أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الرحم

منتدى أمراض الرحم يختص بالأمراض التي تصيب الرحم والمبيضين والأمراض المهبل وعنق الرحم وكيفية معالجتها


افيدووووني عن هالمرض%%%%


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-19-2009, 10:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحب لك وحدك

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 711
المشاركات: 5,265 [+]
بمعدل : 1.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 90
نقاط التقييم: 51
الحب لك وحدك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحب لك وحدك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي افيدووووني عن هالمرض%%%%




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم بنات
ابي اعرف كل شي عن مرض
تليف الرحم


انتظر ردودكن الحلوووة
اللي عندها اي معلومه
ارجوووو انها ماتبخل فيها علي





من مواضيع الحب لك وحدك
0 ياترى الشيطان عندمت عصى الله عز وجل من كان شيطانه ؟؟؟
0 لو معك خرزانه من العضوة اللي راح تمحطينها ههههههه
0 محتاجه استشارتكم
0 سجلي حضورك بدعاء لامك وابوك &&& ارجوووو التثبيت
0 بناااااات اللي عنده الحل لايبخل علي**************
0 تعالوا ساعدوا اختكم§§§§
0 تعبت والله ساعدوني
0 وحشتوووووووووووووووني
0 اعذرووني سوف انقطع عن المنتدى
0 ليه الرجل يحرم اشياء على اخته ويحللها على زوجته ارجووووو التفاعل
0 تميت لو كنت كـ القطار ..
0 بنااااات ابي ترحيب لاختي اجمل غرااااام
0 شخباركم بنااااااااااات&&&&
0 بناااااااااات تعاااالوا &&&&
0 كبه السمبوسك..
عرض البوم صور الحب لك وحدك   رد مع اقتباس



قديم 12-20-2009, 12:53 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,129 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 151
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
**سماسم** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحب لك وحدك المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: افيدووووني عن هالمرض%%%%








تليفات الرحم
ما هي تليفات الرحم؟
تليفات الرحم عبارة عن اورام حميدة تتكون في عضلة الرحم أو عنقه ، وفي أغلب الحالات تكون متعددة لكن يكون التليف واحداً.بالتقدير تتكون هذه الأورام في كل واحد من أربع نساء، وقد تصل نسبتها الى 40% في سن الأربعين وما بعد. عادة تتكون عندما تكون المرأة في الثلاثينات أو الأربعينات من العمر، وتصغر في الحجم بعد سن انقطاع الدورة الشهرية.وعادة هذه الأورام حميدة ولا تتطلب أي علاج ماعدا المراقبة الشهرية كل 6 إلى 12شهراً. ومن أعراضها حدوث نزيف مستمر أو متقطع، آلام في أسفل البطن، الإحساس بنوع من الثقل أو الضغط في أسفل البطن، التأخر في الحمل، الإجهاض أو الولادة المبكرة. إذا حصلت هذه الأعراض فمن الممكن استئصالها جراحياً. ولكن هناك احتمال ظهور تليفات أخرى في السنوات التالية.

ما هي الأسباب التي تؤدي لحدوثها؟
السبب الرئيسي غير واضح، ولكن هناك دلالات بأن هذه الأورام تنتج بزيادة افراز هرمون الأنوثة الأستروجين (Estrogen)، فمثلاً تنمو وتكبر وتكون أكثر رطوبة أثناء الحمل أي عندما ينتج الجسم نسبة كبيرة من الأستروجين، وبالعكس تماما أي عند انقطاع الدورة الشهرية فإن هرمون الأستروجين يقل عند المرأة فبالتالي يكون نمو هذه الأورام أقل وأصغر ولا تحتاج لأي علاج.الوراثة قد تكون عاملا في القليل من الحالات لذلك إذا كانت الأم أو الجدة قد حصل وأن أصيبتا بذلك فهذا يعني أن فرصتك تكون أكبر في إصابتك بتليف الرحم. وعموماً إن المرأة في منطقة الشرق الأوسط أكثر عرضة للإصابة من نظيراتها في الدول الغربية.

هل هناك أنواع للأورام الليفية؟
تتكون هذه الأورام عادة في جسم الرحم وفي بعض الأحيان في عنقه.وتصنف هذه الألياف حسب موقعها من جدار الرحم الى ثلاثة أنواع:أولاً: تحت غشاء البروتنيم المغلف للرحم مباشرة وتكون بنسبة 55%.ثانياً: داخل جدار الرحم وتكون بنسبة 40%.ثالثاً: تحت الغشاء المبطن للرحم مباشرة بنسبة 5%.
ما هي الأعراض المصاحبة لهذه الأورام؟
الكثير من هذه الأورام لا تسبب أي عرض، ولكن تقريباً 30% من التشخيصات حدثت بعد إحساس المريضة بورم في البطن أو نزيف مهبلي غير طبيعي أو الشعور بألم أو ضغط في أسفل البطن أو في منطقة الحوض
.1 نزول دم غير طبيعي:يعتبر هذا العرض من أكثر الأعراض حدوثاً، حيث انها تكون نسبة الثلث الى النصف من المرضى الذين يحتاجون إلى عملية جراحية لإزالتها. والذي يحدث هو أن الورم الكبير قد يشوه مساحة كبيرة من تجويف الرحم وينتج عنه تكوين دور طويلة وغزيرة. ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي قد تسبب كثرة النزيف والتي يجب أن تستبعد بالفحوص قبل القرار الأخير
.2 الآلام:عندما يكون الورم كبيراً فإنه ينمو بحيث لا يكتفي بالدم الموصل إليه فتموت بعض اجزائه بسبب قلة الدم مسبباً آلاماً مشابهة للمغص، وقد تكون هذه الآلام مزمنة وأحيانا في حالات قليلة تحدث الآلام بشكل مفاجئ وذلك عندما يكون التهاباً حاداً أو التواء في الورم حول نفسه وقد يحدث هذا في خلال الحمل.
3 أعراض الضغط:هذه الأورام تضغط على المثانة، وهذا يسبب زيادة الرغبة في التبول أو حتى التأثير على عمل الكلية الطبيعي. كما أن هذه الأورام قد تتسبب الضغط على القولون الذي بدوره يسبب صعوبة في التبرز والإمساك أو تكون البواسير.

هل من الممكن لاسمح الله أن تتغير إلى أورام سرطانية؟
إن الإحصائيات تبين ان سرطان عضلات الرحم قد تحصل في واحدة فقط من 10.000مريضة، فعندما تبدأ الأورام بالنمو السريع جداً فهذا يعتبر من الدلائل السرطانية، وهذه حقيقة خاصة إذا حدثت بعد انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة أي وصولها إلى سن اليأس، وهذا يحتاج إلى عملية جراحية لإزالته.

كيف يتم تشخيص هذه الأورام؟
يتم التشخيص عندما يقوم الطبيب بالفحص الداخلي للحوض، ولكن هناك أنواعاً من الأورام الأخرى التي قد تنمو في الحوض مثل أورام المبايض والأمعاء وحتى الحمل المبكر كل هذه لا يفرق بينها الا بعد اجراء فحوص أخرى.هناك عدة أنواع من الفحوص التي يمكن اجراؤها كما يلي:
الأشعة الفوق صوتية(US):هذه الأشعة مهمة جداً كخطوة اولى في التشخيص السريع حتى في العيادة الخارجية، حيث من الممكن معرفة العدد والحجم والنوع ووضعها في جدار الرحم وإذا ما كانت قد تؤثر على الحمل أم لا. وفي أغلب الحالات يكتفي الطبيب بهذا القدر من التشخيص ولكن في بعض الحالات قد يصعب التشخيص بسبب زيادة حجم هذه الأورام أو صغرها.
الأشعة المقطعية (CT):قليلا ما يحتاج الطبيب الى هذا النوع من الأشعة، ولكن يمكن استخدامها في الحالات المشكوك فيها أو الصعبة حيث انها تشخص الحالة بشكل دقيق جداً.
الأشعة المغناطيسية (MRI):هذا النوع من الأشعة دقيق جداً لكنها مكلفة. تستخدم لحالات خاصة. ومن مميزاتها أنها تعطي تفصيلاً على ما إذا كان هناك تأثير على تجويف الرحم.
الأشعة الملونة (الصبغة) (HSG):عن طريق هذه الاشعة يتم توضيح حالة تجويف الرحم والانابيب.ويتم اجراء هذه الاشعة للحالات التي تشكو من تليف مصاحب العقم او اجهاض متكرر، حيث إنها تبين تأثير هذه الاورام على تجويف الرحم والانابيب.
منظار تجويف الرحم:في بعض الحالات يستلزم اجراء منظار تشخيصي لتجويف الرحم للكشف عن الالياف داخل الرحم، وهذا لا يتطلب التحذير الكامل من اغلب الحالات.منظار البطن:يستخدم في حالات قليلة وذلك للتأكد من صحة التشخيص وخاصة في حالات العقم مع وجود تليف، ويمكن في نفس الوقت عمل منظار لتجويف الرحم وهذا يتطلب التحذير الكامل للمريضة.

(العلاج)ما هي طرق العلاج المتاحة؟
هناك اكثر من طريقة اما بالمراقبة او الجراحة كذلك العلاج الغير جراحى:
المراقبة الدورية: اذا كان هناك ألياف فليس بالضرورية انها تحتاج جراحة، فإذا كانت هذه الاورام لا تسبب اي اعراض فإن المتابعة كل 6 إلى 12شهراً لمراقبة تغير في الحجم يكفي، خاصة اذا كان هناك تخطيط للحمل في المستقبل اوقرب العمر من وقت توقف الدورة الكامل عندما تصغر هذه الالياف بنفسها بدون علاج.
كذلك الاستئصال الجراحي: اذا كانت هذه الاورام كبيرة في الحجم وتسبب اعراضاً او هناك زيادة سريعة في حجمها فقد تحتاج استئصالاً جراحياً بحيث يتم استئصال هذه الاورام مع بقاء الرحم.هناك عدة طرق لاستئصالها بما فيها فتح البطن جراحياً او من خلال منظار البطن او منظار تجويف الرحم. والذي يقرر نوع العملية هو حجم الورم وعدده وموقعه في الرحم.استئصال الورم فقط وترك الرحم يعمل لهؤلاء المرضى الذين يرغبون في الحمل مستقبلاً.
أ عملية من خلال منظار الرحم: عندما تنمو الالياف تحت بطانة الرحم فإنه من الممكن استئصالها من خلال المنظار الرحمي دون اللجوء الى جراحة البطن. كم انه تعتبر هذه العملية من عمليات اليوم الواحد حيث يمكن للمريضة مزاولة اعمالها اليومية خلال يومين فقط من العملية
.ب العملية من خلال المنظار البطني: يمكن اللجوء لهذا النوع من العمليات في بعض الحالات وذلك اذا كانت الاورام متواجدة في الطبقة الخارجية للرحم حيث يمكن استئصالها من خلال المنظار البطني.ميزاتها ان الجروح في البطن لا يتعدى 1سم في العادة ومن الممكن للمريضة ان تزاول اعمالها اليومية في خلال يومين بعد العملية.ج فتح البطن: قد يضطر الطبيب الى فتح البطن لاخراج هذه الاورام خاصة اذا كانت كبيرة في الحجم او كثيرة العدد، ومدة الشفاء الكامل بعد العملية تصل الى 4اسابيع.

ما هي الاخطار والمضاعفات للجراحة؟
ان الشيء الرئيسي الذي يفكر فيه الاطباء قبل اي عملية من هذا النوع هو التقليل من النزيف وفقدان الدم اثناء العملية ومنع الالتصاقات التي تحدث بعد العملية والتي بدورهما قد تسبب ضعف الانجاب مستقبلاً.في الحالات القليلة يضطر الجراح لاستئصال الرحم اثناء العملية لانقاذ حياة المريضة اذ يصعب التحكم في النزيف المصاحب للعملية.لذلك اذا قرر الطبيب مع المريض ان اللجوء لاستئصال الاورام هو الخيار الافضل فإن هناك اموراً اخرى يجب مناقشتها ومنها:
اولاً: هو ان هناك احتمال نمو ألياف جديدة بعد العملية قد تحتاج الى اجراء عملية اخرى في المستقبل لازالتها.
ثانياً: ان ثلث المرضى الخاضعين لهذه العمليات سيحتاجون الى استئصال الرحم من المستقبل.
ثالثاً: الالتصاقات في الحوض الناتجة بعد العملية قد توثر على الانجاب في المستقبل ومن الممكن ان تؤثر على الانابيب او المبايض.رابعاً: في بعض انواع العمليات قد تلجأ المريضة الى اجراء عملية قيصرية للولادة بعد عملية استئصال الورم.

متى يتم استئصال الرحم مع الاورام؟
اذا كان هناك نمو سريع في هذه الاورام او اعراض مستمرة ولا يوجود رغبة في الانجاب مستقبلاً فإن استئصال الرحم مع الاورام خيار صائب ويشار به. والمدة اللازمة للشفاء الكامل خلال اربع اسابيع.في حالة عدم رغبة المرأة في الحمل مستقبلاً او بلغت الاربعين من العمر فما فوق فإن استئصال الرحم يكون افضل من استئصال الورم وذلك لعدة مميزات منها ان استئصال الورم فقط قد يصحبه خطر في زيادة النزيف حيث يفقد المريض الكثير من الدم وخطر الدم الذي قد ينقل اليها لانقاذ حياتها. بالاضافة الى انه 30% من المرضى قد يحتاجون لاجراء عمليات اخرى في الحوض فيما بعد.


وماذا عن العلاج الغير جراحي (بالعقاقير)؟
يمكن استخدام عقارات (جي ان ار اتش انالوق (GN RH-a)) مثل البسرلين (Buserline)، نفرلين (Nafarlene)، لبرون (Lupron)، او ديكاببتيل (Decapeptile) مؤقتاً ولمدة تتراوح بين 3 إلى 6اشهر.هذه الادوية تؤدي الى انقاص حجم الورم وتوقف النزيف، ولكن اذا استخدمت لمدة طويلة قد تؤدي الى هشاشة العظام. لكن يمكن استخدامها قبل الجراحة في بعض الحالات، او عندما يكون هناك نزيف مزمن قد يؤدي الى فقر الدم.هذه الادوة مع استخدام الحديد تؤدي الى قلة النزيف وعلاج فقر الدم قبل الجراحة.من الاعراض الجانبية لهذه الادوية هو الشعور بالحرارة في الوجه والكتفين، تيبس في المهبل، تغير في الحالة النفسية، وعند استعمالها الطويل يؤدي الى هشاشة العظام.


أخيراً هل من تأثير على الحالة النفسية للسيدة المصابة؟
وجود هذه الاورام قد يؤثر على الحالة النفسية للمريض. يختلف طبيعته من سيدة الى اخرى اذا كان هناك اجهاض ووجود هذه الاورام فقد يؤدي هذ الى الشعور بالاكتئاب والانزعاج بالتفكير في الحمل مستقبلاً. وفي بعض الحالات التي يتطلب فيها اجراء استئصال الرحم قد يؤدي الى الشعور بالغضب، الحسرة، والندامة على فقدان الرحم ومستقبل الانجاب.اي من هذه الاحاسيس تكون طبيعية ومن الممكن ان تقل مع مرور الوقت لذا من المهم جداً مناقشة هذا الشعور مع الطبيب المعالج وخاصة بعد اتمام العملية.

الدكتور سعد حمد آل حسن استشاري العقم طب الإنجاب وجراحة المناظير

.................................





من مواضيع **سماسم**
0 الواجب
0 دردشة حوامل أهل الامارات - دردشة بنات الامارات - تجمع حوامل الامارات
0 خسوف "شبه ظل" للقمر في سماء المملكة بعد غدٍ الأربعاء بمشيئه الله تعالى
0 رائحة الياسمين تساعد على تهدئة الاعصاب
0 احدث بلايز حمل جديده،صور بلوزات انيقه للحوامل،ملابس حوامل 2012
0 مشاكل الحمل مع الدكتوره نضال مكي
0 عبادات سهلة أجرها عظيم غفلنا عنها
0 تسريحات للعروس 2010..
0 الدرس الثاني من الدوره التدريبيه للمشرفات ..
0 إلي جميع المشرفات
0 "والوالدات يرضعن أولادهن "
0 حفظ القرآن في عهد النبوة
0 نصائح يجب أن تعملها أو تتجنبها الحامل في بداية الحمل
0 دردشة بنات ليبيا , دردشة حوامل ليبيا , تجمع بنات ليبيا
0 ضيق التنفس عند الحامل
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**   رد مع اقتباس

قديم 12-20-2009, 01:11 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحب لك وحدك

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 711
المشاركات: 5,265 [+]
بمعدل : 1.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 90
نقاط التقييم: 51
الحب لك وحدك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحب لك وحدك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحب لك وحدك المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: افيدووووني عن هالمرض%%%%




يعطيك العافيه
سمسومه وماقصرتي
جزاك الله الف خير
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





من مواضيع الحب لك وحدك
0 لو معك خرزانه من العضوة اللي راح تمحطينها ههههههه
0 الرجاء من العضوات والمشرفات والاداريات الدخووووول
0 ابي استشيركم%%
0 كولكشن صيف 2011
0 تعبت والله ساعدوني
0 ماعلى الرسول الا البلاااااغ انسحااااب لمااااار من المنتدى§§
0 مسااااعدة يااخواتي
0 شخباركم بنااااااااااات&&&&
0 ساعدوووني بنااااات¥¥¥¥¥¥
0 ابـــي قــصـآت شـعـر حـلـوه ويـالـيـت تـحـطـووون صـورللـقـصـه
0 بنااااات ابي ترحيب لاختي اجمل غرااااام
0 ماهي اسباااب تليف الرحم لدى المراة عاااااااااااجل جدا جدا
0 يآقلبهآ’ . . [ مسِكينْ ] . . مآتدرٍيّ . . ؛ إنْ الهوىْ » سكينُ ! أزيآآآآآآآء
0 سجلي حضورك بدعاء لامك وابوك &&& ارجوووو التثبيت
0 خواطر دينيه ..
عرض البوم صور الحب لك وحدك   رد مع اقتباس

قديم 12-20-2009, 01:52 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلع

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1372
المشاركات: 2,020 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 51
دلع will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دلع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحب لك وحدك المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: افيدووووني عن هالمرض%%%%




سماسم كفت ووفت الله يعطيها العافيه
زي ماقالت هي اورام حميده الله يبعدها عنا





من مواضيع دلع
0 لقيط..(فإذا جاءت الطامة الكبرى&يوم يتذكر الإنسان ما سعى)
0 أيام وساعات وتطوى صفحات هذا العام وتكون من عاماً مضى ..
0 جناح ولادة أميره..
0 اخر ما نشر فى بريطانيا عن حاكم دبى
0 ثلاثيات سعوديه
0 وين كنت الساعه...؟
0 هل تشرق الشمس غداً؟؟
0 هوايتي لا تعجب الكثيرين
0 حاخام يهودي وقس مسيحي يقفان على ظهر مسلم ساجد
0 لو سمحتي ام عبدالله
0 خمسين معلومة عن الرسول صلى الله عليه وسلم
0 اكتشفي صفات زوجك من طعامه المفضل....
0 صلاة الفجر في ماليزيا
0 تكاليف استقبال الولاده
0 وقاحة الممثل التركي مهند في الامارات ..
توقيع : دلع




يارب
كلما فكرت بكتمان حزني ..
أرعبني قولك {{ وأبيضت عيناه من الحزن فهو كظيم }}
وكلما فكرت بالبوح بصوت مرتفع ..
تذكرت قولك {{ وبشر الصابرين }}
فيرعبني أن يضيع بوحي ,, أجري
وبشارتي !!
يارب
أنت عالم وقادر
اللهم اني أسالك فرجا قريبا يثلج الصدر وراحة البال
اللهم ان كان لي عوض على صبري
فاجعل اللهم عوضي فيما ادعوك به واتمناه آمين

عرض البوم صور دلع   رد مع اقتباس

قديم 12-20-2009, 03:27 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتون

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1853
المشاركات: 1,831 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 51
فتون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فتون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحب لك وحدك المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: افيدووووني عن هالمرض%%%%




ربي يسعدك ياسمسووووووووووومة ويارب يحميك يالحب
يحفظكم ربي





من مواضيع فتون
0 احلى الطبخااات لعيونكم؟؟؟ تعالووووو
0 جيبت لكم لعبة الــــــــحــــــب لعبة زوجيييه جنااااااااان أطبعيهاا
0 *** لعبة خاااااااصه للمتزوجاااات ***
0 حركات نص كم ..... تدوخ الزوج .. دلع للباحثات عن الدلع
0 00000لمن تريد الحمل وسعة الرزق ومغفرة الذنوب
0 تحذيررررررر ...
0 حوار لاروع زوجين بالحمام......ممنوع دخول اقل من 18س
0 غسوووول رائع للفم .. للمتزوجين
0 كيف تستفزين زوجك ???
0 كل عاااام وانتم بخييييييييييييييييييييييير
0 تنووووووووويم الاطفال.. ههههههههههه
0 من 1الى 6 ونرميهااا؟؟؟؟
0 تنبيه؟؟؟؟؟؟؟؟ حكم تحليل الشخصيات بالاسماء والالوااان؟
0 ليه اخترتي هالاسم؟؟
0 ايهما اهون عليك ان يقال الحقي زوخك مات .. ام ؟ الحقي زوجك تزوج
عرض البوم صور فتون   رد مع اقتباس

قديم 12-20-2009, 11:05 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سموة الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 516
المشاركات: 12,879 [+]
بمعدل : 3.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 166
نقاط التقييم: 384
سموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
سموة الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحب لك وحدك المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: افيدووووني عن هالمرض%%%%




ماشاء الله سماسم كفت ووفت

ربنا يكافينا شرور الأمراض يارب...





من مواضيع سموة الشوق
0 ما رح تصدق ...الخضاار التي تعمل على التخسيس وخاصة الارداف ,,
0 السؤال التاسع عشر بمسابقتنا الذهبية
0 دخول المسجد الحرام والطواف
0 تعرفي على ضرورة غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها
0 وش آخر رساله بجوالك
0 فوائد في أحكام الأضاحي
0 قصة المليونير الذي أصبح يكنس بالحرم
0 بوسات براءه لاتفوتكم
0 قصة توبة عارضة الازياء سارة بكر
0 اللي صار لها مثلهم تحكي لنا..
0 الاتصال الجنسي اثناء الحمل وتضارب اراء الاطباء
0 فن الرسم على الستائر
0 دواسات توضع أمام المنزل
0 بالنسبة لحبيبة ماما الشيعية
0 فضل يوم عرفه..
عرض البوم صور سموة الشوق   رد مع اقتباس

قديم 12-20-2009, 02:04 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحب لك وحدك

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 711
المشاركات: 5,265 [+]
بمعدل : 1.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 90
نقاط التقييم: 51
الحب لك وحدك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحب لك وحدك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحب لك وحدك المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: افيدووووني عن هالمرض%%%%




يسلمووو يالغوااالي
طيف ودلع وفتووون
يعطيكم الف عافيه على المرووور





من مواضيع الحب لك وحدك
0 لو دق جرس الباب وجاء ضيف مثل هذا إيش راح تسوي؟
0 ازياء كوريه ..
0 ليه الرجل يحرم اشياء على اخته ويحللها على زوجته ارجووووو التفاعل
0 خواطر دينيه ..
0 شخباركم بنااااااااااات&&&&
0 تقصير الشعر بدون قص؟؟
0 التوست المحشي بال الدجاج وبال الصور..
0 كيك الديجستف بالشوكلاته ...
0 مداااخل روؤوؤعه..
0 (مميز)#عي الجوريه ون# تعالي خبرينا بأطرف موقف مر عليك بيوم زواجك
0 ماعلى الرسول الا البلاااااغ انسحااااب لمااااار من المنتدى§§
0 ساااااااااااعدوني ابي برامج والعاب لجوالي اللي تعرف لاتبخل علي
0 بااااااركوووولي ولدت وجبت بنووووته
0 لو معك خرزانه من العضوة اللي راح تمحطينها ههههههه
0 تعالوا نباارك للأختين الغاليات على قلبي %همس الحنااان%و§قمة البراااائه§ على الاشراااف
عرض البوم صور الحب لك وحدك   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الرحم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 03:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .