أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > الموضة و الجمال

الموضة و الجمال الأزياء والفساتين , العناية بالبشرة والشعر و المكياج .


6 وصفات للشعر 2013 ، وصفات لنمو الشعر 2013 ، العناية بالشعر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-24-2013, 02:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شرووق

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 55121
المشاركات: 1,500 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 58
شرووق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شرووق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الموضة و الجمال
افتراضي 6 وصفات للشعر 2013 ، وصفات لنمو الشعر 2013 ، العناية بالشعر




6 وصفات للشعر 2013 ، وصفات لنمو الشعر 2013 ، العناية بالشعر
6 وصفات للشعر 2013 ، وصفات لنمو الشعر 2013 ، العناية بالشعر
6 وصفات للشعر 2013 ، وصفات لنمو الشعر 2013 ، العناية بالشعر
6 وصفات للشعر 2013 ، وصفات لنمو الشعر 2013 ، العناية بالشعر




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعتبر الشعر في الحضارات القديمة من الرموز السامية، حيث كان يمثل القوة ويشير الى العلاقة الحميمة بين الجسم والنفس، لذلك كان يُعاقب كل من يقص شعره بالموت. أما اليوم، فتلجأ معظم النساء إلى قص الشعر من أجل ترتيبه بشكل يبرز مكامن الجمال في الوجه، وعلى الرغم من تبدل كثير من المفاهيم القديمة، ما زال تساقط الشعر يسبب نقصا في الثقة وفي الإحساس بالجمال. ولحسن الحظ، فإن المختبرات التجميلية قد كشفت الكثير من أسرار كيمياء الشعر، ووظيفتها في مجال العناية بالشعر ومعالجة أسباب تساقطه والمحافظة على إشراقته.
1 ـ عندما يصبح أقل كثافة من السابق
عندما يصبح الشعر أقل كثافة، فهذا يعني أنه لا يحصل على ما يكفيه من الأوكسجين والتغذية، مما يؤثر سلبا في نموه، وبانتظار استشارة طبيب الجلد، يمكنك البدء بالخطوات التالية: افحصي شعرك عن كثب: هل يفرز الكثير من الدهون التي تخنق جذوره؟ هل ثمة نقص في التغذية والأوكسجين؟.
قد تكونين ضحية الاجهاد النفسي الذي يُبطئ الدورة الدموية، وكل التبدلات الضرورية لحيوية جذور الشعر. أو تعانين من نقص في الحديد نتيجة عدم حصولك على الكمية الكافية من المواد الغذائية الغنية بهذه المادة، أو لاتباعك حمية غذائية. يمكنك البدء بتنظيف جلدة الرأس، من خلال غسل الشعر يومياً إذا لزم الأمر، بشامبو مناسب للغسل المتكرر، واختاري ايضا علاجاً واقياً من تساقط الشعر تستعملينه يومياً لمدة شهرين لمساعدة الشعر على النمو.
اما اذا كان نظامك الغذائي غير متوازن، فيمكنك تناول الفيتامينات على شكل كبسولات مكمّلة تسد النقص الذي تعانين منه.
2 ـ عندما يقل الشعر الذي يحيط بالوجه
إذا كنت من النساء اللواتي يربطن شعرهن باستمرار قد تعانين من مشكلة تساقط الشعر في المناطق التي تحيط بالوجه. ويزداد الأمر سوءاً، عند وضع مستحضرات التمليس الدائم على الشعر، أو عند اضافة خصلات من الشعر المستعار.
وللحيلولة دون تساقط الشعر في هذه الحالة، يجب تجنب ربط الشعر برباط قاس والامتناع لفترة من الوقت عن استعمال الشعر المستعار، كما يجب البدء باتباع برنامج يساعد على إعادة نمو الشعر، ويجمع بين تناول المكملات الغذائية المضادة للتساقط ومستحضرات العناية المنشطة الغنية بالزيوت الأساسية التي يتم تطبيقها على جذور الشعر قبل ليلة من غسله بالشامبو، ويلعب تدليك جلدة الرأس دوراً أساسياً في زيادة فعالية المستحضرات المضادة للتساقط. ويتم التدليك من اليمين الى اليسار ومن الأمام نحو الوراء مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
3 ـ عندما يتساقط الشعر بعد الحمل
سبب التساقط يكون في هذه الحالة هورمونياً، فخلال الحمل ترتفع نسبة الاستروجين في الدم، مما يحول دون تساقط الشعر الذي يكون أصلاً في مرحلة التساقط. أما بعد الولادة وعندما يعود التوازن الهورموني إلى طبيعته في الجسم، فيبدأ تساقط كل الشعر الذي كان قد وصل الى مرحلة التساقط قبل الحمل، وقد تفقد بعض النساء حوالي 30 في المائة من شعرهن في هذه المرحلة.
في حال استمرار تساقط الشعر لأكثر من ثلاثة أشهر، تصبح استشارة طبيب الجلد ضرورية، حيث يكشف تحليل الدم عن وجود أي نقص في العناصر الضرورية للنمو. أما إذا كانت الفحوصات طبيعية، حينذاك يمكن اللجوء إلى اختصاصي بالشعر يفحص الشعر على المجهر لتحديد نسبة الشعر التي بلغت مرحلة النمو، تلك التي بلغت مرحلة التساقط. وعند اكتشافه أي خلل في هذا المجال، يمكن ان يصف علاجاً مناسباً قد يكون: «ميثيونين» Merthionine، «سيستيين» Cysteine، أو «سيستيين + فيتامين B6، أو حتى فيتامين B5 + فيتامين B8.
توصف علاجات نمو الشعر على شكل حبوب أو حقن في العضل.
4 ـ عندما يقل الشعر في أعلى الرأس
يخضع الشعر عند النساء والرجال لتأثير الاندروجينات، أي الهورمونات الذكورية، وبشكل خاص هورمون التستوستيرون، لكن إذا كان جسم المرأة يفرز هذه الهورمونات بنسبة أقل بست مرات من افرازها عند الرجل، وإذا كانت الهورمونات الأنثوية تحد من مفعول هذه الهورمونات الذكورية، فأن تساقط الشعر ينتج عن حدوث اضطرابات في التوازن الهورموني، ويتمركز التساقط عند الرجال في وسط الرأس. أما عند النساء، فيكون اكثر انتشاراً، ويطال كل منطقة أعلى الرأس، وفي هذه الحالة يبدأ علاج المشكلة من عيادة الطبيب النسائي. وفي حال عدم وجود أي مشكلة هورمونية، يتم الانتقال الى عيادة طبيب الجلد والخضوع لفحص الشعر على المجهر لقياس حيويته. بعدها يتم البدء بالعلاج لستة أشهر على الأقل، ويتألف من مكملات غذائية مضادة لتساقط الشعر، ومستحضرات موضعية توضع قبل الغسل بالشامبو أو بعده.
أما احدث التقنيات المستعملة حالياً لمعالجة تساقط الشعر، فهي الخوذة الكهرومغناطيسية، التي توضع على الرأس ثلاث مرات أسبوعيا، لمدة 20 دقيقة، وهي عبارة عن خوذة ترسل حقلاً كهرومغناطيسياً خفيفاً، ويكون الهدف الأساسي من استعمالها تنشيط عملية انتاج الخلايا المكونة للشعر. ويبدأ التحسن بالظهور منذ الشهر الثاني للعلاج، لكن يجب الانتظار حتى ستة أشهر كي نلاحظ نمواً جديداً في الشعر.
5 ـ عندما يتساقط الشعر مع تبدل الفصول
يتراوح عدد الشعرات التي نفقدها يومياً بين 50 و100 شعرة، وتزداد هذه الكمية قليلا عند غسل الشعر، حيث يسقط الشعر الضعيف الذي يكون في مرحلة التساقط والشعر الميت.
يزداد تساقط الشعر بنسبة مرتين أو ثلاث في فصلي الخريف والربيع، ويتم ذلك تحت تأثير الشمس وبعض هورمونات الجسم. وإذا كان شعرك يعود للنمو من جديد بعد بضعة أسابيع من التساقط في بداية كل فصل، فهو لا يحتاج الى أي عناية اضافية. أما إذا كان نموه صعباً في كل الفصول، فيمكنك الاستعانة بالفيتامينات وتناولها على شكل كبسولات مكملة. أما النتائج فلن تظهر إلا بعد ثلاثة أشهر.
6 ـ عندما يتساقط الشعر في سن اليأس
المسؤول الأساسي في هذه الحالة، هي ايضا الهورمونات. فتوقّف عمل المبيض بشكل تدريجي، ينعكس سلباً على جلدة رأس النساء اللواتي يعانين من استعداد لتساقط الشعر. وتعمل الهورمونات الذكورية على تخفيض كثافة الشعر، وتسبب تساقطه.
العلاج في هذه الحالة هو نفسه العلاج الهورموني الذي يستعمل لمقاومة اعراض سن اليأس، ويوصف من قبل الطبيب النسائي بعد إجراء الفحوصات اللازمة (تصوير للثدي وفحص للهورمونات). ولتفعيله بشكل افضل في مجال منع تساقط الشعر يجب استعماله مع مضادات موضعية للتساقط غنية بالفيتامينات.





من مواضيع شرووق
0 خلطات لجعل الشعر طويل 2013 ، خلطات للحصول على شعر ناعم 2013 ، رعاية الشعر
0 الاكتئاب بين كبار السن ، طرق علاج الاكتئاب بين كبار السن ، اسباب الاكتئاب بين الكبار
0 انواع الشعر والاعتناء به 2013 ، كيفية الاعتناء بالشعر 2013 ، جميع انواع الشعر
0 الادوية النفسية ، ادمان الادوية النفسية ، هل الادوية النفسية تسبب الادمان
0 طرق علاج تقصف الشعر 2013 ، كيفية علاج تقصف الشعر 2013 ، تقصف الشعر
0 الخجل الاجتماعى ، اعراض الخجل الاجتماعى ، علاج الخجل الاجتماعى
0 علاج الشعر الناشف 2013 ، علاج الشعر المقصف 2013 ، العناية بالشعر
0 سر تنعيم الشعر 2013 ، كيفية تنعيم الشعر 2013 ، اسلوب تنعيم الشعر
0 مسكات للشعر الجاف 2013 ، وصفات للشعر الجاف 2013 ، خلطات للشعر الجاف
0 سلوك السرقة لدى الأطفال ، علاج سلوك السرقة لدى الأطفال ، اسباب سلوك السرقة عند الطفل
0 عصب الرأس 2013 ، كيفية ارتداء العصب 2013 ، عصب شعر جميلة
0 علاج تقصف الشعر 2013 ، علاج الشعر المتقصف 2013 ، جمال الشعر
0 ملف عن نعومة الشعر 2013 ، كيفية تطويل الشعر 2013 ، طرق لتطويل الشعر
0 حمامات زيت للشعر الجاف 2013 ، حمام زيت للشعر المتقصف 2013 ، حمامات زيت
0 اخطاء عند صبغ الشعر 2013 ، اخطاء صبغ الشعر 2013 ، اضرار صبغ الشعر
عرض البوم صور شرووق   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الموضة و الجمال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات طبيعية للشعر 2013 ، افضل وصفات للشعر 2014 ، وصفات لجميع انواع الشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 03-03-2013 05:58 AM
افضل الوصفات للشعر 2013 ، وصفات للعناية بالشعر 2014 ، طرق العناية بالشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 03-01-2013 07:23 AM
وصفات جديدة للعناية بالشعر 2013 ، احدث وصفات للشعر 2014 ، العناية بالشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-21-2013 09:10 AM
وصفات بسيطة للعناية بالشعر 2013 ، العناية بالشعر 2014 ، افضل وصفات للشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-21-2013 05:36 AM
خطوات العنايه بالشعر ، طرق العناية بالشعر 2012 ، وصفات للشعر 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 06-12-2012 12:04 PM


الساعة الآن 05:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .