End Exp 27-11-2014 End Exp 09-12-2014 End Exp 19-01-2015



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة

الامراض التي يشفيها القران


ما هي الأمراض التي يشفيها القرآن؟ اعلم أن القرآن شفاء لكل داء، وأن الله تعالى جعل في آيات كتابه لغة عجيبة تفهمها الخلايا ولذلك قال ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-18-2011, 11:01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فوضت امري لله

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 37404
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 5.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 80
نقاط التقييم: 3340
فوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond repute
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الحالة:
فوضت امري لله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e11 الامراض التي يشفيها القران




ما هي الأمراض التي يشفيها القرآن؟
اعلم أن القرآن شفاء لكل داء، وأن الله تعالى جعل في آيات كتابه لغة عجيبة تفهمها الخلايا ولذلك قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ) [الأنفال: 24]، فهذه الآية تدل على أن الله قد أودع في آياته حياة لنا، فالخلية المصابة والمتضررة والتي أصبحت خاملة ومصابة بالأمراض، فإن كلام الله تعالى إذا وقع عليها تنشَّطت وعادت إليها الحياة من جديد وأصبحت أكثر قدرة على مقاومة الأمراض، ولذلك فإن تلاوة آيات محددة على أمراض محددة تؤثر على هذه الأمراض وتشفيها بإذن الله تعالى.
ولذلك فإنه يمكننا القول إن القرآن فيه شفاء لجميع الأمراض مهما كان نوعها سواء كانت أمراضاً نفسية أو جسدية أو كانت سحراً أو مسّاً أو غير ذلك. وينبغي على المريض أن يعتقد بذلك، لأن الاعتقاد السليم هو نصف الشفاء إن لم نقل الشفاء كله!

في كل آية من آيات القرآن أودع الله جل جلاله لغة خفية تؤثر على المرض فتذهبه بإذن الله تعالى، وهذه النتيجة مؤكدة ولكننا نجهل هذه اللغة الشفائية التي أودعها الله في آيات كتابه، لذلك علينا أن نجتهد في تلاوة الآيات ونوقن بأننا سنُشفى بإذن الله تعالى، واليقين بالشفاء يمثل نصف الشفاء أو أكثر.
كيف نقرأ القرآن على المريض؟
ينبغي علينا أن ندرك بأن أفضل من يقرأ القرآن هو المريض نفسه، لأن الأبحاث الجديدة في هذا المجال أثبتت أن صوت المريض هو الأكثر تأثيراً على مرضه، وأن الخلايا تستجيب للترددات الصوتية الناتجة عن صاحبها أكثر من استجابتها لصوت آخر، ولذلك فإنني أنصح كل مريض أن يقرأ على نفسه الآيات الخاصة بمرضه، وهذا ما سمَّيته "الرقية الذاتية".
ولكن أحياناً يكون المريض في حالة صعبة فلا يستطيع التركيز والقراءة الصحيحة فيمكن الاستعانة بمن يقرأ له، وينبغي على من يقرأ آيات الشفاء أن يركز تفكيره على المرض ويتخيل وكأن المرض قد شُفي تماماً ببركة هذه الآيات.
كما أنصح بأن تكون القراءة بصوت مرتفع قليلاً بحيث يسمعه المريض، أي أن تكون القراءة جهرية وليست سرية. وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن الترددات الصوتية تؤثر على خلايا الجسد المريض وبخاصة مرض السرطان أعاذنا الله منه.
ما هو الوقت المفضل للقراءة؟
لا يوجد وقت محدد للعلاج بالقرآن إنما كل الأوقات مناسبة وبكل الوضعيات أي قائماً وجالساً ومضطجعاً، ولكنني أفضل أن يقرأ المريض على نفسه صباحاً ومساءً، أي بعد الاستيقاظ من النوم وقبيل النوم، وأن يكرر الآيات التي يراها مناسبة لمرضه سبع مرات لأن هذا الرقم له دلالات كثيرة وقد كان النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام يكرر بعض آيات الشفاء وأدعيته سبع مرات.
العلاج بسماع القرآن
ينبغي على المريض كعلاج مكمل أن يسمع القرآن كل يوم لعدة ساعات، وكلما أمكنه ذلك، وينبغي عليه أن يفكر في الآيات التي يسمعها، أن يتدبّرها لأن تدبر القرآن وفهم معانيه هو نوع من العلاج أيضاً.
ولكي يكون العلاج فعّالاً أنصح بأن يستمع المريض إلى القرآن المرتل أثناء النوم، لأن الدماغ يبقى في حالة نشاط ويستجيب لصوت القرآن حتى لو كان الإنسان نائماً! وهذه آية من آيات الله تبارك وتعالى، ولذلك قال: (وَمِنْ آَيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ) [الروم: 23].
ما هي الرقية الشرعية الثابتة؟
هناك آيات محددة ينبغي على المريض أن يتلوها دائماً ولأي مرض كان لأنه ثبت أنها مفيدة لشفاء جميع الأمراض وهي:
1- قراءة سورة الفاتحة سبع مرات: وهذه خطوة مهمة في أي علاج لأن سورة الفاتحة هي أعظم سورة في القرآن الكريم. وقد أودع الله في كلماتها أسراراً لا تُحصى، وهي التي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حقّها: (والذي نفسي بيده لم ينزِّل الله مثلها في التوراة ولا في الإنجيل ولا في الزبور ولا في الفرقان!). وسبب قراءتها سبع مرات هو أن الله تعالى سمَّاها بالسبع المثاني.
2- قراءة آية الكرسي: وهي الآية رقم 255 من سورة البقرة، وهي قوله تعالى: (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)، وهذه أعظم آية من القرآن كما أخبر بذلك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولذلك فهي مهمة جداً في الشفاء، لأن الله تعالى سيحفظ من يقرؤها من كل سوء أو شر أو مرض.
وأنا أنصح بقراءة آية الكرسي كل يوم صباحاً ومساءً لأن الله قد وضع فيها قوة حفظ لمن يقرؤها، إذن كإجراء وقائي فإن هذه السورة لها مفعول قوي جداً في حفظ الإنسان من شر الأمراض بأنواعها. لأن فيها قوله تعالى: (وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
3- آخر آيتين من سورة البقرة: وهما قوله تعالى: (آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ). وقد أخبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أنه من قرأ هاتين الآيتين في ليلة كفتاه من أي شر ومرض وهم وغم.
4- سورة الإخلاص: وهذه السورة تعدل ثلث القرآن كما أخبر بذلك الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام. وهي السورة التي أودع الله فيها صفات الوحدانية التي انفرد بها، ولذلك فهي سورة مهمة جداً في العلاج لجميع الأمراض. ويفضل أن نقرأها 11 مرة بعدد حروف (قل هو الله أحد)، ولأن هذا العدد له إعجاز مذهل في هذه السورة.
5- آخر سورتين من القرآن: وهما المعوذتين، سورة الفلق وسورة الناس، اللتين قال عنهما النبي الأعظم: ما تعوذ المؤمن بأفضل منهما، أي أن المؤمن عندما يلجأ إلى الله تعالى ويقرأ هاتين السورتين فإن الله سيحميه ويحصّنه من شر الأمراض.
وكما قلنا إن هذه السور نقرؤها في جميع حالات المرض، ولكننا نضيف لها الآيات المناسبة للمرض. وسوف أضرب لكم أمثلة على ذلك:
أمراض القلق والتوتر النفسي والخوف
بالإضافة للسور السابقة نقرأ قوله تعالى: (الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) [الرعد: 28]. ونكرر هذه الآية سبع مرات صباحاً ومساءً..
كذلك يمكننا قراءة سورة قريش: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ * إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ * فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ * الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآَمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ) [سورة قريش]. وهذه السورة يمكن أن نكررها مرات كثيرة لأن الله تعالى أودع فيها الأمن من الخوف.
أمراض الإحباط والفصام والخمول
يمكن قراءة سورة يوسف لأن هذه السورة العظيمة نزلت في أصعب الأوقات التي مر بها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، نزلت لتواسيه في دعوته إلى الله وتثبته على الحق وهي سورة التفاؤل والسورة التي تجعل المؤمن أكثر صبراً وفرحاً.
كذلك يمكن قراءة قوله تعالى ثلاث مرات: (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ) [يونس: 58]. ففي هذه الآية أودع الله سراً عظيماً حيث تبعث الفرح والسرور في قلب صاحبها.
أمراض السرطان بأنواعها
السرطان هو خلل في برنامج عمل الجسم، ولعلاجه لابد من تلاوة الآيات التي تصلح هذا الخلل، ومن الآيات الرائعة لعلاج هذا الخلل قوله تعالى على لسان سيدنا موسى عليه السلام: (إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) [يونس: 81-82]، وهذه الآيات مفيدة لعلاج السحر أيضاً. ويجب تكرار هذه الآيات سبع مرات على الأقل.
كذلك يمكن قراءة سورة يس كاملة على هذا المرض، ويمكن الاستماع كل يوم لسورة البقرة كاملة أو لجزء منها، وتكرار سماع سورة البقرة وذلك كل يوم حسب المستطاع. كذلك أنصح مرضى السرطان أن يقرأوا سورة الطور، وسورة الروم.
أمراض الجلد والأمراض المزمنة بأنواعها
نقرأ بالإضافة للرقية السابقة دعاء سيدنا أيوب الذي مسَّه المرض سنوات طويلة فكشف الله عنه هذا الضر ببركة هذا الدعاء: (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) [الأنبياء: 83]. كذلك قراءة قوله تعالى: (اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ) [الزمر: 23].
أمراض الوساوس والقهر والخوف والغم والهموم
يقرأ دعاء سيدنا يونس وهو في بطن الحوت: (لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) [الأنبياء: 87]. فقد استجاب الله لسيدنا يونس ببركة هذا الدعاء. وأنصح من أصيب بالوساوس أن يكثر من التسبيح أن يقول: (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)، فإن التسبيح ينجي الإنسان من الغم والهم والحزن.
أمراض العقم والإنجاب
يدعو بدعاء سيدنا زكريا عليه السلام عندما طلب من ربه أن يهبه غلاماً زكياً فاستجاب الله له ببركة هذا الدعاء: (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ) [الأنبياء: 87]. كما أنصح من تأخر في الإنجاب أن يكثر من قراءة سورة الإخلاص، وسورة مريم.
مشاكل في السمع والبصر والتشوهات الخلقية
أنصح بقراءة سورة الأعلى سبع مرات مع الرقية الشرعية السابقة. والإكثار من قراءة فاتحة الكتاب. وكذلك سورة البلد.
من أجل أمراض السحر والحسد والعين والمس والعقد
أنصح بقراءة سورة البقرة على مراحل، كل يوم يقرأ ما يستطيع من هذه السورة العظيمة، كذلك يستمع إلى سورة البقرة حسب المستطاع كل يوم. مع الإكثار من قراءة المعوذتين.
العلاج بالدعاء
الأدعية النبوية كثيرة، وقد ثبت أنها تشفي بإذن الله، ومن أهم الأدعية: (اللهم أذهب الباس، رب الناس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً)، وتكرره ثلاث مرات. وتضع يدك على مكان الألم وتقول: (بسم الله) 3 مرات ثم تقول: (أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذِر) تكررها 7 مرات.
العلاج بالصدقة
حتى لو كنتَ فقيراً أنصحك بالتصدق وإعطاء شيء من المال للفقراء وسوف يكون هذا العمل بمثابة معلومة قوية تدخلها إلى دماغك فيتأثر بها، ويعطي تعليماته للجسد لإصلاح الخلل أو المرض الذي أصابك، أو الذي سيصيبك مستقبلاً، فالصدقة وقاية من الأمراض.
العلاج بالصلاة
الصلاة أيضاً معلومة تدخل إلى خلايا الدماغ خمس مرات في اليوم، هذه المعلومة تقوم بإصلاح الخلل الذي أصاب البرنامج الموجود في دماغك، لذلك حافظ على الصلوات الخمس وأكثر من صلاة الليل.
العلاج بالصيام
أقوى سلاح ضد جميع الأمراض هو الصوم، وهذه حقيقة علمية ثابتة، لذلك أكثر من الصيام، وسوف تجد تحسناً كبيراً مهما كان مرضك.
العلاج بأسماء الله تعالى
هناك طريقة رائعة للعلاج بأسماء الله الحسنى فلكل اسم عمل وتأثير وقوة شفائية وتستطيع اختيار الاسم الذي يناسب حالتك، فاسم (الغني) لعلاج الفقر والحاجة، واسم (السلام) لعلاج الخوف والقلق والإحباط، واسم (القوي) لعلاج الضعف بكافة أنواعه، واسم (البارئ) لعلاج كافة الأمراض... وهكذا. وتكرر أي اسم من أسماء الله الحسنى عدداً كبيراً من المرات حتى يتم الشفاء، طبعاً بالإضافة للآيات القرآنية السابقة. مع العلم أنه لا يوجد عدد محدد لتكرار الاسم، كلما ذكرت الله أكثر كان الشفاء أسرع!
العلاج بالصلاة على النبي
الصلاة على النبي من أجمل أساليب العلاج، وهي أن تصلي على سيدنا محمد كل يوم صباحاً ومساءً مئة مرة، أو أكثر، وهذه الصلاة مفيدة جداً في حالات أمراض القلب والرئتين، والأمراض الداخلية بشكل عام، وكذلك أمراض القلق الخوف ولعلاج التردد، والله تعالى أعلم.
العلاج بالاستغفار
استغفر الله كل يوم مئة مرة صباحاً ومساءً: (أستغفر الله العظيم وأتوب إليه)، فهذا الاستغفار مفيد للرزق وإصلاح الأولاد وسوف ينجيك الله من الأخطار والشرور ببركة الاستغفار، وهو شفاء للأمراض بجميع أنواعها.
العلاج بالتفكر في خلق الله
وهذه طريقة جديدة للعلاج بأن نتأمل مخلوقات الله مثل النباتات من حولنا، والنجوم والقمر والسماء في الليل، ونتأمل الحيوانات والحشرات وكيف أتقن الله صناعتها، نتأمل عالم النمل، وعالم النحل، وعالم الإبل.... إنها أرقى طريقة في العلاج، لأن التفكر في خلق الله تعالى يعطي قوة كبيرة للنظام المناعي للجسم، وهذا الكلام عن تجربة شخصية طويلة، وأنصح بها كل من يعاني من أمراض مستعصية جداً عجز الطب عن شفائها مثل السرطان، والتهاب الكبد الوبائي والالتهابات بأنواعها، والأمراض المزمنة والحادة مهما كان نوعها.
العلاج بالخشوع
هل جربت أن تحس بمراقبة الله لك في كل ثانية؟ هذه طريقة لعلاج أي مرض وهي أن تشعر بوجود الله بجانبك يسمعك ويراك ويستجيب دعاءك، وأن تحاول الوصول إلى الإحساس بالجنة والنار وأن تفكر بالموت وما بعد الموت وبالجنة ونعيمها، هذه سوف تدخل إلى دماغك معلومات فعالة تستطيع إصلاح الخلل الذي أصابك بنتيجة الأمراض. واعلم بأن الخشوع والخوف من الله هو أهم أسباب استجابة الدعاء.
العلاج بالماء
العلاج بالماء هو علاج مكمل، وهو أن تأخذ كأساً من الماء وتقرأ عليه الرقية الشرعية والأدعية وأسماء الله الحسنى وبعض سور القرآن المناسبة لمرضك، بصوت مرتفع قليلاً، ثم تشرب من هذا الماء وتسقي منه أي مريض، وتمسح به على وجهك ومكان الألم، هذا الماء يقوم بتخزين المعلومات الشفائية التي أودعها الله في الآيات التي قرأتها، وسوف تنتقل هذه المعلومات إلى كل خلية من خلايا جسدك، فيحصل الشفاء بإذن الله تعالى. وحبذا لو كان الماء من نبع زمزم، فهذا الماء له قدرة هائلة على الشفاء!
العلاج بالعسل وزيت الزيتون
أيضاً تقرأ الآيات القرآنية على العسل المذاب بالماء وتشربه، وكذلك تقرأ هذه الآيات على زيت الزيتون وتشربه أو تدهن به جسدك مكان المرض.
العلاج بالأعشاب
يمكنك أن تستشير المختصين بالأعشاب ما هي العشبة المناسبة لمرضك، وتغلي هذه العشبة بالماء ثم تقرأ عليها القرآن وتتناولها، فالقراءة دائماً تزيد من الطاقة الشفائية للعشبة.
العلاج بالأدوية الكيميائية
أحبتي في الله: علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف نداوي أنفسنا وينبغي ألا نهمل العلاج بالأدوية الكيميائية التي ينصح بها الأطباء، ولكن الخطأ أن نهمل العلاج بالقرآن ونعتمد كلياً على الطب الكيميائي، فالعلاج بالقرآن لا يكلف شيئاً، وقد جربته كما جربه الملايين من المسلمين وحصلوا على نتائج مبهرة، فلا تجعلوا اعتمادكم على الطب فقط، بل جربوا علاج القرآن، ولن تخسروا شيئاً، بل إن أثر القرآن مؤكد مئة بالمئة، نسأل الله تعالى أن يجعل القرآن شفاء لنا من كل داء.
كلمة أخيرة...
إخوتي وأخواتي: أساليب الشفاء لا حصر لها، وكلها وسائل هيَّأها الله لنا، ولذلك أنصح كل أخ وأخت بقراءة هذه المقالة قبل أن يصيبه المرض لأننا بحاجة إلى ثقافة الشفاء، لنكون مستعدين لمواجهة الأمراض، وتذكر بأن الثقة بالله تعالى هي نصف الشفاء إن لم نقل الشفاء كله!!
كما أنصح كل من يعاني من مرض أن يحاول قراءة أكبر عدد من سور القرآن، لأننا لا ندري أين الشفاء، فقد يكون شفاء مرض ما بقراءة سورة الرحمن مثلاً ولا ندري ذلك، وهكذا كلما قرأنا كمية أكبر من السور كلما زاد احتمال الشفاء، والله أعلم.





من مواضيع فوضت امري لله
عرض البوم صور فوضت امري لله   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2011, 12:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام هند

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36884
المشاركات: 1,472 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 519
ام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of light
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الحالة:
ام هند غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوضت امري لله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الامراض التي يشفيها القران




جزاك الله الف الف خير وجعلها في ميزان حسناتك ..اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يدخلك الجنة انت ومن تحبين وان يحفظك.


اسالكم بالله ان تدعولي بالشفاء العاااااااااااااااااجل ولكم الاجر باذن الله.





من مواضيع ام هند
0 ماهو الاجهاض المتكرر ؟ وماهي اسبابه؟؟
0 احلى فساتين طويلة لاحلى حوامل
0 اصنعي كل شئ بالزراير (صور)
0 اكيييييييييد حتلاقي شي يعجبك..
0 قمة الانوثة في عرض ازياء نعيم خان 2012
0 اسئلة وأجوبة تهمك بخصوص اطفال الأنابيب
0 حولي بنطلونك الجينز او القماش لبنطلون حمل..للحوامل ....
0 فاكهه حرمها الاسلام وما زلنا نآكلها.........
0 اخيرا انتهت قصتي تعالوا باركولي بنات
0 انت جميلة ولكن الحجاب يزيدك جمالا (اشيك ملابس للمحجبات)
0 جاكيتات اخر حلاوة
0 ا ح ذ ي ة غاية في الروعة لعيونكم
0 هل الاحساس بانتفاخ البطن دليل على الحمل؟؟
0 اسهل طريقة لتزيين فنجان (صور)
0 افكار اكثر من رائعة للمنازل الصغيرة والضيقة
توقيع : ام هند


اللهم حسبي انت.. اللهم حسبي انت ..اللهم حسبي انت

ربي اني اعلم انك لن تخيب املي

عرض البوم صور ام هند   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2011, 12:25 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فوضت امري لله

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 37404
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 5.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 80
نقاط التقييم: 3340
فوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond repute
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الحالة:
فوضت امري لله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوضت امري لله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الامراض التي يشفيها القران




حبيبتي ام هند اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاء لايغادر سقما اساله باسمه العظيم وبصفاته العاليه وبرحمته اللتي وسعت كل شي ان يشفيك ويحقق امانيك ويجعلك ممن تعلق به وحده ودعاه وحده لاشريك له اساله بقدرته وعظمته ان يشفيك ويرزقك من حيث لاتحتسبي انتي وكل من قرا كلامي يارب==





من مواضيع فوضت امري لله
0 لطائف عددية: سورتي القلم والكهف
0 شاركوا بالتصويت اخواتي الله يسعدكم
0 كيف تؤثرين على زوجك-----
0 المهره اختي الغاليه لاترحلي ----------نداء
0 ماذا يحدث وانتي نائمه-------
0 اختبار لغه عربيه لمدرس محشش---
0 الاتصال الجنسي اثناء الحمل وتضارب اراء الاطباء
0 اللي مركبه اللولب تدخل-------
0 بالصور.. حكاية غزالة لعبت ورضعت من الفهد
0 - الفحوصات اللازمة للزوجين إذا لم يحدث حمل بعد زواج مر عليه السنة
0 فساتين روووووووعه---
0 تجربتي لمعمول سهل وهش ولذيذ---موضوع الاخت إيلاف
0 ضوابط محبة الرسول صلى الله عليه وسلم----
0 اعرفي شخصيتك بعشر اسئله
0 اقتراح للمسابقات---
عرض البوم صور فوضت امري لله   رد مع اقتباس

قديم 12-20-2011, 01:24 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام هند

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36884
المشاركات: 1,472 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 519
ام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of light
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الحالة:
ام هند غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوضت امري لله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الامراض التي يشفيها القران




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوضت امري لله مشاهدة المشاركة
حبيبتي ام هند اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاء لايغادر سقما اساله باسمه العظيم وبصفاته العاليه وبرحمته اللتي وسعت كل شي ان يشفيك ويحقق امانيك ويجعلك ممن تعلق به وحده ودعاه وحده لاشريك له اساله بقدرته وعظمته ان يشفيك ويرزقك من حيث لاتحتسبي انتي وكل من قرا كلامي يارب==

شكرا لك اختي..

يبدو ان الله استجاب لدعاك . الحمدلله امس واليوم احسن كتيييييييييييير والله لي اكتر من شهر مريضة ربي يجعلها كفارة لذنوبي

وكنت اقرا الاآتي على زيت زيتون وامسح بيه حسمي,(سمعتها من احد الشيوخ):

* الفاتحة 7 مرات
* اية الكرسي 3 مرات
* الاخلاص 3 مرات
* المعوذتين 3 مرات

وانفث في الزيت وامسح به كل جسمي

من فترة عندي الم شديييييييد برجلي الشمال عند مفصل الركبة والحوض وما كنت انزل من السرير .. بس الحمد لله اليوم انا اتحرك مع الم بسييييييييييط





من مواضيع ام هند
0 من اليوم انت اجمل مع اجمل اكسسوارات
0 (وقال نسوة من المدينة) قصيدة اكثر من رائعة
0 احذية ماركة fendi
0 اسهل طريقة لتزيين فنجان (صور)
0 ازياء جميلة ومريحة للحوامل
0 خط اسود تحت السرة
0 ازياء من بلادي
0 زفافك حديث الكل في لليلة العمر
0 اكيييييييييد حتلاقي شي يعجبك..
0 داماس تطلق مجموعة المفتاح بمناسبة عيد الحب 2012
0 هل الاحساس بانتفاخ البطن دليل على الحمل؟؟
0 الغره وكيفية اختيارها
0 اكسسوارات روووووووعة بالكرتون
0 اللون الفيروزي يتصدر الوان موضة 2012
0 بيت الهناااااااااااء .. شاركينا في تاسيس وفرش بيتنا بيت الهناء بشئ من اختيارك وذوقك
توقيع : ام هند


اللهم حسبي انت.. اللهم حسبي انت ..اللهم حسبي انت

ربي اني اعلم انك لن تخيب املي

عرض البوم صور ام هند   رد مع اقتباس

قديم 12-20-2011, 04:10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فل الندى

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22139
المشاركات: 1,081 [+]
بمعدل : 0.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 118
فل الندى will become famous soon enoughفل الندى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فل الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوضت امري لله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الامراض التي يشفيها القران




جزاكى الله خيرا





من مواضيع فل الندى
0 ما هي علامه حب الله
0 وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم
0 فوائد النعناع
0 ثلاث حافظوا عليها تسعدوا
0 أطقم أكسسوارات روعه 2013
0 والله العظيم .. الدعاء دة سحر
0 لو نزلت صآعقة من السمآء مآ أصآبت مستغفر
0 الاعجاز العلمى القرءانى فى العلاقه بين والسمع والقلب
0 حكمه البلاء
0 كم مرة ستختمين القرآن في رمضان ؟
0 اقوال للشيخ عائض القرنى
0 قصه روعه عن السعاده
0 فَضَّل الْصَّلاه عَلَىُ الْنَّبِيُ يَوْم الْجُمُعَةُ ؟
0 أتعلمون لمن يضحك الله في الدنيا ؟؟
0 ( لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً )
عرض البوم صور فل الندى   رد مع اقتباس

قديم 09-24-2012, 08:07 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أيهومي

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 33481
المشاركات: 2,727 [+]
بمعدل : 2.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1210
أم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud of
مقالات المدونة: 3
 

الإتصالات
الحالة:
أم أيهومي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوضت امري لله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الامراض التي يشفيها القران




جزاك الله خيرا غاليتي وجعلها في ميزان حسناتك,,
اسأل الله تعالى ان يحميك من كل شر وسوء ومرض,





من مواضيع أم أيهومي
0 $$ اصعب 12 دقيقه قد تمر عليك $$
0 طلب من الاداره
0 $$ لعلاقة أفضل مع أمك؛ اقرئي معها هذا المقال ! $$
0 $$ مشاركتي بمسابقة (مهاراتي & ابتكاراتي )$$
0 " قوانين بوفيه حوامل "
0 اقتراح منتدى
0 $$عشاء طهور ايهووومي,,ومشاركتي في اجمل سفره رمضانيه $$حياكم$$
0 $$أماكن سياحية لايعرفها الكثيرون عن مصر$$
0 $$ سؤال للأداره وطلب من مبدعات التصميم $$
0 المشكلات التي تواجه المشرفات في المنتدى
0 $$ استشـــــــــــــاره عاجــــــــــــــله $$
0 $$ تعلمي كيف تزرعين المحبة والود في زوجك .. $$
0 $$هل من يرحب بي؟؟ $$
0 قصتي لتحقيق حلم الإنجاب ( مشاركة في مسابقة ان مع العسر يسر )
0 $$ تعليم فن تزيين الاطباق بالصور $$
توقيع : أم أيهومي









عرض البوم صور أم أيهومي   رد مع اقتباس

قديم 09-25-2012, 11:17 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ندوووش

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25356
المشاركات: 9,115 [+]
بمعدل : 7.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2664
ندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ندوووش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوضت امري لله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الامراض التي يشفيها القران




جزااك الله خير واثاابك الله الجناان





من مواضيع ندوووش
0 كل مايخص تغذية الطفل منذ الولاده
0 عشرووون سؤااال في ثلاثون جزء تفضلوو يااحلوين
0 مشاركتي في مسابقة ملكة الفوتوشوب {{اللهما بلغنا رمضااان}}
0 الله يوفق الى ترد علي
0 رحيل "حافز" وسط مطالباتٍ بتمديده عاماً آخر
0 مشكله اتمنى الجميع يدخل
0 مساابقة القسم الاسلامي لكم انتم رواد هذا القسم
0 منتدى الترحيبب والتعارف والاهداءات
0 ادخل لتنال الاجر الكبير
0 الف الف الف مبروووووك الاشراف
0 تعاااااالو هنو مشرفتنا مهرة الدنيا
0 سماسم الذباب عاد الحقي
0 الفااائزاات في مساابقة اختبر معلومااتك عن الحج
0 مااعجبني اسلوبهااا اش رايكم
0 شااركونا في مسابقة القسم الاسلامي
توقيع : ندوووش

[CENTER]

عرض البوم صور ندوووش   رد مع اقتباس

قديم 09-25-2012, 11:21 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فوضت امري لله

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 37404
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 5.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 80
نقاط التقييم: 3340
فوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond repute
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الحالة:
فوضت امري لله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوضت امري لله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الامراض التي يشفيها القران




اسعدني تواجد الجميع





من مواضيع فوضت امري لله
0 تجربتي مع اللولب ونصائح من القلب لمن تريد ان تستعمل اللولب
0 طولها70 سم وحامل سبحان الله
0 إنه الله
0 صفة الغسل الكامل والمجزئ==
0 نداء عاجل الى حبيبتي دافئه المشاعر--
0 أخواتي المتأخرات بالحمل دقائق من وقتكم
0 فواتح سور القرآن إعجاز يسحر القلوب والألباب
0 لماذا يحب الرجل المرأه القويه
0 وزير الماليه---ومرحباااا الف
0 اسئله عن جمال القران واعجازه
0 رقيه شامله لكل شي -----------
0 صور اطفال نايمين الله يرزق كل وحده تتمنى ===
0 عن العقم والجديد في عالم الأمراض التناسلية
0 همسه لكل زوجه--سأعلمك كيف تعشقني-----
0 الامراض التي يشفيها القران
عرض البوم صور فوضت امري لله   رد مع اقتباس

قديم 09-26-2012, 01:20 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المتأمله خير

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46753
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 5.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 3157
المتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المتأمله خير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوضت امري لله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الامراض التي يشفيها القران




جعله الله في ميزان حسناتك

ألف شكر





من مواضيع المتأمله خير
0 من رحمة الله بنا الوحم..سبحان الله
0 إنطلقت مسابقة(سوبر ماما للرضاعه )حياكم
0 اغرببببب الااااامهاااات في العاااالم
0 اهديييك ............ ردد معي
0 الولادة القيصريه :: المخاطر والمزايا
0 قصتي لتحقيق حلم الإنجاب
0 أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ابداا
0 أسباب الم الحلمات وعلاجها
0 شاااااركووونا في مساااابقتنا عااااداااات النفااااااس
0 ماهي المدة اللازمه لان يتم الحمل بعد الاجهاض
0 طريقة لاماز لتسهيل الولاده
0 تسجيل الخروج والاون لاين!!!!!
0 مين عنده خلفيه يفسرلي هالحلم
0 شااركونا بمسابقتنا الكبرى
0 معلومات جديده عن حساب الاباضه وافرازات الاباضه
توقيع : المتأمله خير



أفتخر وأعتز بكوني مسلمه وانتمي لأجمل وأروع مكان بالعالم

كُل من تشوف توقيعي تِدعيلي تتحقق أُمنيتي

عرض البوم صور المتأمله خير   رد مع اقتباس

قديم 10-07-2012, 01:54 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,560 [+]
بمعدل : 6.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7755
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
مقالات المدونة: 22
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوضت امري لله المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الامراض التي يشفيها القران




موضوع مهم جزاك الله كل خير
خالص تقديري





من مواضيع دافئة المشاعر
0 أفكار ومقترحات لشهر رمضان الكريم
0 " םפاضر آ آ تْ دِيِنِيہ .. شَارڪَۈنا ألَأج ر . .
0 المشتركة أسماء لحفظ سورة البقرة
0 موقع مخصص لكفالة الايتام .
0 كيف أقنعك وأنت لا ترى العسل عسلاً ::
0 كوتش خليل والرجيم السحري 3 كيلو في 4 ايام
0 المشتركة الحالمة بطفلها لحفظ سورة البقرة
0 نقآط المشتركآت بمسابقة 4 صور ودولة .. جد لكـ ..
0 ما معنى الحديث ( من كتم علم ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة )
0 تكريم الفائزات بمسابقة منتصف رمضان ماهي السورة هنآ
0 المشتركة ♥ فل الندى☻♥ بحفظ ▓ سورة البقرة ▓
0 30 نصيحة للمرأة في الحج 2011، نصائح رائعة للحج 2011 ، نصائح مهمة للحج 2011
0 (¯`·._) أسئلة معاني أسماء الله الحسنى القروبات المشاركة حياكم(¯`·._)
0 حتى يتكلم طفلك بسرعة
0 ّّ{.امتيازات الاعضاء بلقسم الاسلامي + آي اقتراح منكم.}
توقيع : دافئة المشاعر

عرض البوم صور دافئة المشاعر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الامراض التي تصيب الحآمل.... أإأم ع‘ـــزُوـوزُ إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 8 03-07-2012 09:56 PM
الامراض التي تصاب بها المرأه في فترة النفاس والحيض Om KHaled منتدى فترة النفاس 0 10-31-2011 09:07 PM
من اكثر الامراض التي يصاب بها حديثي الولادة .. نرجسة رعاية مولودك من 0 - 3 أشهر 1 09-21-2011 01:40 AM
الاسعافات الاوليه لبعض الامراض التي تصيب الاطفال عزيزة النفس منتدى الطفل العام 6 08-25-2010 05:13 PM
الامراض التي قد تصيبك اذا لم تهتمي في فترة الحيض والنفاس عزيزة النفس منتدى فترة النفاس 2 12-13-2009 02:52 AM


الساعة الآن 03:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w