أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


السمنة مع مواليد التسعينات ، مواليد التسعينات اكثر عرضة للسمنة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-20-2016, 09:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عروسة المنتدي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48286
المشاركات: 12,781 [+]
بمعدل : 3.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 161
نقاط التقييم: 58
عروسة المنتدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عروسة المنتدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي السمنة مع مواليد التسعينات ، مواليد التسعينات اكثر عرضة للسمنة




السمنة مع مواليد التسعينات ، مواليد التسعينات اكثر عرضة للسمنة
السمنة مع مواليد التسعينات ، مواليد التسعينات اكثر عرضة للسمنة
السمنة مع مواليد التسعينات ، مواليد التسعينات اكثر عرضة للسمنة



حسب تقارير Mail Online فإنَّ "احتمال أن يكون الأَطفَال المولودون في التسعينيات بُدَنَاء أكبر بـ3مرات مقارنةً مع آبائهم وأجدادهم"
اجري مسح في المملكة المتحدة بحث في البيانات الماخوذة منذ عام 1946 الى 2001، وبين وجود ميل واضح لانتشار الوزن المفرط او البدانة اكثر في الاجيال الاصغر. وراى اتجاه اخر ان العتبة بين الوزن الطبيعي والوزن المفرط تم تجاوزها عند مراهقي الاجيال الاصغر.

فحصت الدراسة 273,846 تسجيلا للوزن والطول لـ 56,632 شخص في المملكة المتحدة ماخوذة من 5 دراسات تمت في نقاط مختلفة منذ 1946. اظهرت النتائج ان الاطفال الذين ولدوا في عام 1991 لعام 2001 كانوا اكثر عرضة ليكونوا مفرطي الوزن بعمر العاشرة من اولئك الذين ولدوا قبل الثمانينات، على الرغم من ان وزن الطفل الوسطي كان لا يزال ضمن المجال الطبيعي.

كما اظهرت الدراسة ان الاجيال التالية كانت اكثر عرضة ليكون الافراد فيها مفرطي الوزن في الاعمار الاصغر على نحو متزايد، كما اصبح الاشخاص ذوي الوزن المفرط في كل مجموعة اكثر بدانة مما سبق مع مرور الوقت. ولم تكن هذه النتائج مفاجئة بقدر وباء البدانة الحالي.

تعتبر هذه النتائج حالة صحية طارئة عامة يمكن العمل عليها. وتنهك المضاعفات المتعلقة بالسمنة مثل السكري من النمط الثاني والامراض القلبية والسكتات المريض كما ان كلفة علاجها عالية. لذلك قام الباحثون بارسال نداءات فعالة طارئة لايقاف ذلك.



كيف تم البحث؟
اجريت الدراسة من قبل باحثين من كلية جامعة لندن، ومولت من قبل مجلس البحوث الاقتصادي الاجتماعي.

ثم نشرت في المجلة الطبية المحكمة PLOS. وهي مجلة مفتوحة للقارئين، مما يعني امكانية الوصول للدراسة على الانترنت مجانا.

ركزت الـ Mail Onlineعلى المخاطر عند الاطفال، بالقول ان الاطفال اكثر عرضة للبدانة.

لكن ارقام الاصابة بالبدانة والوزن المفرط في الدراسة كانت مشتركة. فلا نعلم كيف تغيرت فرص الاصابة بالبدانة لوحدها مع مرور الزمن حيث وجد العديد من الاطفال البدينين في الدراسات الحشدية الاولى لاجراء الحسابات عليهم.

عرضت اخبار الـ BBC نظرة ادق للدراسة والاحصائيات.



ما نوع هذا البحث؟
كان هذا البحث عبارة عن تحليل لبيانات خمسة دراسات حشدية كبيرة اجريت في انكلترا خلال مدة 50 سنة بالاجمال. هدفت الدراسة لملاحظة تغير وزن الناس على مر الوقت خلال الطفولة والبلوغ، وكيف قورن هذا بين الاجيال.

تفيد مثل هذه الدراسات للبحث في النماذج واعلامنا ما هو التغير وكيف حدث، لكن لا يمكنها اعطاء معلومات عن سبب ظهور هذه التغيرات.

حوامل

ماذا تضمن البحث؟
استخدم الباحثون بيانات الاوزان والاطوال لعدة دراسات حشدية على الناس المولودين في اعوام 1946 و 1958 و1970 و1991 و2001.

واستخدموا تلك البيانات لدراسة تغير نسبة الناس ذوي الوزن الطبيعي ومفرطي الوزن والبدناء مع مرور الوقت في خمس مجموعات حشدية للمواليد. كما حسبوا فرص الافراط بالوزن او البدانة في اعمار مختلفة خلال الطفولة والبلوغ عند المجموعات الخمس.

كما استخدم الباحثون بيانات مجموعة من 56,632 شخص في 273,843 سجل لمشعر كتلة الجسم لديهم (BMI) مسجلة في اعمار تتراوح من 2 الى 64 عام. ومشعر كتلة الجسم هو وزن البالغ بالكيلو غرام مقسما على مربع الطول بالامتار.

اما بالنسبة للاطفال، فقد حصل التقييم بشكل مختلف لتفسير طريقة النمو، وذلك عبر استخدام فئة مرجعية لتحديد فيما اذا كان الاطفال تحت الوزن الطبيعي، او ضمنه او مفرطي الوزن او بدناء في اعمار محددة.

جمع الباحثون بيانات الناس البيض فقط، لابقاء المجموعات المدروسة متشابهة قدر الامكان في الدراسات الحشدية، حيث اشتلمت الدراسات السابقة على بعض الاشخاص ذوي بشرة غير بيضاء. فهجرة السكان غير البيض للمملكة المتحدة لم تكن باعداد مهمة حتى خمسينيات القرن العشرين.

حللت بيانات الرجال في كل دراسة من الدراسات الحشدية الخمسة بشكل منفصل عن بيانات النساء، كما حللت بيانات الاطفال بشكل منفصل عن البالغين. وقسمت كل مجموعة لـ 100 شريحة متساوية او مجموعة فرعية -تبعا لمشعر كتلة الجسم -على سبيل المثال الشريحة الخمسين هي المجموعة التي لدى نصف افراد العينة المتبقية في الدراسة مشعر كتلة جسم اعلى منها ولدى النصف الاخر مشعر كتلة اخفض.

ويمكن ان يظهر تتبع الشريحة الخمسين عبر الزمن فيما اذا كان المرء المتوسط في المجموعة ذو وزن طبيعي او مفرط الوزن في اعمار محددة. تظهر الشرائح الاعلى، مثل الشريحة الثامنة والتسعين، مشعر كتلة الجسم للناس الاثقل وزنا في العينة، حيث امتلك فقط 2% من عينة الدراسة مشعرا (BMI) اعلى من هذه الشريحة وامتلك 97% منها مشعر كتلة اخفض.



ما هي النتائج الاساسية؟
وجدت الدراسة ان:

الناس الذين ولدوا في اخر مجموعة مواليد كانوا اكثر عرضة ليصبحوا مفرطي الوزن في اعمار اصغر. فالعمرالذي اصبح فيه الناس من المجموعة الفرعية الوسطى (الشريحة الخمسين) مفرطي الوزن كان 41 للرجال الذين ولدوا في عام 1946 و33 للرجال الذين ولدوا في عام 1958 و30 للذين ولودوا في عام 1970. اما بالنسبة للنساء فقد تراجع العمر من 48 الى 44 ثم الى 41 في المجموعات العمرية السابقة على التوالي.
زاد احتمال الاصابة بفرط الوزن في الطفولة على نحو كبير عند الاطفال المولودين بين عامي 1991 - 2001. اما احتمالية اصابة الاولاد الذين ولدوا في تاريخ 1946 بفرط الوزن او البدانة في عمر العاشرة كانت 7% بالنسبة للاولاد و11% بالنسبة للفتيات. وبالنسبة للاطفال المولودين في عام 2001، كان الاحتمال 23% للاولاد و29% للفتيات.
على اية حال لقد بقي متوسط وزن الاطفال (الشريحة الخمسين) في مجال الوزن الطبيعي في كل المجموعات الخمسة.

شوهدت التغييرات الاكبر في الوزن عند قمة نهاية السلسلة. فقد وصل الناس الاثقل وزنا من مجموعة مواليد عام 1970 (الشريحة الثامنة والتسعين) الى مشعر كتلة للجسم اعلى مبكرا في الحياة مقارنة مع المولودين في مجموعة مواليد ابكر.


كيف فسرت النتائج؟
قال الباحثون ان النتائج تظهر ان الاطفال المولودين بعد الثمانينات من القرن الماضي هم الاكثر عرضة لخطر الاصابة بفرط الوزن او البدانة من اولئك المولودين قبل ثمانينات القرن الماضي.

كما يعزون ذلك للتعرض لما يسمى بـ "البيئة المسببة للسمنة"، لسهولة الوصول لطعام حاو على سعرات حرارية كبيرة. ويقولون بان التغيرات في البدانة على مر الزمن بين الدراسات الحشدية الاقدم تدعم نظرية ان تبدلات بيئة الطعام في الثمانينات هي السبب الكامن وراء البدانة.

كما ذهبوا للتحذير من نتائج هذا الحدث في حال استمراره، فالاجيال الحالية واجيال المستقبل ستكون اكثر وزنا واكثر بدانة لمدة اطول خلال حياتها مقارنة مع الاجيال السابقة، وهذا ما سيؤدي الى "عواقب خطيرة على الصحة العامة" وبالتالي ستكون اكثر عرضة للاصابة بالامراض مثل الامراض الوعائية الاكليلية والنمط الثاني من الداء السكري.

حوامل
الخلاصة
اظهرت الدراسة كيف ان اجيالا مختلفة تاثرت بطرق مختلفة، ليصبح سكان انكلترا بالمجموع اثقل وزنا خلال السبعين سنة الماضية. فقد كان الناس المولودون في عام 1946 –بالمتوسط- ذوي وزن طبيعي حتى الاربعينيات من عمرهم، ولكن منذ ذلك الوقت بدات ترتفع اوزان الناس في هذه المجموعة والان هم –بالمتوسط- فوق الوزن الطبيعي.

وعند وصولهم للستين عاما من عمرهم، كان 75% من الرجال و66% من النساء في هذه المجموعة مفرطي الوزن او بدناء. واصبح الناس المولودون في عام 1946 -من المجموعات الاثقل وزنا الذين كانوا مفرطي الوزن في بداية مرحلة البلوغ تلقائيا- اكثر عرضة للاصابة بالبدانة او البدانة المفرطة الان.

بالنسبة للذين ولدوا في عام 1946، فقد زاد احتمال اصابتهم بفرط الوزن عند بداية بلوغهم او في مرحلة المراهقة او الطفولة. وكان احتمال كونهم مفرطي الوزن او بدناء بعمر الـ 40 (65% للرجال) المولودين في عام 1958 (45% للنساء) و(67% للرجال) المولودين في عام 1970 (49% للنساء). وكان احتمال اصابة الاطفال المولودين في عام 2001 بفرط الوزن او البدانة بعمر العاشرة ثلاثة اضعاف الاطفال المولودين في عام 1946 تقريبا.

يمكن ان نستتنج من تلك الارقام ان شيئا ما حدث خلال فترة الثمانينات-العقد الذي انتقل فيه متوسط وزن المجموعة المولودة باكرا من الطبيعي الى المفرط- ادى لزيادة احتمال اصابة الناس من كل الاعمار بفرط الوزن او البدانة.

ولا يمكن لهذه الارقام ان تخبرنا عن السبب الكامن وراء ذلك، بغض النظر عن زعم الباحثين انه نتيجة لتغير في البيئة المسببة للسمنة. لكن يبدو منطقيا ان مزيجا من الطعام عالي السعرات الحرارية ومنخفض الكلفة وزيادة الخمول في نمط الحياة -سواءا الحياة العملية اوحياة الراحة-ساهم في حدوث ذلك.

لقد كان لهذه الدراسات بعض المعوقات. فاربع من الدراسات الخمسة كانت شاملة لكل المملكة المتحدة، في حين ان واحدة منها (التي اجريت في عام 1991) كانت مقتصرة على منطقة واحدة في انكلترا، لذلك من الممكن الا تمثل المملكة المتحدة كاملة.

وبشكل اهم، فان هذه الدراسات الخمسة استخدمت طرقا مختلفة لتسجيل طول ووزن الاشخاص في عينة الدراسة باوقات مختلفة. بعض التقارير كانت ذاتية، مما يعني انها اعتمدت على دقة تسجيل الاشخاص ودقة ارسالهم للتقرير المتعلق بطولهم ووزنهم.

ونعلم ان كون الشخص مفرط الوزن او بدين هو شيء سيء للصحة. حيث تزيد هذه الحالة من احتمال الاصابة بعديد من الامراض، منها الامراض القلبية والسكري وبعض انواع السرطانات. كما نعلم ان الاطفال مفرطي الوزن يميلون للنمو ليصبحوا مفرطي الوزن او بدناء عند البلوغ، مما يزيد من احتمال اصابتهم بالامراض.

تعطينا هذه الدراسة معلومات اكثر حول ذوي خطر الاصابة بالوزن المفرط وباي عمر، مما يساعد مراكز خدمات الصحة على وضع استراتيجيات للحد من انتشار البدانة.





من مواضيع عروسة المنتدي
0 الاحتياطات الواجب مراعتها عند المنع ، نصائح عند منع الحمل
0 فساتين شياكة للعروس 2012 ، فساتين عروس اخر اناقة 2013 ، فساتين عروس حديثة
0 اشيك الملابس الداخلية للعروس 2012 ، ملابس داخلية روعة للعروس 2013 ، صور ملابس داخلية
0 امراض الغدة الدرقية خلال الحمل ، اسباب الغدة الدرقية خلال الحمل
0 اجهزة تحت الجلد ، جهاز منع الحمل
0 صور فساتين زفاف للعروس 2013 ، تشكيلة فساتين زفاف للعروس ، افخم فساتين زفاف لعام 2014
0 طرق طبيعية لشد البشرة ، الحماية من التجاعيد
0 فساتين انيقة للعروس 2013 ، فساتين مختلفة للعروس 2014 ، فساتين زفاف للمحجبات
0 فساتين رائعة للعروس 2013 ، صور فساتين زواجات كشخة 2014 ، اجمل فساتين زفاف
0 صور ملابس بيت راقية 2013 ، ارقي ملابس بيت 2014 ، ملابس بيت جنان للعروس
0 فساتين زفاف مميزة 2013 ، فساتين زفاف ناعمة للعروس ، فساتين زفاف حديثة 2014
0 حساسية الفول السودانى لدى الاطفال ، الحساسية لدى الاطفال
0 اطعمة لشعر صحى , افضل الاغذية لشعر صحى
0 اهمية الماء للجسم , فوائد الماء لجسمك
0 ديكورآت ليلة آلحنة للعروس 2012 ، ليلة الحنه للعروس 2013 ، ديكورات الحنه للعروس
عرض البوم صور عروسة المنتدي   رد مع اقتباس



قديم 01-21-2016, 12:35 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 112
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: السمنة مع مواليد التسعينات ، مواليد التسعينات اكثر عرضة للسمنة





مواضيعك سهل على القلوب هضمها

و على الأرواح تشربها

تألفها المشاعر بسهولة

و يستسيغها وجداننا كالشهد

كذاك كان ردكـ أخـــــــى وصديقى

لك خالص إحترامى





من مواضيع اطفالي حياتي
0 حساسية الطفل ، اسباب حساسية الطفل ، علاقة التنفس من الفم بحساسية الطفل
0 الرضاعة الطبيعية للطفل ، اسباب رفض الاطفال الرضاعة الطبيعية ، سبب رفض الطفل للرضاعة
0 الالتهابات المعوية عند الأطفال ، اسباب الالتهابات المعوية عند الأطفال ، امراض الاطفال
0 نوبات البكاء المتكرر للرضيع ، اسباب نوبات البكاء المتكرر للرضيع ، بكاء الرضع
0 التهاب المفاصل عند الاطفال ، كيفية تجنب التهاب المفاصل ، اهمية الرضاعة للطفل
0 بدانة الطفل ، اسباب بدانة الطفل ، علاقة الاهمال ببدانة الطفل
0 طرق نضارة القدم 2013 ، الاهتمام بالقدم 2013 ، نضارة القدم
0 تاثير الحليب على وزن الطفل ، علاقة الحليب بسمنة الطفل ، اسباب سمنة الاطفال
0 العناية بالمولود الجديد ، الاهتمام بصحة المولود الجديد ، كيفية العناية بالمولود
0 وصفة لتعنيم الشعر 20113 ، ما سكات لتعينم الشعر 2013 ، كيفية تنعيم الشعر
0 التغل على الشيخوخة 2013 ، الحفاظ على البشرة 2013 ، بشرة ناعمة
0 الاهتمام بالبشرة الجافة 2013 ، بشرة نظيفة 2013، علاج جفاف البشرة
0 العناية بالجسم 2013 ، حمام البخار للجسم 2013 ، فائد الجاكزوى للجسم
0 العناية بالبشرة 2013 ، البشرة الدهنية 2013 ، بشرة جذابة
0 البشرة المختلطة 2013 ، بشرة روعة 2013 ، العناية بالبشرة
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس

قديم 01-21-2016, 02:01 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم بذرة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58543
المشاركات: 903 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 58
أم بذرة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم بذرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: السمنة مع مواليد التسعينات ، مواليد التسعينات اكثر عرضة للسمنة




جزاك الله خير.





من مواضيع أم بذرة
توقيع : أم بذرة



عرض البوم صور أم بذرة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة: مواليد العمليات القيصرية أكثر عرضة للسمنة ام ارجواااااان إستفسارات مرحلة الولادة 1 07-20-2013 05:40 PM
ملابس مواليد ناعمة 2013 ، ملابس مواليد انيقة 2014 ، اجدد موضة ملابس مواليد سما الروح22 الموضة و الجمال 2 02-13-2013 01:20 AM
ازياء مواليد استايل 2013 ، ازياء مواليد خفق 2014 ، اجدد موضة ازياء مواليد سما الروح22 الموضة و الجمال 0 12-07-2012 12:05 PM
ملابس مواليد رقيقة 2013 ، ملابس مواليد جديدة 2014 ، اجمل ملابس مواليد سما الروح22 الموضة و الجمال 0 11-19-2012 09:41 AM
ازياء مواليد شتوية2012 ، صور ملابس مواليد شتوي2013 احلى ازياء مواليد سما الروح22 الموضة و الجمال 0 06-06-2012 12:06 AM


الساعة الآن 04:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .