أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفصل 2 : أبجديات الموضوع : كيف تزيدين من احتمالاتك لإنجاب طفل في المستقبل القريب بعض ما انوي مشاركته معكي ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-30-2012, 08:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفصل 2 : أبجديات الموضوع : كيف تزيدين من احتمالاتك لإنجاب طفل في المستقبل القريب


بعض ما انوي مشاركته معكي قد تكونين على علم به الان ولكن هناك دائما شذرات من المعلومات التي يمكن ان تطبقيها و التي يمكن أن تكون الجواب لأمالك واحلامك
صيغة مسار الحمل والخصوبة
هذا المسار قد يكون وعر. لا توجد ضمانات .. و يوجد مليون من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على قدرتك على الحمل. حوالي 80 ٪ من النساء تحت سن 35 عاما حملوا في غضون السنة الأولى من المحاولة. ولكن بالنسبة لل20 ٪ المتبقية ، نصفهم حملوا في غضون سنتين بعد معالجة بعض الامور ، في حين أن النصف الآخر سوف تحتاج الى العلوم الطبية للتدخل نيابة عنهم. هذا هو نبأ عظيم بالنسبة لك -- وهذا يعني فرصة 90 ٪ يمكنك ان تحملي لوحدك! وهذا ما أسس عليه هذا الدليل -- ليساعدك على تحديد متى هو الوقت المناسب لمعرفة ما إذا كنت واحدا من 10 ٪ من النساء الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية
العمر لديه الكثير ليفعله مع فرصتك بالحمل . في مجتمع 20 % منه كانوا امهات لاول مره في عمر فوق ال 35 .. اكثر واكثر النساء يتعاملون مع مشكله عدم حصول الحمل بشكل سهل وسريع .

احتمالات الحمل في اشهر قليله من المحاوله ، حسب العمر :
 اوائل العشرينات : ما يصل الى 25 في المئة
 أواخر 20 وأوائل 30 : تصل إلى 15 في المئة
 اواخر ال 30 : ما يصل الى 10 في المئة
 أكثر من 40 : أقل من 5 ٪


عدد النساء اللواتي تحقق الحمل لديهم خلال السنة الأولى من المحاولة ، حسب العمر :
 اوائل ال 20 : 94 في المئة
 أواخر 20 وأوائل 30 : 70-85 في المئة
 اواخر ال 30 : 65-70 في المئة


متوسط ​​عدد شهور الحمل حتى يحصل الحمل ، حسب العمر :
 اوائل ال 20 : 4-5 أشهر
 اواخر ال 20 : 5-7 أشهر
 اوائل ال 30 : 7-10 أشهر
 اواخر ال 30 : 10-12 شهرا

شيء واحد فقط أريد أن أشير في حال كنت أخطأت. النساء في العشرينات من العمر (في ذروة خصوبتها) ما زالت لا تملك إلا فرصة 25 ٪ من الحمل في أي دورة شهريه واحدة. وهذا يعني بطريقه اخرى ان فرصة 75% لن يحصل الحمل في دوره شهريه واحده ، حتى لو كنت في العشرينات وفي ذروة الخصوبة الخاصه بك. من المهم أن أشير إلى هذه النقطة ، لأنني أعتقد أن العديد من النساء وضعت الكثير من الضغوط على نفسها كل شهر. انهم يعتقدون ان هناك شيئا خطأ إذا كانوا لا يحصلون على الحمل في بضعة أشهر فقط. ولكن كما ترون من هذه الإحصاءات ، فإنه من الطبيعي تماما ان يأخذ الموضوع عدة أشهر (حتى 12 شهرا ) للحصول على الحمل . من المستغرب ، ان العرق حتى يلعب دورا صغيرا في الحمل. النساء الأميركيات من أصول افريقية لديها معدل العقم 10.5 ٪ والتي تقل أعمارهم عن 35 سنة من العمر ، في حين أن المرأة الاتينية لديها معدل 7 ٪ العقم والنساء القوقازيات مع نسبة 6،4 ٪.
نضع في اعتبارنا أنه عندما نتحدث عن الأرقام والنسب المئوية ، انها مجرد إحصاءات. هذا لا يعني قضيتك ستلتزم بدقة في مجموعة معينة أو جدول زمني. كثيرا ما أسمع النساء الذين يكافحون من أجل الحمل ويشتكون من التأخير ، وكيف وصلت النساء الآخرين الذين يعانون من زيادة الوزن أو المدخنات ، أو حتى التي لا تحاول الانجاب ، يحصل لديهن الحمل بهذه السهولة ، وحتى الآن انا لا استطيع؟
لا أحد يقول : إذا كنت لا اتبع نصائح هذا الكتاب الإلكتروني ، فأنه لن يحصل الحمل . انها ليست كما لو هذه العادات هي وسائل منع الحمل ، لكنها لن تقلل الخصوبة الخاصه بك عموما. حتى إذا كنت تواجهين أي صعوبة على الإطلاق ، فمن الأفضل أن تفعلي ما في وسعك لتعظيم فرصك الخاصه.
كل شيء ممكن ، ومع النصائح الموجوده هنا ، يمكنك زيادة احتمالاتك الخاصه.
العودة إلى المدارس -- كل شيء عن أجسادنا عندما يعلمونك عن هذه الاشياء ، وكنتي جالسه في الصف تدونين الملاحظات حول كيفية عدم حصول الحمل . ولكن الآن تريدين الدرس المعاكس .. أين هم اولئك المعلمين عندما نكون في حاجة إليهم ؟ نحن جميعا نعرف ما هو المهبل والقضيب ، لذلك نحن لن نتكلم فيهم في هذه الدوره المكثفه .. ولكن عندما كنت تتعامل مع استراتيجيات الحمل ، قد تحتاج لتجديد سريع في أجزاء من الجسم ، لذلك دعونا ننظر في كيفية المساهمة في هذه الخصوبة لديك.
عنق الرحم : يقع عنق الرحم في الجزء السفلي من الرحم وهو يعمل مثل العضلات للحفاظ على الطفل من قبل ان يكون الوقت قد حان. كما أنه يخلق حاجزا بين الجسم والتهابات سيئة يمكن أن تؤذي طفلك في الرحم. إذا كان تشخيص الطبيب انتج عن أي مشاكل في عنق الرحم ، قد يتم تدارك ذلك ببساطة من خلال خياطة عنق الرحم مع التطويق.
الرحم : انه الجهاز الذي يحمل طفلك حتى يحين وقت الولاده. واضيف اليه بطانة الرحم السميكة ، وبطانة الدم الذي ينتج في فترة الدورة الشهرية كل شهر إذا لم يحدث الحمل.

المبايض : تأتي في أزواج -- كل امرأة عادة ما يكون لديها اثنان منهم. انهم حاويات البيض الخاص بك! عندما ولدت ، كانت المبايض لديك فيها حوالي 1 مليون بيضة في داخلهم. بحلول الوقت الذي ستصلين فيه الى سن البلوغ ،سيكون لديك فقط ما بين 300000 الى 400000 . في سن ال 50 ، لديك فقط حوالي 1،000 بيضه متبقية. بعض منها غير طبيعية. حيث ان البيضه العاديه تحتوي على 23 الكروموسومات ، والتي هي الجينات التي تجعل طفلك الذي كان هو أو هي. بالقرب من المبايض توجد قناة فالوب. هذا هو المكان الخاص في اتصال البيض مع الحيوانات المنوية للرجل ، والتي نأمل ان تصبح طفلا ! يصطف في أنابيب فالوب مع مخمل خاص ، والذي يشبه الشعر ،او كالأصابع التي تحرك البويضة على طول القناة .
بالنسبه للرجل : اهم الاعضاء تتكون من الخصيتين والتي منها تتكون الحيوانات المنوية. الخصيتين بالنسبه للرجل كما المبايض بالنسبه لك -- لأنها تخلق باستمرار حيواناته المنوية. ويتم إنتاج الحيوانات المنوية كل يوم ، ولكنها تنضج بعد 90 يوما. من المهم جدا أن نضع في اعتبارنا أنه إذا كان هناك أي ضرر على الحيوانات المنوية من عناصر مثل الحرارة ، والمرض ، أو السموم (التي ستناقش لاحقا) ، فإنالحيوانات المنويه تأخذ ما يقرب من (3) ثلاثة أشهر حتى تنضج وتكون جاهزة لتخصيب البويضة.
كيف يتم الحمل : دورتك الشهرية تلعب دورا هاما في الحمل ... وهنا تكمن المعلومه بالضبط حول ما يحدث أثناء دورتك الشهرية. في بداية الدورة الشهرية ، تكون مستويات هرمون الاستروجين منخفضة. يقوم الدماغ (و هو المسؤول عن الحفاظ على مستويات الهرمون بجسمك ) يرسل رسالة الى الغدة النخامية.ومن ثم الغدة النخامية ترسل هرمون تحفيز الجريبات (FSH). وFSH هو ما يتسبب في بدء نمو وتنشيط البويضات النامية. واحدة من هذه البويضات النامية تتطور لتصبح المهيمنة ، والتي سيطلق سراحها بعد ذلك والآخرين سوف يتفككوا. هذا هو التبويض الخاص. في الوقت الذي يتم فيه عملية نضج البويضات يتم ارسال اشارات إلى هرمون آخر ، وهو هرمون الاستروجين. وارتفاع مستويات هرمون الاستروجين ينبأ الغدة النخامية أن هناك بويضة ناضجة. في هذه النقطة ، يطلق سراح هرمون LH، . أسباب هذه الزيادة في الهرمون ليتم الافراج عن البيضه في حوالي 24-36 ساعة من الارتفاع. ويطلق سراح البويضه وتبدأ الرحلة لتتجه إلى قناة فالوب حيث من المؤمل أن تخصب من قبل الحيوانات المنوية التي المنتظره هناك.
بعد الافراج عن البيضه ، فإنها تترك وراءها ما يشبه القذيفة وهو ما يسمى الجسم الأصفر . الجسم الأصفر هو المسؤول عن الإفراج عن هرمون البروجسترون ، وهو أمر ضروري لتحضير بطانة الرحم لزرع البويضه المخصبه
وبالتالي فإن الجسم الأصفر يواصل إنتاج البروجسترون خلال الفترة المتبقية من دورتك إذا أصبحت حاملا ، ويستمر انتاج هذا الهرمون حتى تصبح المشيمه جاهزه في وقت لاحق. إذا لم يحدث الإخصاب فإن البويضة تموت في غضون 12-24 ساعة. في وقت لاحق اي من بعد حوالي 12 الى 14 يوما، وسوف يبدأ إنتاج البروجسترون بالنقصان ، وسيتم تفكيك وكشط بطانة الرحم على شكل دم متخثر وهو ما يعتبر اليوم 1 من الدورة الشهرية.
عندما يقذف الرجل داخل امرأة ، فانه ينزل حوالي 100 مليون نطفة. فقط ما يقرب من 200 منهم يبقون على قيد الحياة ويستطيعوا الوصول الى قناة فالوب لكي تصادف البويضة هناك لتخصيبها . الحيوانات المنوية تعيش عادة لمدة 3 أيام تقريبا في جسم المرأة إذا كانت الظروف مواتية ، على الرغم من أنه من الممكن أن تعيش ما يقارب 6 أيام. البويضة غير قابلة للحياة اكثر من 12-24 ساعة ، ولكن العديد من الخبراء يعتقدون انها ربما أقرب إلى 12 ساعة. ونظرا لعنصر الوقت ، فمن المهم للغاية للحصول على افضل توقيت للجماع.
في الواقع ، يعتبر توقيت الجماع الغير صحيح من الزوجين الخطأ رقم 1 عند محاولة الحمل. إذا كنت لا تعرفين متى تكونين خصبه قد تفوتي عليكي الفرصه التي يمكن أن تسمح لك ولشريك حياتك لإنجاب طفل.
اذا ما تم الجماع بينك وبين زوجك مباشره قبل الاباضه ، فإن الحيوانات المنوية تدخل عن طريق عنق الرحم وتسبح حتى تصل إلى قناة فالوب. و ما يقارب نصفها فقط بتوفق من اختيار الأنبوب الصحيح في حين أن الآخرين سوف تختار الأنبوب الخاطئ. والنصف الذي التقط أنبوب فالوب الصحيح (الجانب تقوم على الإباضة) لديها فرصة في اختراق البويضة.
في غضون الساعات ال 24 المقبلة ،سنجد الحيوانات المنويه تحيط بالبويضه ، كل واحد يحاول دخول الطبقات الواقية. عند اختراق واحد منهم هذا الطبقات فأنها ستتحول الى جدار واقي ضد الحيوانات المنويه الاخرى . ثم يدخل الجنين في الرحم ونأمل ان يزرع نفسه في الجدار.
عندها ستفوتك الدورة الشهرية -- ويكون الطفل على الطريق!
وقتي الجماع و طريقه الجماع بطريقه صحيحه :
بادئ ذي بدء ، من المهم عدم جعل الجنس واجبا عندما المحاولة لحدوث الحمل. وأنا أعلم أنه من المهم ان يتم الجماع بوقته الصحيح ولكن أحيانا قد يكون احد الطرفين ليس بحاله مزاجيه جيده . ولكن من المهم أيضا الحفاظ على الحب بينكم من اجل ان ينير هذا الحب الاوقات المجهده التي ستواجهونها
عند توقيت الجماع ، يجب عليك التأكد من أنك بالقرب من الإباضة. بعض النساء يعرفن هذا من خلال تتبع وظائف جسدهم وترقب المؤشرات (سيتم توضيحها لاحقا).

آخرون بحاجة إلى شراء طقم اختبار تنبؤ الإباضة. سوف اقوم بالفصل 3 بالخوض في التفاصيل أكثر من ذلك بكثير على التبويض لأن الجزء الحيوي في رحلتك إلى الحمل ، وأردت أن أتأكد من كرس الكثير من التبصر في هذا الموضوع. هنا تلميح هام... من المهم جدا عدم الامتناع عن ممارسة الجنس لفترات طويله خلال الشهر في محاولة للحفاظ على الحيوانات المنوية حتى يحين وقت الخصوبة. يجب ممارسة الجنس على الأقل مرة كل خمسة أيام خلال الفتره الغير خصبه ، في محاولة لطرد الحيوانات المنوية. وهذا سيضمن أن يكون لديك الحيوانات المنوية صحية في ذلك الوقت عندما تكون حقا بحاجة لهم! ، اذن يجب التأكد من شريك حياتك انه أنزل على الأقل مرة كل خمسة أيام للحفاظ على الحيوانات المنوية الطازجة. من أجل الحفاظ على ارتفاع عدد الحيوانات المنوية ، ومن الأفضل للذكور الامتناع عن أي جماع لمدة 3 أيام تقريبا قبل أن تبدأ فترتك الخصبه ، . تذكر ، هذا يعني انك لا ينبغي ان تمتنع لأكثر من حوالي 3 أيام قبل البدء في المحاولة خلال تلك الأيام القليلة التي تسبق التبويض. فمن المهم أن يكون الجماع قبل الإباضة بحيث تكون الحيوانات المنوية منتظره للبويضة قبل إصدارها. يجب أن يكون الجماع إما كل يوم أو يوما بعد يوم خلال فتره الخصوبه . إنه لا يغير من الأمر كثيرا جدا عن الخيار الذي تختاره (كل يوم أو يوما بعد يوم) ، إلا إذا كنت تعرف أن شريك حياتك لديه انخفاض في عدد الحيوانات المنوية. إذا كان هذا هو الحال ، ينصح بالجماع يوما بعد يوم حتى لا نقلل من عدد الحيوانات المنوية أكثر من اللازم. إذا لم تكن هناك مشاكل في الحيوانات المنوية ،فأفعلوا ما هو أفضل بالنسبة لك ، إذا كان شريكك يقدر على الجماع كل يوم .. عظيم! إذا لم يكن ، فإن يوما بعد يوم هي ايضا فعالة جدا. واحدة من أهم العوامل الحاسمة هي معرفة كم عدد الأيام التي ما قبل الإباضة يجب فيها البدء في الجماع. هل أنه من الأفضل البدء بالجماع عدة أيام قبل الإباضة أو أنه من الأفضل أن تبدأ بالمحاولة يوم الإباضة أو قبل يوم واحد فقط؟
في حين أن معظم الحيوانات المنوية سوف تبقى على قيد الحياة لمدة 2-3 أيام فقط ، إذا ما كانت الظروف مثالية ، وقد اصبح معروفا ان الحيوانات المنوية قادره على البقاء لمدة تصل إلى 6 أيام (في مخاط عنق الرحم ذات نوعية جيدة). لذلك هو في مصلحتك ان تبدأ بالجماع قبل عدة ايام من تاريخ الإباضة المتوقعة لضمان الحد الأقصى لعدد الحيوانات المنوية التي تنتظر البويضة ليتم الافراج عنها. ولكن ، لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تضعف على مدى فترة من الأيام ، فإنه ليس من المستغرب أن تكون أعلى فرصة لحدوث الحمل عندما يحدث الجماع قبل يومين ، قبل يوم واحد أو في يوم التبويض. إحصائيا ، ان أفضل فرصة للحمل هي في واحد من تلك الأيام ال3.

هل الجماع في وقت معين باليوم او بالسنه يهم؟ لقد ثبت أن عدد الحيوانات المنوية هي في أعلى مستوياتها في أشهر الشتاء مما عليه في أشهر الصيف. هذا قد يكون بسبب ان انخفاض درجات الحرارة ترتبط مع زيادة انتاج الحيوانات المنوية. ومن المعروف أيضا أن عدد الحيوانات المنوية هي أعلى في الصباح من الأوقات الأخرى من اليوم. بينما لم يكن هناك أي دليل على أن معدلات الحمل تكون أعلى إذا كان الجماع في الصباح ، وإذا كان شريك حياتك لديه أي مشاكل مع عدد الحيوانات المنوية ، قد ترغبين بزياده نسبه الاخصاب بمحاولة الجماع في الصباح

التوقيت حرج... لا تفعلي هذا الخطأ
العديد من الخبراء يتفقون على انه سيكون لديكي فرصه اكبر للحمل اذا لم تنتظري وقت الاباضه حتى يتم الجماع .. ابدأي بالجماع بضعة ايام ما قبل الاباضه حتى يكون هناك بالفعل حيوانات المنوية منتظره في قناة فالوب عند صدور البيضه.
فكيف بعد يوم التبويض؟ كذلك ، تنقسم اراء الخبراء حول هذه المسألة. حيث ان الحيوانات المنوية قد تستغرق بعض الوقت للوصول إلى قناة فالوب بعد الجماع ، في محاولة للاخصاب .. فان الجماع في يوم بعد الاباضة قد يعطي نتيجه حيث من الممكن ان تلتقط الحيوانات المنوية البويضة القادمه والتي قد تكون في طريقها للتفكك. في هذه الحالة ، فمن المحتمل أنه لن يحدث الاخصاب ، لكنه لا يزال ممكنا. وان كان وحدث حمل عندها فانه هذا الحمل يكون أكثر عرضة للإجهاض. ، وهذا هو واحد من تلك الموضوعات التي لديها بعض الجدل. بعض الأطباء ينصحون المرضى على الاستمرار في الجماع حتى ما بعد الاباضه ، على أمل أن الحيوان المنوي يمكن أن يصل إلى البويضة قبل أن تموت. ولكن هناك بعض الخبراء لا يعتقدون أن هذه فكرة جيدة وذلك للأسباب التي ذكرتها للتو. انا اعطيكي هذه المعلمومات وعليكي الاختيار ما يناسبك ، لكنني شخصيا لا أنصح بأن تحاولي الحمل في اليوم التالي من الاباضه لتجنب احتمال زيادة التعرض لخطر الإجهاض.
الإباضة في وقت متأخر... هل هذا هو السبب لعدم حدوث الحمل ؟

في حين أن معدل الدوره تقريبا هو 28 يوما مع حدوث الاباضة في اليوم 14 ، لكن هذا لا ينطبق على معظم النساء . الحقيقة هي أن المرأة لها أطوال مختلفة ودورات مختلفة ، والشيء الوحيد الذي قد لا تعرفينه كيف ان الاباضه المتأخره قد يكون لها تأثير سلبي على الحمل او الاجهاض . هنا ستعرفين لماذا... يعتقد كثير من خبراء الخصوبة الآن أن المرأة إذا كان تبويضها في وقت متأخر من الدورة (اي بعد 20 يوما من الدوره وما بعده ) ، قد تتعرض نوعية البويضه للخطر. وبعبارة أخرى ،ان الإباضة في وقت متأخر يعني بيضه أقل جودة البيض وأيضا تكون بطانة الرحم ليست مثالية للزرع. هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحمل إذا كنت الإباضة في وقت متأخر من الدورة الخاصة بك.
ومع ذلك ، فمن الممكن أن الإباضة في وقت متأخر جدا يمكن أن تجعل الأمر أكثر صعوبة للحصول على الحمل أو تزيد من خطر الاجهاض .. اذا وجدت أن الاباضه عندك في وقت متأخر من خلال ال دورة الخاصه بك ، ستحتاجين إلى إجراء تغييرات كبيرة في النظام الغذائي الخاص بك وإضافة المكملات الغذائية المناسبة كما هو موضح في الفصل 4 للمساعدة في توازن الهرمونات وتنظيم الدورة الخاصة بك. وينبغي القيام بذلك في وقت سابق من الإباضة (قبل 20 يوما) ،لتحسين فرصك في الحمل.

وضعية الجماع المفضله ؟ لتحسين فرصك في الحمل
من المهم أن نعرف الطريقه التي تعطيك فرصة زيادة في إنجاب طفل. قد تكون وضعيات الجماع وإجراءات ما بعد الجماع شخصية ، ولكن كما هو الحال مع كل شيء عندما تحاول الحصول على طفل ، فانه يجب ان تلتقط بعض النصائح التي لم تجربها حتى الآن
قد لا تعتقدين ان وضعية الجماع قد تؤثر بالفعل على محاولة الانجاب لكن عندما تحاولين الانجاب فانتي تريدين فعل كل ما استطاعتك حتى يحصل مرادك سريعا . والجاذبية تلعب بالتأكيد دورا في ذلك. ما نريده أثناء الجماع تقديم أفضل وسيلة لاختراق أعمق واتصال مع عنق الرحم ، مع التقليل من فرص التسرب. تعتبر وضعية الرجل بالاعلى والجماع جنبا إلى جنب ،وضعيات مثلى للحمل . اما عن التسرب .. بدلا من قيام شريك حياتك بعد الجماع بسحب القضيب مباشره ، يفضل إبقاء قضيبه داخل المهبل لأطول فترة ممكنة بعد عملية الانزال له. هذا ما يجعل من القضيب حاجزا جيدا ويحافظ على السائل المنوي ليتركز أقرب إلى عنق الرحم . تلميح آخر مهم له علاقة مع النشوة الخاصة بك. قد أظهرت الأبحاث أنه إذا حصلت لديكي النشوة بعد زوجك ، فان هذا يمكن من امتصاص اسرع للحيوانات المنويه في عنق الرحم وجعلها تصل اسرع الى حيث يجب ان تصل. انها نوع من التعزيز. وتذكري دائما ، بعد ممارسة الجنس ، رفع الوركين ل 20-30 دقيقة عن طريق وضع وسادة تحت مؤخرتك ، وهذا سيساعد على الحصول على تأكيد ان الحيوانات المنوية تسير في الاتجاه الصحيح . لا انصحك بالقيام او الذهاب إلى الحمام . وتجدر الإشارة إلى أن بعض النساء لديهم ما يعرف رحم منقلب للخلف أوميلان الرحم. إذا قال لك طبيبك أن لديك هذا ، لا تجزعي او تقلقي . خبراء الخصوبة اتفقوا على أن هذا لا ينبغي أن يجعل من الصعب الحصول على طفل . ومع ذلك ، بسبب وضع الرحم ، يجب أن يغير على الأرجح بروتوكول الوضعيات المذكورة أعلاه.. مع الرحم المنقلب للخلف ، فان افضل وضعيه هي الجماع الخلفي ( جماع المهبل من الجهة الخلفيه للمرأه ) ، وبعد الجماع ، ويجب الاستلقاء على البطن بدلا من ظهرك مع وضع وسادة تحت الوركين لرفعهم.
بيئة المهبل :
عموما بيئة المهبل حمضية . من المستغرب أن الحيوانات المنوية تحتاج بالفعل بيئة قلوية من أجل البقاء. فكيف الحيوانات المنوية قادره على البقاء على قيد الحياة؟

الصحيح انه قبل الإباضة ، ان مخاط عنق الرحم (الإفرازات المهبلية) يمر بتغييرات حتى يصبح على نسق بياض البيض الخام و تكون شديدة القلوية ، وبالتالي تصبح أكثر ودية للحيوانات المنوية وهذا ما يسمح للحيوانات المنوية من السفر بأمان عبر عنق الرحم ، وقبل اختيار استعمال اي مواد مساعده ، ندرك أن أفضل ماده مساعده جدا تأتي من جسمك ، وعندما تحاولين أن تنجبي فأنه من المهم بشكل خاص زيادة المداعبة ، الأمر الذي سيزيد الافراز الطبيعي الخاص ومساعدة الحيوانات المنوية على البقاء على قيد الحياة ، ولكن إذا كنت لا تزال تشعرين بحاجة الى بعض المواد الاضافية المساعدة ، يمكنك اتباع هذه النصائح. هناك مواد خاصه بالجماع لها رقم هيدروجيني حمضي للغاية بالنسبة للحيوانات منوية من أجل البقاء ، وكذلك تحتوي على مكونات ضارة أخرى ، وبالتالي يجب عدم استخدامها ، وهذا يشمل KY جيلي ، الفازلين ، وزيت الأطفال ، وبعض الأدلة تبين أن زيت الكانولا والزيوت المعدنية ودوده مع الحيوانات المنوية ، إلا أنها لا تزال مثيرة للجدل لذلك أنا لن أوصي به.

هناك منتج واحد فقط الموصى به لمساعدة الافرازات واسمه ( pre-seed ) ، لذا لا داعي للقلق حوله . وأفادت العديد من النساء انهم كانوا قادرين على الحمل ببساطة عن طريق استخدام هذا المنتج لأن الافرازات لم تكن كافية دون ذلك. إذا كنت ترغبين في محاولة العلاج بالمنزل ، فقد استخدمت العديد من النساء البيض للافرازات ، والتي هي أيضا حسب نتيجة المختبرات غالبا ما تستخدم لتخزين الحيوانات المنوية. إذا كنت تريدين أن تجربي هذا ، تأخذ بيضة من الثلاجة وندعها لتصبح بدرجة حرارة الغرفة. يجب استخدام البيض مباشرة بعد تكسير البيض لتجنب أي عدوى. واستخدميه بالطريقة نفسها التي كنت قد تستخدمين فيه أي نوع آخر من مواد التليين او التزييت ، مثل KY جيلي.
حذار اللعاب والصابون هل تعلم أن اللعاب يمكن ان يقتل الحيوانات المنوية؟ بالتأكيد لا ، لذلك بالتأكيد لا تستخدم اللعاب ومواد التزييت أثناء الجماع. كبديل لاستخدام اللعاب يمكن استخدام الماء الدافئ فقط إذا كنت لا تريد استخدام أي من التوصيات المذكورة أعلاه. وللتحدث عن اللعاب موضوع آخر. فيجب ان لايتم ممارسة الجنس عن طريق الفم أثناء وقتك الخصب، وذلك لأن اللعاب يمكن أن تدمر فرص الحيوانات المنوية من البقاء على قيد الحياة. وهذا ينطبق على ممارسة الجنس عن طريق الفم بالنسبه للرجل والمرأه لان اللعاب على القضيب أو المهبل يمكن أن تتلف الحيوانات المنوية . أيضا ، شيء آخر قد لا تكوني على علم به . يمكن أيضا أن تكون بقايا الصابون مضره بالحيوانات المنوية. حتى قبل الجماع ، إذا كنت قد غسلت يديك ، تأكد من شطف يديكي جيدا تماما ولا يوجد اي بقايا من الصابون
قد تكونين بالفعل قد فعلتي بعض من هذه الاشياء و لكن من النصائح التي تعلمتيها فانك على الارجح يجب ان تحدثي تغييرات في حياتك
. قريبا ، سوف نتعلم بعض الطرق الفعالة وأخرى تقليدية وطرق بديلة للأزواج تستخدم في جميع أنحاء العالم من أجل زيادة احتمالات ولادة الطفل. دعونا نبدأ بالفصل القادم مع كيفية تحديد عندما تكونين في فترة الإباضة...





درين likes this.

من مواضيع بنت صيدا
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 معي انفلونزا وخايفة اخد علاج واكون حامل
0 شو ممكن يكون اللي عم بصير معي
0 الشاي الاخضر والخصوبة
0 قطرة دم .. افيدوني
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
0 اعطوني رأيكم بحالتي
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 اي سؤال انا جاهزه
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 يا رب اكون حامل
0 حسبنا الله ونعم الوكيل
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 01-30-2012, 08:26 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني




بعد ما تخلصوا قراءة الموضوع بتمنى ما تنسوا انكن تضيفوا تقييم لموضوعي لو حسيتوا اني استاهل اكيد
ولا تنسوني بالدعاء بالذريه
يلا بدي شوف تفاعل من شان اتشجع واترجم الاجزاء الباقيه مع العلم انه باقي سبع اجزاء





FADWA AIT likes this.

من مواضيع بنت صيدا
0 قطرة دم .. افيدوني
0 اي سؤال انا جاهزه
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 أعراض الحمل ووقت ظهورها
0 الشاي الاخضر والخصوبة
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث
0 شو ممكن يكون اللي عم بصير معي
0 حسبنا الله ونعم الوكيل
0 هل ممكن يكون دم حمل ؟ اعطوني رأيكم
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
0 يا رب اكون حامل
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 01-30-2012, 09:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امل في الله

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 34803
المشاركات: 850 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 82
امل في الله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
امل في الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني




ماشاء الله عليكى يا اختى
ربنا يرزقك يارب انا متابعه جداا معاكى وواللهى من غير حاجه قيمتك فى الجزء الاول والتانى
ربنا يعطيكى العافيه
واقتراحى ليكى بعد ما تخلصى كل الفصول نزلى الكتاب مره واحده وان شاء الله هنا اداره حوامل تثبته لانه فعلا مفيد جداا
فى انتظار باقى الفصول
تقبلى تحياتى ومرورى





من مواضيع امل في الله
0 ممكن حساب التبويض وشويه حاجات تانيه بعد اذنكم
0 استفسار عن نقاط الدم قبل الدوره
0 أنا لله وانا اليه راجعون
0 استفسار عن التحاليل اللازمة لمعرفة سبب الإجهاض
0 بخصوص أشعه الصبغه ضروري يا بنات
0 استفسار عن اعراض القولون وهل يسبب بتأخير الحمل
0 ربنا افرغ علينا صبرا
0 اعراض غريبه ومحتاجه مساعدتكم
0 فقط دعوه لوجه الله تعالى ولكم بالمثل
0 استفسار عن اعراض القولون وهل يسبب بتأخير الحمل
0 كل واحده تدعى للي قبلها والى بعدها هتتدعيلها
0 ساعدونى الكلوميد والآلم
0 اعراضى قبل الدوره واسباب حملى ونتيجه تحليل الدم يااحلى واعز اخوات
0 ماشاء الله وتبارك الله حامل يا بنات امانه ادعولي
0 لله الامر من قبل ومن بعد
توقيع : امل في الله




اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك



عرض البوم صور امل في الله   رد مع اقتباس

قديم 01-30-2012, 09:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني











من مواضيع أسيرة زوجي
0 مسابقة ألغاز رمضانية لشهر رمضان المبارك
0 دعاء عظيم
0 حلوى القصور الفرنسيه (macaron)
0 سبعة وعود ينبغي ألا تقطعهم على طفلك
0 هل تريدين وجهك كالقمر يوم الحساب
0 التهاب الصلبة و ما فوق الصلبة
0 الحمل بالتوأم.. نعمة أم نقمة؟!!
0 نصائح للمرأة كي تجعل زوجها لا يمل منها
0 أفضل عشر جزر لقضاء عطلة شتوية ساحرة
0 طريقة اعداد خبز الموز الخفيف
0 ديكورات المنازل الجديدة 2013
0 قل لي : ماذا يؤلمك ؟ أقل لك : ماذا تأكل .~
0 هل نتحلي بمكارم الأخلاق (الكلمة الطيبة و الكلمة الخبيثة )
0 ديكورات فلل رائعة
0 مخاطر البالونات للاطفال دون الثامنه ..!
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 01-30-2012, 09:50 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني




فعلا اقتراح حلو كتير اختي أمل في الله
وان شاء الله رح اعمل هيك

اسعدتيني بردك .. وشكر لك كمان اختي أسيرة زوجي اسعدتيني بمرورك وردك للمره الثانيه

بإذن الله بكره بترجم الفصل التالت





من مواضيع بنت صيدا
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 هل ممكن يكون دم حمل ؟ اعطوني رأيكم
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول
0 هالشهر حالتي حاله
0 يا رب اكون حامل
0 شو ممكن يكون اللي عم بصير معي
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث
0 الشاي الاخضر والخصوبة
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
0 قطرة دم .. افيدوني
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 سؤال للحوامل عن اعراض الحمل ؟
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
0 حسبنا الله ونعم الوكيل
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 01-31-2012, 12:18 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الرياحيين

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 41111
المشاركات: 178 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 60
عطر الرياحيين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الرياحيين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني




بارك الله في جهودك ..ورفع الله قدرك في الدنيا والاخرة ...نحن في الانتظار (*_ *)





من مواضيع عطر الرياحيين
0 هرمونات من الضروري قياسها عند تأخر الحمل
0 شعار قوقل يوم 25-5-2012
0 امراه اماراتية تعالج تأخّر الحمل بالتدليك والأعشاب ..جريدة الامارات اليوم
0 علاج ضعف المبايض + علاج اختلالات الهرمونات (فيديو)
0 امره بين الكاف والنون ((إنجاب خمسينية وزوجها سبعيني يرزقان بتوأم ))
0 مشكله بنتي أرجو ألمساعده
0 سؤال لذوي الخبره
0 قصة وحده نزل عندها هرمون fsh
0 تعالو نشوف اعشاب وحمية الاجانب للحمل
0 مرخي نفسك بنفسك...مفيد للحمل ((فيديو))
0 مساعده اخواتي الدخول بسرعه ..الله يعطيكم الصحة والعافيه
0 تجربتي مع الحمل العنقودي الكامل
0 اليوغا للخصوبه ((فيديو))
عرض البوم صور عطر الرياحيين   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 10:51 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني




اهلا وسهلا فيكي مره تانيه يا عطر الرياحيين
اليوم بإذن الله بحط الفصل الثالث





من مواضيع بنت صيدا
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث
0 معي انفلونزا وخايفة اخد علاج واكون حامل
0 قطرة دم .. افيدوني
0 هل ممكن يكون دم حمل ؟ اعطوني رأيكم
0 يا رب اكون حامل
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
0 سؤال للحوامل عن اعراض الحمل ؟
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 اعطوني رأيكم بحالتي
0 هالشهر حالتي حاله
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 شو ممكن يكون اللي عم بصير معي
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 07-16-2012, 05:45 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عيون بهية

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 52481
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
عيون بهية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عيون بهية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني




مجهود كبير يعطيكي العافية قلبو وان شاء الله بنفرح بحملك عن قريب
ناطرين الاجزاء الباقي





عرض البوم صور عيون بهية   رد مع اقتباس

قديم 07-17-2012, 06:38 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية درين

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 45609
المشاركات: 5,664 [+]
بمعدل : 2.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 659
درين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
درين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني




جزاك الله خير جزاء يالغلا
احلى لايك و احلى تقييم لعيونك يالغلا





من مواضيع درين
0 كيف يعني؟؟
0 طفلة تمسك بتمساح مفترس وتجره من ذيله
0 ادخل يا طماعة
0 غرائب الغباء حول العالم
0 (برعاية روتانا فور تشيكن ) لحظة وداااع
0 الفرق مابين الإفرازات المهبلية الطبيعية والغير طبيعية في فترة الدورة الشهرية والحمل
0 جرادة تنزع قشرتها القديمة سبحان الله
0 700 نوع من البكتيريا في حليب الأم
0 الافرازات الشفافة قبل الدورة
0 من ارادت ان تقرا القران و تحفظه بالصوت
0 حاسة انها بتنزل تعالوا ما الي غيرهن بعد ربي
0 كيك بالموز والتمر
0 تعليم الأولاد كيفية تخطي الضغط والتوتر
0 استفد واضحك
0 _ قصة رائعة_
عرض البوم صور درين   رد مع اقتباس

قديم 07-23-2012, 12:17 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني




شاكره مروركم اخواتي
وشكرا عاللايك والتقييم
ان شاء الله بدي ارجع اكمل ترجمة الاجزاء عن قريب





من مواضيع بنت صيدا
0 يا رب اكون حامل
0 سؤال للحوامل عن اعراض الحمل ؟
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 هالشهر حالتي حاله
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول
0 اي سؤال انا جاهزه
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 اعطوني رأيكم بحالتي
0 معي انفلونزا وخايفة اخد علاج واكون حامل
0 شو ممكن يكون اللي عم بصير معي
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمن تريد الانجاب = كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 ) ام ارجواااااان منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 70 05-04-2017 12:19 PM
@@[مميز] كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 )@@ Mقمة البرااااائهM منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 14 05-28-2015 06:21 PM
ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول بنت صيدا منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 12 02-09-2012 01:19 PM
[مميز] كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 ) املي بالله كبير منتدى أعراض الحمل والوحام 14 01-08-2012 06:51 PM
هام جدا لمن تريد الانجاب = كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج2 ) ام ارجواااااان منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 15 09-07-2011 02:54 AM

 

الساعة الآن 03:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .