أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-15-2012, 10:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e9 فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام


فوائد من قصة الخضر مع موسى
للشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر السعدي ـ رحمه الله تعالىـ


• ومنها : أن العلم الذي يعلمه الله لعباده نوعان : علم مكتسب يدركه العبد بجهده واجتهاده . ونوع علم لدني ، يهبه الله لمن يمن عليه من عباده لقوله : ( وعلمناه من لدنا علمًا ) .

• ومنها : التأدب مع المعلم ، وخطاب المتعلم إياه ألطف خطاب ، لقول موسى - عليه السلام - : ( هل أتبعك على أن تعلمن مما علمت رشدًا ) ، فأخرج الكلام بصورة الملاطفة والمشاورة ، وأنك هل تأذن لي في ذلك أم لا ، وإقراره بأنه يتعلم منه . بخلاف ما عليه أهل الجفاء أو الكبر ، الذين لا يظهرون للمعلم افتقارهم إلى علمه ، بل يدعون أنه يتعاونون عم وإياه ، بل ربما ظن أحدهم أن يعلم معلمه ، وهو جاهل جدًا ، فالذل للمعلم ، وإظهار الحاجة إلى تعليمه ، من أنفع شيء للمتعلم .

• ومنها : تواضع الفاضل للتعلم ممن دونه ، فإن موسى - بلاشك - أفضل من الخضر .

• ومنها : تعلم العالم الفاضل ، للعلم الذي لم يتمهر فيه ممن مهر فيه ، وإن كان دونه في العلم بدرجات كثيرة . فإن موسى - عليه السلام - من أولي العزم من المرسلين ، الذين منحهم الله وأعطاهم من العلم ما لم يعط سواهم ، ولكن في هذا في العلم الخاص ، كان عند الخضر ما ليس عنده ، فلهذا حرص على التعلم منه . فعلى هذا ، لا ينبغي للفقيه المحدث إذا كان قاصرًا في علم النحو ، أو الصرف ، أو نحوهما من العلوم أن لا يتعلمه ممن مهر فيه ، وإن لم يكن محدثًا ولا فقيهًا .

• ومنها : إضافة العلم وغيره من الفضائل لله تعالى والإقرار بذلك ، وشكر الله عليها لقوله : ( تعلمن مما علمت ) أي : مما علمك الله تعالى .

• ومنها : أن العلم النافع هو العلم المرشد إلى الخير ، فكل علم يكون فيه رشد وهداية لطريق الخير ، وتحذير عن طريق الشر أو وسيلة لذلك ، فإنه من العلم النافع . وما سوى ذلك فإما أن يكون ضارًا أو ليس فيه فائدة لقوله أن تعلمن مما علمت رشدًا ).

• ومنها : أن من ليس له قوة الصبر على صحبة العالم والعلم ، وحسن الثبات على ذلك ، أنه ليس بأهل لتلقي العلم . فمن لا صبر له لا يدرك العلم ، ومن استعمل الصبر ولازمه ، أدرك به كل أمر سعى فيه ، لقول الخضر يعتذر عن موسى بذكر المانع لموسى في الأخذ عنه : إنه لا يصبر معه .

• ومنها : أن السبب الكبير لحصول الصبر ، إحاطة الإنسان علمًا وخبرة بذلك الأمر الذي أمر بالصبر عليه . وإلا فالذي لا يدريه أو لا يدري غايته ولا نتيجته ولا فائدته وثمرته ليس عنده سبب الصبر لقوله : ( وكيف تصبر على ما لم تحط به خبرًا ) . فجعل الموجب لعدم صبره ، عدم إحاطته خبرًا بالأمر .

• ومنها : الأمر بالتأني والتثبت وعدم المبادرة إلى الحكم على الشيء حتى يعرف ما يراد منه وما هو المقصود .

• ومنها : تعليق الأمور المستقبلية التي من أفعال العباد بالمشيئة ، وأن لا يقول الإنسان للشيء : إني فاعل ذلك في المستقبل ، إلا أن يقول : ( إن شاء الله ) .

• ومنها : أن العزم على فعل الشيء ، ليس بمنزلة فعله ، فإن موسى قال : ( ستجدني إن شاء الله صابرًا ) فوطن نفسه على الصبر ولم يفعل .

• ومنها : أن المعلم إذا رأى المصلحة في إيزاعه للمتعلم أن يترك الابتداء في السؤال عن بعض الأشياء ، حتى يكون المعلم هو الذي يوقفه عليها فإن المصلحة تتبع . كما إذا كان فهمه قاصرًا أو نهاه عن الدقيق في سؤال الأشياء التي غيرها أهم منها أو لا يدركها ذهنه أو يسأل سؤالاً لا يتعلق بموضع البحث .

• ومنها : جواز ركوب البحر في غير الحالة التي يخاف منها .

• ومنها : أن الناسي غير مؤاخذ بنسيانه ، لا في حق الله ، ولا في حقوق العباد لقوله : ( لا تؤاخذني بما نسيت ) .

• ومنها : أنه ينبغي للإنسان أن يأخذ من أخلاق الناس ومعاملاتهم العفو منها وما سمحت به أنفسهم ولا ينبغي به أن يكلفهم ما لا يطيقون أو يشق عليهم ويرهقهم فإن هذا مدعاة إلى النفور منه والسآمة ، بل يأخذ المتيسر ليتيسر له الأمر .

• ومنها : أن الأمور تجري أحكامها على ظاهرها ، وتعلق بها الأحكام الدنيوية في الأموال والدماء وغيرها . فإن موسى - عليه السلام - أنكر على الخضر خرقه السفينة وقتل الغلام وأن هذه الأمور ظاهرها أنها من المنكر . وموسى - عليه السلام - لا يسعه السكوت عنها في غير هذه الحال التي صحب عليها الخضر . فاستعجل - عليه السلام - وبادر إلى الحكم في حالتها العامة ، ولم يلتفت إلى هذا العارض الذي يوجب عليه الصبر وعدم المبادرة إلى الإنكار .

• ومنها : القاعدة الكبير الجليلة وهو أنه ( يدفع الشر الكبير بارتكاب الشر الصغير ) ويراعي أكبر المصلحتين بتفويت أدناهما . فإن قتل الغلام شر ، ولكن بقاءه حتى يفتن أبويه عن دينهما أعظم شرًا منه وبقاء الغلام من دون قتل وعصمته وإن كان يظن أنه خير ، فالخير ببقاء دين أبويه وإيمانهما خير من ذلك ، فلذلك قتله الخضر . وتحت هذه القاعدة من الفروع والفوائد ما لا يدخل تحت الحصر . فتزاحم المصالح والمفاسد كلها داخل في هذا . ومنها القاعدة الكبيرة أيضًا وهي أن ( عمل الإنسان في مال غيره إذا كان على وجه المصلحة وإزالة المفسدة أنه يجوز ولو بلا إذن حتى ولو ترتب على عمله إتلاف بعض مال الغير ) ، كما خرق الخضر السفينة لتعيب فتسلم مت غصب الملك الظالم . فعلى هذا لو وقع حرق أو غرق أو نحوهما في دار إنسان أو ماله وكان إتلاف بعض المال أو هدم بعض الدار فيه سلامة للباقي جاز للإنسان بل شرع له ذلك ، حفظًا لمال الغير . وكذلك لو أراد ظالم أخذ مال الغير ودفع إليه إنسان بعض المال افتداء للباقي جاز ولو من غير إذن .

• ومنها : أن العمل يجوز في البحر ، كما يجوز في البر لقوله : ( يعملون في البحر ) ولم ينكر عليهم عملهم .

• ومنها : أن المسكين قد يكون له مال لا يبلغ كفايته ، ولا يخرج بذلك عن اسم المسكنة ؛ لأن الله أخبر أن هؤلاء المساكين لهم سفينة .

• ومنها : أن القتل من أكبر الذنوب لقوله في قتل الغلام : ( لقد جئت شيئًا نكرًا ) .

• ومنها : أن القتل قصاصًا غير منكر لقوله : ( بغير نفس ) .

• ومنها : أن العبد الصالح يحفظه الله في نفسه وفي ذريته .

• ومنها : أن خدمة الصالحين أو من يتعلق بهم أفضل من غيرها ، لأنه علل استخراج كنزهما وإقامة جدارهما بأن أباهما صالح .

• ومنها : استعمال الأدب مع الله تعالى في الألفاظ . فإن الخضر أضاف عيب السفينة إلى نفسه بقوله : ( فأردت أن أعيبها ) . وأما الخير فأضافه إلى الله تعالى لقوله : ( فأراد ربك أن يبلغا أشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك ) . كما قال إبراهيم - عليه السلام - : ( وإذا مرضت فهو يشفين ) . وقال الجن : ( وأنا لا ندري أشر أريد بمن في الأرض أم أراد بهم ربهم رشدًا ) مع أن الكل بقضاء الله وقدره .

• ومنها : أن ينبغي للصاحب أن لا يفارق صاحبه في حالة من الأحوال ويترك صحبته حتى يتبعه ويعذر منه كما فعل الخضر مع موسى .

• ومنها : أن موافقة الصاحب لصاحبه في غير الأمور المحذورة مدعاة وسبب لبقاء الصحبة وتأكدها كما أن عدم الموافقة سبب لقطع المرافقة .

-------- وصلى الله وسلم على نبينا محمد --------






من مواضيع ام ارجواااااان
0 # رووووووووووعة الاكسسواااراااات #
0 بدأت المسابقة الله يحييكم يالغاليات
0 هاااااااااااام ضروري الردبالتوووووفيق
0 ( اخواتي من ترغب في الانضام الينااا ) تدخل هنااا بالتوووفيق
0 تمشيط الشعر قبل النوم يجدد الدورة الدموية
0 ( مستشفى العدواني – الطائف ) خاص
0 تحجر الحليب في ثدي المرضع علاجه
0 إصنعي بنفسك أنواع مختلفة من الشامبو بمكونات طبيعية
0 # (حوامل أم عبدالله)- ( المساعدات)-(المشرفات)- هنااااا##
0 اللقيمات بالكاسترد
0 خطوات تجعل الطفل يتحدث بطلاقه
0 طريقة عمل الدجاج المحمر بالثوم والزعتر
0 صراحة فم خيااالي متناهى في الصغر
0 عطورات للجسم بروائح مختلفه لك وحدك
0 افرازات الحمل الطبيعية و الغير طبيعية وكيفية التعامل معها
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 01-16-2012, 12:16 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السماح

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36890
المشاركات: 8,332 [+]
بمعدل : 2.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 114
نقاط التقييم: 1188
السماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
السماح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام




جزاكى الله تعالى خيرااااااااااا غاليتى ..
فعلا استفدنا الكثير والكثير من هذه القصة الراائعة ...
بارك الله تعالى فيكى وجعله فى ميزان حسناتك...





من مواضيع السماح
توقيع : السماح

عرض البوم صور السماح   رد مع اقتباس

قديم 01-16-2012, 04:52 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ندوووش

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25356
المشاركات: 9,113 [+]
بمعدل : 3.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 2664
ندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ندوووش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام




جزاك الله كل خير
وبارك الله بعملك وسعيك
خالص ودي





من مواضيع ندوووش
0 "حافز"عام مضى صُرِف فيه 31 ملياراً.. الأهداف لم تتحقق.. والتوظيف بالقطارة
0 حبيتك من قلبي تصميم فلاشي
0 مديرتنا سماسم اش الحل معاهم
0 ادخل لتنال الاجر الكبير
0 درس عمل فرشه خاااااااصه بك
0 راح توحشوني برشا برشا
0 الفائزات بمسابقة اختبر معلوماتك عن الحج (مهرة الدنيا)..(ام البنوته)..(وصال 2012)
0 اتمنى تتثبت صلاحياتنا كامله
0 سلسلة تغريدات بعنوان (من تربية الله لك)
0 رسالة مرفقة ضمن هدية الام لابنها
0 طلاسم في المنتدى
0 ًٌُتعريف للجلبريك وفوائدة وسلبياتهٌُّّ
0 مشرفتنا الغاليه قلب عايض تعتذر عن قلة التواجد
0 ُ^المرأة كالحذاء؟ ًُّ
0 مشاركتي في مسابقة ملكة الفوتوشوب {{اللهما بلغنا رمضااان}}
توقيع : ندوووش

[CENTER]

عرض البوم صور ندوووش   رد مع اقتباس

قديم 01-16-2012, 11:57 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام




ندوووش
تسلمي على مرورك الجميل على الموضوع
الله يعطيك الف الف عافيه





من مواضيع ام ارجواااااان
0 # فستانك على ذوقك للسهرة - شاركونا في فساتين السهرة وضعوا بصماتكم هناااا #
0 محاكمة حبوب منع الحمل
0 احدث تصميمات جلابيات المصممه البحرينيه اديبه الخان
0 كيف تعرف المرأة أنها حامل؟ - أعراض الحمل
0 بالصور.. (اللوك المائي) أنسب مكياج للعروسة
0 لَو تَأَمَّلْت فِي هَذِه الَلَّحْظَه !!!!!!!!
0 حلوة القلب
0 نزيف الحمل: ماذا يعني نزول دم اثناء الحمل؟
0 حلى المانجو
0 خضار مشوية بصلصة النعناع
0 سحلية تنقذ شقيقتها من موت محقق !
0 مكياج خبيرة التجميل عامره ال الشكر , مكياج عرائس حلو , مكياج وردي ناعم 2012
0 احدث مطابخ 2012 اروع ديكورات للمطبخ2012تصاميم مطابخ 2013
0 @@ ==فوازير اليوم الرابع عشررر ==@@ بالتووووفيق
0 حلى قرع العسل
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-16-2012, 11:58 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام




السماح
تسلمي على مرورك الجميل على الموضوع
الله يعطيك الف الف عافيه





من مواضيع ام ارجواااااان
0 طريقة السجود الصحيحة
0 أزياء حمل جذابة ومريحة
0 #$ مكياج عيون 2012 $#
0 اللون الاسود والمطبخ خياااااااااالي
0 اَلْمِزَاَجْ , خَرِيِفِيِ , صَبَاَحَاً , قَلْبِيِ
0 مجففات الشعر ساتين هير: الآن تجفيف الشعر بمظهر وملمس صحي!
0 عجبك موضوع في أي قسم وحسيتي أنه مفيد ومميز _ تعالي أقولك ايش تسوين _ (مفاجأه) للجميع
0 طريقة عمل شوربة الجبن 2013، شوربة شهية2014
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 القيصرية و أدوية النفاس,الطعام المناسب للنفاس القيصري
0 ماذا يحدث للبيض اذا وضع في الخل مدة 12 يوم ~_~
0 فساتين حوامل صيفي للمناسبات 2014
0 مرض مينيير
0 أقراص مقرمشة من الجزر و البطاطا
0 وصفة الشاي لشعر صحي
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-16-2012, 12:56 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعة حبيبي

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 520
المشاركات: 1,846 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 224
دلوعة حبيبي has a spectacular aura aboutدلوعة حبيبي has a spectacular aura aboutدلوعة حبيبي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
دلوعة حبيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام




يسلموووووووووووو غاليتي كلااااااااااام جميل ماننحرم منك ..





عرض البوم صور دلوعة حبيبي   رد مع اقتباس

قديم 01-16-2012, 04:48 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام





شاكرة لك
هذا المرور العطروالرداللطيف
لاخلاولاعدم





من مواضيع ام ارجواااااان
0 بصمةة فنآأآن في شوآأآرع بآريس , .. ♥
0 # ( نصائح رمضانية متنوعة )# دعوة للاستفادة وفقكم الله عزوجل– شاركونا الدعوة عامة
0 اساور عريضة 2013
0 مرحبااااا
0 ازياء للفنانه ليتون ميستر
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 سلس البول بعد الولادة
0 فن النيكوتين - فنان صيني يصنع سجادة من 500 ألف سيجارة لمكافحة التدخين
0 مرايا مودرن للمنازل
0 ## أ نت في ضيافتي فيا مرحباااااااا عدد حبات المطر ##
0 مطعم هندي حيث يتناول الرواد طعامهم وسط الأكفان والأموات !
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 عصير فراولة
0 افكار من علب الكبريت,افكار منزلية مميزة,افكار و دروس فنية
0 نصائح تساعدك لتطويل شعرك !
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة سيدنا موسى والخضر عليهما السلام فارس بلا جواد2211 المنتدى الاسلامي العام 2 11-13-2011 01:18 PM
إمراة من قوم موسي عليه السلام (قصة)‎ سموةالجرح المنتدى الاسلامي العام 8 01-18-2011 02:20 AM
ثوب سيدنا أدم عليه السلام ام صـالـح المـنـتـدى الـعـام 21 10-28-2010 06:42 PM
بالصور معجزة النبي موسى عليه السلام أم دجانة المـنـتـدى الـعـام 13 08-30-2010 01:27 AM
قصة يوسف عليه السلام الشوق عطري ملتقى عضوات حوامل 0 08-11-2009 01:58 AM

 

الساعة الآن 05:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .