End Exp 05-09-2014 End Exp 18-10-2014 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > ملتقى عضوات حوامل

ملتقى عضوات حوامل اهلاً وسهلاً بكن أخواتي عضوات حوامل في هذا الملتقى

عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول


بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نجد أغرب العادات وأصعب المعتقدات، التي كثيراً ما تثير الدهشة والاستغراب والغضب، كونها يمكن أن تتسبب ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-22-2011, 06:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جنان عبدالله

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36738
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 50
جنان عبدالله will become famous soon enough
 

الإتصالات
جنان عبدالله غير متواجد حالياً

المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
e34 عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول





بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نجد أغرب العادات وأصعب المعتقدات، التي كثيراً ما تثير الدهشة والاستغراب والغضب، كونها يمكن أن تتسبب في مصاعب جمة للحامل ويمكن أن تخسر حياتها بسبب هذه العادات..
مالي: موت الحوامل ومنع الصغار من الرضاعة
الولادة في هذا الجزء من القارة الأفريقية هي قمة الخطر، لأن %10 من النساء يفقدن حياتهن من الصعوبات التي تواجههن أثناء الحمل أو الولادة، أي بمعدل أكثر بحوالي 600 مرة من معدل وفيات في الدول المتقدمة.
يرضع الأطفال المياه الممزوجة بالسكر أو الشاي المصنوع من أوراق الكاكاو، لأن أمهاتهم يعتقدن خطأ أن هذه المواد تستطيع شفاء الأطفال، كما أنها تعزز جهاز المناعة عندهم، وترفض النساء هناك إرضاع أطفالهن، معتقدات أن الحليب غامق اللون الذي يحتوي عليه صدورهن غير نظيف ولا يعرفن مدى القيمة الغذائية التي يحتوي عليه الحليب، وهناك معتقد غريب في مالي وهو أنه يجب تحميم المولود بمجرد ولادته وإلا ستبقى رائحته كريهة طوال عمره.
الهند: المرأة وحيدة عند المخاض
مازالت الولادة غير نظيفة وغير آمنة، خصوصاً في شمال الهند، حيث ترسل الأم إلى الغرفة الخلفية من المنزل، أو تبعد لتضع مولودها في أي مكان ناءٍ وبعيد، ولكي تستطيع المرأة في الهند أن تصبح أماً عليها شرب كوب كامل من الماء بعد أن تضع حماتها أصبع قدمها الكبير فيه.
عادة دفن الحبل السري مع المشيمة تحت أرض المنزل في الطين، هي إحدى عادات سكان شمال الهند.. معتقدين أن هذه الأشياء تمتلك روحاً يجب عليهم تكريمها بدفنها بهذه الطريقة مع إقامة احتفال يليق بها.
أما العائلات المتوسطة من السيخ، فيقوم أحد أفراد العائلة المشهود له بالحكمة والذكاء أو أحد الأفراد المفضلين عن العائلة بتبليل لسان الطفل بنطفة من العسل، لكي يشب حديثاً على نفس قيمه ومبادئه، وتكون بمثابة تمرين من هذا الشخص للطفل لكي يرثه في صفاته الطيبة.
فرنسا: نزيف وإجهاض.. والسر في كأس النبيذ
الفرنسيات المغرمات بجوانب الحياة ومتعها لا يمنعهن الحمل من احتساء كأس من النبيذ الفرنسي الفاخر كل يوم معرضات حياتهن للقلق الدائم، مما يترتب عليه، وفقاً لآخر احصائية، تعرض الكثير من الفرنسيات إلى حالات نزيف شديدة تؤدي إلى الاجهاض، أيضاً بين هذه الطبقة الغنية هناك نساء مثقفات ومقتنعات قناعة راسخة ببعض العادات الخاصة غير الصحيحة، وعلى سبيل المثال، معظم الفرنسيات يقسمن بأن التوقف عن الرضاعة يجعل الأم تفقد وزنها بشكل أسرع، وهذا الكلام غير صحيح، فالرضاعة تساعد الأم على فقدان الوزن الزائد.
بوليفيا: قطع الحبل السري بقطعة من الزجاج
يؤمن الكثير من السكان في بوليفيا، أفقر الدول الواقعة في جنوب أمريكا، بالكثير من المعتقدات الخاطئة حول الحمل والولادة.. فنجد النسوة يعتقدن أن التفكير في الإنجاب يجعل المرأة عرضة للإجهاض وأن لا يحيا لها طفل أبداً، وتعد الولادة في المنزل هي السائدة في المجتمع البوليفي بين سكانه الفقراء الذين لايستطيعون تحمل نفقات العيادات، ويحظى المولود بترحيب كبير، حيث يجتمع كل أفراد العائلة حول المرأة الحامل حتى تضع المولود أمام أعينهم ثم يقيمون احتفالاً ليرحبوا به.
وتقتضي العادات والتقاليد هناك عدم قطع الحبل السري بالمشرط؛ لأن هذا سيجعل الطفل كثير الكلام، وهذا بالطبع غير حقيقي، وليس له أي أساس من الصحة، ولكنه من المعتقدات السائدة التي لا تقبل النقاش، ويستخدم الناس شريحة مكسورة من مزهرية استخدمت في احتفال سابق ليقطعوا بها الحبل السري، ولم يفلح أطباء بعثات التوعية في إبعاد هذا الشعب عن معتقداته، لذا طالبوهم فقط بغلي قطعة الزجاج قبل استخدامها.
باكستان: عجز دائم يسبب المخاض:
معظم حالات الوضع تتم داخل جدران المنزل دون أية رعاية طبية، ورغم ذلك كل عائلة في باكستان لديها خمسة أطفال.. وتؤكد الاحصاءات أن كل ساعة تمر تفقد ثلاث نساء حياتهن، في حين أن 40 امرأة يصبن بالعجز الدائم أثناء المخاض.
تعتقد الفتيات الشابات في هذه الدولة عالية الكثافة السكانية أن مجرد تلامس الأيدي أو تبادل القبل يؤدي إلى الحمل، والبعض الآخر يعتقد أن من السهل على المرأة أن تصبح حاملاً قبل الزواج، وذلك بسبب انخفاض التعليم، ويعتقد سكان باكستان أن احتساء المرأة الحامل للقهوة يجعلها تلد مولوداً غامقاً مثل القهوة، كما أن شرب المشروبات المثلجة تجعل المرأة تلد مولوداً ذا رأس كبير، غير أنهم يؤمنون برضاعة الطفل رضاعة طبيعية حتى إن الإحصائية تشير إلى أن %65 من النساء يرضعن أولادهن حتى سن 23 شهراً.
النرويج: أسعد أطفال، وأفضل أمهات
أطفال النرويج هم الأسعد حظاً على الإطلاق، وهذه الدولة الاسكندنافية من أرقى الدول على كوكب الأرض ومن أفضلها لتضعي فيها مولودك.. ووفقاً لآخر احصائية أجريت عام 2005م تعتبر النرويج أقل وفيات، إذ تحصل الأم الحامل على 26 أسبوعاً لرعاية طفلها مدفوعة الأجر بالكامل، كما يمكنها إذا أرادت أن تنعم بعام كامل تحصل مقابله على نسبة %80 من الراتب، ولا تحصل على إجازة الأمومة الأمهات فقط، ولكن الآباء أيضاً يحصلون على 4 أسابيع مدفوعة بالكامل لأنهم آباء.. وتقدر نساء النرويج الرضاعة وأهميتها لذا أكثر من %80 من النساء يقمن بإرضاع أطفالهن على الأقل حتى نهاية الشهر السادس.
لا يعرف سكان النرويج سوى الابتسام، كما أن المرأة الحامل أو التي تمسك بطفلها في يدها يقابلها الجميع بابتسامة وتحية جميلة حتى لو لم يعرفوها والقانون هناك يجبر رؤساء الشركات على أن يسمحوا لكل أم جديرة بساعتي رضاعة يومياً للمحافظة على صحة الطفل.
الصين: رفض الاستحمام والإنجاب
يحكم القانون الصيني كل شيء هناك، فلا يسمح بالإنجاب سوى بطفل واحد لكل عائلة صينية، وفي حال أرادوا طفلاً آخر يجب عليهم التقدم إلى المحكمة بطلب رسمي، وهو عادة إجراء يتطلب الانتظار كثيراً حتى ينظر فيه.
معدل الإجهاز في الصين من أعلى المعدلات في العالم كله، وعلى كل امرأة أن تنجب طفلاً واحداً فقط.
يصرف للأم دائماً مبلغ نقدي كعلاوة استثنائية للأم الجديدة في معظم الوظائف هناك.
تحصل الأم على راحة لمدة 30 يوماً بعدما تضع المولود تبعاً للقانون الصيني، بعد الولادة يكون للأم قائمة محدودة من الطعام عليها تناولها وتتمثل في حساء مصنوع من مفاصل أصابع الخنزير، أو حساء من رؤوس الأسماك، ليعوض الكالسيوم المفقود لدى الأم، كما أن عليها تناول الزنجبيل ليقلل من الغازات.
هناك خرافة في الصين تقول إن الأم الوالدة حديثاً عليها أن لا تستحم لمدة شهر كامل؛ لأن الاستحمام يجرها من عافيتها وقوتها، لذا تحرص الكثير من الأمهات على عدم الاستحمام طوال الشهر كامل بعد الولادة.
المكسيك: شرف المرأة في بطنها
في المكسيك يعد الحمل شرفاً للمرأة، وتنتظر كل النساء الوقت الذي يلقبن فيه باسم الحامل.. والأم الحامل العاملة تحصل على 6 أسابيع إجازة مدفوعة قبل الولادة، و6 أسابيع بعد الولادة مدفوعة أيضاً.
المرأة الحامل في المكسيك عليها أن تبتعد عن كل لفظة تحمل الموت، فلا تزور أي مدفن لأي شخص، ولا تحضر مراسم دفن، فالتقاليد هناك تقتضي إبعادهن التام عن هذه الأشياء حتى يضعن المولود ويضعن قطعة قماش تلف بها منطقة البطن بشدة لاعتقادهن أنها تساعد على عودة أجسامهن إلى شكلها الطبيعي.
غانا: الولادة أمام أبواب البيوت
تؤمن نساء غانا بأنه على المرأة الحامل أن تقف على مدخل أي باب لأن هذا يسهل عملية الولادة ويبعد عنها آلام المخاض، نساء هذه الدول الأفريقية الساحلية يقذفن أنفسهن ويتزاحمن بقوة أمام البوابات طمعاً في ولادة سهلة، والقابلة تلعب دوراً مهماً هناك وعليها زيارة المرأة الحامل طوال فترة حملها.
أزواج هؤلاء النسوة لا يعتمد عليهم ولا يكونون مساندين لزوجاتهم أبداً أثناء الحمل، ولكنهم يتقنون إقامة الحفلات بعد مولد الطفل.
والنساء لا يستعملن المخدر أبداً، حتى لو أن المرأة ستلد في المستشفى، فتجد شرطها الأول هو أن لا تتعاطى أي مخدر على الإطلاق، وهذا يرجع لمعتقداتهن الشائعة بأنه كلما تألمت أحبت طفلها أكثر وأن الولادة دون ألم تعني عدم الاهتمام بالمولود وعدم حبه.





من مواضيع جنان عبدالله
توقيع : جنان عبدالله

اللهم احفظ لي زوجي واولادي واجعلنا اللهم من عبادك الصالحين المخلصين اللهم اميــــــــن

عرض البوم صور جنان عبدالله   رد مع اقتباس

قديم 11-22-2011, 06:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ريـم

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24562
المشاركات: 1,231 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 50
أم ريـم will become famous soon enough
 

الإتصالات
أم ريـم غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جنان عبدالله المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول




الحمد لله على نعمة الاسلام صحيح الانسان اعز ا لمراة ورفع قدرها





من مواضيع أم ريـم
0 تصبغات الحمل
0 أبغى أعرف كل تفاصيل اللي ح مر عليها وقت الولادة
0 هل انت بيضا ام جزرة ام قهوة ؟؟!!
0 كيف اوفق بين الحليب الصناعي والطبيعي
0 معلم يتحدى طالب بان يحضر تراب من الجنة !!!!!
0 التوقيع اختفى !!!!!!!!
0 بخصوص الحديد والكالسيوم
0 مراجعات الشهر التاسع !!!!!
0 اكتبي اسمك واسم عيلتك بالانجلش وتطلع لك اكلتك المفضلة هع
0 انقذونيييييييييي سواد البطن بعد الولادة
0 مين جربت الجدول الصيني وصدق معها ؟؟!!
0 استفسار للمرضعات كيف اهيئ نفسي للرضاعه ؟
0 خبرووني ايش ناقصني ؟؟
0 اعرفي جنس جنينك من الجدول الصيني
0 فيديو مراحل المخاض حتى الولادة
توقيع : أم ريـم

الحمد لله ولدت بالسلامة وجبت احلى علاااء يوم 13-1-1433

عرض البوم صور أم ريـم   رد مع اقتباس

قديم 11-22-2011, 07:38 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموني

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22312
المشاركات: 597 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 58
لموني will become famous soon enough
 

الإتصالات
لموني غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جنان عبدالله المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول




والله عجااااايب..شكرا عالموضوع الممتع..





من مواضيع لموني
توقيع : لموني

ولدت بفضل الله وتيسيره يوم الأربعاء 14/4/1433
دعواتكم لي. و لأبني...

هذا تجمع حبيباتي

http://forum.hwaml.com/showthread.ph...89#post2029889

عرض البوم صور لموني   رد مع اقتباس

قديم 11-23-2011, 12:17 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام هشو

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 26853
المشاركات: 643 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 65
ام هشو will become famous soon enough
 

الإتصالات
ام هشو غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جنان عبدالله المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول




الحمدالله الي رسول قال اني مكاثر بكم الامم





من مواضيع ام هشو
توقيع : ام هشو

[SIGPIC][/SIGPIC]


** ليش يحسدونا **

** يارب احفظ لي هشوم وابوه **

^^ اللهم احفظ جنيني.. هون على حملى وولآدتي .. وارزقني طفلآ معافى ^^

عرض البوم صور ام هشو   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2011, 12:43 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أنـــ غير ـــا

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20777
المشاركات: 3,554 [+]
بمعدل : 2.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 383
أنـــ غير ـــا is just really niceأنـــ غير ـــا is just really niceأنـــ غير ـــا is just really niceأنـــ غير ـــا is just really nice
 

الإتصالات
أنـــ غير ـــا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جنان عبدالله المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول








من مواضيع أنـــ غير ـــا
0 فوائد غير متوقعة لقشور الفواكه
0 ديكورات مطابخ ايطاليه
0 [ دِيكوٍوٍرٍآت كوٍرٍيَ‘ه ]
0 ممكن استفسار
0 صور لسجاد فاخر مرصع بكريستال
0 وصفة لتبيض و تنعيم الركب
0 ديكور واكسسوارت للمطبخ - شاركي غير مسجل معنا
0 عطور في اليابان .. لاتفوتكم!!
0 ما أفضل طريقة لإرضاع الطفل صناعياً؟
0 كيف تنظيف الكيبورد (تعالو وشوفو) ؟؟؟؟‏
0 تعالو نهني مشرفتنا مرهفة الإحساس
0 اعدام الشغالة الاثيوبيه اللتي قتلت العروس
0 مستشفى المانع بالدمام
0 غطيه للكنب بأشكآل جمآليه..~
0 تخلّصي من اسوداد ما تحت الإبطين
توقيع : أنـــ غير ـــا








عرض البوم صور أنـــ غير ـــا   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2011, 02:22 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريونه

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32274
المشاركات: 1,053 [+]
بمعدل : 0.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 51
ريونه will become famous soon enough
 

الإتصالات
ريونه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جنان عبدالله المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول




مشكورهـ
الله يعطيك العافييه





من مواضيع ريونه
0 دعواتكم خواتي( يمكن ولادة مبكرة)
0 آتحفوني ^!^ رايكم باسم توق
0 {يَحميكْ رَبيْ مَنْ متآهآت الآقدآر ..
0 رآيكم يهمني
0 عآدآتنآا فَي ألسعَوديه ,. مشآركتيَ فيْ آلمسآبقه
0 {يَحميكْ رَبيْ مَنْ متآهآت الآقدآر ..
0 حامل يالسادس تعالجت من الالتهابات وينزل على افراز مثل الماء
0 محتآره * ولكَم الآختيآار •-
0 الحمدلله .. ولدت باالسلامه .. اللهم لك الحمد
0 مَجلس ../ موآليد شهر »• رجبْ 1434_ مآيو "يونيو 2013
0 آتفقو آلعرب على الا يتفقو ..!
0 الحمل ومشاكله آتعبتني .
0 توفيت آبنتي ..
0 وش تتوقعون !
0 {يَحميكْ رَبيْ مَنْ متآهآت الآقدآر .. آلجزء آلثاني
توقيع : ريونه


عرض البوم صور ريونه   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2011, 02:27 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Umm Bttal

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36433
المشاركات: 75 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 50
Umm Bttal will become famous soon enough
 

الإتصالات
Umm Bttal غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جنان عبدالله المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول




مشكوره الله يعطيكي العافيه





من مواضيع Umm Bttal
عرض البوم صور Umm Bttal   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2011, 02:29 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنبلة ذهبية

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 34963
المشاركات: 184 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 50
سنبلة ذهبية will become famous soon enough
 

الإتصالات
سنبلة ذهبية غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جنان عبدالله المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول




سبحان الله





من مواضيع سنبلة ذهبية
توقيع : سنبلة ذهبية

توزيعات المواليد فاخرة وروعة

http://forum.hwaml.com/t83369.html#post1677170
اضغطي على الرابط

عرض البوم صور سنبلة ذهبية   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2011, 10:45 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فل الندى

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22139
المشاركات: 1,081 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 118
فل الندى will become famous soon enoughفل الندى will become famous soon enough
 

الإتصالات
فل الندى غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جنان عبدالله المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول




سبحان الله
يعطيك العافيه





من مواضيع فل الندى
عرض البوم صور فل الندى   رد مع اقتباس

قديم 11-27-2011, 12:15 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أصآآيل

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6433
المشاركات: 3,238 [+]
بمعدل : 2.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 120
أصآآيل will become famous soon enoughأصآآيل will become famous soon enough
 

الإتصالات
أصآآيل غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جنان عبدالله المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: عجائب وغراب الحمل والولاده في بعض الدول




عادات من جد غريبه

الحمد لله على نعمة العقل والاسلام





من مواضيع أصآآيل
توقيع : أصآآيل

اللهم لك الحمد والشكر ياااااارب ...


يارب ثبت حملي ويارب ارزق كل



وحده تتمنى الحمل يارب ....

عرض البوم صور أصآآيل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى ملتقى عضوات حوامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحساب الحمل والولاده جيهانه منتدى أعراض الحمل والوحام 3 09-06-2011 04:38 AM
أمراض الحمل والولاده .... أإأم ع‘ـــزُوـوزُ منتدى حوامل الطبي 2 05-16-2011 04:04 AM
كل حسابات الحمل والولاده هنا اسكنتك عيوني إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 22 04-12-2011 06:34 AM
انيميا الحمل والولاده ام منصور منتدى حوامل الطبي 5 06-14-2010 09:03 PM


الساعة الآن 07:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w