أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


السحاق ، الاضرار الناتجة عن السحاق ، كيفية علاج السحاق


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-27-2012, 08:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شرووق

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 55121
المشاركات: 1,500 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 58
شرووق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شرووق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي السحاق ، الاضرار الناتجة عن السحاق ، كيفية علاج السحاق




السحاق ، الاضرار الناتجة عن السحاق ، كيفية علاج السحاق
السحاق ، الاضرار الناتجة عن السحاق ، كيفية علاج السحاق
السحاق ، الاضرار الناتجة عن السحاق ، كيفية علاج السحاق
السحاق ، الاضرار الناتجة عن السحاق ، كيفية علاج السحاق

رأي الطب في ذلك والأضرار المترتبة عن السحاق:

السحاق بطبيعة الحال هو ملامسة والتقاء مباشر للأعضاء التناسلية لطرفين من الإناث، ومعلوم أن هناك كثيرا من الأمراض التناسلية كالهر بس والسيلان والزهري والإيدز وكذلك الأمراض الجلدية الكثيرة مثل التقرحات والطفيليات وغيرها تنتقل عن طريق ملامسة أو التقاء الأعضاء التناسلية لأنثيين مع بعضهما. وقد حصلت حالات حمل لنساء لم يكن متزوجات بسبب السحاق مع أخر متزوجات أو من البغاة، وهذا مرده أن تكون أحداهن قد باشرت مهمة الجماع مع زوجها ومن ثم ارتكبت عملية السحاق مع الضحية.


قصة منقولة تتحدث عن واقعة حدثت بين طالبة ومعلمتها:

تقول (س) : لأني جميلة جدا وجدت نظرات معلمتي غريبة ومريبة !! معلمتي مشهورة بالقسوة والحزم إلا معي.. !! .. أشعر معها باني المسيطرة في الفصل.. وفي إحدى الأيام دعتني معلمتي إلى منزلها لتناول الغذاء
فقبلت الدعوة برضى وحب.. كان لقاء ترحيبيا حارا غير متوقعا من معلمتي وكنت أنا بدوري عادية تماما و لم اشعر بأي شئ غير طبيعي.. ثم خرج زوج المعلمة وقد طلبت منه أن يأخذ طفليها إلى منزل جدتهما.. وبقينا وحدنا في المنزل، وبعد خروج الزوج بدأت آخذ راحتي في منزل معلمتي.. كخلع الحجاب والعباءة.. ثم تجاذبنا أطراف الحديث.. حتى طلبت مني أن نصعد إلى الدور العلوي.. إلى غرفة النوم.. لنطلع على آخر الصيحات من الملابس التي فصلتها.. .. وظننت إن المعلمة تحبني وتشعر بالارتياح من وجودي معها علما بأنها تجاوزت الـ 28 سنة.. وأنا في المرحلة الثانوية.. صعدت مع معلمتي إلى غرفة النوم ونحن نضحك ونمرح
على السلالم.. وكانت تتعمد أن تلتصق بي خلال الصعود.. دخلت غرفة النوم.. وقد كانت رومانسية إلى ابعد حدود.. جلست على الأريكة بينما تفتح هي دولاب الملابس لأرى جديدها كما تزعم.. حقا كانت موديلاتها جذابة.. فانسجمت بعض الشيء.. وإذا بها تفاجئني بأنها تخلع ما تلبس.. !! .. ونظرات الاستغراب على وجهي جعلها تبتسم وتقول: سألبس هذا لترينه على الطبيعة.. وخلعت ما عليها وبكل جرأة.. أحسست بتوتر شديد.. وإذا بها تطلب مني طلبا غربيا..!! قالت مبتسمة: اشعر بألم أسفل ظهري.. فهل تقدمين لي الخدمة بعمل المساج ؟؟ فقلت لها نعم أجيد ذلك .. استلقت معلمتي على السرير مجردة من ملابسها.. وبدأت بتدليك ظهرها.. لا أعرف لماذا استجبت لطلبها.. و عندما أنهيت من المهمة طلبت مني أن تدلك هي جسدي.. وهنا
أيضا.. لا أعرف كيف استجبت لطلبها.. قد أكون انسجمت معهالطلبها.لا أعرف كيف استجبت لطلبها.. قد أكون انسجمت معها أو جسدي.يد أن أخوض تجربة جديدة لطالما سمعت عنها.. فقد كنت أشعر بحرارة في جسدي .. وبدون أاخجل. .. خلعت ملابسي واستلقيت عل السرير وبقيت بالملابالداخلية. .. وأخذت بتدليجسدي. .. كنت أشعر بنشوة غريبة تدفعني للاستمرار في التجربة وخاصة أنى كنت قد سمعت لمثل هذه الحكايات وفجأة انكسرت الحواجز واستسلمت والتقت الرغبات لكلينا ووجدت نفسي أسيرة فالموقف. .. ولم تكتفي بل مدت يدطلبها.ض فلما مصورا لعلاقة مشابهة وقد كانت المرة الأولي التي أشاهد فيها فلم خلاعة
وبعد أن انتهينا طلبت مني أن يتكرر اللقاء بيننا.. وبجهالتي وافقت على طلبها .. كبرت علاقتنا و أصبحت معلمتي شديدة الغيرعلىّ. .. لا تحب أن أتحدث مع أحغيرها. .. أو أن اخرج مع زميلاتي.. فأنا لها فقط !!بيننا. وبعد سنة تقريبا من العلاقة الغير شرعية بيننا .. فقدت كل ما تملالفتاة. .. مأنوثة. .وعذرية. .. فوجئت بان معلمتي بدأتهجرني. .. وتتجه إلى طالباجدد. .. لتبني علاقأخرى. .. عندها بدأت اشعر بما يجري محولي. .. وفتحت عينايالأوان.ة ندم..!!.. و بعد فوات الأوان .. لكن هل ينفع الندم ؟؟ وهل أكون يوما زوجة طبيعية لمن سيتقدم لخطبتي ؟؟ وهل أستطيع ممارسة الحياة الزوجية بدون مشاكل ؟؟





رأي الفقهاء وعلماء الدين في السحاق:
النسائي.مغني
) فصل) وان تدالكت امرأتان فهما زانيتان ملعونتان، لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
(( إذا أتت المرآة المرآة فهما زانيتان )) ولا حد عليها لأنه لا يتضمن إيلاجاً فأشبه المباشرة دون الفرج وعليهما التعزيز لأنه زنا لأحد فيه فأشبه مباشرة الرجل المرآة من غير جماع، فلو باشر الرجل المرآة فأستمتع بها فيما دون الفرج فلا حد عليه لما روي أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أني لقيت امرأة فأصبت منها كل شئ إلا الجماع فأنزل الله ـ تعالى ـ (( أقم الصلاة... الآية )) فقال الرجل ألي هذه الآية ؟ فقال (( لمن عمل بها من أمتي )) رواه النسائي .



يقول ابن قيم الجوزية:

وبعد أن تحدث عن مسألة اللواط: وأما قياسكم وطء الرجل لمثله على سحاق امرأتين فمن أفسد القياس إذ لا إيلاج هناك وإنما نظير مباشرة الرجل الرجل من غير إيلاج على أنه قد جاء في بعض الأحاديث المرفوعة (( إذا أتت المرآة المرآة فهما زانيتان )) ولكن لا يجب الحد بذلك لعدم الإيلاج وإن أطلق عليهما اسم الزنى العام كزنى العين واليد والرجل والفم.

الشيخ ـ سيد سابق:

السحاق محرم شرعاً باتفاق العلماء لما رواه أحمد، ومسلم، وأبو داود، والترمذي، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((لا ينظر الرجلُ إلى عورة الرجل، ولا المرآة إلى عورة المرآة، ولا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد، ولا تفضي المرآة إلى المرآة في الثوب الواحد ))
والسحاق مباشرة دون إيلاج، ففيه التعزير دون الحد كما لو باشر الرجل المرآة دون إيلاج في الفرج.
قلت : وفي هذا دلالة على أن حد السحاق ليس كحد الزنى ، وقد ذهب سيد سابق بما ذهب إليه ابن القيم .
ويقول بعض علماء الدين
( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله ) ـ النور33 ـ
يقولون حول هذه الآية:ـ
وهذه العفة والتسامي ليس من الكبت في شئ ـ كما يتوهم البعض ـ لأن الكبت كماعرفه علماء النفس والتربية (( هو استقذار العملية الجنسية، والاستشعار بالإثم لمن يزاولها ولو كان مزاولتها عن طريق الزواج. وأما ما يقوله المغفلون أو المفسدون : من أن دواء هذا الفساد الاجتماعي هو تعويد الجنسين الاختلاط حتى تنكسر بالاعتياد حدة الشهوة ، فهذا كلام فارغ .. وقد جربت الاختلاط أمم الكفر كلها فما زادها إلا شهووفساداً.
وفي موضع آخر له يقولون: الذين ينادون با لألختلاط لعلاج ذلك، نقول لهم: لو كان الاختلاط منذ الصغر، وفي جميع مراحل العمر يجعل النظر إلى المرآة أمراً مألوفاً عادياً لا يحرك في نفسيّ الرجل والمرآة غريزة ولا شهوة.. لانقلبت المودة بين الزوجين إلى عداوة، والرحمة بينهما إلى ظلم، والاتصال الجنسي إلى برود.. ولما رضي أحدهما البقاء مع الآخر في ظلال الزوجية، وهذا خلاف المشاهد والواقع.
وكذلك وضعَ أهل كلّ مذهب من مذاهب الحياة الجنسية ألفاظا جديدة استمدّوها من نوع اللذة أو شكلها، كما وضعت المساحقات أسماءً لضروب السحاق مثل: الضفدعيّ والاستكلاب والمخالف والمؤالف.


أسباب الظاهرة
هناك عوامل بايولوجية وتشريحية وأخرى اجتماعية تلعب دورا مهما في تلك الظاهرة،
نلخصها بالشكل التالي:

من الجانب التشريحي:
قد تكون لدى الفرد بعض المظاهر التشريحية الأولية والثانوية الواضحة والمميزة بوجود الخلايا الذكرية في مسام المبيض كظاهرة تكوينية لدى المرآة أو مناطق مسامية في الغدة التناسلية لدى الرجل.
تنتج هذه الظاهرة الاجتماعية عن التنشئة الاجتماعية الخاطئة التي يعيش فيها الفرد والتي لا تتوفر فيها التربية الإسلامية الصحيحة وعدم تنشئة الفرد على السمو الأخلاقي الديني وحثه على التحلي بالسمو الروحي الذي يستمد من تعاليم الدين الإسلامي .
فشل في العلاقات الزوجية ويحاول تعويضها بتلك العلاقة .
معوقات الزواج الكثيرة ومنها الاقتصادية .


العلاج:

الاهتمام بالتعاليم الدينية وان هذه الظاهرة محرمة وغيرها من العلاقات الغير شرعية
الزواج في سن مبكر.
استشعار خوف الله ـ تبارك وتعالى ـ في كل الأحوال.
ممارسة الرياضة بصفة عامة أو القراءة والانشغال بأمور تعود بالنفع والفضيلة .
المداومة على صوم النفل بوجه عام ، فالصوم فيه كبح للشهوة وتخفيف لحدتها ، وقد حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم الشباب الذين لا يستطيعون على الزواج .
التخلص من المسكرات والمخدرات لأنها سبب في ظهور تلك الحالة .
الابتعاد عن رفقاء السوء واختيار الرفقة الصالحة.
غض البصر عن المحرمات سواءاً في الشارع أو عبر الصحف والأفلام .
ينبغي تعميم التوعية على الأفراد لمختلف الأعمار .
ينبغي على الوالدين توجيه الأبناء ونصحهم قبل حدوث الحالة .
ينبغي الابتعاد عن التكتم على هذه الظاهرة وأن تعم الصراحة العلمية بين الآباء والأبناء





من مواضيع شرووق
0 تدليل الشعر 2013 ، ضرورة تدليل الشعر 2013 ، كيفية تدليل الشعر
0 علاقة الحالة النفسية بالاكل ، العلاقة بين الحالة النفسية والاكل ، علاقة المزاج بالاكل
0 وصفة لتنعيم الشعر 2013 ، تركيبة للحصول على شعر ناعم 2013 ، شعر ناعم فى اسبوع
0 نصائح لصحة الشعر 2013 ، نصائح للمعان الشعر 2013 ، العناية بالشعر
0 نصائح لعلاج الشعر الدهنى 2013 ، التخلص من الشعر الدهنى 2013 ، علاج الشعر الدهنى
0 حمام مغربى 2013 ، حمام مغربى فى البيت 2013 ، حمام من المغرب فى البيت
0 الساعة البيوليجية 2013 ، اهمية الساعة البيوليجية 2013 ، علاقة الساعة البيولوجية بالشع
0 وسائل تجعيد الشعر 2013 ، طرق سهلة لتجعيد الشعر 2013 ، اساليب سهلة لتجعيد الشعر
0 حقائق عن الشامبو 2013 ، معلومات عن الشامبو 2013 ، ما هو الشامبو
0 وصفة سهلة لقشرة الشعر 2013 ، خلطة للقشرة 2013 ، تركيبة لقشرة الشعر
0 نصائح للمعان الشعر 2013 ، نصائح قبل صبغ الشعر 2013 ، العناية بالشعر
0 وصفة بسيطة جدا للشعر 0213 ، خلطة سهلة للمعان الشعر 2013 ، تركيبة سهلة جدا للشعر
0 وصفة لانبات الشعر 2013 ، وصفة رائعة للشعر 2013 ، وصفة توم وبصل للشعر
0 العناية بالشعر المصبوغ 2013 ، الرعاية بصبغة الشعر 2013 ، الحفاظ على الشعر المصبوغ
0 ملف كامل عن الشعر 2013 ، كل شئ عن الشعر 2013 ، العناية بالشعر
عرض البوم صور شرووق   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .