أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-07-2012, 08:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية برين

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 18806
المشاركات: 1,048 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 52
برين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
برين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
e34 اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير سمعنا عن اعشاب و حاجات يقال انها تسرع المخاض وتحفز الولاده و تلين الرحم ولم يثبت علميا ولا طبيا انها تفيد او لا تفيد الا ان معظم النساء تجربها و تنجح
لقد كنت تنتظرين هذه اللحظة خلال الأسابيع الأربعين الماضية. أصبحت خطة ولادتك جاهزة، كذلك حقيبة المستشفى، وبطنك كأنه سينفجر وأنت متأكدة من أنك ستشعرين بأولى الانقباضات في أي لحظة. ثم...لا شيء يحدث. ولا حتى وخزة.

في هذه الحالة، ستسمعين نصائح عن التروّي والصبر. سيصل طفلك عندما يكون مستعداً وهو يأخذ وقته فقط. لكن لو لاح في الأفق أي موعد للتحريض، قد تشعرين برغبة في إعطائه دفعة خفيفة. إليك بعض الطرق والأساليب البديلة للتحفيز على الولادة.

قبل أن تبدئي بأي منها، علينا أن نحذّرك من أن هناك إثباتات علمية طفيفة بشأن احتمالات النجاح أو الأمان في أي من الأساليب التالية. إن الدراسات التي أجريت عليها برهنت عن حقائق ضيئلة جداً يصعب الاستناد إليها: إذا حان موعد المخاض على أي حال، كيف ستعرفين إذا كان الكاري الذي تناولنه الليلة الماضية هو الذي ساعد في التحفيز؟

من أجل البقاء في الجانب الآمن، استشيري طبيبتك أو ممرضة التوليد في موعد الفحص (الكشف) التالي قبل أن تشرعي في تجريب إحدى الطرق المذكورة أدناه. وهذا أمر شديد الأهمية لو كان لديك أي مضاعفات خلال الحمل، لأن البرهان على أن هذه الطرق آمنة ضئيل في حالات الحمل عالية الخطورة.
تحفيز الحلمة
إن تحفيز الحلمة هو تحريك وفرك حلمة الثدي بلطف ونعومة لتشجيع بدء الانقباضات. وتكمن النظرية في أن الأوكسيتوسن، وهو هرمون يسرّع عملية الولادة عبر إثارة التقلصات في الرحم، يتحرر من الجسم عند تحفيز الثدي.

هل هذه الطريقة آمنة؟
وجدت مراجعة الدراسات أن التقلصات أو الانقباضات بعد تحفيز الحلمة تزد تحريض الرحم، لا تستخدم هذه الطريقة في حالات الحمل الخطرة، لذلك ينصح بها فقط في حالات الحمل العادية.

هل تنجح؟
أشارت المراجعة (مراجعة الدراسات) المذكورة أعلاه إلى فائدة ملحوظة من وراء تحفيز حلمة الثدي لدى النساء االلواتي كان عنق الرحم لديهن قد بدأ أصلاً بالاتساع وأصبح أرقّ استعداداً للمخاض. إن 37% من النساء اللاتي جرّبن هذه الطريقة بدأن بعملية الولادة في خلال 72 ساعة مقارنة بنسبة 6% فقط ممن لم يقمن بها.


كيف أجرّبها؟
إن الفكرة هي في استحضار حركة رضاعة الطفل عبر مصّ الحلمة، لذا عليك تدليك الحلمة وما حولها بالكامل (المنطقة الداكنة حول
الحلمة)، وليس فقط قرص الحلمة. ضعي كفّ يدك حول منطقة الحلمة وحرّكي بطريقة دائرية مع ضغط ثابت ولكن لطيف. قد تحتاجين إلى متابعة هذه الحركة لبعض الوقت. يُقترح عادة أن تحفّزي أو تحرّضي الثديين لمدة ساعة، ثلاث مرات في اليوم، لفترة 15 دقيقة مستمرة لكل ثدي على حدة إلى أن تنتهي الساعة.


زيت الخروع

تقول بعض التقارير أن استخدام زيت الخروع في التحريض على الولادة يعود إلى زمن قدماء المصريين، مع أن طريقة عمله وتأثيره غير مفهومة جيداً. من أكثر الشروحات شيوعاً أنه يعمل كمسهّل ومليّن قوي، وعندما يحفّز الأمعاء والقناة الهضمية، فإنه يحرّض الرحم أيضاً ويدفع إلى المخاض.

هل هذه الطريقة آمنة؟
من المحتمل أن يظهر التأثير في الشعور بالغثيان (اللعيان أو اللوعة) فوراً، يتبعه حالة سيئة من الإسهال وهنا يكمن خطر التعرّض للإصابة بالجفاف. لهذا السبب، نحن "لا" ننصحك بأخذ زيت الخروع .

هل تنجح؟
وجدت دراسة أجريت على 100 امرأة تجاوزن موعد الولادة المتوقع أن 57.7 بالمئة منهن بدأن مرحلة المخاض الفعلي بعد جرعة واحدة من 60 مل من زيت الخروع، مقابل 4.2 ممن لم يتناولن هذا الزيت. كما أن مراجعة هذه الدراسة بيّنت أن لا آثار جانبية على الأم أو الطفل، لكن أصيبت جميع النساء بالغثيان. لم تكن الدراسة شاملة بما يكفي للحسم القاطع.

كيف أجرّبها؟
لا ننصحك باللجوء إلى هذه الطريقة المذكورة أعلاه، إذ بحسب استطلاع أجرته ممرضات التوليد، إن 4 أونصة أو حوالي 116 مل من زيت الخروع ممزوج بعصير البرتقال هي الجرعة المعتادة. إن تناوله لوحدة مقزز (لأنه مزيت جداً) لذلك يقترح شربه بإضافة نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. يمكن أخذ الجرعة الثانية بعد مرور 12 ساعة.

العلاقة الزوجية الحميمة (الجماع)

إن إقامة علاقة زوجية حميمة (الجماع) هي من الأساليب التي تساعد على بدء توسيع عنق الرحم واتساعه وجعله أرقّ استعداداً للولادة.

هل هذه الطريقة آمنة؟
تعتبر هذه الطريقة آمنة طالما لم ينفجر كيس الماء لديك. فلو حدث ذلك، قد تزيدين احتمالات إصابتك بالتهابات. كما عليك تجنّب الجماع لو كنت تعانين من انخفاض في المشيمة أو كان لديك نزيف مهبلي. في العادة، لا يشعر الأزواج بالراحة في الجماع مع الطفل الموجود في الداخل، مع أنه لن يعرف ما الذي يجري ولن يتأذى منه.

هل تنجح؟
ليس هناك دلائل وحقائق كثيرة تثبت فعالية هذه الطريقة. ومن بين الدراسات الصغيرة التي أجريت، اقترحت إحداها أن العلاقة الزوجية الحميمة لن تساعد في تليين وتوسيع عنق الرحم لبدء المخاض مبكراً.


أكل الأناناس
يحتوي الأناناس على أنزيم "بروملين"الذي يعتقد أنه يساهم في تليين عنق الرحم فيؤدي إلى المخاض.


هل هذه الطريقة آمنة؟
ليس هناك دليل ثابت ما إذا كانت هذه الطريقة آمنة أو غير آمنة. تحتوي كل حبة أناناس على كمية صغيرة من البروملين، لذلك قد تحتاجين إلى حوالي سبع حبات كي تحصلي على التأثير المطلوب. أما التأثير الجانبي جراء تناول كميات كبيرة من الأناناس فهو زيارات سريعة إلى الحمام.

هل تنجح؟
تؤمن بعض الثقافات بهذه الطريقة إيماناً عظيماً، لكن هناك نقص في الأبحاث حول جدوى تناول الأناناس. بغض النظر عن ذلك، يعتبر أكل كميات كبيرة من الأناناس يحفّز الأمعاء وحركته، كما هو الحال مع زيت الخروع، ويحرّض الرحم على العمل.

كيف أجرّبها؟
يجب أن يكون الأناناس طازجاً لأن البروملين يفسد خلال عملية التعبئة في العلب أو خلال العصر.


تناول بهارات الكاري



عادة ما يتم اقتراح الأطعمة الحرّيفة (الحرّة أو ذات البهارات القوية) لتحفيز المخاض. ليس هناك نظريات علمية مرتبطة بهذا الاعتقاد، لكن ربما يحرّض حركة الأمعاء كذلك الرحم.
هل هذه الطريقة آمنة؟

يمكن أن تتسبّب الأطعمة الحرّيفة والبهارات بحرقة في فم المعدة، بالإضافة إلى حركة الغائط أو البراز في الأمعاء، ما لم تكوني معتادة عليها.

هل تنجح؟
ليس هناك دليل قاطع بشأنها، مع أن الكثير من النساء يؤمنّ بها بشكل كبير جداً.

كيف أجرّبها؟
اطلبي طبقاً من المطعم، فهذا ليس الوقت المناسب لقضاء وقتك أمام الفرن.


ورق توت العليّق الأحمر (التوت الشوكي)

يمكنك أخذ ورق توت العليّق مثل الشاي أو على شكل اقراص أو حبوب. وغالباً ما يشار إليه كإحدى الطرق في التحريض على الولادة.

هل هذه الطريقة آمنة؟
من الهام ألا تستخدمي أوراق توت العليّق الأحمر حتى وصولك إلى الشهرين الأخيرين من الحمل لأنها تحفّز الرحم.

هل تنجح؟
ليس هناك دليل قاطع على أن أوراق توت العليّق الأحمر تشجّع على بدء المخاض. مع ذلك، أظهرت دراسة أسترالية أنها تسرّع المرحلة الثانية من المخاض وتقلّل احتمالات اللجوء إلى الولادة المُعانة بملقط الجراحة.

كيف أجرّبها؟
لو أردت تحضير عضلات المثانة للمخاض، ابدئي بكوب شاي واحد في اليوم أو بحبتين (قرصين) بالتدريج إلى أن تصلي إلى 4 أكواب شاي أو أربعة أقراص يومياً كحدّ أقصى. كما يمكنك احتساء الشاي خلال الولادة أيضاً. قد تتوافر أوراق شاي توت العليّق الأحمر أو أقراصه في محلات الأطعمة الصحية أو الأعشاب.

المشي


يبدو أن تفسير تأثير المشي هو أن الضغط الذي يقوم به رأس طفلك النازل إلى أسفل على عنق الرحم من الداخل يحرّض على تحرير هرمون أوكيستوسين على أمل البدء بالمخاض. كما أن مجرد البقاء في وضعية عمودية منتصبة يجعل قوة الجاذبية تعمل لصالحك وتشجّع طفلك للنزول إلى عنق الرحم.

هل هذه الطريقة آمنة؟
نعم، لكن انتبهي إلى ألا تبالغي في إرهاق نفسك. فالمخاض يمكن أن يكون مجهداً ولا ترغبين في استهلاك كل طاقتك قبل البدء بعملية الولادة.

هل تنجح؟
كما الحال مع الطرق السابقة، ليس هناك دليل حاسم. فلو لم ينزل طفلك إلى أسفل أو كان ما زال عالياً في الحوض، يُعتقد أن المشي يشجّع طفلك على اتخاذ الوضعية المناسبة بحيث يحتمل بدء المخاض لوحده.

كيف أجرّبها؟
ليس هذا الوقت المناسب للمشي بكل قوة، خاصة إذا لم تكوني قد قمت بتمارين رياضية مبكراً خلال فترة حملك. قد يكون التنزّه والتجوّل أفضل ما تستطيعين القيام به.

وأخيراً:
في الأسطر التالية، تقرئين عن بعض الطرق والأساليب الأخرى (بعضها غريب قليلاً) التي جرّبتها أمهات ووجدتها مفيدة. ليس هناك دلائل قاطعة والبعض منها لم يقنعنا بصراحة!

• نفخ البالونات: النظرية هي في الضغط على البطن لتشجيع بدء المخاض.



• النطّ أو القفز على الكرة أو الطابة أو قيادة سيارتك على طريق مليء بالحفر والمطبات وهي نظرية تتعلق بتحريك الأمور قليلاً




• أحضري فيلماً محزناً كي تبكي كثيراً





من مواضيع برين
توقيع : برين



عرض البوم صور برين   رد مع اقتباس


قديم 01-07-2012, 08:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية برين

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 18806
المشاركات: 1,048 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 52
برين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
برين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برين المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




انا اشرب شاي اوراق توت العليق وشعرت بعدها ب الم ادعولي اخر مره رحت كان الرحم 2 سم متوسع انشالله اولد قريبا انا اليوم موعد ولادتي انشالله ما اتعداه





من مواضيع برين
توقيع : برين



عرض البوم صور برين   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2012, 09:36 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسمة دفا

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 37694
المشاركات: 3,689 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 155
نسمة دفا has a spectacular aura aboutنسمة دفا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
نسمة دفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برين المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




ربي يقومك بالسلامة أنتي وطفلك ياعسل

موضوعك جداً رائع وقيم

شكرا لك ..





من مواضيع نسمة دفا
0 ..السلام عليكم..
0 * _^ حولي بنطلونك العادي ...إلى بنطلون حمل ^ _ *
0 التصوير رباعي الأبعاد معلومات هامة
0 معنى (رامة.راما) في قواميس المعاني العربية
0 تجمعنا معلق..وصرنا مدمنات عليه..
0 (*_*)شكل الجنين في بطنك شهر بشهر(*_*)
0 ؛..للبكريات.كيف تلبسي طفلك ملابسه..؛
0 الصفار..نذير الخطر..فانتبهوا يا أمهات
0 (*_*)شكل الجنين في بطنك شهر بشهر(*_*)
0 {علاج فعال للغثيان والدوخة للحوامل}
0 ..طريقة استحمام البيبي..فيديو..
0 ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥لماذا يُخطيء السونار بين البنت والولد♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥
0 مساء الورد
0 * ♥ *..احسبي التواريخ الهامة خلال حملك بنفسك..* ♥ *
توقيع : نسمة دفا

. ஓ♥♡ღ◦˚° . ஓ♥♡ღ◦˚° . ஓ♥♡ღ◦˚°

اللهم ارزق ذريتي صحبة الأخيار و خصال الاطهار , و توكل الاطيار
رب و بلغني فيهم غاية املي و مناي بحولك و قوتك
رب متعني ببرهم في حياتي و اسعدني بدعائهم بعد مماتي

. ஓ♥♡ღ◦˚° . ஓ♥♡ღ◦˚° . ஓ♥♡ღ◦˚°

عرض البوم صور نسمة دفا   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2012, 10:44 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مستورة

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38797
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
مستورة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مستورة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برين المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




جيبولي فيلم يحزن
بس المشكله اني حاكون مشتته وما اخش جو مع الفيلم

قولولي قصة تبكي
ولا خاصموني عشان ابكي ههههههههههههههه





عرض البوم صور مستورة   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2012, 10:51 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية متغربه

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38693
المشاركات: 320 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 50
متغربه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
متغربه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برين المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




من افضل المواضيع التي قرأتها
مشكوره





من مواضيع متغربه
توقيع : متغربه

عرض البوم صور متغربه   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2012, 11:00 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بريق الأمل1

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40072
المشاركات: 36 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
بريق الأمل1 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بريق الأمل1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برين المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




معلومات قيمة شكرا لك





من مواضيع بريق الأمل1
عرض البوم صور بريق الأمل1   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2012, 02:05 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية برين

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 18806
المشاركات: 1,048 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 52
برين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
برين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برين المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




مستوره انا كمان قلت وش هذا شي غريب؟؟ يعني وحده بالشهر التاسع شلون بيجيها مزاج تحضر فيلم محزن و تحس في وتبكي بعد !هههههههههه ترى الموضوع اجنبي و مترجم و هما الجانب عليهم حاجات غريبه و ما يدرون ان العرب لو بغو يبكو ,يفتحوا على قناة الاخبار ,حبيباتي مشكورات عطرتم الصفحه





من مواضيع برين
توقيع : برين



عرض البوم صور برين   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2012, 02:18 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رحمة الرحمان

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 31284
المشاركات: 1,590 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
رحمة الرحمان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رحمة الرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برين المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




يسلمووووووووووو





من مواضيع رحمة الرحمان
عرض البوم صور رحمة الرحمان   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2012, 08:31 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Ḿٱ۾ڵيڼٱỄ

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 33168
المشاركات: 507 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 50
Ḿٱ۾ڵيڼٱỄ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Ḿٱ۾ڵيڼٱỄ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برين المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




^__^ جزيتي خيرا اختي عالموضوع





من مواضيع Ḿٱ۾ڵيڼٱỄ
0 بكريه وراح اولد قيصريه ,, نصائحكم وخبراتكم بالعنايه بعد العمليه ^_^
0 @ لماذا الحديد مهم اثناء الحمل ؟ و ماذا يحدث اذا لم تهتمي به؟@:للإستشاريه بنت النيل**
0 ^_^ المواضيع المشتركه فيها ,, ماتطلعلي كلها
0 كيف احسب حركات الجنين ^_^ ؟؟؟
0 حليب سيميلاك الأمومة للحامل والمرضع ,, ..؟؟ مين جربته ؟
0 إنا لله وإنا اليه راجعون ,, ياسمينتي عصفوره بالجنه ,,
0 الكالسيوم والحديد : معلومات مهمه ومفيدة ^_^
0 فين احصل قمصان النفاس بجدة ؟!!!
0 بنات الحقوني دخلت التاسع ووزن بنتي ناقص مره والدكتوره شكلها تبى تولدني قيصري
0 صور اطفال مضحكين ^__^
0 ^_^ بكريه وعندي سؤالين : الرضاعات - افضل حليب المواليد
0 وزنها 800 غرام وانا بالشهر الثامن *_* بسرعه ساعدوني ,,
0 بنات فكرو معايا : النفاس ببيت الاهل بين الصح والغلط ’’ موضوع للنقاش
0 بنات جدة تعالو قولولي فين احصل مستشفى ودكتوره تولد طبيعي .. بسرعه دخلت التاسع ,,,
0 مستشفى الجدعاني بالصفا بجدة ,, ابغى معلومات ^_^ لأنو حولد فيه بإذن الله ؛
توقيع : Ḿٱ۾ڵيڼٱỄ

اللهم ارزقني الذرية الصالحه المعافاة اللهم حسن خَلقهم وخُلقهم’’
اللهم اجعل ياسمينتي شفيعة لي و لوالدها في جنتك يارب العالمين..

عرض البوم صور Ḿٱ۾ڵيڼٱỄ   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2012, 04:51 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية برين

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 18806
المشاركات: 1,048 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 52
برين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
برين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برين المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: اشياء تلين الرحم و تحفيز الولاده




بنات انا اليوم اول يوم بالعاشر !!!البيبي معلق ههههههههههههههههه ادعولي





من مواضيع برين
توقيع : برين



عرض البوم صور برين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جواز السؤال بأين الله ؟ الفراشه المؤمنة المنتدى الاسلامي العام 3 11-25-2011 02:01 AM
اشياء مهمه للاطفال حديثي الولاده عشرة اشياء تنساها الام عن الاطفال الرضع ام شمووخ استفسارات رعاية المواليد 18 09-17-2011 08:35 PM
تحفيز الولادة هتون الليل إستفسارات مرحلة الولادة 3 01-05-2011 03:02 PM
كنت معجبه بأخو زوجي flowr منتدى الحياة الأسرية والزوجية 8 12-20-2010 11:22 PM
استفسار عن وصفات تحفيز الولادة ملكه بعيون زوجي إستفسارات مرحلة الولادة 17 09-09-2010 10:48 PM

 

الساعة الآن 12:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .