ماء ويمزج جيداً ثم يشرب.


الاعشاب التي تستخدم لتسهيل الولادة مستحلب اليانسون:

تستخدم هذه الوصفة في تقوية الطلق اثناء الولادة وتعمل على تسهيلها. كما تفيد في تهدئة اعصاب المرأة وازالة القلق عنها. وطريقة تحضير مستحلب اليانسون هي بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون في كوب ثم يصب عليه الماء المغلي ويقلب جيداً ويغطى بعد تحليته بملعقتي سكر صغيرتين لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب. هذه الوصفة تستعمل بمجرد حدوث الطلق.

اوراق المرمية:

تستعمل اوراق المرمية لتقوية الرحم وتخفيف آلام الوضع حيث تؤخذ ملعقة كبيرة من مسحوق اوراق المرمية وتغمر في وعاء به ملء كوب ماء وتوضع على النار حتى درجة الغليان وتقلب جيداً ثم تغطى وتترك مدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمجرد الشعور ببوادر الطلق التي تعرفها المرأة بغريزتها.


زيت بذر الكتان:

تأخذ المرأة المقدمة على الوضع ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار حيث انه يسهل عملية الولادة وهذه الطريقة مجربة ومضمونة.

خليط ثمار اليانسون والشمر والكراوية والاهليج والبلح الكابلي الهندي: يطحن مزيج بكميات متساوية من المواد المذكورة ويحفظ في برطمان محكم الغلق. يؤخذ منه ملعقة كبيرة على كوب ماء مغلي ويحلى بالسكر وذلك قبل موعد الولادة المنتظر بثلاثة ايام ويكرر يومياً حتى تبدأ الولادة حيث ان هذا المشروب يسهل خروج المولود بأقل معاناة للأم.


تشقق وتورم حلمات الثدي: Chapped, Sore Nipples

تتشقق وتتورم حلمات الثديين عند المرضعات ويمكن ان تكون هناك شقوق كبيرة وادماء ويمكن ان تتجرح ايضاً ولكن بعض الاعشاب تعالج هذه المشكلة مثل:


الصبر Aloe:

تقوم النساء في بعض البلدان التي يكثر فيها نبات الصبر بدهن الحلمات المريضة بالسائل الذي يخرج من اوراق الصبر عند كسرها وتعتبر هذه الوصفة من انجح الوصفات لتشقق وتورم حلمات الثدي.

ملاحظة: نظراً لأن الصبر مر جداً وملين لذلك ينصح عدم ارضاع الطفل من الثدي الذي دهن بالصبر.

مرض يتميز بالحكة ويزداد أثناء فترة الحمل

الثوم يقضي على التهابات المهبل ..والبلقا والهيل أفضل الأعشاب لتطهيره



مدرارات الحليب

الشمر Fennel:يعتبر الشمر من مدرات الحليب المشهورة لدى الهنود حيث يخمر مقدار ملعقة شاي من ثمار الشمر بعد غليه في ماء الشعير ثم يشرب حيث يدر الحليب.


الحلبة Fenugreek:

تعتبر الحلبة اشهر وصفة لادرار الحليب في اليونان والنساء المرضعات يعتمدن عليها كثيراً لادرار الحليب حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة وتنقع في ملء كوب ماء حتى تكون طرية ثم تحرك جيداً وتشرب وتعتبر الحلبة من الاعشاب التي تحتوي على فيتامين أ، ب، ج وكذلك الكالسيوم وتعمل على ادرار الحليب.


إن أفضل المدرات للحليب من أصل طبيعي هي الحلبة فهي مدرة للحليب وغير مضرة بصحة المرأة ويمكن استخدامها سفاً على هيئة مسحوق بمتوسط ملء ملعقة متوسطة ثلاث مرات في اليوم ويُشرب بعدها كوب حليب أو ماء، أو يمكن إضافة المسحوق إلى ملء كوب ماء أو حليب وتحريكه جيداً وشربه أو يمكن إضافة الحلبة إلى ملء كوب ماء وتركها مغطاة لمدة اثني عشرة ساعة ثم تحريكها وشربها. والمشكلة في الحلبة رائحتها التي تظهر مع العرق وخاصة في الصيف عندما يشتد الحر ويظهر العرق.

ملاحظة: الحلبة منشطة للرحم ولذلك يجب عدم استعمالها في الثلاثة الاشهر الاولى من الحمل.


ثمار الجوز واللوز الجبلي وبذور دوار الشمس والسمسم وبذور القرع

تستخدم هذه الوصفة في اغلب بلدان العالم كوصفة لادرار الحليب وفي نفس الوقت مغذية ومسمنة.



لقد اقتنع الجميع، بعد أن أثبت علمياً، بأن حليب الأم شيء مهم جداً لصحة الطفل، فأخذت الكثيرات من الأمهات الصغيرات، ولحسن الحظ، يرضعن أولادهن، وعن قناعة.

عند الحاجة هناك الكثير من الوصفات الشعبية القديمة التي أثبتت جدارتها حتى وقتنا هذا، والتي ينصح باستعمالها لإدرار الحليب.

حشيشة الملاك:

يؤخذ 20 غراماً من جذور حشيشة الملاك الناشفة والمفرومة، ثم تغمر بنصف ليتر من الماء البارد.

- توضع على النار لغابة الغليان، ثم تترك لتنقع مدة 10 دقائق.

- يصفى ويشرب كوب بعد وجبات الطعام.

كراويا:

- تؤخذ ملعقتان كبيرتان من بزر الكراويا وتغمر بنصف ليتر ماء بارد.

- توضع على النار لغاية الغليان.

- يصفى ويشرب كوب بعد كل وجبة طعام.

بزر الشمر:

- تؤخذ ملعقة شاي من بزر الشمر المطحون وتغمر بكوب من الماء البارد.

- توضع على النار لغاية الغليان ثم تترك لتنقع مدة 10 دقائق.

- يشرب كوب بعد طعام الغذاء وآخر بعد العشاء.

جزر وعدس:

أكل الجزر الطازج يومياً والمصنوع على شكل سلطة مع قليل من الزيت، أو عصير الجزر مع ملعقة من القشطة مذابة فيه، وكذلك طبيخ العدس يساعد على إدرار الحليب


بعد الولادة
هل يمكن استعمال قشر الرمان كقابض للفرج عند النساء بعد الولادة؟ وما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

- من الأفضل استخدام منقوع الأرطى كغسول للمهبل بعد الولادة وذلك بأخذ كمية من الأرطى وهي موجودة لدى العطارين مقدار حفنة وتنقع فيما مقداره كوبين من الماء ثم يترك في الشمس حوالي 3ساعات ثم يصفى ويغسل به المهبل فإنه يعمل على تضييقه. وتوجد وصفة أخرى وهو العفص ويوجد لدى العطارين يؤخذ العفص وتتبخر به المرأة بعد الولادة فهو يشد المهبل ويضيقه ويطهره.

هل الحبة السوداء والحلبة مفيدتان للطفل الرضيع ام لا؟ وماهو الدواء المناسب ليأخذه الطفل في سن الرضاعة ليخفف عنه المغص؟

يجب ان لا يعطى الطفل المرضع ايا من الحبة السوداء او الحلبة او اي دواء عشبي آخر وهو في هذا السن ولكن اذا كنت تقصدين هل يمكن ان يستفيد الطفل الرضيع من حليب امه التي تتعاطى الحبة السوداء او الحلبة فهذا أمر آخر وعليه اقول لا توجد مضرة على الطفل الرضيع اذا شرب حليب الأم التي تتعاطى حبة البركة او الحلبة.
وأن افضل شيء للمغص هو ماء غريب الذي يباع في الصيدليات ويستخدم حسب ارشادات الطبيب اما اذا لم يكن متوفرا فيمكن استخدام اليانسون او السنوت بكمية ملعقة صغيرة على نصف كوب ماء حيث يغلي الماء يم يوضع فيه اليانسون او الشمر ويغطى ويترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويسقى منه الطفل الرضيع حوالي ملعقة الى ملعقتين للطفل الذي لم يتجاوز السنة وثلاث الى اربع ملاعق صغيرة للطفل الاكبر من ذلك.

:
لتفادي الاحتقان والتورم في الثديين بعد الولاده :
عليك بالبدء بعمل تمارين ( تدليك للحلمات ) من بداية الشهر السابع للحمل وذلك اثناء الاستحمام ومحاولة تنظيفها وذلك بدهنها بقليل من الفازلين لفتره ثم مسحها بقطعة قطن مع التدليك الخفيف باتجاه دائري ومحاولة شدها نوعا ما ... وكررى هذه العمليه كل اسبوع مره ( ستساعد في تفتح القنوات لادرار الحليب ) لان التقرحات تكون بسبب انسداد القنوات المدره للحليب
ملاحظه هامه الميرميه جيده لبعض ما وصفت لكن احذر من شربها بعد الولاده وبالاخص انها تجفف الحليب بالصدر





من مواضيع **سماسم**
0 الصلاه ليس لها مكان محدد
0 دردشة بنات العراق, دردشة حوامل العراق , تجمع بنات العراق
0 ليش الزعفران غالي‎ شوفوا الصور
0 لجميع المشرفات هام جداً
0 قول حسبي الله ونعم الوكيل
0 أقدام اللوتس المنمنمة (الجمال الصيني)
0 الالام المصاحبه للحامل اثناء الحمل بالصور..سبحان الله
0 لجوء الطبيب لتحريض للولادة
0 كيف لنا أن نكون من القانتين
0 مْجمَوعه بسيطه مَن مارڪة Aspinal of london
0 العثور على فراشه ......
0 متى تتركين شعرك منسدلا على كتفك
0 توجه من الإداره إلي حنين الجنه ..
0 تيجان عرايس 2010.
0 للمشرفات الجدد
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**   رد مع اقتباس



قديم 11-07-2009, 11:56 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 179
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..




مشكورة على معلومات الحلوة واجد
ويعطيك الف عافية





من مواضيع غلا الشوق
توقيع : غلا الشوق

=

عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس

قديم 11-08-2009, 01:10 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحب لك وحدك

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 711
المشاركات: 5,265 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 51
الحب لك وحدك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحب لك وحدك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..




تسلمين يالغلا
على المعلومات المفيده
جزاك الله الف خير





من مواضيع الحب لك وحدك
0 تقصير الشعر بدون قص؟؟
0 ابي مساااااعدتكم ياأهل الخبره&&&&
0 سندويتشات الكباب
0 رتبي الحروف واطلعي بكلمه مفيده
0 وش ردة فعلك اذا عرفتي ان زوجك يخووونك%%%%
0 ازياء كوريه ..
0 افيدووووني عن هالمرض%%%%
0 يقول لي [كاشخه]وش عندك .؟ ف [قلبي] قلت ل عنؤنك "
0 أطقم للحمامات
0 ¥¥¥نقاش هل تسامحين من اخطا بحقك ¥¥¥
0 محاولة هروووب فاشله
0 ساعدوني وش اسوي؟!!!!!!!
0 مسااابقة أجمل ملف شخصي
0 لدي الثقه بأنه لا يمر يوماً عليك دون أن تفكر بي - أزياء ...
0 يآقلبهآ’ . . [ مسِكينْ ] . . مآتدرٍيّ . . ؛ إنْ الهوىْ » سكينُ ! أزيآآآآآآآء
عرض البوم صور الحب لك وحدك   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2009, 06:19 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,129 [+]
بمعدل : 3.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
**سماسم** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..




دلوعة الكون
الحب لك وحدك
أسعدني تواجدكن العطر
حفظكن الرحمن ..





من مواضيع **سماسم**
0 نوع من انواع اللولب (اللولب الهرموني)
0 المراد بكلمة (اللمم)..
0 أرشادات تجنب طفلك الأمساك
0 الأمراض الجلدية عند المرأة الحامل , خطورتها في إهمالها
0 افضل متصفحات الإنترنت
0 شوربة الدجاج مع الثوم والزنجبيل .. أقوى طرق مكافحة نزلات البرد وتقوية جهاز المناعة
0 طريقة التعامل مع الطفل عندما تخرج منه ألفاظ بذيئة
0 موسوعة قواعد الاسعافات الاوليه
0 القابضات على الجمر ..لشيخ د/ محمد العريفي ..
0 تذبذب الهرمونات أثناء الحيض يؤثر في حدة أزمة الربو
0 جديد next للأطفال 2010
0 الطفل الذي يعاني من الامساك وفقدان الشهيه
0 جلابيات في قمة الروعه ...
0 الرضا بالمقسوم
0 أزياء أطفال 2010من بربري
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**   رد مع اقتباس

قديم 11-10-2009, 09:14 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حارب

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1804
المشاركات: 201 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
أم حارب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم حارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..




تسلمين فديتج يعطيج العافيه





من مواضيع أم حارب
عرض البوم صور أم حارب   رد مع اقتباس

قديم 11-14-2009, 10:12 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,129 [+]
بمعدل : 3.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
**سماسم** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..








من مواضيع **سماسم**
0 كل ما تريدين معرفته عن لصقات منع الحمل الجديدة (( Ortho Evra )) !!!
0 ما أروع أن تبتسم .. وي عينك دمعه ..
0 العسل يقي الأطفال من الإصابة بالزكام
0 جديد الجلابيات
0 هل صحيح أن اللحم الأحمر غير جيد للحامل؟
0 خبير: تناول الحوامل لبن الإبل يقي أطفالهن من مرض التوحد
0 دردشة بنات ينبع- تجمع حوامل ينبع- دردشة بنات ينبع
0 التعرض لاشعة اكس في بداية الحمل
0 تجارب تظهر فعالية "جل" بديلا لحبوب منع الحمل
0 تناول الأم المرضعة للوجبات السريعة يلغي فوائد حليبها
0 آلام الصدر لا تعني مشكلة في القلب
0 نزول نقط دم ببداية لحمل
0 هنا تجمع حوامل الشهر (السابع والثامن والتاسع)
0 صفع الأطفال قد يصيبهم بالسرطان لاحقا
0 موضة 2010 الرتر ..
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**   رد مع اقتباس

قديم 11-15-2009, 11:41 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أميرة الأميرات

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1977
المشاركات: 9,041 [+]
بمعدل : 2.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 126
نقاط التقييم: 56
أميرة الأميرات will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أميرة الأميرات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..




يسلمو اختي ع الملعومات والموضوع الرائع

تحياتي لكي





من مواضيع أميرة الأميرات
عرض البوم صور أميرة الأميرات   رد مع اقتباس

قديم 11-17-2009, 07:06 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,129 [+]
بمعدل : 3.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
**سماسم** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..




مشكوره ام جود على هذا التواجد العطر ..





من مواضيع **سماسم**
0 التويجري يشاطر الملك فقد شقيقته: كفاك ألماً وحزناً ف"صيتة" في ذمة الله الرحيم
0 للمبتدئين Blackberry اختصارات البلاك بيري بالحروف
0 صورة كيس الجنين سبحان الله ..
0 الخوف من الولاده قد يزيد من أحتمال الولادة القيصريه
0 ألم السرة خلال الحمل .
0 الأطباء ينصحون بارتداء كعب طوله 4 سم تجنبا للمتاعب
0 مَن نامَ عن الصلاة ثمّ ترَك قضاءها تهاونا ماذا يلزمه ؟
0 مشرفات جدد
0 تغاضي لكِ تسعدي..!
0 المرأة النشيطة أثناء الحمل تلد أطفالاً رياضيين
0 فتاة تهدد شاب بنشر صوره
0 الملابس الضيقة وعلاقتها بـ إلتهاب الحهاز التناسلي ..
0 تأكيد طبي على ضرورة تناول الحوامل للماء
0 تناول الأمهات الدهون التقابلية بكثرة يؤدي إلى ولادة اطفال وزنهم كبير
0 همسات للنفوس المتكسره ..
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**   رد مع اقتباس

قديم 11-18-2009, 10:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتون

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1853
المشاركات: 1,831 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 51
فتون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فتون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..




يسلمووووووووووووووو ماقصرتي





من مواضيع فتون
0 كلمات قيمتها عظيمة
0 كيف تستفزين زوجك ???
0 ممكن اسالكم سؤال؟؟
0 وذكرررررر....... رااائع
0 ايهما اهون عليك ان يقال الحقي زوخك مات .. ام ؟ الحقي زوجك تزوج
0 كيف تطبخي زوجك؟؟؟
0 خمس قصص حقيقية عن اثبات وجود الله وكذلك عن رحمته وقدرته سبحانه فهل من مستفيد ؟؟
0 جيبت لكم لعبة الــــــــحــــــب لعبة زوجيييه جنااااااااان أطبعيهاا
0 فتااه تحكي قصتهاااا مع كاارثة جده,,‎
0 عطور نسائيه قد تؤدي الى العقم
0 تعالووووووووووو بليييز..
0 قولي لزوجك : انا مغروووورة .. هل في اعتراض؟
0 جيبت لكم لعبة الــــــــحــــــب لعبة زوجيييه جنااااااااان أطبعيهاا
0 طفلتي ... ممكن تساعدوني
0 تحذيررررررر ...
عرض البوم صور فتون   رد مع اقتباس

قديم 01-02-2010, 02:06 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ادعو الله

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1615
المشاركات: 194 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
ادعو الله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ادعو الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: لتسهيل الولاده بـ إذن الله ..




فرج الله همك بس امانه ادعو لي اولد اليوم بهون وسلامه انا منتهيه





من مواضيع ادعو الله
عرض البوم صور ادعو الله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 05:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .