أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-23-2009, 11:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 179
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس




الفلفل الأبيض والأسود

الفلفل الأسود :

نبات متسلق معمر يصل ارتفاعه إلى 5أمتار له أوراق بيضوية كبيرة وسنابل أو عناقيد من الأزهار البيضاء الصغيرة وعناقيد من الثمار المدورة الصغيرة التي يتغير لونها بتغير نموها حيث يتغير من الأخضر إلى الأحمر عند النضج وتسود إذا تركت بدون قطف. والنبات دائم الخضرة يعرف النبات علمياً باسم (Pipeh nigium) من الفصيلة الفلفلية (pipehacead).

الجزء المستعمل من النبات: الثمار العنبية والزيت العطري.


الموطن الأصلي للنبات: الفلفل الأسود والمعروف أيضاً بالفلفل العطر جنوب غربي الهند والملاوي وأندونيسيا، ويزرع حالياً في المناطق الحارة والمعتدلة في أي مكان من العالم. وتجنى الثمار عندما يصل عمر النبات ثلاث سنوات في الأقل حيث تجنى ثمار الفلفل قبل نضجها بقليل ويخلل هذا النوع وتقطف الثمار التي أحمر لونها وهي ناضجة وتجفف وإذا أريد الفلفل الأبيض فتقشر القشرة الخارجية للفلفل الأحمر الناضج حيث تنقع في الماء لمدة ثمانية أيام قبل تجفيفها.

المحتويات الكيميائية لثمار الفلفل الأسود:
تحتوي ثمار الفلفل الأسود على زيت عطري طيار من أهم مكوناته الكافيين والبيتا البيزابولين وبيتا الكاريوفللين وكثير من التربينات الثلاثية وتربينات أحادية نصفية ومن أهمها سابنين وليمونين. كما يحتوي على بيتا والفابانيين ودلتا كارين. كما تحتوي الثمار على فلويدات ومن أهم مركباتها الببرين وببرلين وببرولين وأ، ب كمبارين بالإضافة إلى 45% متعدادات السكاكر وزيوت دهنية.

ماذا قال الطب القديم عن الفلفل الأسود؟
لقد عد الفلفل الأسود سلعة تجارية على مر آلاف السنين، ومن المعروف ان اتيلا الهوني طلب 1360 كيلو جراماً من الفلفل كهدية أثناء حصار روما سنة 408 ميلادية وللفلفل الأسود أيضاً قصة مشهورة معروفة في التاريخ الأوروبي فقد كان أغلى ما يقتنيه المقتني حيث كان يحمل من الشرق البعيد إلى غرب أوروبا، على الجمال عبر الصحراء وعلى البغال وفي البحار ويعلو ثمنه فلا يستطيع شراؤه إلاّ ذوو الثراء الكبير، حتى قالوا ان الرطل منه كان يعد هدية ذات قيمة كبيرة تهدى إلى الملوك. وقيل ان الفلفل كان يباع بوزنه ذهباً وكان بعض الحكام في زمن النهضة الأوروبية قد ارتأى جعل الفلفل الأسود مثل النقود التي يجري التعامل بها. لقد عرف الفراعنة الفلفل وفوائده وخواصه ويسمى بالفرعونية "بب" وما زالت توجد نماذج من شجيرات الفلفل الأسود في جزيرة الملك بأسوان. ثم استخدمه الاغريق ومن بعدهم استعمله العرب في الغذاء والدواء.

وقد قال ابن البيطار في الفلفل "الفلفل الأبيض يقع في الأكحال ويجلو وهو المقصود في الطب".

أما داود الانطاكي فقال "الفلفل حار يابس يجلو الصوت ويقطع البلغم ويحلل السعال والربو وضيق النفس والرياح الغليظة والمغص سعوطاً خصوصاً بالنطرون. وان طبخ في أي دهن يذهب الرعشة والفالج ويقع في الأكحال ليجلو الظلمة والبياض". والفلفل يستخدم منذ أزمنة طويلة كأحد البهارات الهامة في المطبخ.

ماذا قال عنه الطب الحديث؟
ان مذاق الفلفل الأسود العطري الحاد المألوف تأثيره المنبه والمطهر للجهاز الهضمي والجهاز الدوري. ويشيع عادة أخذ الفلفل بمفرده أو ممزوجاً مع أعشاب أخرى لتدفئة الجسم وتحسين وظيفة الهضم في حالات الغثيان أو آلام المعدة أو انتفاخ البطن أو الامساك أو فقد الشهية، والزيت العطري المستخرج من الثمار يستخدم ضد آلام الروماتزم وآلام الأسنان وهو مطهر قوي ومضاد للجراثيم ويخفف الحمى. وإذا استعمل مع العسل والبصل فإنه يزيل الثعلبة، كما انه يفجر الداحس. والفلفل الأسود يذكي الذاكرة ويحرك الرغبة الجنسية وبالأخص عندما يشرب مع حليب الغنم.

هل هناك أصناف أخرى من الفلفل؟
نعم يوجد نوع من الفلفل يسمى الفلفل الطويل وقد عرفه الرومان أكثر من معرفتهم للفلفل الأسود، وكان ذا أهمية في العصور الوسطى. وثماره الدقيقة متحدة في مخاريط اسطوانية سنبلية الشكل. تجمع الثمار قبل النضج وتجفف في الشمس أو بالنار وهو يحتوي على نفس المركبات الكيميائية في الفلفل الأسود. ولكنه أكثر عطرية وحلاوة منه. كما يوجد الفلفل الأبيض الذي سبق ان شرحنا عنه بالتفصيل سابقاً. نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 17 شوال 1425العدد 13310 السنة 40

الفلفل الابيض
الفلفل الابيض ليس الا الفلفل الاسود لكنه مقشور ويستحصل عليه من نبات الفلفل الذي يسمى بالفرعونية بب والتي اشتقت منها الكلمة الافرنجية piper ونبات الفلفل شجيرة صغيرة الحجم له ساق اسطوانية الشكل ملساء يكون لونها ارجوانيا عند النمو ثم تتحول الى اللون الاخضر الداكن، اوراق النبات عريضة قلبية الشكل ذات تعريق يبدأ من قاعدة الأوراق وهي متميزة جدا، الازهار توجد على هيئة عناقيد والثمار كروية الشكل ملساء رقيقة اللب تكون خضراء في البداية ثم تتحول الى صفراء ثم حمراء واذا تركت تصبح سوداء وتجمع الثمار قبل نضجها ثم تجفف وتظهر مجعدة الشكل عندالجفاف.

يحضر الفلفل الابيض من الثمرة اللبية القريبة من النضج من الفلفل الاسود بحيث تخمر الثمار او تنقع في الماء فينتزع بذلك لب الثمرة الخارجي ويصبح لونه اصفر الى ابيض شاحب اللون والسطح الخارجي املس، ورغم قلة حرارته عن الفلفل الاسود الا انه يفضل عليه في التجارة العالمية.
يعرف الفلفل علميا باسم piper nigrum

الموطن الاصلي للفلفل: ينبت في المناطق الاستوائية ذات الرطوبة العالية مثل الهند الصينية ومدغشقر واندونيسيا والهند.
المحتويات الكيميائية للفلفل، يحتوي الفلفل على زيوت طيارة واهم مركب فيها مركب الفلاندرين والديبيتين وتعود رائحة الفلفل المميزة الى هذا الزيت، كما تحتوي على قلويد يعرف باسم ببرين ويعود الطعم الحار للفلفل الى هذا المركب، كما يحتوي على بروتين ونشا.

ماذا قال الطب القديم عن الفلفل الأبيض؟
عرف الفراعنة الفلفل وفوائده وخواصه ومازالت توجد نماذج من شجيرات الفلفل في جزيرة الملك باسوان ثم استخدمه الاغريق من بعد الفراعنة وبعد ذلك استعمله العرب في الغذاء والدواء.

وكان الفلفل يتمتع بمكانة ممتازة في العصور الوسطى ويعتبر من اغلى المنتوجات الزراعية حتى انه كان يباع بوزنه ذهب وقد ارتأى بعض حكام النهضة الاوروبية جعل الفلفل عملة نقدية، وقد بقي الفلفل يحتل مكانة هامة لدى شعوب العالم ولا يزال محتفظا بهذا التميز.
وقد وصف الفلفل في الطب القديم انه يجلو الصوت ويقطع البلغم وينفع في الربو وضيق التنفس بأخذه سعوطا، وكذلك طاردا لارياح او غازات المعدة ويذهب الجشأ الحامض.

وقد قال ابن البيطار فيه "الفلفل الابيض يقع في الأكحال ويجلو وهو المقصود في الطب" وقال داود الأنطاكي "الفلفل حار يابس يجلو الصوت ويقطع البلغم ويحلل السعال والربو وضيق النفس والرياح الغليظة والمغص سعوطا خصوصا بالنطرون، وان طبخ في اي دهن (يفضل السمن البري) يذهب الرعشة والفالج، ويقع في الأكحال ليجلو الطلحة والبياض.

يستخدم الفلفل على مر العصور لانبات الشعر المتساقط (الثعلبة) ولا سيما اذا استعمل مع البصل والعسل ويفجر الدامس ويسخن الاعضاء التي غلبت عليها البرودة، والفلفل الابيض يزكي الذاكرة ويحرك الرغبة الجنسية اذا شرب مع حليب الغنم والسكر، وهو يفتح الشهية ويؤثر تأثيرا كبيرا في الاجزاء الحية التي تلامسه مباشرة، ومسحوق الفلفل يهدي من الام الاسنان المسوسة وذلك بوضع مقدار من مسحوقه على السن.

ماذا قال عنه الطب الحديث؟
اثبتت الدراسات ان تناول حوالي ملئ ملعقة صغيرة من الفلفل الابيض مع الطعام يفتح الشهية وينشط المعدة والهضم ويقوي الباءة ويزيل الرشوحات والنزلات الصدرية ولهذا الغرض يمكن اخذ ملى ملعقة صغيرة من الفلفل وتغلى مع مليء كوب ماء لمدة دقيقة واحدة وتحلى بالسكر او العسل ويشرب ساخنا.

كما ان الفلفل الابيض يطرد غازات المعدة ويسكن المغص ويزيد الافرازات المعدية، كما انه يخفض درجة الحرارة والحمى.
ويستخدم الفلفل الابيض خارجيا لحالات الروماتيزم حيث يسحق ثم يضاف الى الفازلين على هيئة مرهم وتدهن به الاجزاء المصابة ويعتبر الصينيون الفلفل وصفة مميزة كافضل مهدئ وافضل مادة ضد القئ ويستخدمونه لعلاج الاسهال والقئ الناتج من التعرض للبرد والناتج من تسمم الأغذية والكوليرا والدسنتاريا كما يستخدمون الزيت الطيار المستخلص من الفلفل ضد الام الروماتيزم وضد الام الاسنان ولكن هذا الاستعمال خارجيا فقط ولا يستخدم الزيت داخليا على الاطلاق.

هل للفلفل الابيض مضاعفات أو اضرار جانبية؟
- نعم الفلفل اذا تعدى الشخص الجرعات المنصوص عليا فما من شك انه يسبب الفواق ويهيج المعدة والاستمرار في استخدامه فترة طويلة يضعف المعدة ويهيج الاعصاب ويصيبها بامراض مزعجة.

ويجب عدم استعمال الفلفل من قبل الاشخاص الذين يعانون من التهابات داخلية واحتقان الاوعية الدموية وفي التهابات الكلى والمثانة والمبيض والمعدة والبواسير. ونظرا لان الفلفل سريع الفساد فيجب عدم طحنه الا عند الاستعمال. نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 20 رمضان 1423العدد 12575 السنة 38

شاب يسأل عن برودة الكفين حتى ولو كان الجو حاراً ويسأل فيما إذا كان لها علاقة بمرض معين ام لا واذا كان كذلك فما هو ذلك المرض مع العلم انه يبلغ من العمر 25عاما.
- اذا كنت لا تعاني من أي أعراض اخرى او اي مرض فهذا شيء بسيط لكن في كل الاحوال عليك مراجعة المختص لمعرفة السبب وهناك وصفة عشبية تستعمل لبرودة الأطراف وهي الفلفل الابيض حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الابيض ويذر فوق طعام الغداء يومياً ويعتبر كمادة بهارية ويعطي نتائج جيدة.





من مواضيع غلا الشوق
0 اول ليلة من الزواااج...حيااااكم عجييبة هههه‏‎
0 صور اغرب واعجب الشواطيء في العالم
0 سـلة آلمحدوفآت أنحدفت بآلغلط , شسوي ؟! (إليكم آلشرح )
0 فساتين حوآامل روعه 2011
0 الفرق بين القطو الايراني والقطو اللبناني والقطو السعودي‎
0 أزياء شتاء2010
0 تزيين الفازات بالخرز
0 حلا + آيس كريم 2 في واحد ...
0 بيتزا بالخبز الايراني
0 اليوصل للرقم 10 يحبس عضو في قفص للعصافير
0 D!or !..والآنآقه ه الطفوليه ه..!
0 صور غرف الطعام بكل تصميماتها واشكالها واكسسوراتها وديكوراتها
0 قوقل للاطفال !!
0 ازياء اروع لبنوتات المنتدى
0 مجموعة عطور بالصور
توقيع : غلا الشوق

=

عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس



قديم 03-22-2010, 05:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نظرة وفاء

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5463
المشاركات: 77 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 50
نظرة وفاء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نظرة وفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس




معلومااات رووووعه
شكرا ع الموضوع الراااااااااااااااااائع





من مواضيع نظرة وفاء
عرض البوم صور نظرة وفاء   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2010, 01:54 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جود الاماسي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1643
المشاركات: 3,808 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 74
نقاط التقييم: 122
جود الاماسي will become famous soon enoughجود الاماسي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جود الاماسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس








من مواضيع جود الاماسي
0 جهز العروسه من الألف الى الياء
0 من بداية الشهر التاسع إوحتى يحدث المخاض
0 ^%^إللي توصل رقم 100هي ملكة جمال المنتدى^%^
0 سمايلات مــاسنجر فلللله %
0 تــــــــــــــــــعــــــــالو شوفو شطحات زوجــــــــــــــي
0 ثعبان سام يلمس يد فتاه انظروا ماذا فعل ؟؟ يمنع دخول اصحاب القلوب الضعيفه
0 تواعدنا مانفترق وافترقنا [صور من تصميمي]
0 باك ..>< للمنتدى
0 حمام اسمه اشوفك ولا تشوفني
0 إهــــــداااء لكــــم انتــــم وبس....!!!
0 •·.·`¯°·.·• ( دورة أبي شورك لتعليم برنامج السويش ماكس -_ بالفديو _ - ) •·.·°¯`·.·•
0 كيك بااسكن رووبنزز YuMmZz ••
0 اصابه خطيره
0 .......مسابقة دينيــــــة والكل مدعو للمشاركة
0 الجمــــــــــــــــــــــــــاعي
توقيع : جود الاماسي

عرض البوم صور جود الاماسي   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2010, 10:17 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 179
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس




تسلمووووووو خوات على الردود





من مواضيع غلا الشوق
0 منازل على اغصان الأشجار
0 بالصور.. جزيرة وأشجار بأعماق البحر بالمكسيك
0 اروووع كوليكشن""جنآآآآن
0 أفضل وجهه سياحيه..درا زايد
0 صور انظف كيبورد في العااااااااااااااالم
0 كُرات اللوز بمربّى المشمش
0 [ķ σ ŕ ε α] كــٍوريــََــَـَآأإ بــلــَـَــَـَدٍ ـالصصصٍ ــبأإحٍ ـالــهأإدىٍ ـىِ ●●♥
0 كوشات افراح
0 لو عندك نملة ودك تقرص اي عضو من 1 الى 5
0 بنطلونات جينز فوق الروعة
0 هل تعلم؟ اوووول مررررره تسمعها
0 آآآحمــــــــــرX آآحمـــــــــررر.....
0 غرف نوم أطفال بتشكيلة جميلة
0 بدنا ترحيب حلو كتير برجوع عزيزة النفس
0 سوريا .. جنّة الأرض
عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2010, 05:11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة بدنيتي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4217
المشاركات: 2,342 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 54
اميرة بدنيتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة بدنيتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس




شكرا للمعلومات





من مواضيع اميرة بدنيتي
0 اللهم اجرني في مصيبتي
0 استفسار بخصوص حمض الفوليك
0 كعادة النساء (التعدي على مقتنيات الجنس الاخر) البارح الشماغ واليوم .....!!!
0 نص كلمة والباقي عليك
0 ممثلات معتزلات‏
0 ساغيب عنكم فتره
0 منتجع العز بالأحساء ( صــــــور )
0 ممكن تعطوني زفه
0 ام في ورطة
0 صورة الفتاة التي اذهلت العالم بجمالها
0 متزوج أربع شوفوا زوجته الأولى وش سوت له ؟
0 طريقة(تمرة)النفاس والدورة ؟؟وبالصور بعد حــــــيــ كم ـــــــــا
0 اعرف مثلك الاعلى ... دراسة خطيرة
0 اخيرا انحلت مشكلة زواج اختي
0 برياني اميرة بدنيتي الشهي
توقيع : اميرة بدنيتي

عرض البوم صور اميرة بدنيتي   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 03:33 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طال العنا

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5444
المشاركات: 327 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
طال العنا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
طال العنا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس




انا استخدمته في نفاسي وشكلي كثرت منه وجاب لي امساك شديد





من مواضيع طال العنا
عرض البوم صور طال العنا   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 05:34 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 179
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس




تسلمووووووو خوات على الردود





من مواضيع غلا الشوق
0 كيف تعاااامل طفلك الصغير،،،،،
0 اناقة الحامل
0 حامل عالموضة 2011
0 اكسسوارات لاحلى عروس فقط ....ه
0 كولكشن روعه xنعومه 2010
0 صور سجادات جميلة جدا
0 مـكرووونه سريعه ولذيذ مجربتها ..
0 توبيكات وصوررمزيه سبونج بوب
0 قلووب اغلى من التحف ...
0 الاسـًـُود والاحمـًـًر لعام 2011
0 طفلتك في غيبتك .. شافت عذاب ! توبيكات ملونة
0 كولكشن انيق ...روعه
0 اطقم ملابس للبنوتا 2011
0 فتاة عمرها 16سنه فقدها أهلها بحثوا عنها..((فوجدوها هكذا))؟؟؟
0 غلفـــــــي هديتــــك بشكـــــل رآآآقي ..........
عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس

قديم 04-05-2010, 01:49 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الريف

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2982
المشاركات: 3,946 [+]
بمعدل : 1.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 73
بنت الريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس




يعطيك العافيــ شكرآآآـــــــــــة





من مواضيع بنت الريف
توقيع : بنت الريف


عرض البوم صور بنت الريف   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2011, 05:23 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مرونة

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21783
المشاركات: 117 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
مرونة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس




تسلمي على المعلومات





توقيع : مرونة

الحمدلله ولدت في 21/11/1432 وجبت أحلى يآمال

عرض البوم صور مرونة   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2011, 01:33 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرةفى امانيها

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15679
المشاركات: 910 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 53
اميرةفى امانيها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرةفى امانيها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الفلفل الأبيض للأنثى بوقت لنفاس




مشكووورة حبيبتى افدتينا





من مواضيع اميرةفى امانيها
0 توووووبه مافيه نفاس اصلا عند اهلي؟؟؟؟
0 *عنصر الحديد .Iron. وأهميته ياحوامل00
0 السكروالحمل
0 صديقتى بحاجتكم
0 وصفة فتح الرحم ضرورى وبسرعة ادخلووووا
0 الشهرالثالث من الحمل يتضح جنس الجنين
0 لنفاس والكروشاااااااات وصفه لازاله الكرش بعد الولاده000
0 تحذير من الافراط في شرب القهوة اثناء الحمل
0 حركة الجنين والحذرمن توقفها
0 مراحل نمو الجنين بالصور
0 غذاءالحامل بالشهرالسادس
0 فوائدالمرة لاتفوتكم
0 للحوامل شى مومتوقع انة بيكون مضر
0 صداع الحامل بالشهور الاولى
0 فيتامين هاء00والاخصااااب
توقيع : اميرةفى امانيها

[IMG]file:///C:/Users/win%207/Pictures/ممممم.gif[/IMG]


التعديل الأخير تم بواسطة اميرةفى امانيها ; 05-08-2011 الساعة 01:38 AM
عرض البوم صور اميرةفى امانيها   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 02:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .