أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


هجوم إعلامي شرس على برنامج "حافز" واتهامه بالالتفاف والتعجيز


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-29-2011, 11:20 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ايلاف

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 683
المشاركات: 1,691 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 363
ايلاف is just really niceايلاف is just really niceايلاف is just really niceايلاف is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ايلاف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي هجوم إعلامي شرس على برنامج "حافز" واتهامه بالالتفاف والتعجيز




هجوم إعلامي شرس على برنامج "حافز" واتهامه بالالتفاف والتعجيز




يوما بعد يوم يتصاعد نجم برنامج إعانة العاطلين في السعوديين "حافز" ليشغل تقريبا الواجهة الرئيسية للحديث عنه في الشارع السعودي وإعلامه، حيث بدأ يتعرض لحملة إعلامية شرسة من أسماء معروفة في أعمدة الصحف السعودية اتهموا فيها (وزارة العمل) السعودية المسؤولة عن البرنامج أنها مع اقتراب موعد صرف الإعانة تسعى (للف والدوران)، وابتكار (الشروط التعجيزية) وتقييد القرار الملكي غير المشروط.

وذكّرت بعض هذه الأقلام وزارة ا"لعمل" أن ما تقوم به مخالف للقرار الملكي حيث أن الأخير (كان قرارا مطلقا بدون قيد أو شرط وأنه لا يحق لأي مسؤول أن يضيف ذلك".
اللف والدوران

الكاتب خلف الحربي كان من أوائل من ابتدروا حيث وصف في عموده قبل أيام قلائل بصحيفة "عكاظ" شروط وزارة العمل الأخيرة وكأنها " صممت خصيصا كي لا تنطبق على أحد" ، مضيفا " لماذا اللف والدوران يا بني حافز ؟ ..( قولوا مافيه فلوس وخلصونا)".

وأشار "الحربي" :" باختصار الإعانة (طلعت فاشوش) ولن تصرف إلا للقلة القليلة الذين سوف تنطبق عليهم هذه الشروط العجيبة"، مؤكدا " من تابع الموضوع منذ خطواته الأولى يشعر بأن الوزارة لديها مبلغ محدد تريد أن توزعه على عدد محدد من العاطلين اعتبارا من بداية العام الهجري حتى نهايته، ثم تنتهي الحكاية من أساسها ..وكل عام وأنتم بخير ! ."

وأضاف: "هناك فرق كبير بين إعانة العاطلين و (الشرهة)، وهذا الفرق المبدئي هو الذي جعل إعانة حافز بلا قيمة؛ لأن العاطلين ليسوا مسؤولين عن بطالتهم، بل برامج التوظيف في الأجهزة الحكومية هي المسؤولة عن ذلك" وأن هؤلاء العاطلين هم في النهاية " هم في أول الأمر وآخره ضحية غياب التخطيط منذ اللحظة التي دخلوا فيها المدرسة حتى وجدوا أنفسهم في الشارع، لذلك أتمنى إلغاء برنامج حافز واستبداله ببرنامج يخدم الأهداف السامية والحيوية التي جاءت من أجله هذه الإعانة،".

غير بعيد قال الكاتب راكان الحبيب في "الوطن" 29-11-2011 : " هل يعقل أن يقف عضو مجلس شورى ضد مصالح الناس المحتاجين؟ لأول مرة أسمع في حياتي بمقترح غريب يطالب باسترجاع الإعانة المدفوعة للعاطلين عن العمل!" ، مضيفا : "... وهنا اعتبر الدولة كأنها صندوق خيري يتلقى الهبات والصدقات من المحسنين فلا يتمكن إلا من تحمل نصف الأعباء، ولم ينظر إلى وظيفة الدولة كونها المتكفلة بالتنمية. ذلك أن رعاية العاطلين بالمال والتعليم والتدريب تعد وظيفة تنموية تنعكس نتائجها إيجابياً على مجمل الإنتاج.".

ويقترح: "لذلك لكي ينجح مقترح مكافحة البطالة في مجلس الشورى ويكون شعبياً يحقق مصلحة المواطنين، لابد أن تحذف منه المادة الثامنة عشرة التي تجعل مساعدة العاطلين ديناً في أعناقهم."

وتحت عنوان "يا وزارة العمل.. لا تقتلي الأمل" الثلاثاء 29/11/2011 يقول الكاتب بصحيفة المدينة .د. نجاح أحمد الظهار : " ... جاء القرار الملكي الذي حسم أي خلاف، وأمر بصرف حافز للعاطلين عن العمل، وهو قرار كريم يستند إلى أصل شرعي من أصول التكافل الإسلامي،ومع الشروط الأخيرة لوزارة العمل جاء الإحباط الذي كان مدعاة لتساؤل كبير بحجم المشكلة: لقد كان قرار الملك -يحفظه الله- قرارًا مطلقًا من كل قيد أو شرط، فهل من حق أي مسؤول أن يُضيف شروطًا تُذهب وهج القرار الملكي؟!"

واعتبر "الظهار" أن ذلك هو " التفاف حول القرارات الملكية النافذة، ومحاولة تفريغها من روحها التي تهدف إلى تأصيل وتعميق العلاقة بين المليك وشعبه، والشعور بالتآلف واللحمة الوطنية، هذا الهدف الذي تحقق بصدور القرار وظهر أثره بانعكاس الفرحة على شفاه المجتمع وعلى وجوه الشباب العاطل، وعلى الأسر المحتاجة" ، وذلك من خلال " وضع شروط ما أنزل الله بها من سلطان، سيُحدث فجوة بين الوطن والمواطن".

وأكد أن الجهات التنفيذية مهمتها تذليل المصاعب أمام القرارات لا وضع العراقيل، ولكن الذي نراه مع كثير من القرارات المسؤولة، قيام بعض الجهات التنفيذية بوضع العراقيل..." ومضيفا : " ألا يعلم المسؤولون أن من تجاوز عمره (35) عامًا وهو لا يملك عملًا، أنه رأس المشكلة وعينها، إذ أصبح رب أسرة كبيرة كثر عدد أفواهها الجائعة؟ ماذا يفعل رب الأسرة بتلك الدورات التأهيلية التي يُطمئن بها وزير العمل المحرومين من الحافز؟!."

وطالب "الظهار" وزارة العمل ألا تستخف بعقول المواطنين بإجابات لا تُسمن ولا تُغني من جوع،... أليست هذه الأموال من خزينة الدولة أطال الله في عمر حُكَّامها، الذين رأوا استحقاق المواطن لهذا الحافز، تقديرًا لإنسانيته ووطنيته؟!

أما الكاتب عبدالله الجميلي بنفس الصحيفة فقد أكد في مقاله (عزاء حافـز الـعـاجِــز !!) في 27/11/2011 : " البنوك أو لنقل أكثرها التي تورمت صناديقها من خيرات الوطن ، ومن استنزاف المواطنين بحسابات جارية لا فوائد فيها ، وقروض تراكمية ذات فوائد كبيرة ، قابلت حاجة أولئك البؤساء للحسابات بالتّعنت والسخرية والـطرد ، دون حسيب أو رقيب من الجهات المعنية !!"

وأضاف "الفرحة أصبحت عزاء ، وحُـلم شريحة كبيرة من المواطنين المساكين بـ ( 2000ريال ) حَـافِـز تحول إلى سراب ، ومحطة جديدة من العَـذاب !! فشرط أن لا يتجاوز عمر المستحق ( 35 عاماً ) حَـرم أهم الفئات المحتاجة ؛ فإذا كان الشاب الصغير أمامه المستقبل ، مع محدودية الالتزامات الأسرية ؛ فمن المحرومين مَـن يحمل هموم أسرته ، وتقدمت به السن وهو ( عَـاطِـل ) من التوظيف ؛ ولا ذنب له إلا أنه تخرج في تخصص لا يريده سوق العمل" .. ومشيرا إلى أن " المشكلة ليست في القرارات والأوامر التي تصدر في صالح الوطن والمواطن ؛ ولكن في الجهات التنفيذية ، وما تضعه من ضوابط وقيود تَـلْـتَـف عليها ، وتفرغها من أهدافها النبيلة ، فهاهو ( حَـافِـز ) تحوّل إلى (عَـاجِـز ) !!

ومن صحيفة اليوم يطل الكاتب خالد الشريدة في صحيفة "اليوم" وتحت عنوان " «حافز»..هل انتهت شروط «التطفيش»؟! : "القائمين على البرنامج لم يستوعبوا الرسالة وتعاملوا مع التفاصيل بصورة حرفية، ولذلك أدخلوا البرنامج في دوامة البيروقراطية والحلول المعقدة" .

ويضيف "رغم الفترة الكافية بين إطلاق البرنامج واقتراب موعد تطبيقه إلا أن القائمين عليه لم يتوصلوا بعد إلى الآلية النهائية لصرف الإعانة، بل وأضافوا مؤخرا شرطا جديدا أمام المسجلين في البرامج يتمثل في عدم حصولهم على أي مداخيل مادية جانبية، مثل إيجار عقار أو نحوه." .

ويرى "الشريدة" أن "هناك أهداف أعمق من مبلغ الألفي ريال تتحقق من خلال البرنامج، ولكن القائمين عليه يلحون في الدخول في دائرة أخذ وعطاء يوفرون لها كل الشروط التعجيزية وغير المحفزة على الإنتاج".

من جانبه كتب خالد السليمان في صحيفة عكاظ: "عندما أمر خادم الحرمين الشريفين بصرف إعانة «حافز» لم يحدد نطاقا عمريا للمستفيدين من البرنامج، لذلك استلمت الجهات المسؤولة القرار بسقف عال كالعادة في كل قرار يهدف من ورائه الملك إلى التخفيف من معاناة أبنائه المواطنين، أو إعانتهم على مواجهة أعباء و تحديات الحياة !"

وأضاف "لكن البعض للأسف يبدو أحيانا كما لو أنه يعيش حالة غربة عن مجتمعه، و يطل عليه من برج عال، ولا يملك القدرة على الوصول إلى الأسقف العالية فيعمل على خفضها لتناسب قامة إمكاناته و قدراته القصيرة، فيهبط بالسقف العالي عبر صياغة الشروط التي تعمل على تضييق الواسع !"

وطالب "السليمان" ممن وضع الشروط " أن يفتح قلبه قبل أن يفتح عقله، فعندما يتعلق الأمر بالقوت و لقمة العيش يفترض أن تكون الكلمة للحس الوطني الإنساني و ليس الحس البيروقراطي !"

وذكرت "عكاظ" اليوم 29-11-2011 أن عددا من أعضاء مجلس الشورى طالبوا بدعوة وزير العمل المهندس عادل فقيه لمناقشة تقرير وزارة العمل الموجود حاليا لدى لجنة الإدارة والموارد البشرية، إضافة لمناقشة نظام حافز ونظام شركات الاستقدام التي أعلنت عنها الوزارة أخيرا.







من مواضيع ايلاف
0 نصائح الحمل , نصائح الحمل في الاسبوع الأول , نصائح اسبوع اول
0 خبز النان المنزلي مه كاسة شاي يعدل المزاج
0 دوناااااااااااااااااااات مضبوطه
0 اذنجان بالبرغل
0 بوتيك نسائي مغلق لملابس الأزياء والسهرة من أرقى الماركات العالمية
0 التبويض عند المرأة
0 بيتزا فاهيتا الدجاج رووووووووعه
0 فطاير البشاميل ...فكره مميزه وجديده
0 عرس خليجي والمهر 20 مليون دولار الفاجعة !!
0 تاكله حبه حبه......المنتو ....وين انتو؟؟؟؟؟؟
0 فساتين سهرة 2013 , صور فساتين سهرة 2013 , موضة فساتين سهرة 2013
0 برياني هندي بس لمسة فنان
0 توقيت عودة الدوره الشهريه بعد الولاده,الدوره بعد النفاس
0 الثوميه أو السنبل أو الدقوس
0 النوم بعد تناول طعام العشاء مباشرة يزيد من الإصابة بالسكتة
عرض البوم صور ايلاف   رد مع اقتباس



قديم 11-29-2011, 11:29 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريح المسك

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32072
المشاركات: 303 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 50
ريح المسك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ريح المسك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ايلاف المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: هجوم إعلامي شرس على برنامج "حافز" واتهامه بالالتفاف والتعجيز




الله المستعان





من مواضيع ريح المسك
توقيع : ريح المسك

اشكر كل من ساعدني وقدم لي النصيحه والفائده

الوداع

عرض البوم صور ريح المسك   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2011, 05:31 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبة عزو

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 35620
المشاركات: 25 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
حبيبة عزو will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبة عزو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ايلاف المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: هجوم إعلامي شرس على برنامج "حافز" واتهامه بالالتفاف والتعجيز




اعجبتني جملة حافز العاجز واضيف لها الحاسد
الله يغنينا عنه





توقيع : حبيبة عزو

عرض البوم صور حبيبة عزو   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2011, 03:02 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لمعة الماسة

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24190
المشاركات: 2,624 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 59
لمعة الماسة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
لمعة الماسة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ايلاف المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: هجوم إعلامي شرس على برنامج "حافز" واتهامه بالالتفاف والتعجيز




بصراحة اساله معلومااااااات كثيره جد تعجيزه





من مواضيع لمعة الماسة
عرض البوم صور لمعة الماسة   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2011, 03:13 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب ارزقني بطفل

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 37360
المشاركات: 87 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 50
يارب ارزقني بطفل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارب ارزقني بطفل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ايلاف المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: هجوم إعلامي شرس على برنامج "حافز" واتهامه بالالتفاف والتعجيز




الله كرريم

يعطيج العافيه





من مواضيع يارب ارزقني بطفل
عرض البوم صور يارب ارزقني بطفل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
||||""" للمحرومات من الحمل هذه قصص واقعيه انتبهي من هذه الأدعيه """|||| حوريه السعوديه المنتدى الاسلامي العام 89 01-02-2014 02:02 AM
"""""""""""ملف كااااااامل عن الرضاعه بالصور"""""""""""" حنين الجنة منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 78 03-05-2013 09:45 AM
"حافز" يشترط الإفصاح عن الدخل قبل صرف "الإعانة" صيد الخاطر المـنـتـدى الـعـام 10 11-29-2011 10:09 PM
إحالة الطلبة والموظفين المسجلين في "حافز" إلى التحقيق سولآف المـنـتـدى الـعـام 1 05-12-2011 02:19 AM
ممكن لـ "" هيوم "" ترحيب بينكم (^ـ^) هيوم ملتقى عضوات حوامل 8 03-21-2010 10:58 PM

 

الساعة الآن 09:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .