أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفصل 3 : هل أنت في فترة الإباضة؟ توقع فرصك في الحمل مع تقليل موانع الحمل فتره الاباضه : هي ...
مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل وجدتي ان ترجمة الكتاب مفيده ام لا ؟
نعم مفيده جدا 4 100.00%
لا ليست مفيده 0 0%
المصوتون: 4. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-01-2012, 03:44 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




الفصل 3 : هل أنت في فترة الإباضة؟ توقع فرصك في الحمل مع تقليل موانع الحمل
فتره الاباضه : هي الوقت الذي يتم الافراج فيه عن بويضه أو أكثر من المبيض. انها الفتره الأخصب من دورة المرأة والتي تخلق مساحة لعملية الحمل أن تبدأ. باختصار ، انها نقطة الحمل إذا توفرت الحيوانات المنوية الصحية لتخصيب البويضة .
خلال كل شهر ، تنمو البويضات وتنضج واعتمادا على النمو الاجمالي للبويضات سوف يختار المبيض البويضه الانضج لتكمل نموها لاطلاق سراحها لاحقا الى قناة فالوب استعدادا للتخصيب .
اختيار قناة فالوب التي سيتم الافراج عن البويضة فيه يختلف من شهر لآخر وهو ما يفعله المبيض ايضا عندما يرسل الاشارات للبويضات. إذا كانت امرأة ما لديها فقط قناة فالوب واحده (ربما بسبب الحمل خارج الرحم) ، أقول انها لا يزال لديها فرصة جيدة للحمل مع أنبوبها المتبقي.
لماذا التخطيط للحمل هو أفضل
السبب في أنه من المهم أن تعرفي عن التبويض .. لأن تكرار الجماع بشكل أكثر خلال الشهر على أمل في اصطياد الوقت المناسب لا يزيد بالضرورة من فرصك في الحمل. في الواقع ، من الممكن أن أن يكون له تأثير عكسي. هنا لماذا. عندما يقذف الرجل اياما كثيرا ، يمكن أن يصبح تركيز الحيوانات المنوية أقل مما يجب مما يؤدي إلى مشاكل مع حصول الحمل. ولكن عند محاولة بذل جهد لممارسة الجنس مرات خلال أخصب فتره من الدورة الخاصة بك ، لذلك علينا أن نسمح للحيوانات المنوية للبناء والوصول لأعلى الأرقام ، مما يسمح لزيادة فرصة الحمل. ولكن كما ذكر سابقا ، لا يجب الامتناع عن الجماع لأسابيع على أمل إنقاذ الحيوانات المنوية للفتره الخصبه لديكي. فمن الأفضل ان يتم الجماع كل خمسة أيام عندما لا يكون وقتك خصب ، لطرد الحيوانات المنوية والاحتفاظ بها طازجة. ‖ ثم ، الامتناع عن الجماع قبل الاباضه بعدة ايام ثم يتم الجماع كل يوم او يوما بعد يوم خلال فترتك الخصبه لزيادة عدد الحيوانات المنوية المنتظره للبويضه في قناة فالوب ليتم الافراج عنها.
طرق لمعرفة ما اذا كنتي في فترة الإباضة
إذا كنت ترغبين في الحمل وعلى استعداد للبدء في معرفة متى تكون أفضل الأوقات ليتم الجماع ، هنا بعض الأمور الأساسية يجب النظر فيها والتي ستشير لك ان البويضه اطلق سراحها

بدء العد التنازلي :
هي الطريقة الأكثر علمية لتحديد فترة الإباضة عندما تكون الدوره الشهريه تعمل بانتظام لدى النساء. هذا يعني أن طول الدورة الشهريه هو تقريبا نفسه كل شهر. ما عليك القيام به هو الاعتماد على الايام في مرحلة الجسم الاصفر والتي تكون حول 12-16 يوما -- وما قبله يكون هو وقتك الخصب. على سبيل المثال ، إذا كان لديك طول دورة شهريه عادة 30 يوما ، كانت اباضتك على الارجح في مكان ما بين أيام 14 و 18. الأيام 12-16 ما بعد الإباضة وكما هو معروف عندما تصلين الى مرحله الجسم الاصفر . اسمحوا لي أن أشرح قليلا بطريقه أخرى كيف يعمل هذا... كل دورة تتكون من جزئين ، مرحلة ما قبل التبويض و مرحلة التبويض او ما يمكن تسميتها مرحله الجسم الاصفر . المرحلة ما قبل التبويض تبدأ في اليوم الأول من الدورة الشهرية (التدفق الكامل للدم ، وليس الإفرازات) وتنتهي في اليوم الذي يتم فيه الإباضة. خلال هذه المرحلة ، يكون افراز هرمون الاستروجين هو الغالب لأنه يساعد البويضة على النضوج. طول هذه المرحلة تختلف من شهر لآخر بحيث لا يمكن دائما التنبؤ بدقة اليوم الذي سوف يتم فيه الإباضة. واحدة من الأشياء التي يمكن أن تتسبب في تأخير في التبويض هو الإجهاد والتوتر . حتى إذا كانت الإباضة عادة في اليوم 14 على سبيل المثال ، ووقعت نفسيتك في حالة ضاغطة في وقت مبكر من الشهر ، يمكن ان يسبب تأخير التبويض الخاص بك بضعة أيام. الأشياء الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الإباضة : السفر والمرض. المرحله الثانيه والتي تسمي مرحله الجسم الاصفر تكون بالنصف الثاني من الدوره . خلال هذه المرحلة ، يكون المهيمن هو هرمون البروجسترون . بمجرد الإباضة ، وسوف يكون هذا الهرمون ثابت لعدة أيام حتى يحين موعد الدورة الشهرية التي تأتي كل شهر ، ولن يتم تأجيل هذا الهرمون تحت أي ظروف خارجية مثل التوتر. وهو يختلف من امرأة إلى أخرى ، ولكن بمجرد أن تعرفي طول المرحلة الخاصة بك بالجسم الاصفر ، فإنه يبقى متناسق لديكي من شهر الى شهر. من المهم أن نعرف ان المرحلة الجسم الأصفر لا يجب ان تكون قصيرة جدا ، لأن هذا سيكون بمثابة إشارة إلى أن هناك نقص في هرمون البروجسترون لديكي ، الذي يمكن أن يسبب مشاكل في الحفاظ على الحمل. معرفة هذه المعلومات ، إذا كنت بصدد الحمل ، سيجعلك تتفادين التوتر في اوقات معينه من الشهر ، على الاقل دعي التوتر لما بعد فتره الاباضه ، لأن بعد ذلك لن يكون له أي تأثير على طول دورتك. تذكري، يمكن للتوتر في وقت مبكر من الدورة لديكي ان يكون له تأثير في تأخير التبويض الخاص لك الذي يجعل من الصعب معرفة متى يجب ان يحدث الجماع لحدوث الحمل.
بطبيعة الحال ، معظمنا ليس لديه اي سيطره على ذلك ، لكن من المفيد أن نكون على علم كيف يمكن للضغط ان يؤجل التبويض لديكي. بهذه الطريقة ستجعلين نفسك تفكرين ما اذا كنتي قد تعرضتي لضغوط غير عاديه وتوتر في النصف الاول من الدوره في حال كانت دورتك متأخره وتحليل الحمل كان سلبي ممل سبب بتأخير الاباضه لديكي و بالتالي تأخير الدوره الشهريه

عادة ، يكون طول مرحله الجسم الاصفر ما بين 12-16 يوما ، مع ان الاغلب لدى النساء تكون 14 يوما. بعض الأطباء يقولون اذا كانت طول الفتره أقل من 12 يوما يمكن أن يكون هناك مشكلة ، بينما يرى آخرون ان 10 ايام أو أقل هو أمر مقلق. وذلك لأن مرحله الجسم الاصفر هي مرحلة يقوم بها هرمون البروجسترون ببناء بطانة الرحم الخاصه بك واذا كانت قصيره جدا فهذا سيشكل خطأ بمرحلة الجسم الاصفر لديكي عندها لن تكون البطانة تراكمت بشكل كاف لدعم الحمل والجنين و سيكون من المرجح ان لا يتم الزرع (وفي حال تم الزرع فمن المرجح ان يتم الاجهاض). الطريقة الوحيدة لتحديد طول المرحلة الخاصة بالجسم الاصفر هو ملاحظه المسار الشهري للاباضه (سوف نناقش بعض الأساليب قريبا) ، ثم عد عدد الأيام حتى تصلين للفترة المعنيه . وكما ذكرت سابقا ، يجب أن يكون نفس عدد أيام ثابتا كل شهر ، مما ان الاباضه يجب ان لا تختلف من شهر لآخر. .




الرسوم البيانيه لقاعدة درجة حرارة الجسم (BBT) :
أفضل طريقة لتقييم الدورة الشهريه وخصوصا لتحديد ما إذا كان هناك خطأ في مرحلة الجسم الاصفر ، هي رسم درجات الحرارة ، التي تعرف أيضا باسم رسم BBT.
قاعدة درجة حرارة الجسم هي درجة حرارة الجسم عند الراحة. عن طريق أخذ درجة الحراره لجسمك عند لحظة الاستيقاظ في الصباح ، قبل النهوض من السرير ، وتناول الطعام والشراب أو الذهاب إلى الحمام ذلك يمنحك قراءة أكثر دقة لدرجة حرارة الجسم. عند رسم ال BBT الخاص بك ، سوف تحتاجين أولا إلى شراء ترمومتر خاص يسمى مقياس حرارة درجة حرارة الجسم . يمكنك الحصول على واحد من الصيدلة . فإنه يسجل درجات الحرارة خلال درجات حرارة عشريه وهي الأكثر دقة. بواسطة الرسوم البيانية الخاصة ب درجات الحرارة على مدى فترة بضعة أشهر ، سترين أنماط في الدورة الخاصة بك والتي سوف تساعدك على تحديد الإباضة.
أولا ، نحتاج إلى فحص درجة حرارة الجسم كل صباح قبل النهوض من السرير وكتابة درجات الحرارة على مخطط خاص يستخدم خصيصا لهذا الغرض. فمن الأهمية بمكان أن تأخذ درجة الحرارة في نفس الوقت كل صباح بمجرد الاستيقاظ. إذا كنت لا تحصلين على ما لا يقل عن 4 ساعات من النوم ، أو إذا كنت مريضه ، سوف تتأثر درجة الحرارة. عموما سوف يكون لديكي تقلبات طفيفه بالقياس العشري في درجات الحراره على أساس القياس اليومي والقاعدة العامة في حالة الاباضه ان درجة الحرارة ترتفع على الأقل 0.5 درجه الحرارة أعلى من الأيام 6 السابقة ، ويبقى الارتفاع لا يقل عن 3 أيام متتالية.. والسبب هو ، انه بعد الإباضة ، (التي تصبح مرحله الجسم الأصفر ) تبدا ارسالات هرمون البروجسترون في محاولة لتحضير بطانة الرحم لغرس البويضة المخصبة. الافراج عن هرمون البروجسترون يسبب زيادة في درجة الحرارة. هذا هو سبب تسمية البروجسترون بالهرمون الحار او الدافئ . لسوء الحظ ، فإن رسم BBT فقط يقول لكم انكي فعليا قد ابضتي .. لكنه لا يستطيع تحديد الاباضه من قبل وقوعها . من خلال رصد درجة الحرارة على مدى بضعة أشهر ، فسوف نبدأ في رؤية نمط دورتك والذي سيفيدك في عدة امور .
اذا الشيء الوحيد ، الذي نكون قادرين على تحديده من خلال الرسوم البيانية هو متى كانت فترة الاباضه في الواقع، حيث ان بعض النساء يكونون غير متأكدين من ذلك . ثانيا ، يمكنك حساب عدد أيام مرحلة الجسم الأصفر من أجل تحديد ما إذا كان لديك عيب في ذلك والتي قد تحتاج إلى مكملات هرمون البروجسترون وذلك لحدوث الحمل.
كما هو مذكور سابقا ، اذا كانت تلك الفتره قصيرة جدا فان بطانة الرحم غير قادره على دعم الحمل. أيضا ، حتى ولو كنتي لا تستطيعين من خلال الرسوم البيانية تحديد يوم الاباضه بشكل دقيق الا انه سوف تحددين يوم الاباضه بشكل تقريبي كل شهر ، مما يعطيكي مجال لتوقيت الجماع في وقت يتزامن مع الاطار الخاص بايامك الخصبة. فائدة أخرى من الرسم البياتي يمكنك تحديد ربما لو كنت في الواقع حامل حتى من دون أخذ اختبار الحمل! إذا بقي ارتفاع درجة الحرارة لمدة 18 يوما بعد التبويض ، اذ أنت من المحتمل جدا أن تكون حامل ! ولكن في حال انخفاض درجة الحراره بضعة اعشار ، فهذا يعني أن الدوره الشهريه على وشك الحصول في ذلك اليوم أو في اليوم التالي على أبعد تقدير. هذه المعلومات يمكن أن تكون مفيدة ، ليس فقط من خلال سعيكم للحصول على الحمل ، ولكن من الجميل ان يكون لديكي تحذيرا بقدوم الدوره الشهريه فذلك افضل من مفاجأة الدوره الشهريه لنا عندما نكون غير مستعدين لها! اذا لم يكن لديكي فكره عن كيفيه رسم المخطط لقياس درجات الحراره فهنا يوجد رسم جاهز يمكنك طباعته والاستفاده منه
http://www.mymonthlycycles.com/bbtchartdl.jsp




افرازات عنق الرحم :
(الإفرازات المهبلية) شيء يمكن أن يعطيك مؤشرا جيدا للغاية عن قرب الاباضة . خلال دروة المرأه الشهريه فإن ململس وافرازات عنق الرحم تتغير انه شئ قد تكونين غير منتبه له من قبل لكنه نقطة هامة جدا لملاحظتها عندما تكونين تحاولين الانجاب.
عندما تكونين قريبه من فتره الاباضه سوف تلاحظين ان الافرازات ستتغير لتصبح قريبه من قوام بياض البيض صافيه وشفافه و تستطيع ان تمتد بسهوله و رطبه وهذا يحصل لان مراحل هرمون الاستروجين في ارتفاع وان الجسم يستعد لاطلاق البويضه . وكقاعدة عامة ، إذا لم تكوني متأكده من متى سوف تكون الإباضة بالضبط ،فانه يجب أن تبدأ بممارسة الجماع في أقرب وقت عندما ترين افرازات عنق الرحم اصبحت مشابهة لبياض البيض. ويجب مواصلة الجماع طالما كان لديك هذا النوع من الافرازات. عادة في يوم التبويض ، يكون الافراز وفيرا وكثيرا . وسوف تعرفين عندها وقت اباضتك ، كما ان الافرازات سوف تتغير فورا بعد الاباضه لتصبح غائمة وجافه

احتمالية الشعور بألم في البطن :
تشعر بعض النساء أيضا بألم يشبه الطعنة بالمبيض عند الاباضه وهي تسمي عند الالمان بالالم المتوسطه وهذا الالم يشعر به حوالي 20 % من النساء . هذا الالم يمكن ان تشعري به لمدة دقائق الى ساعات يعتمد ذلك على النساء وعلى مقدار الحساسيه لديهم تجاه الالم .. يمكن ان تشعري ايضا بألام في الظهر والتي ترافق الام اسفل البطن

المشكلة في استخدام هذا الألم كمؤشر لتوقيت الجماع ، هو أن الأطباء ليسوا متأكدين إذا كان الألم يحدث مباشرة قبل أو أثناء أو بعد الإباضة. من الواضح ، فإذا كان يحدث يعد الاباضه ، فإنه لا يمكن أن يكون طريقة يمكن الاعتماد عليها لتوقت الجماع. أيضا ، ولأن الحيوانات المنوية تبقى حية لعدة أيام ، سوف نفقد فرصة الجماع بضع مرات قبل الإباضة ، والذي يسمح لأكثر عدد من الحيوانات المنوية لتصبح جاهزة ومنتظره عند أطلاق سراح البويضه في النهاية!

مكان عنق الرحم
آخر تغيير يحدث في الجسم عندما تكونين في مرحله الإباضة هو مكان عنق الرحم. لفحص عنق الرحم ، تأكدي من حصولك على أيدي نظيفة وتأكدي من فحص عنق الرحم في نفس الوقت تقريبا كل يوم. على الارجح سيكون من الأسهل ان تجلسي القرفصاء وبرفق ادخلي اصبع او اثنين في المهبل وحاولي الوصول إلى الخلف حتى تستطيعي ان تشعري بعنق الرحم. اعتمادا على الوقت من الشهر ، سوف يكون هناك بعض الاختلافات الملحوظة. (قد تضطر إلى ممارسة هذا الفحص حتى تصبحي متمرسه وخبيره ويصبح من السهل الشعور بالتغيرات ). خلال النصف الأول من دورتك ، سيكون ملمس عنق الرحم نسبيا غير ناعم مثل ملمس داخل الانف الجاف ، سيكون مكانه منخفضا في المهبل (من السهل الوصول اليه). وسوف يكون مدخل عنق الرحم مغلقا . لكن عندما تقتربين من الإباضة ، سيصبح عنق الرحم أكثر ليونة ورطوبة ، وسوف يبدو مدخله مفتوحا وسيكون من الصعب الوصول اليه لانه سيصح أعلى . عندما يصبح في أعلى نقطة (من الصعب الوصول إليه ، ومدخله مفتوحا ، وملمسه يصبح شبيها اكثر بالشفاه وليس بالانف )فأنتي في وقتك الخصب والقريب جدا من الاباضه . يمكنك ان تذكري هذه المعلومات وتسجيلها مع إظهار اختصار للوصف مثل لينة ، مرتفع ، ومفتوح ،رطب على الرسم البياني لدرجات الحراره
بعد الإباضة ، يبدأ عنق الرحم في ان يصبح أكثر شدة وأكثر جفافا ، سوف يصبح أقل ارتفاعا ومدخله مغلقا ستبدأ هذه التغييرات في مكان عنق الرحم ، جنبا إلى جنب مع التغييرات في افرازات عنق الرحم ، يمكن لهذا أن يعطيك فرصة جيدة جدا في التنبؤ بوقتك الأخصب.





هي في أطقم فحص الاباضه شئ مفيد وجيد؟
إذا كنت من نوع الاشخاص الذين لا يريدون تقييم جميع الاشارات من الجسم عن وقتك الخصب ، فهناك طرق أخرى للمساعدة في التنبؤ بالإباضة. مع اختراع اختبار الحمل المنزلي ، كانت المرأة قادرة على معرفة ما اذا كانت حاملا أم لا دون الحاجة للذهاب الى الطبيب. لم يجعل هذا قصرا على المختصين فقط بل جعله اكثر ملاءمة لنا .
في المنزل مع أطقم فحص الإباضة ، يمكن للمرأة أن تبدأ في تحديد ما إذا كانت في وقتها الخصب خلال الشهر أ. هذه الفحوصات تعتمد على قياس مستويات هرمون LH في جسم المرأة.
وطريقة عملها هو ان هذه المستويات من الهرمون تتصاعد عموما عند الاستعداد لاطلاق البويضة في قناة فالوب. ما هو عظيم في هذه الأطقم هو أنها يمكن ان تتنبأ بأفضل الأوقات للحمل في وقت سابق للافراج عن البويضه، مما يتيح لك أفضل وقت للجماع. ويقال إن اطقم التنبؤ بالإباضة تصل إلى 36 ساعة مقدما مما يزيد فرصك لتصبحي حاملا. من الأفضل أن نتبع التعليمات على العبوة ، ولكن هنا بعض الإرشادات الأساسية. محاولة لاختبار في نفس الوقت تقريبا كل يوم ، من الأفضل أن يكون الوقت عادة ما بين 2 -- 4:00 بعد الظهر ، على الرغم من أي وقت ما بين الظهر وبين الساعه 8:00 يكون وقتا جيدا . بالتأكيد لا تعمدي الى اجراء اختبار البول مع ساعات الصباح الأولى. السبب هو أن الهرمون يكون كافيا لقياسه بالبول بعد ساعات عديده من الصباح. أيضا ،حاولي عدم الشرب قبل ساعة أو ساعتين من إجراء الاختبار والتي من شأنها تخفيف البول.
تلميح : تجد العديد من النساء ان اطقم اختبار التبويض غير فعاله للاستخدام وتدعي أنها لا ترى نتيجة إيجابية. الحقيقة ان موجة الهرمون هي موجة قصيرة جدا ، ومن الممكن أن تفوتك إذا كنت اجريت الاختبار في الوقت الخطأ من اليوم. إذا كنت ترغبين في تحسين دقة هذه الاختبارات ، ولا ترغبين بالانفاق كثيرا عليها لتحديد التبويض ، أوصيكي بشدة باجراء الاختبار مرتين في اليوم ، مع فرق اثنتي عشرة ساعة بينهم . كما ذكر سابقا ، لا تبدأي بفحص بول الصباح ، ابدأي ببول المساء ثم مرة اخرى بالليل سيكون ذلك أفضل. وعادة ما تأتي هذه الاطقم مع خمس تجارب ، اذاً إذا كان لديكي دورات شهريه منتظمه فأنتي تحتاجين الى علبتين من هذه الاطقم فذلك سيكون كافيا لعدم تفويت يوم التبيوض





ماذا عن اختبارات اللعاب؟
يوجد بعض الاختبارت التي تفحص اللعاب بدلا من البول . اختبارات اللعاب تعمل عن طريق الكشف عن الزيادة في محتوى الملح ، وهو مؤشر على أن مستويات هرمون الاستروجين قد ارتفعت. عندما تنظرين من خلال المجهر على عينة اللعاب ، حتى تجدي نمط مسرخس مثل الكريستال التي تنتجها زيادة في هرمون الاستروجين الذي يحدث قبل التبويض.. العديد من النساء يفضلن هذا الاختبار اكثر من اختبار البول لأن الاخيره يجب الاحتفاظ بها في جو بارد (والذي يجعل من الصعب حمل اختبار البول معك في شنطتك ). كما انها أقل تكلفة. اختبارات البول اغلى من اختبارات اللعاب بالاضافه الى وجوب شراء اختبارات جديده بشكل مستمر . مع مجموعات اختبار اللعاب ، فالدراسة تشير الى وجوب شراء الجهاز لمرة واحدة لأنه يمكن غسله وإعادة استخدامه. وتقول ايضا انها دقيقه بنسية 98%. (بالاضافة الى ذلك ، لن تضطري الى انتظار المثانة حتى تمتلئ بالكامل -- يمكنك اجراء الاختبار في أي وقت)!



قد ترغبين في إلقاء نظرة بتركيز في عدسه الجهاز الذي يشبه علبة أحمر الشفاه . انها معقولة ، و سهلة الحمل ، ويقدم مجموعة قوية من زجاج عدسات التكبير 50X للتأكد من دقتها وسهولة الاستخدام.




أو ، يمكنك تجريب جهاز مراقب الخصوبه Ovacue ، وهو عباره عن مراقبة الكترونية متطورة فريدة من نوعها والتي هي بسيطة جدا للاستخدام ، يمكنك عن طريق الفم وضع جهاز الاستشعار ببساطة على اللسان ، وفي دقيقة واحدة لديك نتيجة الاختبار اليومي. الأفضل من ذلك ، انه يخلق مراقبة الكترونيه ، و يحدد مسار التبويض ، ويخزن البيانات ، ليصبح لديك مثل تقويم رقمي خاص بك.


المشاكل التي يمكن أن تحدث مع الإباضة
على اية حال عندما تقومين بالفحص والحساب انتي لا تقومين بإضافة احتمالات للحمل انتي بالواقع لديكي شئ اكبر تقدميه .. في الفصل السابع سوف اغطي مشاكل الاباضه وموانع الحمل مثل مشاكل بطانة الرحم و الانابيب المغلقه والاروام الليفيه.
ولكن الآن حان الوقت للبدء في تعلم بعض الامور التي ستسرع من عملية الحمل اذا لم يكن لديكي اي من هذه المشاكل المحدده. أريد أن أبدأ مع الأشياء التي يمكنك القيام بها لوحدك وعندما تسمعين كلمة بديلة هذا لا يعني انها غير عادية.
الوسائل البديلة تعني ان الأوساط العلمية الطبية لا تركز على أي شيء لم يثبت علميا. انها تميل الى التركيز على ما يمكن القيام به بالنسبة لك طبيا ، مع الأدوية والعلاجات ، وليس ما يمكنك القيام به لنفسك ، والتي غالبا ما تكون أقل كلفة.





من مواضيع بنت صيدا
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 03:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




دعمت الموضوع بالصور من شان يكون الشرح افضل





من مواضيع بنت صيدا
0 حسبنا الله ونعم الوكيل
0 معي انفلونزا وخايفة اخد علاج واكون حامل
0 اي سؤال انا جاهزه
0 اعطوني رأيكم بحالتي
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 هالشهر حالتي حاله
0 يا رب اكون حامل
0 الشاي الاخضر والخصوبة
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 قطرة دم .. افيدوني
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث
0 شو ممكن يكون اللي عم بصير معي
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 06:43 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رافي

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28345
المشاركات: 142 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 57
ام رافي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رافي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




الله يعطيك العافيه
على هذا المجهود الرائع
ويجعله في ميزان حسناتك
الف الف الف شكر وبانتظار الجزء الرابع





من مواضيع ام رافي
توقيع : ام رافي

[url=http://m7ml.com/]][/url

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ام رافي   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 07:43 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نانا2012

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 41484
المشاركات: 388 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 57
نانا2012 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نانا2012 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




كفيتي ووفيتي تسلمي





من مواضيع نانا2012
عرض البوم صور نانا2012   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 10:21 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




يسلموو ام رافي ونانا اسعدني ردكم
ان شاء الله الجزء الرابع بترجمه بعد بكره لاني بكره عندي عزيمة غدا ههههههه مش رح افضى





من مواضيع بنت صيدا
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 معي انفلونزا وخايفة اخد علاج واكون حامل
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث
0 أعراض الحمل ووقت ظهورها
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 سؤال للحوامل عن اعراض الحمل ؟
0 قطرة دم .. افيدوني
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني
0 اي سؤال انا جاهزه
0 يا رب اكون حامل
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 الشاي الاخضر والخصوبة
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2012, 09:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امل في الله

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 34803
المشاركات: 850 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 82
امل في الله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
امل في الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




ما شاء الله عليكى يا اختى
ربنا يحفظك ويرزقك من واسع كرمه
افدتينا كتير والله
فى انتظار ابداعك دايما





من مواضيع امل في الله
0 بخصوص أشعه الصبغه ضروري يا بنات
0 اعراضى قبل الدوره واسباب حملى ونتيجه تحليل الدم يااحلى واعز اخوات
0 كل واحده تدعى للي قبلها والى بعدها هتتدعيلها
0 استفسار عن التحاليل اللازمة لمعرفة سبب الإجهاض
0 استفسار عن نقاط الدم قبل الدوره
0 ساعدونى الكلوميد والآلم
0 لله الامر من قبل ومن بعد
0 ربنا افرغ علينا صبرا
0 ممكن حساب التبويض وشويه حاجات تانيه بعد اذنكم
0 اسباب ظهور الخط الاسود اسفل البطن
0 ماشاء الله وتبارك الله حامل يا بنات امانه ادعولي
0 اسألكم دعوه لوجه الله تعالى
0 استفسار عن اعراض القولون وهل يسبب بتأخير الحمل
0 بنات يالا ننوى صيام العشر الاوائل ونرمى تكالنا على الله
0 أنا لله وانا اليه راجعون
توقيع : امل في الله




اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك



عرض البوم صور امل في الله   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2012, 11:14 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الرياحيين

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 41111
المشاركات: 178 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 60
عطر الرياحيين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الرياحيين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




بارك الله فيك اختي العزيزه ... وجعل ماتقدمين في ميزان حسناتك





من مواضيع عطر الرياحيين
0 اليوغا للخصوبه ((فيديو))
0 قصة وحده نزل عندها هرمون fsh
0 تجربتي مع الحمل العنقودي الكامل
0 تعالو نشوف اعشاب وحمية الاجانب للحمل
0 شعار قوقل يوم 25-5-2012
0 مشكله بنتي أرجو ألمساعده
0 امره بين الكاف والنون ((إنجاب خمسينية وزوجها سبعيني يرزقان بتوأم ))
0 سؤال لذوي الخبره
0 علاج ضعف المبايض + علاج اختلالات الهرمونات (فيديو)
0 مرخي نفسك بنفسك...مفيد للحمل ((فيديو))
0 مساعده اخواتي الدخول بسرعه ..الله يعطيكم الصحة والعافيه
0 هرمونات من الضروري قياسها عند تأخر الحمل
0 امراه اماراتية تعالج تأخّر الحمل بالتدليك والأعشاب ..جريدة الامارات اليوم
عرض البوم صور عطر الرياحيين   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2012, 03:11 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Ray00m

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 54785
المشاركات: 886 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 179
Ray00m has a spectacular aura aboutRay00m has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
Ray00m غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




اعجبتني طريقة فحص عنق الرحم اول مره اقرأ عنها
شكرا لك ..





من مواضيع Ray00m
0 تجمع أمهات مواليد محرم 1436 / نوفمر 2014
0 غيرة الارحام واقع ام كذب ؟
0 ممكن خدمه من الحوامل ؟
0 ومازالت رحلة البحث مستمره!
0 تحاليل ومراجعات الحمل
0 لحمية الرحم
0 سؤال عن التلقيح الصناعي جاوبؤني
0 الولادات المتباعدة هل هي متعبه؟
0 دوراي متأخره وهرمون الحل 2
0 قررت اللجوء للتلقيح بعد الله
0 دورة (التغيرات النفسية لتأخر الانجاب)
0 مين جربت الابرة التفجيريه اكثر من مره
0 باحثه جديده عن الحمل تنضم لكن
0 خط خفيف بعد ساعات ومافي الم بالصدر!
0 معلومات مهمه عن تحليل السائل المنوي للزوج
توقيع : Ray00m

ولدت بحمدالله ب 24 اكتوبر 2014

عرض البوم صور Ray00m   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2012, 08:17 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOUBI

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56839
المشاركات: 4,025 [+]
بمعدل : 1.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 2697
LOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
LOUBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




مجهود قيم تشكري عليه .. كل الكلام اللي كاتبتيه عملتو .. و لاااكن عجبني حقا فكرة جهاز ovacue لمراقبة التبويض و أتسائل هل هو متوفر عندنا ام لا .. لو موجود راح اشتريه و اريح نفسي من الاختبارات الاخرى .. بس حبيبتي انا ما فهمتك لش كاتبة في العنوان استطلاع .. هل الكتاب اللي عنوانو هيك و لا انتي عاملة استطلاع .. الله يوفقك





من مواضيع LOUBI
0 رسالة الى الادارة
0 لعبة الأشياء المتلازمة للأذكيااااء
0 قصص ... و ... عبر : رااائعة لاااا تفوتوها عليكم
0 حادثة مفجعة حدثت البارحة تعالوا و اعتبروا بس ممنوع دخول اقل من 18 سنة
0 تنبيه .. موضوعي لسه مستمر معاكم ..اتمنى تشوفوه
0 بناااااات ..جبتلكم طريقة جديدة للكشف عن الحمل في بدايته
0 تعالو شوفو الاعجاز العلمي في صوم الايام البيض ! الله اكبر
0 في بيتك صيدلية ؟ اذن خذي هذه النصائح و الارشادات ,, !
0 " اورليستات " أحدث دواء للبداااانة
0 شاركونا في مسابقتنا " يا رحيم لا تكتبني عقيم "
0 هناااا التصويييت لمسابقتنا ..آآآآخر اجل للتصويت يوم 4 مارس و النتايج تكون 5 مارس
0 مسااابقة " يا رحيييم لا تكتبني عقييييم " للمتأخرات في الانجاب
0 اتحداكي تعرفي هالصور لأي شيء ؟؟؟
0 & تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &
0 تعالوا شوفوا ماذا قال الله بعد قول الاطباء ! (لرفع معنوياتكم)
عرض البوم صور LOUBI   رد مع اقتباس

قديم 10-20-2012, 02:42 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نبض عاشقه

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60841
المشاركات: 94 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 67
نبض عاشقه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نبض عاشقه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث




مشكووووره اختي

والله يعطيك العافيه موضوع قمه في الروعه

مووووووووووووووفقه ...





من مواضيع نبض عاشقه
توقيع : نبض عاشقه

{ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين}

عرض البوم صور نبض عاشقه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمن تريد الانجاب = كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 ) ام ارجواااااان منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 70 05-04-2017 12:19 PM
@@[مميز] كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 )@@ Mقمة البرااااائهM منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 14 05-28-2015 06:21 PM
ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني بنت صيدا منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 10 07-23-2012 03:13 PM
ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول بنت صيدا منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 12 02-09-2012 01:19 PM
[مميز] كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 ) املي بالله كبير منتدى أعراض الحمل والوحام 14 01-08-2012 06:51 PM

 

الساعة الآن 11:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .