أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟


...
Like Tree8Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-04-2015, 10:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 10.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
e37 طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟



















"إنت طول اليوم هتفضل قاعد تتفرج على الكارتون"


هل تبدو الجملة السابقة مألوفة لكِ عزيزتي الأم؟ حسنًا، لستِ بمفردك فشكوى الأمهات تتصاعد يوميا تجاه طول فترة جلوس أطفالهن أمام شاشات التليفزيون، الكمبيوتر، الآيباد أو حتى الموبايل لمشاهدة حلقات الكارتون الأجنبية المدبلجة!
أنا شخصيَا مررت بموقف مشابه مع أبناء أختي حينما شاهدتهم بالصدفة مندمجين مع كارتون على قناة CN -كارتون نتوورك- وكانت الحلقة عن كيفية تأثير زنّ وصراخ الصغار على تلبية الأم لرغباتهم، بل والكارثة في اعتبار أن سرقة إحدى الشخصيات في الحلقة، لقطع الحلوى من السوبرماركت هو أمر عادي لا عقاب عليه. كارثة أليس كذلك؟
ناهيكِ عن القيم التربوية والاجتماعية الكارثية في بقية الحلقات، سرقة، إيحاءات جنسية، عنف لفظي وجسدي... وغير ذلك.
والحل؟





  • لطالما كنت في نقاش دائم مع أصدقائي وعائلتي حول تأثير التكنولوجيا الزائدة على حياتنا، من كمبيوتر إلى ألعاب الفيديو جيم إلى التليفزيون، فكل ما سبق ذكرة وأكثر من تكنولوجيا اقتحمت حياتنا اليومية، جعلت من أطفالنا ضحايا تلك المنتجات المتزايدة صناعتها بشكل سريع ومتطور.
  • لم تعدي أنتِ وأسرتك مصادر المعلومات الوحيدة والتأثير على حياة طفلك، فإذا ما قررتي أن يكون هناك تليفزيون في بيتك، فاعلمي أنه سيُعرّض طفلك لجميع أنواع المؤثرات.
  • غالباً ما ينتهي المطاف بالأمهات أن يصبح التليفزيون حقيقة موجودة في حياة أبنائهم، فنظراً لضيق الوقت تلجأ بعض الأمهات للتليفزيون ليكون جليسة الأطفال، لكن الأمر ليس سواء بين كل الأطفال، وإن كان.. فهذا ليس حلا لأن التليفزيون يؤثر على تطور ونمو الطفل، بعض الأمهات يعتبرن أنفسهن محظوظات بأطفال يعشقون التليفزيون بل مدمنيه، هؤلاء الأطفال فقط إذا التفتي الناحية الأخري سيلتقطون الريموت كنترول ويفتحون التليفزيون.
مساوئ ومحاسن التليفزيون... لطاما كانت محل نقاش كبير.. وقد نتطرق إليها لاحقاً، من المهم جداً أن تكوني على دراية بما يشاهده طفلك وبالمعلومات التي يتلقاها، والتعرف على قنوات التليفزيون وعلى ما تقدمه من مواد هو أول انتصار لأي أم في معركتها مع التليفزيون.





هذا ما سنناقشه في هذا المقال، قنوات الأطفال في الوطن العربي وما تقدمه وأيضاً المواعيد والبرامج التي تلائم كل عمر.

MBC 3

  • ستجدينها على أي جهاز استقبال، تلك القناة السعودية المطورة من نفسها دائما، في الصباح الباكر البرامج تخاطب الأطفال من سن 4 شهور حتى 6 سنوات، تقدم برامج ذات شعبية مثل «بارني ودورا» و«دييجو» وبرامج أخرى، القناة تقدم برامج تعليمية حتى الثانية عشر ظهراً لتنمية الأطفال، وعلى الرغم من ذلك فهي تقدم برامج غالباً ما تكون اللغة الإنجليزية فيها ضعيفة ونطقها غير سليم، ومن الممكن أيضاً أن تكون الترجمة غير صحيحة، لذا ففي المرة الأولى يجب أن تكوني موجودة وتشاهديها مع أطفالك لتحكمي سواء كانت مناسبة لهم أم لا.
  • بعد الثانية عشر يأتي الكارتون الناطق بالعربية، الكارتون الياباني غالباً ما تكون رواياته بها عنف زائد، وبالتأكيد فهو غير مناسب للأطفال الصغار ويجب عليكِ كأم أن تفكري ملياً قبل أن يشاهد أطفالك مثل تلك البرامج.
  • هناك بعض أفلام الكارتون الدينية وبرنامج واحد واقعي باسم «سفاري»، الذي قد يكون ممتعا للأطفال، لاحقا خلال اليوم تعرض «MBC 3» بعض برامج ديزني، مثل «هانا مونتانا» و«The Suite Like of Zac and Codey»، تلك البرامج متعلقة بالمواعدة بين الشباب والفتيات وأمور أخرى غير ملائمة لثقافتنا، وأفكار لا تناسب الأطفال الصغار.
براعم

  • «براعم» قناة قطرية شيقة ناطقة باللغة العربية، تعرض برامج كندية وأمريكية واسترالية مدبلجة بالعربية، تنتج أيضاً أفلام كارتون خاصة بها، اللغة المستخدمة في القناة هي لغة عربية فصحى، لكن مناسبة للأطفال وفي سياق برامج وقصص شيقة تعمل على تنمية الطفل.
  • القناة يستمتع بها الأطفال لأن لغتها مفهومة وموسيقاها غير مزعجة وألوانها جميلة وزاهية ودافئة، لذا يستمتع بها الأطفال كثيراً، ستسعدين عندما تعلمين أن «براعم» لا تحتوي على أي تعبيرات غير لائقة أو عنف.
سبيس تون


ستجدي فيها عنف وتعبيرات غير لائقة، وقصص أو حكايات غير هادفة، وربما تصادفي كارتون ملائم من الحين للآخر، تواجدك مهم إذا كان أطفالك يشاهدون «سبيس تون»، لا تتركي أطفالك أمامها طوال اليوم.. وإلا سيتعلم أطفالك كيف يضربون أقرانهم وسيتكلمون بلغة ركيكة.


كارتون نتوورك


لم أصادف تلك القناة تعرض برنامجاً ملائماً لتتركي أطفالك يشاهدونها، لقد حذفت القناة من القائمة نهائيا، القناة مليئة بالعنف والتعبيرات الغير لائقة وفي بعض الأحيان ايحاءات جنسية، «كارتون نيتوورك» قناة كارتون ملائمة للكبار أكثر من الصغار، أنصحك بشدة بحذف تلك القناة من على جهازك حتى لا يشاهدها أطفالك بالمرة.


قنوات ديزني

Disney Channel and Disney XD


قناة ديزني تعرض مختلف البرامج والأفلام، أنصحك بمعرفة ماذا يشاهد طفلك ولا تتركيه بمفرده أمامها طوال الوقت، هناك بعض البرامج غير ملائمة لثقافتنا، والتي تخلق مشكلة هوية عند الطفل.


ديزني جونيور


تلك القناة ملائمة لكل الأعمار حتى السادسة، البرامج تحتوي على معاني أخلاقية، أطفالك سيكتسبون معلومات إيجابية عند مشاهدتهم تلك القناة.


بومرانج


هي القناة التي ستجدي فيها الكارتون الذي كنتِ تشاهدينه وأنتِ صغيرة، وبينما أنا مستغرقة في الذكريات وجدت هناك لغة غير لائقة في بعض الأحيان، لا أعتقد أنكِ تريدي أن يكتسب طفلك مثل تلك اللغة، عندما نعت ابني اخته بالغبية بعد مشاهدته لمختبر «ديكستر» أدركت أن «بومرانج» بها بعض الكارتون الممتع، لكن يجب أن تعلمي أنها ستؤثر على أطفالك.


واﻵن..شاركينا خبرتك؟هل تتركي أبنك يشاهد قنوات الكارتون لفترات طويلة؟ وما القنوات التي تفضلينها؟












Am Fatmai likes this.

من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس



قديم 05-04-2015, 02:52 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Am Fatmai

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 98166
المشاركات: 396 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 52
Am Fatmai will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Am Fatmai غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟




مشكوره اختي ام ابتلاء موضوعك قمممممه في الروعه وهذا المفروض هدف كل ام اختيار القنوات المناسبه للاطفال والاهم من ذالك اختيار العمر المناسب لمشاهده الطفل للتلفزيون ولي هي بعد عمر السنه ونص عشان مانمنع من تطورات الطفل الذاتيه للاشياء الاخرى ومهم جدا تكون الام حاضره اثناء مشاهده الطفل للتلفزيون جزاك الله خير حبيبتي





من مواضيع Am Fatmai
عرض البوم صور Am Fatmai   رد مع اقتباس

قديم 05-04-2015, 07:43 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 26.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1060
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟








υм вtℓαα likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 طريقة رسم الكحل الفرنسي
0 سنن الصياااااااااااااااااااام
0 أسهل طريقة لصنع صابلي بالكونفتير
0 # طبخ اللحم الملفوف بالبيض #
0 مشروبات تفيد شعرك
0 # فاهم الشنب غلط #
0 خمسة املاح معدنية لاغنى عنها للنحفاء
0 3 طرق تكشف لك حقيقة زيادتك في الوزن , التخلص من السمنه , أسباب زيادة الوزن , سمنه
0 الكدمات عند الأطفال
0 دزيريات
0 أزياااء عصاااااااااااااافير
0 صور ثري دي - اشخاص ثلاثية الابعاد - مجسمة - 3d people - للتصميم 2012
0 ابتسامة آلية
0 صور ازياء قصيرة 2012 مع اكسسواراتها
0 طريقه بسيطه لعمل توزيعات الحلوى
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-04-2015, 08:00 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 13.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟








υм вtℓαα likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فوائد واستعمالات نبتة الصبار السحرية
0 35 امرأة عربية من الرائدات في مجال الأعمال
0 سنتعرف عليكي من خلال نوع القهوة المفضلة لديك
0 ظُروف ملونة لِكُل مُقبِلة على الزواج
0 معنى اسم حنين, فتاة الشوق
0 فوائد زيت البندق للبشرة والشعر
0 الف مبروك للمشتركات في مسابقة Fashion Show
0 قمت بتجميع هذه المقتطفات من مواضيع مختلفه للاستفاد
0 طريقة عمل السوفليه بالنسكويك
0 تحليل الدم
0 موضوع شامل عن قنوات فالوب
0 فاهيتا الدجاج رووعه
0 صور ديكورات للمجالس كبيره 2015 ,
0 الحومر الحامض(التمر الهندي) هل مضر للحامل
0 طريقة عمل الازانيااااااااااا المكسيكية اللذيذه با الدجاج
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2015, 09:17 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 3.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟








υм вtℓαα likes this.

من مواضيع NoNa roze
0 افضل الاغذية لزيادة مناعة الاطفال
0 اجمل هدايا لاجمل مواليد منتدى حوامل النسائية
0 ما المقصود بالورد اليومي
0 كيف تعتنين بمظهر صدرك وثدييك بعد الفطام؟
0 تارت الموز والكراميل
0 طبق الجمبري مع الصلصة البيضاء
0 كفتة أرز بصلصة الطماطم مع البطاطس
0 أساليب تربوية تجنب اطفالك العصبية
0 علاجات فعّالة لشد وتبييض الرقبة
0 هل تستخدمين ورق الألومنيوم بطريقة صحيحة؟
0 اكثروا فى رمضان من الاستغفار واستغلوااا اوقاتكم فى الاذكار
0 خبز الزيتون
0 فنون الحوار و التعامل مع الأبناء
0 فوائد أوراق الخوخ
0 صينية دجاج بالبطاطا
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2015, 04:43 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,742 [+]
بمعدل : 11.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟




فعلااا موضوع مميز يسلمووو





υм вtℓαα likes this.

من مواضيع jojo 123456
0 جلبيات رااائعة
0 عم تدلع شوفو شو صار فيها
0 إحساس إمرأة التصويت لصاحبة اجمل طلة للعرس شرفونا
0 محشش يحكي قصة ولادته ههههههه
0 أكسوسوارات للبنوتات
0 سلطات فردية
0 دجاج مقرمش بدون قلي صحي وخفيف
0 سلطة على شكل كيكة الطبقات
0 jojo 123456الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 وصفة المذهلة للقضاء على التجاااعيد
0 متى احس بحركات الجنين- بنوتة-
0 §§ فوائد ذهاب طفلكِ للحضانة! §§
0 استطلاع . هل تسامحين زوجك اذا خانك؟
0 (¯`·.¸♥ مجموعة من اطقم المطبخ ♥¸.·´¯)
0 صدور دجاج بالفطر والكريمة
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2015, 05:15 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 8.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟




شكراااا ام بتلاء موضوع يهم كل ام تلاحظ ادمان طفلها على افلام الكرتون

شاكرة لك روعه انتقاءك





υм вtℓαα likes this.

من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2015, 07:33 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 10.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟




يعطيك الف عافيه ع الرد العطر





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2015, 01:45 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 4.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 134
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟




تسلم الايااااادى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 لماذا تلد المرأة وهي مستيقظة
0 تأخر موعد الولاده واسبابه
0 احكى لاطفالك ( قصة علي بابا )
0 لنتعرف كل ما يتعلق عن الزكاة واحكامها ومقدارها
0 فزورتين مين تحلهم ههههه
0 احلى هدايا المواليد افكار جديدة باشكال جنان وتبقى هديه قيمه
0 ماهو نوع عقلك بصراحة ؟؟
0 خرافات فترة النفاس
0 .. عظم الله اجرك يا غادوشكاا ..
0 الغذاء الصحي في شهر رمضان
0 امرأة تخطب زوجها من ربها
0 ملف شااامل عن ( الحمل فى تؤام )
0 لانجيرى 2014
0 كيف تعرفين أنك حامل ؟اختبارات كشف الحمل...مدة الحمل وتاريخ الولادة
0 صور رضع
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 07-26-2015, 05:17 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجنة مطلبي

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83810
المشاركات: 194 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
الجنة مطلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الجنة مطلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : υм вtℓαα المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: طفلي مدمن قنوات كارتون.. ماذا أفعل؟




يعطيك العافية على الموضوع الجميل صراحة ولدي عمره الان سنة وتسع شهور يوم 17من شوال يكمل سنة وعشر شهور لكن الى الان لا يشاهد التلفاز لا نادرا لقلقي وخوفي من تاثيره من ناحية النطق فهو في عمر تطور النطق والكلام والانتباه والتركيز التلفاز شر لا بد منه لكن هناك قنوات محافظه لا موسيقى ولا لقطات مخلة بالادب هي بالحقيقه قناة الي اعرفها على الرسيفر سمسم وفيه المجد لكن بإشتراك والباقي كله خراب وفساد براعم صحيح مافيها عنف لكن يكثر بها الرقص والسحر الي تعرف قناة مشابهه للمجد وسمسم اتمنى تفيدني الله يحفظ أولادنا من كل مكروه





من مواضيع الجنة مطلبي
0 المشاية والمشي
0 ولدي بيكمل تسع شهور وما يجلس ولا يحبي
0 افرازات خضراء ويش الحل تعبت ؟؟؟
0 نحن أمام شيء عظيم ...بقلمي..
0 لين العظام
0 اتيت وكلي أمل بأن يمر معكم الشهر والاسبوعين من حملي
0 إلم مع حرارة في الظهر
0 لا تكوني مثلها
0 دورتي عذبتني الله يستر
0 لا مثيل لك بين البشر
0 عيد الحب حرام يا مسلمين يا أمة يقال لها أمة محمد
0 أخطر وأخفى عمل يمكن ان يدخلك النار دون ان تشعر
0 ابني رائحتة كريهه
0 قرحة الرحم والدورة وافرازات صفراء
0 افرازات صفراء مستمرة معي لثلاث اشهر
توقيع : الجنة مطلبي

[IMG][/IMG]
http://www.tvquran.com/

عرض البوم صور الجنة مطلبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طفلي "ينبش أنفه".. ماذا أفعل؟! دلـــوعــه عـــــبوديـ استفسارات رعاية الأطفال 2 05-05-2014 04:50 PM
ماذا أفعل بعد النفاس نوني الحلوة منتدى فترة النفاس 5 02-16-2013 04:22 AM
ماذا أفعل حين يعضّ طفلي أثناء الرضاعة الطبيعية؟ مهره الدنيا منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 3 12-01-2012 10:24 PM
ماذا أفعل لطفلتي أم الكتكوته منونه منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 20 02-13-2011 03:55 PM


الساعة الآن 09:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .