أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


كبعه واخذه


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-05-2009, 04:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع يعقوب

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1848
المشاركات: 101 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
دموع يعقوب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دموع يعقوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي كبعه واخذه




بسم الله الرحمن الرحيم
وافضل الذكر ان الحمد لله رب العالمين وافضل الصلاة واتم التسليم على نبينا محمد (ص) وعلى ال بيته واصحابه اجمعين.
الى كل اخواتي وحبيباتي في هذا المنتدى الراقي واخص منه بالذكر القسم الخاص يالمطلقات والارامل واقول لاخواتي حبيباتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وادعوا الله عز وجل الى كل اخواتي حبيباتي بالتوفيق والصحة والسلامه وطيب الخواطر وتحقيق الاماني ...
( كبعه واخذه )
مثل شعبي يعرفه كل او اغلب ابناء بلدي الجريح ومعناه فقط للتوضيح لا اكثر ولا اقل . بان الولد واهله الذين يريدون ان يخطبوا لابنهم ابنيه ومعهم الخيرين والاجاويد ...
يستقبلونهم اهل البنيه باحسن استقبال وتقديرا لاهل الولد واهله والخيرين والاجاويد الذين معهم يقولون لهم نحن بخدمتكم واهلا وسهلا بكم وهذه ابنتنا امامكم ( كبعه واخذه )
هنا يقوم الولد واهله والخيرين بشكر اهل البنيه ويقولون لهم انعم الله عليكم وجزاكم الله خير الجزاء ....
المشكله تكمن انه في بلادي الجريح واخص بالذكر ارجوا الانتباه ( جنوب البلاد ) اكرر ( جنوب البلاد ) واخصص منه عوائل الاقضية وعوائل النواحي وعوائل مناطق الاهوار التابعه ( لجنوب بلادي الجريح )
ان عوائل اقضية ونواحي واهوار جنوب البلاد قد اتخذوا من هذا المثل الشعبي ( كبعه واخذه )
( سنة عشائرية وقانون ) يتزاوجون في ما بينهم على اساسها .
بمعنى ان الولد واهله والخيرين والاجاويد عندما يقدمون لاهل البنت كي يخطبونها من اهلها لا يتكلمون بتفاصيل المهر ( مقدم ومؤخر ) لالالالالا لان امر المقدم والمؤخر محسوم سلفا على اساس قاعدة ( كبعه واخذه ) .
هنا الولد واهله يقومون بشراء حاجيات للعروس منها ( دشداشه او اثني , حجاب او اثنين , علبة مكياج , ملابس خاصه , اما الذهب فيشترون محبس , حلقه , تراجي )
مع غرفة نوم مستخدمه او جديده ان امكن للجديده
بالمنسبة عوائل هذه المناطق يزوجون ابنائهم وبناتهم وهم في سن مبكر جدا جدا جدا قد لا يتجاوز 17 سنه للجنسين .
هذه باختصار تفاصيل الزواج في هذه المناطق من جنوب بلادي الجريح وهم بكثرة
الذي اريد ان اوظحه من كل ذلك بان مسالة المهر في هذه المناطق تعامل بهذه الطريقه بطريقة كبعه واخذه
فاسالوا وتاكدوا





من مواضيع دموع يعقوب
عرض البوم صور دموع يعقوب   رد مع اقتباس



قديم 12-05-2009, 05:00 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كناري

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2254
المشاركات: 21 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
كناري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
كناري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يعقوب المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كبعه واخذه




السلام عليكم ورحمة الله
اختي دموع يعقوب
انا من العراق ولا يوجد اي شيء مما ذكرتيه فالمراة اليوم في العراق معززة مكرمه محترمه وهي صاحبة القرار وكلمة الفصل باختيار شريك حياتها
لكن ما التمسه في كتاباتك انك اقمت الدنيا ولم تقعديها لقلة المهور من قال لك او بالاحرى من خدعك بهذا الكلام الزائف فالرجل اذا اراد ان يطلق زوجته لا يقف بوجه كثرة مهرها او قلتها ام انسيتي قول الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم حينما قال خير نساء امتي اقلهن مهرن
هل تعتقدين لو ان المهر بلغ ملايين الدنانير فان الزوج سوف يبقى رهن اشارت زوجته لا والله سوف يرهن نفسه وحياته حتى يطلق من لا يرغب ببقائها معه
كما قرات في احد مواضيعك تقولين ان المطلقات اصبحن كثيرات في بلدي من اخبرك بهذا يوجد طلاق نعم يوجد ولكن اقل مما ذكرتي ما تحكين عنهن تلك هن الارامل التي بلغ عددهن في العراق اكثر من مليونين ارملة بسبب الاحتلال واعونه الانذال واكثر من خمسة ملايين طفل يتيم ويوجد ارهاب ومفخخات وتفجير وخطف واغتيال ورهائن حتى بلغ بنا الحال من يخرج من البيت نودعه كانه رحيله الاخير واذا عاد نستبشر بقدومه ولكن هذا لا يعني ان نصبح باكيات شاكيات ذليلات منكسرات هذه ليست من صفاتنا ولا اخلاقنا ولا ثقافتنا سنبقى شامخات مجاهدات صابرات مهما طال الزمن
ولا اسمح لاي شخص ان يمسح عني دمعتي مهما كانت هويته لا لبغضي له بل لاني سوف لن انحني وابكي امامه ابدا





من مواضيع كناري

التعديل الأخير تم بواسطة كناري ; 12-05-2009 الساعة 05:15 PM
عرض البوم صور كناري   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2009, 11:45 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع يعقوب

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1848
المشاركات: 101 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
دموع يعقوب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دموع يعقوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يعقوب المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كبعه واخذه




بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على افضل الانبياء والمرسلين محمد وعلى ال بيته واصحابه اجمعين
شكرا لالالا بل الف الف الف شكر الى كل اخواتي حبيباتي في هذا المنتدى وارحب باختنا وصديقتنا العزيزه كناري . واقول لها
ان كنت تدري فتلك مصيبتا وان كنت لا تدري فالمصيبة اعضمو ....واقول لها بان الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضيه فارجوا منها تقبل ردي بكل رحابة صدر .
في البدايه اطلب منها وكل اخواتي المطلقات في اقضية ونواحي ومناطق اهوار جنوب العراق ونرجوها ان تقبلنا اخوات لها او صديقات على اقل تقدير .
طلبنا في الموظوع الانتباه والتركيز وحددنا ايضا الاماكن وقلنا اقضية ونواحي ومناطق اهوار جنوب العراق وقد كررنا ذلك . وكنا نحن مطلقات اقضية ونواحي ومناطق اهوار جنوب العراق نعتقد بانك بالتحديد بصفتك بنت هذا البلد سوف تعيرين اهميه لمطلقات هذه المناطق ولطريقة الزواج في هذه المناطق اقصد اقضية ونواحي ومناطق اهوار جنوب العراق .
اذا تلاحضين باننا في كل سطر نكتبه نعيد عليكي اسم المناطق وهي اقضية ونواحي ومناطق اهوار جنوب العراق لكي لا تتسرعي بالرد
لكن الغريب والعجيب والمفاجأ هو ردك فانتي تقولين بام المراه في العراق معززة مكرمة ومحترمه وهي صاحبة القرار في اختيار شريك حياتها .
يا اختي العزيزة نحن لا نختلف معك بما تقولين والله الشاهد علينا ونؤيد كلامك باعلى اعلى اعلى اصواتنا لكن ليس في هذه المناطق وارجع واعيدها عليكي المناطق هي ( اقضية ونواحي ومناطق اهوار جنوب العراق ) اسالي وتاكدي قبل الرد المراه العراقيه مثل ما وصفتيها ونحن نؤيد ذلك الوصف تجدينها هناك في العاصمة بغداد في شمال العراق وفي وسط العراق وفي مراكز المحافضات الجنوبيه .
يا اختي العزيزه في هذه المناطق واعيدها اقضية ونواحي ومناطق اهوار جنوب العراق المراه لا حول لها ولا قوة في ما يخص زواجها ومهرها قبولها ورفضها اختي العزيزه عندنا ومثلما يقول المثل الشعبي ( البنت لابن عمه بسمار بلوحه ) فاسالي وتاكدي .
انتي عراقيه اصيله واصيله جدا والدليل والي يثبت اصالتك وانك من عائله اصيله هو رفضك القاطع للاحتلال الامريكي واذنابه ونحن اخواتك بدورنا نحيي فيك هذا الرفض وهذا الشعور وننحني امامه ونركع له





من مواضيع دموع يعقوب
0 شجعني القانون فطلقت زوجتي
0 القانون لا يحمي المغفلين
0 المطلقات والحضارة وقلة الذوق
0 خذ حتى ترضا
0 طلقها وبكل سهوله
0 اريد احرك كلب امهم واهلها
0 مطلقه الذنب ذنبك
0 ابن المطلقه جباااااااااان
0 اجاني العيد والله يا ريت العيد لا اجا
0 المطلقات وصيف العراق الساخن
0 الما عده موبايل ما نطيه مساعدات
0 هل من جيب يجيبنا هااااااااااااا هل من مجيب
0 لان ابي طلق امي عملت خادما عند اهل امي
0 مطلقات اصدقائنا ثلاث واعدائنا ثلاث
0 من امن العقاب طلق مثنى وثلاث ورباع وخماس وسداس والا مالا نهايه
عرض البوم صور دموع يعقوب   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2009, 12:58 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتون

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1853
المشاركات: 1,831 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 51
فتون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فتون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يعقوب المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كبعه واخذه




طيب يالغالية كلام كنااري صحيح في مووضووع قلة المهر وحتى ان ارتفع مهرك على حد قوولك ومابيطلقك
ليه اهين روحي وكرامتي لاجل اعيش مع انسان مايبني ومستحملني عشاان مهري بالله هذا عقل طززززز في الفلوس
هذا الي حبيبت اضيفووووو
ربي يسعدكم جميييييع





من مواضيع فتون
0 ممكن اسالكم سؤال؟؟
0 اللولب <<<<معلومه مفييييييده
0 حاجات المفروض تخبينها عن زوجك,,,,طبعا لمصلحتك,,,,,,,,,,,,
0 مهم جدااااااا.. تنشر بقصد الخير وهي غير صحيحه‎
0 زوجي هو حياتي كلها.. ام شريك حياتي؟؟
0 بامر واحد تكسيبن زوجك للابد.. حكمة من جدتي
0 وش أشين عادة عودتي زوجك عليها ؟
0 7 نصائح للتوفير في استعمال الماكياج
0 ليه اخترتي هالاسم؟؟
0 الدعوة النسائية الالكترونية ضوابط ومحاذير
0 مسجات زوجية رومانسية
0 عطور نسائيه قد تؤدي الى العقم
0 أقوال أهل العلم في قول (صدق الله العظيم)
0 وش اسوووووووي ربي يسعدكم؟؟
0 تصحيح المفاهيم - صورة قبر الرسول - صلى الله عليه وسلم‎
عرض البوم صور فتون   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2009, 03:24 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع يعقوب

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1848
المشاركات: 101 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
دموع يعقوب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دموع يعقوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يعقوب المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كبعه واخذه




اختي الغاليه فتون كلام اختي الغاليه كناري ينفي بان يكون هناك في العراق مثل هذه المهور وانقل لكي كلامها نصا
انا من العراق ولا يوجد اي شيء مما ذكرتيه فالمراة اليوم في العراق معززة مكرمه محترمه وهي صاحبة القرار وكلمة الفصل باختيار شريك حياتها
اختي الغاليه فتون نحن مطلقات تلك المناطق لا نختلف مع اختنا الغاليه كناري في كلامها ونؤيده لكن اختلافنا معها هو ليس في كل ارجاء العراق المراه العراقية صاحبت قرار . وكنا قد طلبنا في الموظوع ان اسالوا وتاكدو هذه اخر كلمتين في الموظوع
افهمونا رجاءا





من مواضيع دموع يعقوب
0 كبعه واخذه
0 للمطلقات هذا ما يفرح الرجل بعد الطلاق
0 المطلقات ونهاية العام الدراسي
0 من امن العقاب طلق مثنى وثلاث ورباع وخماس وسداس والا مالا نهايه
0 طلقها وبكل سهوله
0 الما عده موبايل ما نطيه مساعدات
0 هل من جيب يجيبنا هااااااااااااا هل من مجيب
0 الرجل هو السبب
0 مطلقات اصدقائنا ثلاث واعدائنا ثلاث
0 اجاني العيد والله يا ريت العيد لا اجا
0 المطلقات وزواج المتعه
0 سوف اطلقها بعد ان اواريها انجوم الظهر
0 من الذي ابكى المطلقه ها من
0 المطلقات والحضارة وقلة الذوق
0 ابن المطلقه جباااااااااان
عرض البوم صور دموع يعقوب   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2009, 09:26 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 3.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 180
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يعقوب المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كبعه واخذه




صلوا على النبي

اللهم صلي على محمد وال محمد

اخواتي كل مكان نزلت المهور

وين تبون البنت تتزوج ودحين الاشغال ماكو

وغير الاولاد يصيرون عطالين بطاليين يعني لا شغل ولا مشغله

او اذا اشتغل راتبيه يا يكثر عن 3000 ريال

يعني اقول اليكم في ناس واحنا عندنا وعاداتنا وتقاليدنا في الاهل مهر البنت لا يتجاوز عن
25000ريال و دحين ناس عندنا يتزوجون 9000 ريال شفتوا

المهم تتزوج وتنستر وبس





من مواضيع غلا الشوق
توقيع : غلا الشوق

=

عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 06:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .